فيلافوريا 10 أو 20 أو 40 مجم حبوب علاج الإكتئاب الفموية

فيلافوريا، هو دواء يُوصف منفرداً أو جنباً إلى جنب مع أدوية أخرى لمعالجة اضطراب الإكتئاب الرئيسي، كما يمكن أن يُوصف في بعض الأحيان( خارج التسمية) لمعالجة الوسواس القهري واضطراب القلق العام. يمتاز فيلافوريا على مضادات الاكتئاب الأخرى بتأثيرة السريع نسبياً كما انة لا يؤثر بشكل كبير على الوظيفة الجنسية… فيلازودون هو الاسم العلمي( المكون النشط) في حبوب فيلافوريا.

فيلافوريا  يساعد فى تحسين المزاج، والنوم، والشهية، والمساعدة على ترميم اهتمامك بالحياة اليومية، كما يساعد فيلافوريا على تقليل الشعور بالخوف والقلق والأفكار الغير مرغوب فيها. مثل باقي مضادات الاكتئاب قد يسبب لك فيلافوريا، لاسيما في أول أسبوعين من بداية المعالجة، زيادة في معدلات القلق والتوتر، وقد يولد أو يزيد لديك أفكار غريبة حول إيذاء نفسك، ننصحك بمحاولة تجاوز هذه الأفكار إخبار طبيبك إذا كان أي من تلك الأفكار الغريبة مستمرة أو تلح عليك بشكل مزعج.

Vilaphoria is Vilazodone by Rameda Egypt
Vilaphoria is Vilazodone by Rameda Egypt

فيلافوريا بديل محلى للعلامة التجارية فييبريد

Viibryd is Vilazodone Brand
Viibryd is Vilazodone Brand

هام: ماذا يجب أن تعرف عن فيلافوريا؟

  • لن تشعر بتحسن في حالتك قبل مرور أسبوع أو أسبوعين  من بداية العلاج بـ فيلافوريا، والأستفادة الكاملة من الدواء سوف تظهر بشكل واضح بعد مدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر.في بعض الأحيان قد يتأخر ظهور مفعول دواء فيلافوريا لمدة تزيد عن الشهر، وفي الغالب سوف يضيف الطبيب دواء جديد أو يحولك إلى دواء أخر إذا لم تشعر بتحسن كافي بعد مرور شهر من بداية المعالجة.
  • لا تتوقف عن تناول فيلافوريا حتى لو شعرت بتحسن، لأن التوقف المفاجئ قد يسبب لك انتكاسة وقد يعرضك لبعض الاعراض الإنسحابية الغير مرغوب بها.
  • جرعتك سوف يحددها طبيبك بناء على عوامل مختلفة، لكن اعلم أنة سوف يبدأ بجرعة منخفضة نسبياً ثم يزيد جرعتك تدريجياً حتى تصل إلى الجرعة المناسبة( الجرعة العلاجية هى 40 مليجرام مرة يومياً)…دائما اتبع تعليمات طبيبك فيما يخص الجرعة ومدة الاستعمال.
  • بعد أن تشعر بتحسن، فإن طبيبك سوف يخفض جرعتك تدريجياً حتى يصل إلى الجرعة المستدامة، وهي الجرعة التي يجب عليك أخذها بشكل دائم لفترة زمنية حتى تقيك من عودة المرض مرة أخرى.
  • فيلافوريا، قد يزيد وزنك لذلك أحرص على اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع زيادة الوزن، مثل تناول وجبات غذائية منخفضة في محتوى السعرات الحرارية، وممارسة الرياضة بشكل منتظم.
  • اعلم ان العلاجات والحيل السلوكية ، سوف تساعدك بالإضافة إلى الدواء على تجاوز الأفكار الوسواسية، لذلك أحرص على ممارسة الانشطة الإجتماعية مثل الرياضات الجماعية وحضور المناسبات العائلية، وحاول أن تنظم نومك بحيث تنام مبكراً و تصحو مبكرا.
  • أعلم أن فيلافوريا سوف يسبب لك بعض الآثار الجانبية، لا سيما في بداية الاستعمال، مثل النعاس والدوخة ، وأحيانا يزيد من القلق والتوتر في بداية المعالجة، وهذه الاعراض سوف تزول مع الاستمرار في العلاج… إذا شعرت أن الأعراض الجانبية لدواء فيلافوريا تزعجك، فلا تتوقف عن الدواء، ولكن تشاور مع طبيبك أولاً، وهو سوف يرشدك للتصرف السليم.
  • لا  تخاف من المعلومات الموجودة في نشرة المعلومات أو على مواقع الانترنت عن دواء فيلافوريا، فعظم الآثار الجانبية المذكورة لا تحدث لكل الناس.

