موتينورم… علاج الإضربات المعوية الوظيفية

موتينورم، هو دواء لعلاج الغثيان( الشعور بالرغبة في التقيؤ)  و القىء ، و لتخفيف أعراض الإمتلاء وانتفاخ المعدة، وأحيانًا يُوصف لمعالجة الشعور بالانزعاج في المعدة وحرقة في المعدة بعد الوجبات. كما يمكن أن يُوصف موتينورم، جنباُ إلى جنب مع أدوية المعدة الأخرى  لمعالجة أعراض الالتهاب المريئى الارتجاعى أو مرض جيرد، مثل الحرقان و الحموضة.  في الغالب ما يُؤخذ موتينورم قبل الأكل بـ 15 دقيقة ، ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوع. وفيما يلي مجموعة من النقاط الهامة التي يجب أن نلفت انتباهك لها:

  1. دومبريدون هو المكون النشط في هذا الدواء ، وأي دواء آخر يحتوي على الدومبريدون بنفس التركيز يمكن اعتبارة بديل أو مثيل مناسب لـ موتينورم في حالة عدم توافره في دولة إقامتك. و مع ذلك لا تقم بتبديل دوائك قبل استشارة طبيبك أو الصيدلي.
  2. إذا كنت حاملاً أو مرضعة ، أو تعتقدين أنك حامل أو تخططين لإنجاب طفل ، استشيري طبيبك أو الصيدلي قبل استخدام هذا الدواء، وبشكل عام يمكنك استخدام موتينورم إذا كنت حاملاً، كما يمكنك الإرضاع من الثدي أثناء العلاج بـ موتينورم ولكن لا تستخدمي موتينورم إلا بعد إستشارة طبيبك.
  3. إذا تمت الموافقة على دواء لاستخدام واحد ، فقد يختار الأطباء استخدام هذا الدواء نفسه لمشاكل أخرى إذا كانوا يعتقدون أنه قد يكون مفيدًا، لذلك فقد يصف لك الأطباء موتينورم لأغراض علاجية أخرى غير تلك المذكورة في هذا المقال.
  4. يحظر تناول موتينورم مع بعض الادوية،و بغية تفادى تفاعلات محتملة بين عدة ادوية ، يجب حتماً احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بكل علاج آخر يخضع له المريض. بصورة عامة ، ينبغي دائماً، اثناء فترة الحمل وفترة الرضاعة، استشارة الطبيب او الصيدلى ، قبل تناول دواءٍ ما.
  5. لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر ، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني منها. فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء أضرار إذا لم يصفه الطبيب.

موتينورم شراب - النشرة الداخلية

المقالات المشابهة