كالموميل كريم.. مضاد لإلتهابات الجلد ومرطب للبشرة

يوصف كالموميل كعلاج لالتهاب الجلد نتيجة إستخدام الحفاضات و الانواع الاخرى للإكزيما، و ايضاً للعناية بحلمة الصدر في الأمهات المرضعات . كريم كالموميل يساعد على الإلتئام فى انواع مختلفة من القرح مثل قرح الدوالى و قرح الفراش .كذلك يصف اطباء الامراض الجلدية هذا الكريم كعلاج لإلتهابات الجلد المختلفة مثل حروق الشمس ، و الطفح الوردى بسبب اشعة إكس ، وأشعة  الراديوم ، و الاشعة فوق البنفسجية ، التسلخات و الشروخ الشرجية.

Calmomil skin cream by farabi pharam- egypt
Calmomil skin cream by farabi pharam- egypt

التركيب و المحتوى: اكسيد الزنك، خلاصة البابونج، زيت زيتون، فيتامين هـ، خلاصة الصبار، شمع العسل، الفازلين.

خواص كالموميل

كريم كالموميل ذو مفعول مضاد للإلتهابات و قابض و مسكن و مزيل للروائح الكريهة ، و يساعد على الشفاء و تكوين النسيج و الخلايا المبطنة للإنسجة فى الجلد و الاغشية المخاطية.

تعمل مادة أكسيد الزنك كمادة قابضة تحمى الجلد فتساعد على علاجة من الالتهابات ، وكذلك يحتوى الكريم على خلاصة الصبار وشمع العسل والفازلين التى تعمل كمواد ملطفة بتأثيرها المرطب الذى يحمى الجلد من الجفاف لفترة مناسبة فيساعد فى علاج الالتهابات .

دواعى الإستعمال

  1. التهاب الجلد نتيجة إستخدام الحفاضات و الانواع الاخرى للإكزيما .
  2. العناية بالحلمة للأمهات المرضعات .
  3. كريم كالموميل يساعد على الإلتئام فى انواع مختلفة من القرح مثل قرح الدوالى و قرح الفراش .
  4. التهابات الجلد المختلفة مثل حروق الشمس ، و الطفح الوردى بسبب اشعة إكس ، الراديوم ، و الاشعة فوق البنفسجية ، التسلخات و الشروخ.

يفيد كالموميل كريم في علاج الحكة الجلدية واحمرار وتهيج الجلد الناتج عن لدغ الحشرات والحماية من الأضرار التي تلحق بالبشرة نتيجة تعرضها لأشعة الشمس الضارة, ويستخدم أيضا في علاج الأرتيكاريا وبعض أنواع الحساسية الجلدية . و لا يجب أن  يستخدم كريم كالموميل  لمدة أكثر من ثلاثة أيام دون استشارة طبية.. فى العادة ما يوصف كالموميل كريم فى الحالات التالية :

  1. حمو النيل .
  2. التهابات الحفاضات.
  3. خشونة الجلد .
  4. حروق الشمس .
  5. التسلخات الجلدية .
  6. الحكة و لدغات الحشرات.

طريقة الاستعمال 

توضع طبقة رقيقة من كالموميل على المنطقة المصابة مرة أو عدة مرات يوميا ، حسب إرشادات الطبيب. يدهن من 3 إلي 4 مرات يوميا في المنطقة المصابة من الجلد ، ولا ينصح بإستعمال كالموميل  أكثر من 4 مرات يومياً.

نصائح و إرشادات

  • يمكن استخدام كالموميل كريم بواسطة الحوامل و المرضعات ، و لكن و بالرغم من عدم توقع حدوث مشكلات تذكر ، فانة يجب الرجوع الى الطبيب المختص قبل الاستخدام خلال فترات الحمل و الرضاعة الطبيعية ، و يُنصح باستخدامة لاقل فترة زمنية ممكنة .
  • يُنصح بترك فترة لا تقل عن ساعة قبل او بعد استخدام كالموميل كريم على الجلد ، قبل استخدام اى مستحضر جلدى اخر .
  • يجب تجنب استخدام كالموميل كريم بالقرب من الانف او الفم او العين ، و ذلك لتجنب وصولة لتلك الاماكن .
  • يمكن استخدام كالموميل كريم للوقاية من حدوث التهاب الحفاض فى الاطفال ، و ذلك باستخدامة مع تغير كل حفاضة ، و لكن يُفضل استخدام مرة او مرتين فى اليوم و خصوصا وقت النوم .
  • أذ لم تتحسن الحالة فى خلال 7 ايام من استخدام كالموميل كريم ، فيجب الرجوع الى الطبيب المختص ( و خحصوصا فى حالات طفح الحفاض فى الاطفال ) .

الاعراض الجانبية 

من غير المتوقع ان يسبب كريم كالموميل، آى آثار جانبية ، إلا فى حالة التحسس لأى من مكونات الكريم. في حالات نادرة قد يحدث بعض الحساسية علي شكل احمرار وتهيج للجلد بعد استعمال الكريم  ، و لإزالة تلك الأعراض يمكن غسل الجلد مباشرة بالماء والصابون.

هناك حالات ضئيلة للغاية ، تُظهر حساسية لمادة اكسيد الزنك ، و التى تظهر على شكل حكة و أحمرار و طفح جلدى ، فى موضع الاستخدام ، و فى العادة تظهر اعراض التحسس عند بداية استخدام المنتج لاول مرة .

موانع الاستعمال

  1. لا يستعمل هذا المستحضر فى المرضى  الذين يعانون من حساسية لأي من العناصر التي تدخل في تركيب المستحضر
  2. لا يجب أن يوضع كالموميل كريم على  الجروح السطحية بالجلد أو الخدوش أو الإكزيما المصحوبة بإفرازات أو دم
كاميزان كريم
كاميزان كريم بديل مناسب لـ كالموميل كريم

معلومات أخرى

فارابي جروب هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج و التسويق لمستحضر كالموميل، فارابي جروب هي شركة مصرية متخصصة  في مجال العناية بالبشرة والشعر. ، اذا كان لديك اى استفسار او اقتراح او شكوى بخصوص كالموميل يمكنك التواصل مع فارابي جروب من الرابط هنا.

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2020 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.. راجع صفحة إخلاء المسؤولية القانونية.

Categories and Tags: #OTC local preparations, #مستحضرات جلدية موضعية لا تستلزم وصفة طبية,  #FARABIPHARM, #EGYPT, #C_letter, #حرف_ك.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.