ما هى جرعة فيلافوريا؟

تنوية هام: لا تستخدم فيلافوريا من تلقاء نفسك ، ولا تصفة للاخرين. لا تستخدم المعلومات الواردة في هذة الصفحة لتحديد جرعتك ، وإذا تعارضت المعلومات الواردة في هذه الصفحة مع الجرعات التي حددها لك طبيبك فتجاهل المعلومات الواردة في هذه الصفحة واتبع تعليمات طبيبك فيما يخص الجرعة ومدة الاستعمال… فيلازودون هو الأسم العلمي أو المكون النشط في دواء فيلافوريا.

جرعة عقار الـ فيلازودون تختلف من مريض إلى اخر ويجب أن تحدد بشكل فردي وفق المرض المراد علاجة ومدى استجابة المريض للمعالجة، وفيما يلي مجموعة من النقاط الاسترشادية التي غالباً يعتمد عليها الأطباء عند تحديد جرعة الـ فيلازودون:

  • جرعة البداية 10 مليجرام مرة يومياً، يفضل في الصباح بعد وجبة الإفطار، لمدة أسبوع. ثم يتم رفع الجرعة إلى 20 مليجرام مرة يومياً لمدة أسبوع، ثم يرفع الطبيب الجرعة ليصل إلى 40 مليجرام مرة يومياً لمدة تتراوح بين 3 إلى 6 شهور حسب إستجابة المريض- الجرعة القصوى أو الجرعة المستدامة هى 40 مليجرام مرة يومياً

جرعة فيلازودون تعتمد على عدة عوامل منها المرض أو الاضطراب المراد علاجة، ودرجة المرض أو الإضطراب ، ومدى استجابة المريض للعلاج. في الغالب تبدأ المعالجة بجرعات منخفضة نسبياً تسمى الجرعة التمهيدية، ثم يزيد الطبيب الجرعة تدريجياً( بمعدل 10 أو 20 مليجرام كل أسبوع) حتى يصل إلى الجرعة العلاجية( 40 مليجرام هى الجرعة العلاجية المستهدفة)، وبعد إنقضاء مدة المعالجة اللازمة، والتي غالباً ما تتراوح بين ثلاثة إلى 6 أشهر في بعض الأحيان، يقوم الطبيب بتخفيض الجرعة تدريجياً( بمعدل 10 مليجرام كل أسبوعين) حتى يصل إلى الجرعة الوقائية أو الإيقاف النهائي.

أرشادات الأستعمال

  • يجب الالتزام بالجرعة ومدة المعالجة التى حددها الطبيب المعالج بدقة، و فى العادة ما تكون الجرعة مرة واحدة يومياً في الصباح بعد وجبة الإفطار أو حسب إرشادات الطبيب المعالج.
  • جرعة فيلافوريا تؤخذ عن طريق الفم ، مع أو بدون الطعام( يفضل بعد الطعام). ومن المنصوح بة تناول الجرعة  فى نفس التوقيت من اليوم. فيلافوريا، قد يستغرق هذا الدواء عدة أسابيع أو أكثر قبل أن يشعر المريض بالاستفادة الكاملة منة.
  • فى العادة ما يتم وصف جرعة منخفضة فى بداية الأستعمال ، ثم تزيد الجرعة تدريجيا حتى تصل  الى الجرعة المناسبة لحالتك، ولا يجب تناول جرعات اكبر أو تناولها لفترات اطول من تلك التى وصفها الطبيب المعالج .
  • يجب أن تعرف أن فيلافوريا قد يجعلك تشعر بالنعاس  أو بالدوار،و قد  يبطىء من سرعة ردود أفعالك و قد يؤدى الى فقدان التناسق العصبى العضلى ، و لذلك عليك تجنب  قيادة السيارة أو تشغيل الآلات حتى تعرف كيف  يؤثر فيلافوريا عليك، و تتأكد من أنه آمن بالنسبة لك أن تبدأ فى ممارسة  هذه الأنشطة. اعلم أن تناول المشروبات الكحولية يزيد من النعاس و الدوار الذى يسببة فيلافوريا.
  • يجب عليك مواصلة أستخدام فيلافوريا،  حتى لو كنت تشعر بتحسن او اختفاء الاعراض. ولا يجب التوقف  عن تناول فيلافوريا دون التحدث مع طبيبك،فالتوقف عن التناول بشكل مفاجىء قد يؤدي الى  اعراض الانسحاب، بما في ذلك صعوبة في النوم أو البقاء نائما، والغثيان، والإسهال، الصداع، أو التشنجات. وفي العادة ما يقوم الطبيب بإيقاف فيلافوريا بشكل تدريجي.
  • إذا قمت بإيقاف هذا الدواء بشكل مفاجىء فقد  تواجه اعراض الانسحاب، بما في ذلك تغيرات في المزاج، والتهيج، والإثارة، والدوخة، وخدر، وخز أو أحاسيس تشبه الصدمات الكهربائية في اليدين أو القدمين، والقلق، والارتباك، والصداع، والتعب، والغثيان، التعرق، والرعشة ، وصعوبة في النوم أو البقاء نائما، كوابيس ، طنين فى الأذن. وفى العادة ما يقوم الطبيب بإيقاف هذا الدواء بشكل تدريجى ، على مدار أسبوع على الأقل.
  • ماذا تفعل اذا نسيت الجرعة ؟ خذ الجرعة المنسية في أقرب وقت تتذكر ذلك. ومع ذلك، إذا كان الوقت قريبا لتناول الجرعة التالية فتجاوز الجرعة المنسية، ثم واصل الجدول الزمني الاعتيادي الخاص بك. ولا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية.

