الدَفْقٌ المُبْتَسَر.. مشكلة تصيب 30% إِلَى 40% مِن الرِجال

يحدث الدَفْقٌ المُبْتَسَر عندما يصل الرجل لذروة النشوة و يطرد أو يقذف السائل المنوي، بعد وقت قصير من بداية العلاقة،  وبأقل قدر من التحفيز . يطلق على حالة الدَفْقٌ المُبْتَسَر عدة اسماء من أشهرها:

  1. الدَفْقٌ المُبْتَسَر.
  2. القذف السريع.
  3. الذروة السريع .
  4. الذروة السابقة لأوانها .

لا يوجد تعريف موحد و قاطع لحالة الدَفْقٌ المُبْتَسَر، و لكن الخبراء في الجمعية الدولية للطب الأمراض  اجمعوا على تعريف الحالة بانها  “القذف الذي يحدث دائما  قبل أو خلال دقيقة واحدة من بداية العلاقة” و  بحسب التصنيف الدولى للامراض فأنة يتم تعريف الدَفْقٌ المُبْتَسَر على انة الوصول لذروة النشوة، وقذف السائل بعد 15 ثانية من بداية العلاقة.

الدَفْق المبتسر  هُوَ مُشَكَّلَة شائِعَة لَدَيْ الرِجال إِذ يُصِيب 30% إِلَى 40% مِن الرِجال ، وَهُو يَعْنِي ٱِنْعِدام الرَقابَة الطَوْعِيَّة عَلِيّ عَمَلِيَّة القَذْف . مُعَظَّم الرِجال الَّذِينَ يُعانُونَ مِن مُشَكَّلَة الدفق المُبتسر ڤِي الأَساس طَبِيعِيَّيْنِ جَدّا ، وَالمُشَكَّلَة لِدِيهِم هِيَ عَدِمَ أَلْتَحكُم ڤِي وَقَتّ القَذْف .

جدير بالذكر ان الرجل النموذجى من المفترض ان يطرد السائل بعد حوالى 4 إلى 8 دقائق من بداية العلاقة، و معظم الرجال ( العاديين الذين لا يعانون من حالة الدَفْقٌ المُبْتَسَر ) يرغبون فى ان تستمر العلاقة  لفترة أطول . و الرجال الذين يعانون من الدَفْقٌ المُبْتَسَر يصفون شعورا بأن لديهم سيطرة قليلة او منعدمة على القذف. الرجال الذين يعانون من الدَفْقٌ المُبْتَسَر فى العادة ما يعانون من أضطراب فى علاقاتهم العاطفية ، و بعضهم يتجنب العلاقات الجنسية بسبب الحرج الذى يمكن ان تسببة هذة الحالة .

مقالات ذات صلة

  1. ما هى أسباب الدَفْقٌ المُبْتَسَر/ الدَفْقٌ المُبْتَسَر؟
  2. هل الدَفْقٌ المُبْتَسَر يسبب الضعف ؟
  3. هل مشاكل البروستاتا تسبب العنة؟
  4. الترامادول… أخطر علاج لالدَفْقٌ المُبْتَسَر.
  5. دابوكستين… علاج الدَفْقٌ المُبْتَسَر.
  6. أدوية العنة والضعف و قلة الرغبة و الدَفْقٌ المُبْتَسَر فى الرجال.

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2020 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

تعليقان 2

  1. مجدي كمال 7 نوفمبر، 2019 أضف ردك
  2. شعبان 14 يونيو، 2020 أضف ردك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.