عايز اوقف دواء الوسواس لأنة زود وزني؟

أعاني من الوسواس القهري،الدكتور بتاعي كتب لي  بروزاك (الباروكستين) منذ 8 أشهر، بجرعة 40 مجم ، فعلا تحسنت حالتي جداً واختفىت الوساوس بنسبة كبيرة، وأنا حابب اغير لـ فافرين ( فلوفوكسامين) لان بروزاك زود وزني وقراءت أن الـ فافرين دواء كويس جداً للوسواس القهري… برجاء الإفادة.

مهما كان الدواء الخاص بك لابد ان تتخذ التدابير والآليات اللازمة للمحافظة على الوزن، مثل اتباع نظام غذائي منخفض في السعرات الحرارية، وممارسة الرياضة بشكل منتظم. وبالفعل فإن الـ فلوفكسامين( فافرين) لن يسبب لك زيادة كبيرة في الوزن مثل بروزاك( فلوكستين) ، ومع ذلك لا انصحك أن تقوم بتبديل دوائك من تلقاء نفسك، فقط تشاور مع طبيبك حول استبدال الـ بروزاك بالـ فافرين.

FLUVOXAMINE FAQ
FLUVOXAMINE FAQ

لو قرر طبيبك استبدال الـ بروزاك بالـ فافرين، فيجب أن تعلم أن كل 50 مليجرام فافرين تكافيء 10 مليجرام ، وبالتالي فإن طبيبك  سيقوم بخفض جرعات البروزاك وفي النفس الوقت سيدخل الفافرين في خطة العلاج، بمعني أنة سوف يخفض البروزاك إلى 20 مليجرام أول اسبوعين، وفي نفس الوقت سوف يطلب منك أخذ 100 مليجرام فافرين، ثم سيطلب منك أخذ جرعة 10 مليجرام فلوكستين لمدة اسبوعين، وفي نفس الوقت سوف يطلب منك زيادة جرعة الفافرين إلى 150 مليجرام، وهكذا حتى تصل إلى الجرعة المناسبة لك…بمعني أنة سوف يسحب البروزاك تدريجياُ، ويدخل الفافرين تدريجياُ. أخيراُ إليك بعض النصائح الهامة والضرورية والتي يجب عليك الإلتزام بها:

  • لا تتوقف عن تناول جرعتك حتى لو شعرت بتحسن.
  • لا تقم بتبديل دوائك من تلقاء نفسك، فقط تشاور مع طبيبك واتبع تعليمات الطبيب فيما يخص الادوية والجرعات ومدة الاستعمال.
  • اتبع الإجراءات والآليات اللازمة لتجنب زيادة الوزن، مهما كان الدواء الموصوف لك.
  • اتبع توجيهات طبيبك فيما يخص العلاجات السلوكية.
  • حافظ على انتظام نومك من خلال تجنب النوم النهاري وتثبيت وقت النوم ليلاً، والحرص على أن تكون وجبة العشاء خفيفة ومبكرة، ولا تتناول المنبهات، مثل: الشاي والقهوة والبيبسي والكولا والشكولاتة بعد الساعة السادسة مساء.
  • مارس الرياضة بانتظام ، فهذا مهم جدًّا، مارس شيئًا من الرياضة يومياً ( امشي يومياً لمدة ساعة) وحاول ان تلعب بعض الرياضات الجماعية مثل كرة القدم او أو الكرة الطائرة أو الاسكواش او التنس.
  • زد من أنشطتك الاجتماعية وشارك أهلك في المناسبات والتجمعات.

مختارات ذات صلة بـ فلوفوكسامين

لو عندك سؤال، لا تتردد في التواصل معنا من خلال ① كتابة تعليق أسفل الصفحة ② البريد الإلكترونينموذج التواصلتطبيق واتساب.

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل…Tags: #Fluvoxamine, #N06AB08, #Fluoxetine, #N06AB03

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.