هل العلاج بـ فيلافوريا لفترة طويلة يسبب الإدمان؟

فيلازودون ( المكون النشط في فيلافوريا) ليس من الأدوية الإدمانية مطلقاً، فهو لا يسبب الإدمان ولا يسبب التعود أو الإعتماد؛ حيث أنه فقط يعمل على تنظيم مادة السيروتونين، والتي لا علاقة لها مطلقاً بالإدمان. لكن المريض في الغالب عندما يشعر بالخوف أو الهلع من معاودة المشاكل النفسية مرة أخرى، فإنه يخاف منه للدرجة التي يحس بالأمان فيها حين يتناول الدواء، وهذا هو الذي يجعله يعتمد عليه، إذن فالخوف من معاودة الحالة هو الذي يجعل المريض  يرتبط بالدواء، وليس لأن الدواء إدماني.

مختارات ذات صلة

ما أقصى مدة ممكنة للمعالجة بـ فيلافوريا؟

نوع الإضطراب أو المرض ومدى استجابة المريض للدواء، هي التي تحدد مدة المعالجة، وفي معظم الاضطرابات النفسية بما في ذلك اضطراب الاكتئاب الرئيسي أو اضطرابات القلق والخوف العام يجب أن تستمر مدة المعالجة بـ فيلافوريا لفترة لا تقل عن 6 أشهر( 180 يوم)، وبالنسبة لأطول فترة ممكنة للمعالجة بـ فيلافوريا ، فإنه لا يوجد حد أقصى للمعالجة، بمعنى أنة يمكن أن يستمر المريض على المعالجة بـ فيلافوريا لفترات غير محدودة، يمكن أن تصل إلى سنوات إذا استدعت صحتة النفسية إلى ذلك.

متى يبدأ مفعول فيلافوريا؟

في الغالب سوف تشعر بالتحسن بعد أسبوعين أو ثلاثة من المعالجة المستمرة بـ فيلافوريا، اما الإستفادة الكاملة من الدواء لن تتحقق قبل مرور 3 إلى 6 شهور. ومع ذلك ففي بعض الأحيان يمكن أن يتأخر مفعول فيلافوريا ، لمدة تزيد عن شهر، وفي هذة الحالة طبيبك سوف يقوم بتغير الدواء أو بتحرير دواء آخر مساعد لمفعول فيلافوريا حتى تصل إلى المرحلة التي تشعر معها بالاستفادة الكاملة.

هل فيلافوريا يسبب أرق؟

في بداية الأستعمال( في أول أسبوعين من المعالجة) قد يسبب لك فيلافوريا زيادة في معدلات القلق والتوتر، وفي بعض الأحيان يعاني بعض الناس الذين يتعالجون بـ فيلافوريا من أرق وصعوبات في النوم أو في البقاء نائمون لفترات كافية، وهذة الآثار الجانبية( الأرق، القلق ، التوتر) سوف تزول مع الاستمرار في تناول الدواء، وسوف يتأقلم الجسم مع الدواء…ومع ذلك فمن المنصوح بة أخذ جرعة فيلافوريا في الصباح ويفضل بعد وجبة طعام الأفطار ( بعد أو وجبة في اليوم) لتجنب الأرق وعسر الهضم.

