ارنيا سبراي – بخاخ معقم ومطهر

ارنيا سبراي هو بخاخ موضعي ذو مكونات مطهرة وواقية . ارنيا سبراي لة خواص مطهرة قوية وذو أثر فعال ضد البكتيريا والفطريات والفيروسات.

ما هي مكونات ارنيا سبراي؟

  • كحول.
  • تراي ايثانول امين.
  • جليسرين.
  • بروبيلين جليكول.
ARNYA SPRAY ANTISEPTIC
ARNYA SPRAY ANTISEPTIC

طريقة الاستعمال

  • توضع كمية مناسبة من ارنيا سبراي( بالرش مباشرة) على المكان المطلوب من 2 إلى 4 مرات يومياً.
  • يجب تجنب ملامسة المستحضر للعين وفي حالة حدوث ذلك يُغسل المكان جيداً بكمية وفيرة من الماء.

ارنيا سبراي من إنتاج : أنفينيتي فارما.

أسئلة شائعة ومتكررة عن الكحول المطهر والمعقم

هل يمكن استخدام الكحول كمطهر؟

للتطهير السطحي( الخارجي)، يكون الإيثانول( الكحول الإيثيلي) وكحول الأيزوبروبيل متساويين في الكفاءة تقريبًا. في الغالب يتم استخدام الإيثانول( الكحول الإيثيلي) في التطهير والتنظيف السطحي ويتوافر في الصيدليات العامة ، بينما يستخدم كحول الأيزوبروبيل أيضًا كمطهر ويستخدم غالبًا في المستشفيات.

لماذا يُضاف الكحول (الإيثانول) إلى المستحضرات المطهرة ومعقمات اليدين؟

يُضاف الكحول إلى المستحضرات المطهرة لأنه فعال في القضاء على الكائنات الحية التي يمكن أن تشكل خطرًا على المستهلكين. كما أنة يعمل كمادة حافظة للمستحضر.

هل يقتل الكحول البكتيريا؟

الكحول الإيثيلي يقتل البكتيريا بشكل رئيسي عن طريق إذابة ليبيدات الجدار الخلوي للبكتيريا ، مما يتسبب في عطب أو تلف الغشاء البكتيري، وبالتالي القضاء على الخلية البكتيرية.

هل يقتل الكحول الفيروسات؟

يقتل التدليك بالكحول العديد من أنواع البكتيريا المختلفة ، بما في ذلك البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية والبكتيريا المقاومة للسل. أيضا يقضي الكحول( الإيثانول،الإيزوبروبانول) على العديد من أنواع الفيروسات ، بما في ذلك الفيروسات المغلفة مثل فيروس الإنفلونزا ، وفيروس البرد ، وفيروس نقص المناعة البشرية ، على الرغم من أنها غير فعالة بشكل ملحوظ ضد الفيروس المسبب لداء الكلب.

هل الكحول 70% مطهر؟

على الرغم من أن الكحول المخفف (الإيثانول أو الأيزوبربانول)  مخفف إلى محلول بتركيز 70٪ ، إلا أنه لا يزال فعالًا في قتل الميكروبات والبكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى على أسطح المعدات الطبية والصيدلانية ومعدات تصنيع الأغذية.

أسئلة شائعة ومتكررة عن معقمات/ مطهرات اليدين

يدخل الكحول بشكل أساسي بالإضافة إلى مركبات مطهرة أخري و مركبات للجلد، في تركيب معقمات اليدين، و فيما يلي أكثر الأسئلة الشائعة والمتكررة التي تدور حول معقمات اليدين.

هل يمكنك تناول الطعام بعد استخدام معقم اليدين؟

لا تحدث أى مشكلات صحية إذا تناولت الطعام بيديك بعد استخدام معقم اليدين. ومع ذلك كن حذرًا لأن الاستخدام المفرط لــ مطهرات ومعقمات اليدين يمكن أن يكون مضر وقد يسبب لك العدوى بميكروبات أخري غير بكتيرية.جدير بالذكر أن  هذه المطهرات تعتمد على الكحول في تركيبتها.

هل نحتاج إلى غسل اليدين بعد استخدام المطهر؟

حتى تحصل على أعلى فاعلية من مطهر اليدين ، تأكد من أن يديك خالية من الأوساخ المرئية قبل الأستخدام . ثم استخدم الجيل أو المطهر ثم قم بتدليك يديك بة جيداً وعندما تجف يديك ، فأنت على ما يرام. و لا تغسل يديك بالماء أو تمسحها بمنشفة بعد استخدام مطهر اليد ، فهذا سيعكس تأثير المنتج.

هل معقم اليدين يقتل 99.99 من الجراثيم؟

الملصقات الدعائية على معقمات اليدين تقول أنة يقتل 99.99٪ من الجراثيم الضارة الموجودة على يديك. ولكن لا يمكن التأكد من صحة هذا الإدعاء. على أى حال ينصح باستعمال مطهرات/ معقمات اليدين فقط عندما لا تستطيع غسل يديك.

هل معقم اليدين يغني عن غسل اليدين بالماء والصابون؟

أن الغسيل بالماء والصابون هو الخيار الأول ، خاصة إذا كان لديك أوساخ مرئية على يديك. … معقم اليدين رائع عندما لا يمكنك الحصول على الصابون والماء ، وهو في الواقع أكثر فعالية في القضاء على الجراثيم لأنه يقتلها بدلاً من إزالتها فقط.

كم يدوم تأثير معقم اليدين؟

لا يمكن التحقق من مدة تأثير المواد الهلامية( الجيل) المضادة للبكتيريا ولكن وفقًا لخبراء الجراثيم فإنها لا تدوم طويلاً خصوصاً إذا استخدمت يديك على الأسطح المختلفة. في حين أن دراسة مولتها أحدى الشركات المنتجة لـ مطهرات اليدين تقول إنه يعمل لمدة تصل إلى ست ساعات.#مطهرات.

موضوعات ذات صلة

نقترح للتعرف على المزيد من المعلومات عن المطهرات والمعقمات ومنظفات الجلد، وأيضا للتعرف على الخيارات المختلفة والمستحضرات الأخرى المعقمة والمطهرة للجلد قراءة مقال( المطهرات/ المعقمات – منظفات الجلد) من الرابط هنا. 

أيضا قد يفيدك أو يهمك التعرف على معلومات عن الموضوعات التالية:

  1. المحافظة على البشرة – الشامات الخبيثة.
  2. المحافظة على القدمين.
  3. ملابسك والالتهابات الجلدية.
  4. هرش المناطق الحساسة – الأسباب و العلاج.
  5. ما الفرق بين الإفرازات المهبلية الطبيعية والمرضية؟

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.