أوفلوكس نقط للعين❶نشرة معلومات المريض

يُنْصَح بــ قطرات أوفلوكس  لعلاج قرحة القرنية و الالتهابات السطحية للعين الناتجة عن سلالات بكتيرية حساسة لمركب الاوفلوكساسين كما تستعمل قطرات أوفلوكس أيضا لعلاج التهاب الأذن الخارجية المزمن . و يمكن إستعمال قطرات أوفلوكس بشكل وقائى بعد الإجراءات الجراحية فى العين للوقاية من الإصابة بإلتهابات بكتيرية .

هذا الدواء يجب الامتناع عن استعمالة في حال سوابق الحساسية تجاة أحد مكونّاتة . يحظر تناول أوفلوكس مع أى محلول أخر للعين يحتوى على مادة الــ سيبروفلوكساسين او اوفلوكساسين ( أسأل الصيدلى إن كنت لا تعلم )، بغية تفادى تفاعلات محتملة بين عدة ادوية ، يجب حتماً احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بكل علاج آخر يخضع لة المريض. بصورة عامة ، ينبغي دائماً، اثناء فترة الحمل و فترة الارضاع، استشارة الطبيب او الصيدلى ، قبل تناول دواءٍ ما .

إذا كان متصفحك لا يدعم المشاهدة المباشرة لملفات الــ بى دى اف، فقد لا تتمكن رؤية النشرة الداخلية مباشرةً ، يرجى تحميل النشرة الداخلية على جهازك لتتمكن من قراءتها :  حمل النشرة الداخلية من هنا

سعر أوفلوكس OFLOX EYE DROP

العبوة 5  مل بـــ 21 جنية مصري – يناير 2019. تنوية هام :  أسعار الأدوية في مصر تخضع لتسعيرة جبرية تقررها وزارة الصحة المصرية، و قد يتغير سعر الدواء بناء على قرارات مجلس الوزراء بتحريك أسعار الأدوية – لا يجب بيع الأدوية المصرية خارج حدود الدولة المصرية، و لكن يمكن إرسال الأدوية المصرية للمصريين المقيمين خارج مصر بعد الحصول على موافقة مديرية الشئون الصحية .

روابط ذات صلة : تعرف على حالة التهاب جفن العين و دور قطرات أوفلوكس فى علاج تلك الحالة .

تعليمات عامة

  1. إقرأ المعلومات في هذا المقال بعناية قبل البدء في تناول أوفلوكس لأنة يحتوى على معلومات مهمة لك، و إذا كان لديك أي أسئلة إضافية اسأل طبيبك أو الصيدلى .كما يمكنك التواصل معنا للمزيد من المعلومات عن أوفلوكس .
  2. يجب أن تعى أن أوفلوكس تم وصفة لك فقط فلا تعطية للآخرين إذ يمكن أن يسبب الضرر لهم حتى لو كان لديهم نفس علامات المرض التي لديك .
  3. من المنصوح بة إذا إختبرت أو تعرضت لأى من الآثار الجانبية أن تبلغ طبيبك أو الصيدلى وهذا يشمل أي آثار جانبية محتملة غير مذكورة في هذا المقال . يجب احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بأى تأثير مزعج و غير مرغوب فية لا يكون ذكرة وارداً في هذا المقال .
  4. الدواء مستحضر يؤثر على صحتك و استهلاكة خلافاً للتعليمات يعرضك للخطر، اتبع بدقة وصفة الطّبيب و طريقة الاستعمال التي أوعز بها. و اتبع نصائح الصيدلى ( الطبيب و الصيدلى هما الخبيران بالدواء و بنفعة و ضرة ) .
  5. لا تقطع مدة المعالجة المحددة لك من تلقاء نفسك، و لا تعاود تناول الدواء و لا تزد المقادرير بدون استشارة الطبيب .
  6. لا تترك الأدوية أبدا في متناول الأطفال، لا تتجاوز التاريخ الأقصى للاستعمال ( تاريخ انتهاء الصلاحية ) المذكور بوضوح على الغلاف أو العبوة .
  7. ينبغي حفظ أوفلوكس في حرارة دون 25 درجة مئوية .

الآثار الجانبية

قبل البدء فى سرد الآثار الجانبية التى يمكن ان تترتب على أستخدام أوفلوكس يجب توضيح  النقاط  التالية  :

  1. الطبيب المعالج قام بوصف أوفلوكس بعد ان تأكد من أن المنافع المترتبة على أستخدامة تفوق الاضرار و الاثار السلبية التى يمكن ان تحدث نتيجة استخدامة .
  2. ليس بالضرورة ان يختبر المريض الذى يتناول الدواء كل الاعراض الجانبية التى سيتم ذكرها لاحقاً،و لكن يمكن أن يختبر المريض عرض واحد او اثنان،و يمكن ان لا يشعر بأى اعراض جانبية على الاطلاق .
  3. كبار السن و الأطفال أكثر حساسية للاعراض الجانبية التى يمكن ان تنتج من أوفلوكس.
  4. الجرعة و مدة الاستخدام من العوامل التى تتناسب طرديا مع امكانية حدوث الاعراض الجانبية، بمعنى انة كلما زادت الجرعات و زادت مدة الاستخدام، فان احتمالية حدوث الاعراض الجانبية تزداد، و لكن بالجرعات الموصى بها و لمدد صغيرة، فان الاعراض الجانبية تظل فى اطارها المحدود .
  5. مثل كل الأدوية، يمكن أن يسبب أوفلوكس آثار جانبية،على الرغم من أنه لا يصاب بها كل شخص.و معظم هذه الآثار تكون معتدلة أو متوسطة.

