تعبت من أدوية الوسواس القهري، ومضادات الإكتئاب

أعاني من وسواس قهري شديد، خصوصاً في موضوع الطهارة، مع  اكتئاب  بسيط، والدكتور قالي ان عندي اضطراب وجداني بسيط كتب لي على الأدوية التالية :

  • فلوفوكسامين ماليات، المعروف تجارياً بـ فافرين، بجرعة 100 مجم ، مرة يومياً.
  • بيبريدين هيدروكلوريد، المعروف تجارياً بـ أكنيتون، بجرعة 2 مجم، مرة يومياً.
  • أولانزابين، المعروف تجارياً بـ زيبركسا، بجرعة 10 مجم، مرة يومياً.

ومستمر على الأدوية من شهرين تقريباً، وحالياً أنا أعاني من: تشتت ذهني مع شرود وسرحان ، وبطء شديد في ردود الفعل مع وسواس الطهارة بشكل كبير، فهل الأدوية مناسبة لحالتي؟

دواء فافرين ، بجرعة 100 مليجرام يومياً، فعال جداً في معالجة الوسواس، لكن الإستفادة الكاملة من الدواء قد تتأخر، لذلك عليك مواصلة  جرعات الفافرين التي قررها لك طبيبك واحرص على تناول جرعتك في نفس الوقت كل يوم.، كما يجب أن نلفت انتباهك أن فافرين يقي أيضا من الدخول في نوبة الهوس( التي غالباً ما تحدث لمريض الاكتئاب القطبي أو الرئيسي). أما عن الاعراض الشرود والسرحان والتشتت الذهني وبطء ردود الفعل ، فعل الأرجح أنها من ضمن الآثار الجانبية لدواء أولانزابين ، أما أكينيتون ، فقد وصفه لك طبيبك حتى يقيك من الإصابة بالتخشب والتململ واضطرابات الحركة التي غالباً ما تكون من ضمن الاثار الغير مرغوبة دواء زيبركسا.

FLUVOXAMINE FAQ
FLUVOXAMINE FAQ

النصيحة: لا تتوقف عن دوائك ولا تغير جرعتك من تلقاء نفسك… فقط راجع طبيبك ووضح لك شكواك من أن زيبركسا  يسبب لك مشاكل ويعرقل أنشطة وأعمال حياتك اليومية، وأعتقد إن طبيبك سوف يقوم بتعديل الدواء لتلافي هذه الآثار الغير مرغوب بها. ثانياً حاول أن تركز على العلاجات السلوكية التي تصرف الانتباه عن الوسواس مثل: 

  • زيادة التواصل الإجتماعي.
  • ممارسة الرياضة لاسيما الرياضات الجماعية.
  • الحرص على حضور المناسبات الإجتماعية.
  • وحاول تجاهل الوسواس بملء الفراغ الذهني و الزمني والفكري ببساطة اجتهد ان تكون دائما منشغلاً ، فهذا سوف يساعد في أن يصرف انتباهك عن الوسواس.
  • النوم المبكر، والاستيقاظ المبكر، وإدارة الوقت من الأمور الهامة التي سوف تساعدك.

مختارات ذات صلة بـ فلوفوكسامين

لو عندك سؤال، لا تتردد في التواصل معنا من خلال ① كتابة تعليق أسفل الصفحة ② البريد الإلكترونينموذج التواصلتطبيق واتساب.

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصلTags:#N05AH03, #olanzapine, #Fluvoxamine, #N06AB08, #N04AA02, #biperiden.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.