ريلوتيك 50 مجم حبوب إبطاء ضمور وتصلب الأعصاب

ريلوتيك ” الأسم العلمي: ريلوزول” هو دواء يستخدم لعلاج نوع معين من أمراض الأعصاب يسمى التصلب الجانبي الضموري، وهو مرض يتسبب في تلف وضمور الخلايا العصبية في المخ والحبل الشوكي( أعصاب العمود الفقري)، وهذا يؤدي في نهاية المطاف إلى فقدان القدرة على التحكم في العضلات الإرادية اللازمة للحركة و الأكل والتنفس والكلام. يساعد دواء على  إبطاء تفاقم هذا المرض وإطالة فترة البقاء على قيد الحياة. يجب أن تعلم أنة إذا تمت الموافقة على دواء لاستخدام واحد ، فقد يختار الأطباء استخدام هذا الدواء نفسه لمشاكل أخرى إذا كانوا يعتقدون أنه قد يكون مفيدًا، لذلك فقد يصف لك الأطباء أقراص ريلوتيك لأغراض علاجية أخرى غير تلك المذكورة سالفاً.

RILUTEK 50MG RILUZOLE tablets by SANOFI
RILUTEK 50MG RILUZOLE tablets by SANOFI

كيف يعمل عقار ريلوزول؟

يُعتقد أن ريلوتيك( الأسم العلمي: ريلوزول) يعمل عن طريق حماية الأعصاب في المخ والحبل الشوكي من التعرض لمادة طبيعية تسمى الجلوتامات والتي قد تكون أحد أسباب تلف الأعصاب.

ما هو مرض التصلب الجانبي الضموري؟

ضمور الأعصاب الجانبية التصلبي، أو التصلب الجانبي الضموري هو مرض عصبي يتطور تدريجياً، ويؤثر على الخلايا العصبية في المخ  والحبل الشوكي ، مما يتسبب في فقدان السيطرة على العضلات الإرادية. غالبًا ما يبدأ المرض بوخز عضلي وضعف في أحد الأطراف أو تداخل في الكلام. في نهاية المطاف ، يؤثر مرض ضمور وتصلب الأعصاب الطرفية على التحكم في العضلات اللازمة للحركة والتحدث والأكل والتنفس. حتى الان لا يوجد علاج لهذا المرض الفتاك.

غالبًا ما يُطلق على مرض التصلب الجانبي الضموري  اسم مرض ” لو جيريج “، على اسم لاعب البيسبول الذي تم تشخيص إصابته به. لا يعرف الأطباء عادة سبب حدوث المرض، ولكن يُعتقد أن الوراثة عامل أساسي للإصابة.

لغة عربية لغة انجليزية
مرض التصلب الجانبي الضموري Amyotrophic lateral sclerosis- ALS
مرض لو جيريج  Lou Gehrig’s disease

التسمية، السعر والتوافر

عربي إنجليزي
الاسم العلمي  ريلوزول  RILUZOLE
الاسم التجاري  ريلوتيك RILUTEK 50MG Tablets

تتوافر العلامة التجارية ريلوتيك في شكل أقراص  فموية مغلفة، في التركيزات التالية:

  • ريلوتيك 50 مليجرام- العبوة 56 قرص بـ 1200 جنية مصري.

تنوية: الأسعار المذكورة سالفاً، قد تتعرض للتغير في وقت لاحق لتاريخ تحرير المقال. نصيحة: ننصحك للتعرف على سعر ريلوتيك أن تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى فى القاهرة أو الجيزة من الرابط هنا ، كما يمكنك أن تتعرف على أخر سعر لهذا الدواء بالإتصال بصيدليات الإسعاف أو الشكاوى( صيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية) من الرابط هنا.

البدائل المتاحة

ريلوتور 50 مجم أقراص فموية

RILUTOR 50MG RILUZOLE tablets
RILUTOR 50MG RILUZOLE tablets

ريلوتان 50 مجم أقراص فموية مغلفة.

ريلوتان 50 مجم أقراص فموية- إنتاج ساجا للصناعات الدوائية

ريلوزول أكتافس

RILUZOLE_Actavis 50MG RILUZOLE tablets by ACTAVIS
RILUZOLE_Actavis 50MG RILUZOLE tablets by ACTAVIS

ريلوزول مايلان

RILUZOLE_MYLAN 50MG RILUZOLE tablets by Mylan
RILUZOLE_MYLAN 50MG RILUZOLE tablets by Mylan

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

Tags and Categories: #RILUZOLE, #SANOFI , EGYPT#R_letter,#SCLEROSIS #حرف_ر, #SANOFI WINTHROP , FRANCE.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.