قد تسبب قطرات اوفلوكس الآثار السلبية التالية :

  1. طعم سيئ في الفم.
  2. تقشر فى الجفون .
  3. الحساسية للضوء .
  4. زيادة إفراز الدموع .
  5. حرقة فى العين أو الشعور بعدم الراحة أو كأن شىء ما فى العين ، و خصوصا بعد استخدام القطرة .
  6. قد يحدث دوار مصحوبا بخدر و غثيان .
  7. قد يحدث أحيانا نزيف للملتحمة .

النشرة الداخلية

النشرة الداخلية لـــ أوفلوكس قد تحتوى على كلمات و مصطلحات غير مفهومة ( لأنها مترجمة عن اللغة الإنجليزية ) ، و بالتالى فقد تواجة مشكلات فى فهم بعض المعلومات الواردة فى هذة النشرة الداخلية ، و إذا واجهت هذة المشكلة فيمكنك مراجعة طبيبك أو الصيدلى ليشرح لك هذة المعلومات الغامضة .

اوفلوكس نقط العين - النشرة الداخلية

من الضرورى التنوية إلى ان الآثار الجانبية ( السلبية ) المذكورة فى النشرة الداخلية لــ أوفلوكس، تم تجميعها بناء على تجارب على مجموعات واسعة من البشر ، و بالتالى فيجب الإشارة إلى ما يلى :

  1. مجرد ذكر أى أثر جانبى فى هذة النشرة ،لا يعنى أنك بالضرورة ستختبر هذا الآثر الجانبى .
  2. تأكد أن طبيك قد وصف لك الدواء ، بعد أن تيقن من أن الفوائد المترتبة على إستعمالة ، ستفوق الآثار السلبية التى قد تترافق مع إستخدامة .
  3. لا تتوقف أو تمتنع عن تناول الدواء ، لمجرد قراءة الآثار الجانبية المذكورة فى النشرة الداخلية ، و عليك مناقشة مخاوفك مع طبيبك أو الصيدلى .

يجب الإلتزام بالجرعة التى حددها لك طبيبك ، و عدم الإعتماد على الجرعة المذكورة فى النشرة الداخلية للدواء لتحديد الجرعة الخاصة بك .

أهمية النشرة الداخلية

  1. تمدك النشرة الداخلية للدواء ، بمجموعة من المعلومات الهامة و المفيدة عن العقار، و مدى مناسبتة لك و لحالتك .
  2. اذا قراءت النشرة الداخلية ،و كنت تعتقد أن هذا الدواء غير مناسب لك فعليك مراجعة طبيبك او الصيدلى قبل البدء فى تناول الدواء .
  3. من الضرورى قراءة النشرة الداخلية للأدوية بعناية، قبل البدء فى تناول الدواء، و عليك مناقشة طبيبك أو الصيدلى فى كافة التفاصيل و المخاوف التى طرقت فكرك بعد قراءة هذة النشرة الداخلية .
  4. من المنصوح بة الاحتفاظ بالنشرات الداخلية للادوية ، فقد تحتاج لمراجعتها فى وقت لاحق .

معلومات إضافية

  1. احفظ هذا الدواء بعيدا عن نظر ومتناول الأطفال.
  2. لا تتناول هذا الدواء بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المذكور على الكرتونة بعد “EXP”. تاريخ انتهاء الصلاحية يشير لآخر يوم في ذلك الشهر.
  3. يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية.
  4. لا يجب التخلص من أي أدوية عن طريق الصرف الصحي أو النفايات المنزلية. اسأل الصيدلي كيف التخلص من الأدوية التي لم تعد في حاجة اليها. هذه الأجراءات سوف تساعد على حماية البيئة.

تعليمات اتحاد الصيادلة العرب

  1. الدواء مستحضر طبى يؤثر على صحتك و استعمالة خلاف التعليمات يعرضك للخطر .
  2. اتبع بدقة استشارة الطبيب و طريقة الاستعمال المنصوص عليها و تعليمات الصيدلانى الذى صرف لك الدواء ، فالطبيب و الصيدلانى هما الخبيران بالدواء و بنفعة و ضرة .
  3. لا تقطع العلاج قبل المدة المحددة لك من تلقاء نفسك .
  4. لا تكرر صرف الدواء بدون استشارة الطبيب.
  5. احفظ الدواء بعيداً عن متناول و نظر الأطفال .

أوفلوكس │نشرة معلومات المريض

إذا كان متصفحك لا يدعم المشاهدة المباشرة لملفات الــ بى دى اف، فقد لا تتمكن رؤية النشرة الداخلية مباشرةً ، يرجى تحميل النشرة الداخلية على جهازك لتتمكن من قراءتها :  حمل النشرة الداخلية من هنا

أوفلوكس نقط العين؛ استخدام قطرة oflox للرضع؛ قطرة العين ofloxacin؛ ofloxacin قطرة للاذن؛ اسماء قطرات العين؛ قطرة العين optiflox؛ قطرة عين للاطفال الرضع؛ قطرة اليرجان؛ قطرة tobradex
أوفلوكس نقط للعين

اوفلوكس نقط العين – النشرة الداخلية

OFLOX EYE DROP – PATIENT INFORMATION LEAFLET

تعليق واحد

  1. خالد 23 يونيو، 2019 أضف ردك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.