فيتاماونت للسيدات: تركيبة فيتامينات و معادن متوازنة

كبسولات فيتاماونت للسيدات تركيبة متوازنة و فعالة من الفيتامينات و المعادن للسيدات. هذا المستحضر الطبى من إنتاج سيف فارما لصالح أمون للأدوية.

تركيب و محتوى كبسولات فيتاماونت للسيدات

كل كبسولة جيلاتينية من فيتاماونت للسيدات تحتوى على المكونات التالية :

  1. فيتامين أ …5000 وحدة دولية .
  2. فيتامين ك …80 ميكروجرام .
  3. فيتامين ج … 150 ملليجرام .
  4. حمض الفوليك ….800 ميكروجرام .
  5. فيتامين د …400 وحدة دولية .
  6. حمض البانتوثينيك ….10 ملليجرام .
  7. فيتامين هاء….30 وحدة دولية.
  8. بيوتين ….30 ميكروجرام.
  9. فيتامين ب 1 ….3 ميلليجرام.
  10. فيتامين ب2 …..2.6 ميلليجرام .
  11. نياسيناميد …20 ميلليجرام .
  12. فيتامين ب 6 …4 ميلليجرام .
  13. فيتامين ب 12 …9 ميلليجرام .
  14. نحاس …2ميلليجرام .
  15. زنك ….15 ميلليجرام .
  16. حديد …18 ميلليجرام .
  17. كالسيوم ….250 ميلليجرام .
  18. ماغنسيوم …50 ميلليجرام .

دواعى الاستعمال

  • فيتاماونت للسيدات يلبى إحتياجات المرأة من الفيتامينات و المعادن لضمان حياة مليئة بالحيوية فى مراحل العمر المختلفة .
  • يساعد فيتاماونت للسيدات على بناء سليم لكل اعضاء و انسجة الجسم و يعوض ما قد يفقدة الجسم من عناصر هامة اثناء الدورة الشهرية بالاضافة الى الحفاظ على حيوية الجلد و نمو الشعر و منع تقصفة .
  • يقوم فيتاماونت للسيدات بمنع حدوث هشاشة العظام و يحمى من نقص الفيتامينات و المعادن .

الحمل و الرضاعة

  • لا يجب استعمال فيتاماونت للسيدات اثناء الحمل إلا بناء على وصفة طبية من طبيب مختص .
  • يمكن للام المرضع استعمال فيتاماونت للسيدات .

الآثار الجانبية و الاحتياطات الخاصة

تجاوز الجرعات الموصى بها قد يؤدى الى بعض الآثار الجانبية مثل زيادة الكالسيوم بانسجة الجسم ، اضطرابات فى وظيفة الكلى ، الغثيان ، القىء ، اضطرابات معوية ، تغيرات جلدية .

الجرعة المقترحة 

كبسولة واحدة يوميا بعد الافطار .

فيتاماونت كبسول -النشرة الداخلية
فيتاماونت كبسول

نشرة معلومات المريض

Patient_Information_Leaflet
فيتاماونت للسيدات – نشرة معلومات المريض

ما هو سعر فيتاماونت للسيدات؟

العبوة 15 كبسولة بـ  40 جنية مصري. هذة هو السعر المعمول بة حتى سبتمبر 2109 ، السعر قابل للزيادة وفقاً لقرارت تحريك الأسعار. نظراً للتغيرات المستمرة فى أسعار الأدوية، ننصحك للتعرف على أحدث سعر لـ فيتاماونت للسيدات أن تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى فى القاهرة أو الجيزة من الرابط هنا ، كما يمكنك ان تتعرف على أخر سعر لهذا الدواء بالإتصال بصيدليات الإسعاف أو الشكاوى( صيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية) من الرابط هنا.

إذا كنت مريضة بداء السكرى، فعليك مراقبة مستويات السكر لديك بإنتظام خلال فترة معالجتك بـ فيتاماونت للسيدات، لأنة يمكن أن يخفض مستويات السكر لديك. توقفي عن تناول فيتاماونت للسيدات و اتصلي بطبيبك إذا لاحظت أى اعراض تدل على إنخفاض نسبة السكر فى الدم (مثل ضبابية في الرؤية أو الدوار أو النعاس).إذا كنت تعتقدي أن نسبة السكر فى دمك منخفضة، تناولي الطعام أو الشراب الغنى بالسكريات  مثل مكعبات السكر أو عصير الفاكهة. و يجب أن تعرفي أن السكريات السريعة لن تساعدك لفترة طويلة ، لذلك قد تحتاجي أيضًا إلى تناول الكربوهيدرات النشوية ، مثل السندويشات( الخبر) أو البسكويت أو الأرز أو المكرونة.

