أدوية لزيادة الرغـ_ ــبة الجنـ_ ــسية فى النساء – هلام اروزا

AROUSA اروزا هلام
AROUSA اروزا هلام
مقدمة عن قلة الرغـ_ ــبة فى  عند النساء 

قلة رغبة المرأة  فى ممارسـ_ ــة الجنـ_ ــس   يمكن أن ينجم عن مجموعة متنوعة من الأسباب، و لكن  الشيخوخة هي السبب الأكثر شيوعا.فى العادة تحدث هذة الحالة في كثير من الأحيان، بسبب الشيخوخة، لأن المستقبلات العصبية لهرمونات الانوثة تصبح أقل   استجابة ( تقل حساسية هذة المستقبلات ) للهرمونات .

أسباب البرود الجنـ_ ــسي عند النساء؟

تعتبر قلة هذه الرغـ_ ــبة , وعدم انجذاب الفتاة للجنس والتشوق لممارسته مع زوجها المنتظر , كدافع فطرى بحكم الغريزة , يرجع أساسا الى عوامل نفسية قد يكون أهمها التنشئة الخاظئة للفتاة التى تشعرها بأن مجرد التفكير فى الجنـ_ ــس , كدافع فطرى , هو حرام أو ” قلة أدب ” .. مما يجعلها تكره هذه الرغـ_ ــبة وتعتاد على تناسيها , حتى تشعر فى النهاية بصعوبة الاحساس بالرغـ_ ــبة الجنـ_ ــسية بعد الزواج .

القلق من أسباب البرود الجنـ_ ــسي

كذلك يعتبر القلق النفسى المتعلق بالأداء الجنــ_ ــسي هو عامل آخر مهم لإحساس الفتاة بالبرود الجنــ_ ــسي , فإحساس الفتاة بالقلق لوجود عيوب شكلية تقلل من جاذبيتها أو مقدرتها على الاتصال الجنــ_ ــسي , يجعلها تشعر بنقص الرغـ_ ــبة وعدم الانجذاب للجنس . كذلك , فالاكتئاب بوجه عام يؤدى الى نقص الرغـ_ ــبة , لكن سريعا ما ترجع هذه الرغـ_ ــبة لطبيعتها بزوال الاكتئاب .

الخجل قد يسبب البرود الجنــ_ ــسي

كذلك , قد يؤدى نقص الرغـ_ ــبة الجنـ_ ــسية خوف الفتاة من عدم قدرتها على السيطرة على نفسها أثناء الاتصال الجنــ_ ــسي , وما قد تظهرة من أمور تخجلها كالتشنجات , مما قد يدفعها الى كبت رغبتها الجنـ_ ــسية .

التجارب الجنـ_ ــسية المؤلمة تسبب البرود الجنــ_ ــسي

ومما يضعف الرغـ_ ــبة الجنـ_ ــسية أيضا لدى الفتاة , وجود تجربة جنسية مريرة فى حياتها , كمرورها بمحاولة اغتصاب , مما يولد فى نفسها الفزع والكره لكل ما يرتبط بالجنـ_ ــس .

أسباب البرود الجنــ_ ــسي العضوية

هناك بعض الأسباب العضوية التى تؤدى الىى البرود الجنــ_ ــسي , والتى تتعلق أساسا بهرمونات الجسم وكفاءة الجهاز العصبى , ولكنها لا تشكل فى وجودها أكثر من 50% من حالات البرود الجنــ_ ــسي , وتشمل :

الاضطرابات الهرمونية : مثل نقص أو زيادة هرمونات الغدة الدرقية – مرض أديسون – متلازمة كوشينج – مرض نقص افرازات الغدة النخامية .

عدم كفاءة الأوعية الدموية المغذية للحوض : مثل التهابات الشرايين – تصلب الشرايين – جلطة الشرايين .

عدم كفاءة الأعصاب المغذية لمنطقة الحوض : مثل اصابة الحوض , سواء لحادث أو بعد إجراء عملية جراحية – وجود ورم بالنخاع الشوكى – حالات سوء التغذية – كإحدى مضاعفات مرض السكر .

