مكملات غذائية: يوهمبين

يوهمبين يستخدم لعلاج الرجال الذين يعانون من العجز أو العنة، و الطريقة التى يعمل بها عقار يوهمبينغير معروفة على وجة الدقة .، و لكن يُعتقد أنة يعمل من خلال زيادة إنتاج الجسم لهرمون التيستوستيرون. يوهمبين يعمل أيضا على زيادة تدفق الدم فى الأوعية الدموية الطرفية ، كما انة يعمل على تمدد بؤبؤ العين .

نصائح و إرشادات

  1. لا يجب إستعمال اليوهمبين دون وصفة طبية من طبيب مختص 
  2. فى العادة ما يبدأ مفعول عقار يوهمبينبعد حوالي 2 إلى 3 أسابيع بعد البدء في العلاج .
  3. جرعة يوهمبين تختلف من حالة إلى أخرى ، لذا يجب اتباع الجرعات التى حددها لك طبيبك . و الجرعة المقترحة لمعظم حالات العنة فى الرجال تتراوح من 5.4 مجم إلى 6 مجم ثلاث مرات يوميا .
  4. من المهم أن تراجع طبيبك في زيارات منتظمة للتأكد من أن هذا الدواء يعمل بشكل صحيح.
  5. يجب استخدام يوهمبين بالضبط حسب توجيهات الطبيب.و لا تستخدم هذا العقار بجرعات أكبر أو بوتيرة أعلى من تلك التى حددها لك طبيبك ، لأن زيادة الجرعة لن يؤدى إلى زيادة المفعول و لكنة سيزيد من خطر الآثار الجانبية مثل سرعة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم.

الآثار الجانبية

قد يتسبب عقار يوهمبينفى الآثار الجانبية التالية : دوخة؛احمرار الوجة ، صداع ؛ غثيان؛ العصبيةيجب التماس العناية الطبية على الفور إذا حدثت لك أي من هذه الآثار الجانبية الحادة:

  1. ردود فعل دالة على التحسس لمكونات العقار مثل (طفح جلدى؛ الحكة؛ صعوبة في التنفس؛ ضيق في الصدر؛ تورم في الفم والوجه والشفاه أو اللسان).
  2. انخفاض معدل التبول .
  3. التبول المؤلم .
  4. سرعة ضربات القلب.
  5. الهلوسة.
  6. التهيج.
  7. نوبات الذعر.
  8. الأرق.
  9. صداع حاد.
  10. التعرق.
  11. الرعشة .
  12. التقيؤ.

هل يوهمبين يساهم في خسارة الوزن؟

نتائج استخدام يوهمبين فى التخسيس غير حاسمة، و لا يمكن التوصية به كمنتج للتخسيس بسبب الآثار الجانبية المحتملة، قد يساعد عقار يوهمبينفى عمليات التخلص من الوزن جنبا الى جنب مع النظام الغذائى و الأدوية الاخرى .، و قد يتسبب فى حدوث بعض الاضطرابات بالجهاز الهضمى مثل عسر الهضم و زيادة الحموضة .

تنوية هام : لا تستخدم عقار يوهمبين لتخفيف الوزن دون وصفة طبية ، كما يجب ملاحظة تطور أى اعراض جانبية خلال فترة العلاج ، مع ضرورة مراجعة طبيبك إذا لاحظت أى أعراض جانبية متفاقمة أو مستمرة لفترة طويلة .

يوهمبين لعلاج العنة فى الرجال

دائما يجب استشارة الطبيب عند استخدام المنتجات المحتوية على يوهمبين، و فى العادة ما يبدأ مفعول العقار بعد 2 الى 3 أسابيع من بداية العلاج. قد يتسبب عقار يوهمبينفى الآثار الجانبية التالية : العصبية، والتهيج، والأرق، والصداع، واحمرار الجلد، وفقدان الشهية والغثيان وضيق في المعدة، والإسهال، والقيء، والخفقان، وعدم انتظام دقات القلب، عسر البول، وزيادة ضغط الدم، والدوخة، والتعرق، وزيادة الوزن، والإمساك، والقلق.راجع طبيبك اذا كانت أى من الاعراض السالفة الذكر متفاقمة او مستمرة لفترة طويلة لا تستخدم عقار يوهمبين، دون استشارة الطبيب ، اذا كنت مصاب بأى من المشاكل الطبية التالية :

  1. الذبحة الصدرية.
  2. الاكتئاب، والأمراض النفسية الأخرى.
  3. أمراض القلب.
  4. ارتفاع ضغط الدم.
  5. أمراض الكلى، أو أمراض الكبد.

لا تتجاوز الجرعة الموصى بها، ولا يجب استخدام عقار يوهمبين بواسطة النساء لتعزيز الرغبة ،حيث أنة غير فعال فى النساء اللواتى يعانين من انخفاض الرغبة.

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.#مكملات_غذائية

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2020 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.