عدوى الاظافر الفطرية│امراض جلدية

ترتبط عدوى الاظافر الفطرية دائما بمرض ( القدم الرياضى ) ، و من المعتقد ان الفطريات التى تسبب مرض ( القدم الرياضى ) تنتقل الى الاظافر ، و هذا ما يفسر السبب ان عدوى الفطريات تكون اكثر شيوعا بكثير فى اظافر القدمين منها فى اظافر اليدين .

قد تصعب جدا ملاحظة عدوى الاظافر فى مرحلة مبكرة و خصوصا اذا كانت الاصابة فى ظفر واحد فقط ، و فى المعتاد تحتل الفطريات مكانا تحت طرف الظفر او فى جانبة و لا تسبب الماً.

فى البداية يبدأ سمك الظفر فى الازدياد و يتغير لونة و تظهر بة بقع بيضاء او مائلة للاصفرار و بالتدريج يصبح الظفر لينا و سهل التفتت و يصير داكنا عندما تدخل القاذورات و الهواء من خلال الشقوق و فى النهاية يتحلل الظفر او الاظافر او يسقط بالكامل .

علاج فطريات الاظافر يكون باستعمال بعض الادوية المضادة للفطريات عن طريق الفم مثل لاميزيل اقراص او كيتوزول اقراص أو جريزوفولفين ، كما تستعمل ادوية موضعية مضادة للفطريات مثل : تروسيد محلول للاظافر او لاميزيل كريم او تروسيد كريم .


وصفة لعلاج عدوى الأظافر الفطرية

علاج تنيا أظافر-إتراكون-باترافين
علاج تنيا أظافر-إتراكون-باترافين

إخلاء المسؤولية: هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأدوية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا تستخدم أى ادوية من تلقاء نفسك ، هذه المعلومات ليست بديلا عن المشورة الطبية. تحدث دائمًا مع طبيبك أو الصيدلي عن الأدوية والجرعات المناسبة لك.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.