فلو كير شراب: نشرة معلومات المريض

فلوكير شراب متوفر فى المملكة العربية السعودية و دول الخليج و الأردن ، و يوصف فى حالات البرد و الزكام و أيضا فى حالات التهاب الجيوب الأنفية الحاد ، و كذلك قد يستعمل فى تخفيف اعراض الحساسية الموسمية.

  • جرعة الأطفال من 6 إلى 12 سنة: 5 مللي 3 مرات يومياً، لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 أيام.
  • جرعة البالغين و الاطفال اكبر من 12 سنة: 10 مللي 3 مرات يومياً، لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 أيام.
  • لا يصرف للأطفال أقل من 6 سنوات.

يعمل هذا الشراب على تخفيف الاعراض التى تنجم عن نزلات البرد  و الزكام و حالات إلتهاب الجيوب الأنفية ، بما فى ذلك : إنسداد الانف ، زيادة إفرازات الأنف ، دموع العيون ، الكحة ، الصداع فى حالات الجيوب الأنفية.. تعرف على اهم المعلومات عن فلوكير شراب من الرابط هنا .

هل فلو-كير منوم؟

نعم شراب فلوكير يسبب النعاس نظراً لإحتوائة على مواد مضادة للحساسية ( مضادة للهستامين ) ، و التى تؤثر على اليقظة و الإنتباة و تسبب النعاس، وبعض اولياء الامور يستخدمون فلو-كير لتنويم اطفالهم ، إستعاداً لرحلات أو للمدرسة ، و هذا غجراء غير سليم و غير منصوح بة .

إذا كنت تتناول فلو-كير ، فيجب عليك عدم قيادة السيارة او استعمال الآلات الميكانيكية ، حتى تتاكد من أنك بكامل يقظتك و تستطيع القيام بهذة الانشطة بأمان. 

بعض الناس يستعملون فلوكير كمنوم ، و مع الوقت يفقد فلو-كير مفعولة المنوم ، نظراً لتعود الجسم على مفعولة .

فلوكير شراب قد يسبب النعاس

هل فلو-كير يعالج الكحة؟

قد يساهم فلوكير فى تخفيف الكحة الناجمة عن حساسية فى الجهاز التنفسى او التى تصاحب نزلات البرد و الرشح ، ومن المهم التنبية إلى أنة فى حالة استمرار السعال فترة تزيد عن 3 ايام ، او اذا ظهرت اعراض اخرى مثل ارتفاع درجة الحرارة ، فيجب مراجعة الطبيب .

فلوكير شراب يسبب النعاس

هل فلوكير مناسب لعمر سنتين؟

بالرغم من أن فلوكير غير منصوح بة للاطفال أقل من 6 سنوات ، إلا انة يمكن للاطفال من عمر سنتين حتى 6 سنوات بناء على وصفة من طبيب أطفال مختص. فى هذة الفئة العمرية يتم تحديد الجرعة بناء على الوزن ، الجرعة المعتادة فى هذة الفئة العمرية من 2.5 ميلى عند اللزوم ، و بحد اقصى 4 جرعات فى اليوم الواحد .

تنبية: لا تستعمل المعلومات الواردة فى هذا المقال لتحديد الجرعة الخاصة بطفلك ، و عليك دائما استشارة طبيب الأطفال او الصيدلى .

يمكن للرضع استعمال فلوكير بجرعات مخفضة

فلوكير لعلاج نزلات البرد و الزكام

فلوكير لعلاج نزلات البرد و الزكام

هل فلوكير مناسب للبالغين؟

يمكن للبالغين اكبر من 12 سنة تناول شراب فلوكير لتخفيف اعراض البرد و الزكام و تخفيف اعراض الجيوب الانفية ، و الجرعات المقترحة هى 10 مل كل 6 ساعات ، و بحد اقصى 4 جرعات يومياً …للمزيد من المعلومات عن جرعات فلوكير من الرابط هنا .

يمكن للبالغين استعمال فلوكير

هل فلوكير مناسب للحوامل؟

لا يجب على الحوامل إستعمال شراب فلوكير ، و اذا تم اخذة بطريق الخطأ ، فلا داعى للقلق ، فجرعة واحدة او جرعتين لن يحدث منها تأثير كبير ..جدير بالذكر أن هناك العديد من الأدوية الأكثر أمانا للإستعمال خلال فترة الحمل .

فلوكير لا يناسب الحوامل

نشرة معلومات المريض

ENG - Patient Information Leaflet
FLU-CARE – Patient Information Leaflet
Patient_Information_Leaflet
فلو-كير شراب.. نشرة معلومات المريض

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

فلوكير شراب PDF: نشرة معلومات المريض

بدائل شراب فلوكير

جميع العلامات التجارية المذكورة لاحقاً تعتبر بدائل( مثائل) مكافئة لبعضها البعض. جميع المستحضرات الدوائية المذكور لاحقاُ تحتوي على نفس المكونات بنفس التركيز، ومع ذلك استشر الصيدلاني قبل أن تقوم بتبديل دوائك أو دواء طفلك ، وأعلم أنة  يحق للصيدلي باعتباره الخبير الأول في الدواء أن يقوم بإعطائك دواء بديلاً أو مثيلاً ،إلا أن أخلاق المهنة تفرض عليه أن يقوم بإخبار المريض واستئذانه ومناقشته في هذا الأمر.

1.25 مجم تريبروليدين/ 30 مجم سودوإيفيدرين:  جميع المستحضرات الدوائية التالية يحتوي كل 5 مللي منها على مزيج من اثنين من المكونات النشطة، وهما : 1.25 ملليجرام تريبروليدين مع 30 ملليجرام سودوإيفيدرين.. تنبيه: ترتيب الأدوية لا يعنى أي أفضلية لمستحضر على أخر.

  1. فلو-كير شراب فموي: إنتاج الرياض فارما- المملكة العربية السعودية.
  2. كلوفيد شراب فموي: إنتاج الشركة العربية للصناعات الدوائية- المملكة الأردنية الهاشمية.
  3. نيوكولد شراب فموي: إنتاج نيوفارما- الإمارات العربية المتحدة.
  4. ترايفيد شراب فموي: إنتاج الحكمة للصناعات الدوائية- المملكة الأردنية الهاشمية.
  5. أكتيفيد شراب البرد والرشح( الأصفر): إنتاج شركة جلاكسوسميثكلاين البريطانية.
  6. راينوفيد شراب البرد والرشح( ارتياح): إنتاج الجزيرة للصناعات الدوائية- المملكة العربية السعودية.
  7. يونيفيد شراب فموي للبرد والرشح: إنتاج الشركة المتحدة للأدوية- الأردن.
  8. برونكوفيد شراب فموي: إنتاج دار الدواء للأدوية- الأردن.
  9. تريبوفيد شراب البرد والرشح الفموي: إنتاج الشركة الكويتية السعودية للأدوية- الكويت.
  10. سيدوفان شراب البرد والرشح: إنتاج الخليج للصناعات الدوائية( جلفار)- الإمارات العربية المتحدة.
For English Information
FLU-CARE SYRUP..English Information

Categories and tages: #TRIPROLIDINE, #PSEUDOEPHEDRINE, #TRIPROLIDINE/PSEUDOEPHEDRINE SYRUP, #F_letter, #حرف_ف, #RIYAHD PHARMA, #KSA.