عوامل تتعلق بالجهاز التناســ_ ــلي : مثل وجود التهابات مزمنة بالمهبل – عدم كفاءة الجهاز التناســ_ ــلي بعد اجراء جراحة كبرى به .

بعض الأمراض المزمنة : والتى تؤثر على الصحة العامة مثل مرض الدرن ومرض السكر وتلف صمامات القلب .

الخــ_ ــتان يسبب البرود الجنــ_ ــسي

فالخــ_ ــتان , هو سبب لضعف الرغـ_ ــبة الجنـ_ ــسية نتيجة لإزالة الأجزاء الحساسـ_ ــة من الجهاز التناســ_ ــلي , ونتيجة أيضا لما قد يعقبه من آلام نفسية مستمرة ورتبطة بموضوع الجنـ_ ــس , مما يزيد البرود الجنــ_ ــسي .

من الادوية التى تستعمل لعلاج البرود الجنــ_ ــسي عند النساء دواء يتم تسويقة تحت اسم بينوستان اروزا ، و فيما يلى معلومات عن كيفية عمل هذا الدواء و الجرعات الخاصة بة .

معلومات عن دواء بينوستان

  • بينوستان اروزا عبارة عن جل ( هلام ) يستخدم بشكل موضعى فى المنطقة الحساسـ_ ــة فى النساء مما يساعد على تحسين الرغـ_ ــبة فى العلاقـ_ ــة للإناث.
  • الأستخدام الموضعى لجيل ( هلام ) بنتوسان اروزا ،  يسمح للمرأة أن تعيش مشاعر عميقة ومكثفة من المتــ_ ــعة، وبهذه الطريقة، تصبح العلاقـ_ ــة تجربة ممتعة.
  • جيل ( هلام ) بنتوسان ارزوا  مكون من مستخلصات نباتية .
  • نقصان الرغـ_ ــبة فى الأناث ، قد تكون مشكلة تتطلب زيارة طبيبة مختصة ، لذا ، لا يجب الاعتماد على جيل اروزا كحل اساسى و وحيد فى حالات نقصان الرغـ_ ــبة فى الأناث .
  • عبوة جيل اروزا تحتوى على 10 اكياس ، الكيس الواحد يحتوى على 1 مل من الهلام .
  • سعر عبوة بنتوسان اروزا فى السعودية حوالى 150 ريال سعودى .

مقدمة عن قلة الرغـ_ ــبة فى الممارسـ_ ــة عند النساء

قلة الرغـ_ ــبة فى الممارسـ_ ــة يمكن أن ينجم عن مجموعة متنوعة من الأسباب، و لكن  الشيخوخة هي السبب الأكثر شيوعا.

فى العادة تحدث هذة الحالة في كثير من الأحيان، بسبب الشيخوخة، لأن المستقبلات العصبية لهرمونات الانوثة تصبح أقل   استجابة ( تقل حساسية هذة المستقبلات ) للهرمونات .

كيف يعمل بينوستان اروزا جيل

بينوستان اروزا جيل يعمل على تحسين الاداء فى النساء  من خلال الإجراءات التالية:

  • بينوستان اروزا جيل يزيد حساسية المستقبلات العصبية للهرمونات ، و هذة المستقبلات منتشرة فى الجسم .
  • بينوستان اروزا جيل يحسن إلى حد كبير ترطيب المنطقة الحساسـ_ ــة.
  • بينوستان اروزا جيل   يحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك المناطق الحساسـ_ ــة.

دواعى أستعمال بينوستان اروزا جيل

  • قلة الرغـ_ ــبة فى ممارسـ_ ــة الحــ_ ــب  فى الاناث ، و خصوصا أنخفاض الرغـ_ ــبة   لدى النساء بعد انقطاع الطمث أو بسبب الشيخوخة أو بسبب مرض السكر او ارتفاع الكوليستيرول فى الدم .
  • انخفاض النشاط الحميــ_ ـمى فى الاناث بسبب الإجهاد، والتعب و / أو الاكتئاب

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.