كيف أتوقف عن فيلافوريا؟

لا يجب أن تتوقف عن فيلافوريا من تلقاء نفسك، حتى لو شعرت بتحسن لا تتوقف عن أخذ الجرعات التي قررها لك طبيبك. فقط عليك أن تستشير طبيبك قبل أن تُوقف أو تخفف جرعة فيلافوريا. واعلم أن طبيبك إذا قرر أن يُوقف الدواء أو يقلل الجرعة، فإنة سوف يقوم بذلك تدريجياً، وفي الغالب سوف يخفف الجرعة بمعدل 10 مليجرام كل أسبوعين.

كيف يؤثر عليك فيلافوريا مستقبلا؟

فيلافوريا، لن لا يؤثر مطلقاً على صحتك في المستقبل، ولا يسبب أي ضعف أو ضرر بالنسبة للمناعة الجسدية، لكنة على المدى الطويل ه ربما يؤدي إلى زيادة في الوزن، كما أن بعض الرجال ربما يشعرون بتغيرات في الرغبة الجنسية. بشكل عام الأضرار الناجمة عن استعمال فيلافوريا لفترات طويلة تعتبر محتملة وبسيطة بالمقارنة مع الأضرار التي يمكن أن تترتب على ترك الدواء والتعرض مرة اخرى لـ الاضطراب النفسي.

ما هي متلازمة السيروتونين؟

يعمل دواء فيلافوريا عن طريق رفع مستويات مادة طبيعية في الجسم تسمى السيروتونين، و قد يؤدى، و بشكل نادر لاسيما مع الجرعات المرتفعة أو مع فترات العلاج الطويلة ، إلى زيادة كمية هذه المادة في الجسم ، مما يتسبب فى حالة خطيرة تسمى( متلازمة السيروتونين) ، و تتمثل هذة الحالة فى المجموعة التالية من الاعراض ، و عليك التواصل مع طبيبك على الفور إذا لاحظت أى من تلك الاعراض :

  1. سرعة ضربات القلب.
  2. الهلوسة.
  3. فقدان التنسيق العضلي ( القدرة على تنسيق الحركات ) .
  4. الدوخة الشديدة.
  5. الغثيان الحاد و القىء .
  6. الإسهال.
  7. حمى غير مبررة.
  8. الأرق.

هل فيلافوريا يزيد الوزن؟

نعم، فيلازودون قد يزيد الوزن ، لاسيما إذا كان الإنسان لديه قابلية شديدة لزيادة الوزن كوجود التاريخ في الأسرة للسمنة، وقد يفتح الشهية قليلاً بصورة غير مباشرة أي إذا أزال من الإنسان القلق وثبت مزاجه هنا ربما تتحسن الشهية نحو الطعام وهذا قد يؤدي إلى زيادة  في الوزن.

حوالي 30 إلى 40 % من الناس الذين يتعالجون بـ فيلافوريا سوف تحدث لهم زيادة مضطردة في الوزن، وتبدأ الزيادة في الوزن من بداية المعالجة بسبب زيادة الشراهة لتناول الطعام لا سيما الحلويات والمأكولات السكرية، وتستمر هذه الرغبة في تناول الطعام وما يتبعها من زيادة في الوزن حتى نهاية الشهر الرابع من المعالجة ، بعد ذلك تتوقف زيادة الوزن في الغالب، وزيادة الوزن تحدث للذين لديهم إستعداداً أو قابلية للزيادة لاسيما أولئك الذين لديهم تاريخ عائلي لمرض السُمنة.

يعمل فيلافوريا عن طريقة زيادة إنتاج وإفراز ناقل عصبي يسمى السيروتونين ، وهذا يؤثر بشكل غير مباشر على مراكز الشعور بالشبع في المخ، مما يسبب زيادة في الشهية للأكل لاسيما الرغبة في تناول المأكولات السكرية. وهنا تجدر الإشارة إلى أنة بعد استقرار مستويات السيروتونين في الجهاز العصبي( وفي الغالب يحدث ذلك مع الشهر الرابع للمعالجة) تتراجع الشراهة لتناول الطعام، وتتوقف الزيادة في الوزن. لذا يُنصح معظم الناس الذين يتعالجون بـ فيلافوريا، لاسيما خلال الأشهر الأولى للمعالجة، بضرورة إتباع نظام غذائي منخفض في السعرات الحرارية وضرورة ممارسة الرياضة بشكل منتظم… استشر طبيبك قبل أن تأخذ أي دواء لتخفيف أو للمحافظة على الوزن… أسأل طبيبك عن زينيكال.

