ما هى أسباب الدَفْقٌ المُبْتَسَر؟

الدَفْق المبتسر هُوَ مُشَكَّلَة شائِعَة لَدَيْ الرِجال إِذ يُصِيب 30% إِلَى 40% مِن الرِجال ، وَهُو يَعْنِي ٱِنْعِدام الرَقابَة الطَوْعِيَّة عَلِيّ عَمَلِيَّة القَذْف . مُعَظَّم الرِجال الَّذِينَ يُعانُونَ مِن مُشَكَّلَة الدفق المُبتسر ڤِي الأَساس طَبِيعِيَّيْنِ جَدّا ، وَالمُشَكَّلَة لِدِيهِم هِيَ عَدِمَ أَلْتَحكُم ڤِي وَقَتّ القَذْف. يطلق على حالة الدَفْقٌ المُبْتَسَر عدة اسماء من أشهرها:

  1. الدَفْقٌ المُبْتَسَر.
  2. القذف السريع.
  3. الذروة السريع .
  4. الذروة السابقة لأوانها .

أَسْباب الدَفْق المبتسر غَيْر واضِحَة وَ غَيْر مَعْرُوفَة عَلِيّ وَجْه وَجَّهَ وَجْه الدِقَّة ، وَ هُناكَ العَدِيد مِن النَظَرِيّات آالتي تَقْتَرِح أَسْباب لِهٰذِهِ الحالَة ، وَ لِكِن كُلّ هٰذِهِ النَظَرِيّات لا تُوجِد عَلِيّها أَدِلَّة كافِيَة تَدْعَمها ، وَ مِن الأَسْباب التي تُوَرِّدها تَلُكّ النَظَرِيّات ( الغَيْر مَدْعُومَة بِأَدِلَّة كافِيَة ) ما يَلِي :

  • الأستمناء السَرِيع خِلالِ فَتْرَة المُراهَقَة ( مُمارِسَة العادَة السَرِيَّة بِسُرْعَة تَحَسُّباً لأكتشاف البالِغَيْنِ لَمّا يَقُوم بِهِ المُراهِق ) .
  • بَعْض المَشاكِل النَفْسِيَّة .
  • مُمارِسَة الجِنْس بِشَكْل قَلِيل جَدّا .

كَمّا آنَ هُناكَ بَعْض الفرضيات الفِسْيُولُوجِيَّة قَد تُساهِم فِي التَسَبُّب فِي الدَفْق المبتسر :

  • هُناكَ ٱِفْتِراضات آنَ مُسْتَقْبِلات السيروتونين لَها عَلّاق بِسُرْعَة القَذْف .
  • هُناكَ أفتراضات تَقْتَرِح أَن الٱِسْتِعْداد الوِراثِيّ يَلْعَب دَوَّرا ڤِي هٰذِهِ الحالَة .
  • الحَسّاسِيَّة المُرْتَفِعَة لِلقَضِيب ، وَ أضطرابات فِي التَوْصِيل العَصَبِيّ مِن الأفتراضات المَطْرُوحَة أَيَّضا .

مُؤَخَّراً تَمَّ التَعَرُّف عَلِيّ جُزْء فِي المُخّ يُسَمَّى  paragigantocellularis  يُشارِك ڤِي السَيْطَرَة عَلِيّ عَمَلِيَّة القَذْف ، وَ يُشْتَبَه العُلَماء مُنْذُ فَتْرَة طَوِيلَة فِي وُجُود صِلَة وِراثِيَّة لَأَشْكال مُعِينَة مِن سُرْعَة القَذْف ، فَفِي دِراسَة ، كانَ 91 ڤِي المِئَة مِن الرِجال الَّذِينَ لِدِيهِم سُرْعَة القَذْف طِيلَةَ حَياتهُم كانَ لَهُم أَقْرِباء مِن الدَرَجَة الأُولى يُعانُونَ أَيْضاً مِن الدَفْق المبتسر.

مقالات ذات صلة

  1. الترامادول… عِلاج خَطِير لَمُشَكَّلَة بَسِيطَة .
  2. دابوكستين… الدَفْق المبتسر.
  3. أَدْوِيَة عِلاج الضِعْف ڤي الرِجال .

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2020 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.