سيتافلون – سافلو سبت – سافلون إيجي

سيتافلون،هو محلول لة خواص مضادة للبكتيريا، في الغالب ما يوصف محلول سيتافلون لـ التشطيف المهبلي ولـ تطهير الجروح و لـ العناية بعد العمليات الجراحية، ويمكن أن يوصف كمطهر للجروح او كغسول معقم للجروح والحروق. ملحوظة: محلول سيتافلون غير فعال للقضاء على أو للوقاية من الفيروسات.

يحتوي محلول سيتافلون على مواد فعالة، تعمل معاً للقضاء على أو الوقاية من العدوى الفطرية أو البكتيرية السطحية على الجلد أو الأغشية المخاطية.

SETAVLON ANTISEPTIC SOLUTION
SETAVLON ANTISEPTIC SOLUTION

كيف أستعمل سيتافلون كغسول نسائي؟

يمكن استعمال محلول سيتافلون كغسول/ تشطيف مهبلي بدون تخفيف، مثل الصابون السائل( بشكل عادي)، مع الحرص على شطف المحلول جيداً عن المنطقة بعد الاستعمال.

أيضا يمكن أن يتم تخفيف المحلول بالماء بنسبة 1 إلى 100، بمعنى 10 مل من سيتافلون محلول على كل 100 مل ماء ، ثم التشطيف بالمحلول المخفف، مع الحرص أيضا على الشطف بالماء جيداً بعد الاستعمال.

محلول سيتافلون لتطهير الأدوات المنزلية

يمكن عمل محلول مخفف من سيتافلون بإضافة الماء بنسبة 1 إلى 10 ، ثم وضع الأدوات المراد تطهيرها( مثل فرش الشعر- الأمشاط – إلخ) في المحلول المخفف ثم شطفها جيداً و تركها لتجف.

Savlon EGY Antiseptic solution
Savlon EGY Antiseptic solution

سيتافلون لحبوب الجسم

الرجال والنساء على السواء يعانون في بعض الأحيان من ظهور حبوب في منطقة الصدر أو الكتفين أو الظهر أو الأرداف، و يمكن أن يكون سيتافلون مفيد في معالجة هذه الحبوب التي تظهر على الجسم، وذلك بدعك/ تدليك منطقة الحبوب بمحلول سيتافلون جيداً ( لمدة 15 ثانية تقريباً) أثناء الأستحمام، ثم شطف المنطقة جيداً أثناء الأستحمام.

لا ينصح باستعمال محلول سيتافلون كغسول لحب الشباب الذي يظهر على الوجه، لأنه يسبب جفاف شديد في البشرة. محلول سيتافلون مفيد لإزالة الحبوب التي تظهر بعد إزالة الشعر.

Savlo sept antiseptic solution
Savlo sept antiseptic solution

سيتافلون غسول لقشرة الشعر

يمكن أن يستعمل محلول سيتافلون في معالجة بعض حالات قشرة الشعر الناجمة عن الفطريات، و يستعمل مثل الشامبو تماماً ، مرتين في الأسبوع لمدة 4 أسابيع. يجب غسل الشعر جيداً بعد الاستعمال بالشامبو العادي. محلول سيتافلون يسبب جفاف شديد للشعر، لذا ينصح بعمل حمام كريم أو حمام زيت بعد الإستعمال.

SETAVLON ANTISEPTIC SOLUTION2
SETAVLON ANTISEPTIC SOLUTION2

سيتافلون للعناية بالقدمين

يمكن استعمال محلول سيتافلون المخفف ( بنسبة 1 سيتافلون إلى 10 ماء دافئ) ثم توضع القدم في المحلول المخفف مرة يومياً قبل النوم لمدة دقيقتين ، ثم تجفف القدم جيداً . العناية بالقدمين باستعمال محلول سيتافلون مفيدة لمرضى السكر، وللأشخاص الذين يعانون من ظهور فطريات ما بين الأصابع أو أولئك الذين يعانون من رائحة القدم الكريهة. #مطهرات

موضوعات ذات صلة

نقترح للتعرف على المزيد من المعلومات عن المطهرات والمعقمات ومنظفات الجلد، وأيضا للتعرف على الخيارات المختلفة والمستحضرات الأخرى المعقمة والمطهرة للجلد قراءة مقال( المطهرات/ المعقمات – منظفات الجلد) من الرابط هنا. 

أيضا قد يفيدك أو يهمك التعرف على معلومات عن الموضوعات التالية:

  1. المحافظة على البشرة – الشامات الخبيثة.
  2. المحافظة على القدمين.
  3. ملابسك والالتهابات الجلدية.
  4. هرش المناطق الحساسة – الأسباب و العلاج.
  5. ما الفرق بين الإفرازات المهبلية الطبيعية والمرضية؟

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.