الزيروكسات يزيد الوزن من خلال زيادة وفتح الشهية للطعام، وذلك لأن أحد مكونات السيروتونين هي التي تتحكم في مركز الإشباع في الدماغ، وكما ذكرنا فإن الزيروكسات يعمل من خلال السيروتونين.

هل فيلافوريا يجعلك تفكر في إيذاء نفسك؟

نعم ، كل مضادات الإكتئاب التي تعمل عن طريق تحسين مستويات النواقل العصبية مثل فيلافوريا، قد تسبب زيادة في الشعور باللامبالاة وعدم الاكتراث مع بروز أفكار انتحارية وإحياناً التصرف دون تفكير مما قد يتسبب في إيذاء النفس. هذة المشاعر السلبية تحدث في الغالب في بداية المعالجة ( تقريباً في أول 4 أسابيع من المعالجة)، وفي العادة تصيب فئة عمرية معينة( الناس أقل من 24 سنة). يجب عليك أن تخبر طبيبك أو احد أقاربك إذا كانت تراودك مشاعر أو أفكار لإيذاء نفسك

هل فيلافوريا منوم؟

فيلافوريا، مش منوم، لكن قد يسبب الشعور والرغبة في النعاس كأثر جانبي، خصوصاً في بداية الإستعمال. بناء على ما سبق لا يجب أن تأخذ هذا الدواء من تلقاء نفسك، ولا يجب أن يوصف فيلافوريا فقط لعلاج اضطرابات النوم والأرق. ولكن يمكن أن يوصف فيلافوريا جنباً إلى جنب مع أدوية أخرى لمعالجة بعض الاضطرابات النفسية والعصبية التي يمكن أن تسبب مشاكل أو اضطرابات النوم.

هل فيلافوريا مخدرات؟

لا فيلافوريا مش مخدرات، ولايُصنف ضمن أدوية الجدول( الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية). وفي الصيدليات المصرية، يمكنك أن تحصل على فيلافوريا بدون الحاجة إلى روشتة أو وصفة طبية( وهذا مخالف للقوانين المنظمة لمهنة الصيدلة في مصر) ولكنه الواقع. كما يجب أن نلفت انتباه القارئ أن تناوله فيلافوريا بجرعات كبيرة لن يسبب لك حالة الإنشاء التي غالباً ما تترافق مع الأدوية المخدرة ولكنة قد يسبب لك الشعور بالنعاس والنوم، وقد يسبب لك مشاكل صحية وخيمة نتيجة الجرعات المفرطة. نصيحة: لا تاخذ فيلافوريا من تلقاء نفسك، والتزم بالجرعة ومدة المعالجة التي قررها لك طبيبك، ولن تقم بتكرار هذا الدواء بدون مراجعة طبيبك ، ولا تصفة للأخرين حتى لو كانوا يعانون من نفس الأعراض الخاصة بك.

الإنسحاب: آثار التوقف عن فيلافوريا

لا تتوقف عن تناول فيلافوريا ، حتى لو كنت تشعر بتحسن ، إلا بعد استشارة طبيبك. وفي العادة ما يقوم الطبيب بنصحك بتقليل الجرعة بشكل تدريجى على مدار اسبوعين او اكثر، حتى تتوقف نهائيا. وقد تواجه بعض الاعراض عند التوقف عن تناول فيلافوريا ، وتتمثل هذه الاعراض فيما يلي :

  • كوابيس .
  • عدم القدرة على النوم .
  • احلام اليقظة .
  • شعور بعدم الراحة .
  • شعور بالغثيان .
  • الرعشة .
  • الصداع.

هل فيلافوريا علاج فعال؟

استجابة الناس للادوية، لاسيما الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية، تختلف بشكل كبير، فبعض الناس يستفيدون من دواءٍ معيَّنٍ، بفائدةٍ كبيرةٍ جدًّا، بينما يمكن أن يستعمل مريض أخر، يعاني من نفس الحالة  نفس الدواء، ولا يستفيد منة مطلقاً. كما أنة في بعض الأحيان يستعمل المريض دواء معين أول مرة وتكون لة نتائج مفيدة للغاية، بينما إذا استعمل نفس المريض نفس الدواء مرة أخرى لا تكون له أي نتائج.