أهم ما يجب أن تعرفه عن فيتاماونت للسيدات  

  1. مثل أي منتج طبى، كبسولات فيتاماونت للسيدات قد تسبب بعض الآثار الجانبية ، و بعضها قد يكون خطير. فهناك العديد من الأدوية التى تتفاعل ( تتأثر ) مع مكونات فيتاماونت للسيدات لذلك لا تتناول فيتاماونت للسيدات إذا كنت تتناول أي دواء آخر إلا بعد استشارة طبيبك.
  2. بعض الحالات التى استخدمت فيتاماونت للسيدات عانت من : الإسهال والأرق والصداع ونبض القلب السريع وتقلبات ضغط الدم، و لذلك لا تستعمل كبسولات فيتاماونت للسيدات من تلقاء نفسك و عليك دائما مراجعة طبيبك إذا لاحظت اى آثار جانبية .
  3. عندما تتناول فيتاماونت للسيدات، عليك الإلتزام بالجرعات التى حددها لك طبيبك أو تلك المدونة فى النشرة الداخلية للمنتج . و لا تزيد الجرعة من تلقاء نفسك نهائياً.
  4. إذا كنت مريض سكر، فيجب عليك قياس مستويات السكر فى دمك بانتظام، و إخبار طبيبك إذا لاحظت أى انخفاض فى مستويات السكر في دمك. و يجب ان تعلم ان كبسولات فيتاماونت للسيدات تزيد من فعالية ادوية السكر و هذا قد يصيبك بنوبة إنخفاض في سكر الدم.
  5. لا تتناول كبسولات فيتاماونت للسيدات من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن أسبوعين،و إذا أوصاك الطبيب بغير ذلك فعليك اتباع تعليمات الطبيب ومناقشة المدة التي قررها علاجك على أن لا تزيد هذه المدة عن 3 أشهر متواصلة تعقبها فترة راحة قبل البدء مجدداً فى دورة علاج جديدة.
  6. لا تتناول مكملات غذائية أخرى تحتوي على فيتامين د أو الزنك خلال فترة معالجتك بـ فيتاماونت للسيدات.
  7. لا تستعمل فيتاماونت للسيدات، بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة .
  8. يجب تخزين هذا الدواء، فى درجة حرارة من 20 إلى 25 مئوية .
  9. إذا نسيت تناول جرعة ، فتناولها وقتما تتذكر ذلك ، إلا إذا كان الوقت قد حان أو أصبح قريبا للجرعة التالية ، و فى هذة الحالة عليك تفويت ( تجاوز ) الجرعة المنسية ( لا تتناولها ) ، و مواصلة الجدول الزمنى المعتاد للجرعات الخاصة بك ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .
  10. تأكد من ابقاء فيتاماونت للسيدات، بعيدا عن متناول الاطفال .
  11. لا يوجد دليل على مأمونية أستخدام فيتاماونت للسيدات أثناء الحمل ، لذلك يجب الا توصف للحوامل أو أولئك اللواتى يخططن للحمل إلا فى حالة الضرورة .
  12. غير معروف تأثير فيتاماونت للسيدات على إدارا الحليب، و غير معروف ما إذا كانت مكونات فيتاماونت للسيدات تعبر من جسم الأم إلى حليب الثدى، لذلك ينبغى تجنب استعمال فيتاماونت للسيدات خلال فترة الرضاعة إلا إذا اعتبر الطبيب ذلك ضرورياً.
  13. من المفضل أن لا تأخذ فيتاماونت للسيدات من تلقاء نفسك و يجب استشارة طبيبك قبل البدء فى استعمال هذا المنتج الطبى و خصوصاً إذا كنت تعانى من مرض السكر لتفادى خطورة إنخفاض مستوى السكر بالدم.
  14. إذا كنت مريض سكر، فيجب عليك قياس مستويات السكر فى دمك بانتظام، و إخبار طبيبك إذا لاحظت أى تغير فى مستويات السكر فى دمك. و يجب ان تعلم ان مكونات فيتاماونت للسيدات قد تؤثر على فعالية ادوية السكر .
  15. هذا الدواء يجب الامتناع عن استعمالة في حال سوابق الحساسية تجاة أحد مكونّاتة . أحياناً يحظر تناول فيتاماونت للسيدات مع بعض الأدوية الأخرى، و بغية تفادى تفاعلات محتملة بين عدة ادوية ، يجب حتماً احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بكل علاج آخر يخضع لة المريض.

موضوعات ذات صلة بــ فيتاماونت

  1. فيتاماونت شراب- مقو عام و فاتح للشهية
  2. فيتاماونت للسيدات: تركيبة فيتامينات و معادن متوازنة.
  3. فيتاماونت للسيدات و البنات- سؤال و جواب.
  4. فيتاماونت لستات مصر- لهجة مصر.
  5. فيتاماونت للسيدات: تركيبة فيتامينات و معادن متوازنة.
  6. فيتاماونت للسيدات تركيبة و فعالة من الفيتامينات و المعادن.

لو أعجبك المقال، إدعمنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال، إما إذا كان عندك سؤال بخصوص فيتاماونت للسيدات، فتفضل بالتواصل معنا من الرابط هنا. #أدوية_متعددة_الفيتامينات_المعادن.

تواصل معنا  إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

أضف تقيمك رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات مجموعة  فارماسيا مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى فارماسيا، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا .

حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.