مستحضرات العناية الشخصية : المزلق أو جيل الترطيب الشخصي

المرطبات الشخصية (يُطلق عليها بالعامية المزلقات): هى مواد تشحيم او ترطيب متخصصة تُستخدم أثناء ممارسة العلاقات  مثل  الجماع والاستمناء لتقليل الاحتكاك في أو بين القضيب والمهبل أو  أجزاء أخرى من الجسم أو يتم وضعها على الألعابلتقليل الاحتكاك أو لتسهيل الإيلاج.

المزلقات أو مستحضرات الترطيب الشحصية عبارة عن سوائل تُستعمل عند نقص الإفرازات الأنثوية من أجل تسهيل الإيلاج، حتى لا تشعر المرأة بالألم خلال العلاقة الحميمة. في الغالب تكون مستحضرات الترطيب الشخصية بدون لون ولا رائحة كما أنها تكون ذات قوام سائل وخفيف.

يمكن الحصول على المزلقات او مرطبات العناية الشخصية من الصيدليات المجتمعية بدون الحاجة إلى وصفة طبية، و يمكن استعمالها لجعل العلاقة مريحة للطرفين، فالمرطبات الشخصية تجنب الاحساس بالألم أو التهيج السطحى للأعضاء التناسلية. يمكن أن يحدث الجفاف عند المرأة لأسباب عضوية أو فى بعض الاحيان تكون الاسباب نفسية ، و فى تلك الحالة ينصح بأستعمال المزلقات الشخصية المعدة خصيصا لهذا الغرض.

ما الفرق بين المرطبات الطبية والمزلقات الشخصية؟

يمكن استخدام مواد التشحيم أو المواد الهلامية الجراحية أو الطبية  لأغراض طبية مثل إدخال المنظار أو إدخال قسطرة. يتمثل الاختلاف الأساسي بين المزلقات الشخصية والجراحية في أن المزلقات الجراحية عبارة عن مواد هلامية معقمة وسميكة ، وتحتوي عادةً على مواد مضادة للجراثيم، بينما يمكن أن تحتوي المزلقات الشخصية على ألوان وروائح وفي الغالب تكون خالية من المواد المضادة للميكروبات. جدير بالذكر أن سوق المزلقات و المرطبات الشخصية قدرت في 2005 بما لا يقل عن 400 مليون دولار.

المرطبات الشخصية

astroglide
astroglide
enjoy lubricant
enjoy lubricant
enjoy glide
enjoy glide
fem free
fem free
ku jelly
ku jelly

مقالات ذات صلة

  1. ما هى أسباب الدَفْقٌ المُبْتَسَر/ الدَفْقٌ المُبْتَسَر؟
  2. هل الدَفْقٌ المُبْتَسَر يسبب الضعف ؟
  3. هل مشاكل البروستاتا تسبب العنة؟
  4. الترامادول… أخطر علاج لالدَفْقٌ المُبْتَسَر.
  5. دابوكستين… علاج الدَفْقٌ المُبْتَسَر.
  6. أدوية العنة والضعف و قلة الرغبة و الدَفْقٌ المُبْتَسَر فى الرجال.

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2020 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.