إذا شكوت إلى طبيبك أنك لم تستفيد من دواء فيلافوريا، ففي الغالب سوف يقوم طبيبك بتقليل جرعة فيلافوريا تدريجياً، وفي نفس الوقت سوف يقوم بوصف دواء آخر من نفس الفئة العلاجية مثل سيروكسات أو سيبرام او سيبراليكس أو بروزاك أو فافيرين، وقد يصف لك دواء من فئة علاجية اخرى إذا اتضح أن حالتك لا تستجيب للمعالجة بـ مثبطات استرجاع السيروتونين الإنتقائية مثل سيمبالتا او إيفيكسور…. نصيحة مهمة: لا تتوقف عن دوائك ولا تقم بتبديلة ، حتى لو لم تلاحظ أي استفادة منة، فقط راجع طبيبك وناقش المشكلة ثم اتبع التعليمات.

كم سعر فيلافوريا؟ 

هل فيلافوريا متوفر في دول أخرى غير مصر؟ المعلومات المتاحة لدينا حتى الآن أن حبوب فيلافوريا متوفرة في الصيدليات المصرية، ومع ذلك قد يتوافر هذا الدواء في دول أخرى. نصيحة: قم بعمل سكرين شوت لمكونات الدواء أو قم بعرض هذا المقال على الصيدلي في دولة إقامتك، والصيدلاني سوف يوجهك أو يقترح عليك المنتج المكافيء المتوفر في دولة إقامتك في حالة عدم توافر فيلافوريا.

علبة فيلافوريا فيها كام حبه؟ وبكام؟ و موجودة فى اى صيدلية؟ قد تتوافر العلامة التجارية فيلافوريا في التركيزات و الأشكال الصيدلانية التالية:  

  • فيلافوريا 10 مليجرام- العبوة 30 حبة-  سعر العبوة 99 جنيه مصري.
  • فيلافوريا 20 مليجرام- العبوة 30 حبة-  سعر العبوة 163 جنيه مصري.
  • فيلافوريا 40 مليجرام- العبوة 30 حبة-  سعر العبوة 276 جنيه مصري.

تنبيه هام: جميع المعلومات الواردة في هذه الصفحة تنطبق بشكل كامل على جميع الأشكال والتركيزات الصيدلانية للعلامة التجارية فيلافوريا. كما يجب أن نلفت انتباهك إلى أنه من الممكن ان لا تتوافر جميع الأشكال والتركيزات السالفة الذكر في دولة إقامتك. دائما التزم بتوجيهات طبيبك فيما يخص الجرعة مدة الإستعمال، كما يجب عليك أيضا اتباع تعليمات الاستعمال التى سوف ينصحك بها الصيدلاني.

تنوية: الأسعار المذكورة سالفاً، قد يتعرض للتغير في وقت لاحق لتاريخ تحرير المقال. نصيحة: ننصحك للتعرف على سعر فيلافوريا أن تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى فى القاهرة أو الجيزة من الرابط هنا ، كما يمكنك أن تتعرف على أخر سعر لهذا الدواء بالإتصال بصيدليات الإسعاف أو الشكاوى( صيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية) من الرابط هنا.

مختارات ذات صلة

لو عندك سؤال، لا تتردد في التواصل معنا من خلال ① كتابة تعليق أسفل الصفحة ② البريد الإلكترونينموذج التواصلتطبيق واتساب.

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

البدائل المتاحة

جميع العلامات التجارية المذكورة لاحقاُ، تعتبر بدائل أو مثائل متشابهة في التركيب والمفعول، ويمكن أن يحل أي منها الآخر( استشر طبيبك او الصيدلي قبل تبديل دوائك). جميع العلامات التجارية تحتوي على سيتالوبرام ،بعض هذه العلامات التجارية قد تتوفر في دولة إقامتك والبعض الأخر قد لا يكون متوفر حالياً، ويمكن أن يتوافر في وقت لاحق. العلامات التجارية لعقار الـ فيلازودون:فييبريد، فيلافوريا، فيلازوبرين، فيلازوفير. يمكنك مراجعة معرض صور الأدوية المضادة للإكتئات و علاجات القلق والتوتر والوسواس القهري على صور جوجل من الرابط هنا.

حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.الفئات والعلامات: #N06AX24 #حرف_ف،#Vilazodone، #فيلازودون، #V_letter، #مضادات_الاكتئاب، #RAMEDA_EGYPT

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.