فاست فيكس أقراص ضعف الإنتصاب

فاست فيكس ، تنتمى إلى فئة من الأدوية تسمى مثبطات إنزيم فوسفوديستريس 5، و تستخدم  لمساعدة الرجال الذين يعانون من مشاكل في الانتـ_ ـصاب أو فى الحفاظ على الانتـ_ ـصاب لفترة كافية لممارسة الجنـ_ ـس بشكل سليم و كامل. يمكن احيانا ان تستخدم فاست فيكس  لتخفيف أعراض  تضخم البروستاتا الحميد فى الرجال .

ما هو دواعى استعمال فاست فيكس ؟

  • العجز الجنـ_ ـسـ_ ـي (ضعف الانتـ_ ـصاب).

كيف تعمل فاست فيكس؟

  • يتم حدوث الانتـ_ ـصاب ، عبر سلسلة معقدة من العمليات ، التي فى العادة ما تبدأ بإشارات من الجهاز العصبي،ثم الإفراج عن ناقل عصبى كميائى  فى أنسجة القضـ_ ـيب ، و هذا الناقل العصبى الكميائى مادة )  يسمى ( cyclic GMP ) ، و الــ cyclic GMP  ،  يتسبب في  توسيع الأوعية الدموية في القضـ_ ـيب من خلال تاثيرة على العضلات الموجودة فى جدران الأوعية الدمويةوهذا يسمح لمزيد من الدم بالدخول إلى أنسجة القضـ_ ـيب ، مما يؤدي في نهاية المطاف  إلى ان يصبح القضـ_ ـيب منتصبا و صلبا بالمقدار الذى يسمح بالممارسة الجنـ_ ـسـ_ ـية .
  • إنزيم فوسفوديستريس ، هو المادة التى تقوم بالتخلص من تكسير او تحطيم او انهاء دور مادة الــ cyclic GMP ، و فاست فيكس تمنع عمل إنزيم فوسفوديستريس 5، وبالتالي وقف انهيار مادة الـــ cyclic GMP ، و هذا يعني أن الأوعية الدموية المتوسعة فى القضـ_ ـيب يتم الاحتفاظ بها  لفترة أطول، مما يحسن من تدفق الدم إلى القضـ_ ـيب ويساعد في الحفاظ على الانتـ_ ـصاب.
  • فاست فيكس ، تعمل أيضا على تعزيز عمل الرسل الكيميائية المسؤولة عن إنتاج الانتـ_ ـصاب، وهذا يعنى أنة لابد من التحفيز و الاثارة الجنـ_ ـسـ_ ـية حتى تبدا فاست فيكس فى إنتاج مفعولها .

إرشادات الاستعمال

  1. يمكن تناول حبة فاست فيكس مع او بدون الطعام.
  2. ينبغى ان تؤخذ حبة فاست فيكس ، مع كمية كافية من الماء .
  3. ينبغي أن تؤخذ حبة الفاست فيكس قبل 30 دقيقة على الأقل قبل ممارسة الجنـ_ ـس المقصود.
  4. الجرعة الواحدة الحبة الواحدة من فاست فيكس 20 ملجم تكفى لانتاج الانتـ_ ـصاب المصلوب وقت الحاجة عند التحفيز لمدة تصل إلى 36 ساعة.
  5. يجب ألا تؤخد فاست فيكس 20 ملجم كل يوم ، او على  أساس مستمر.
  6. يمكن أن توخذ أقراص فاست فيكس ملجم بشكل يومى ، و على اساس مستمر مما يتيح لك الحصول على الانتـ_ ـصاب وممارسة الجنـ_ ـس كلما كنت ترغب في ذلك.

تحذيرات

  1. لا ينبغي أن يؤخذ فاست فيكس 20 ملجم أكثر من مرة واحدة في اليوم.
  2. فاست فيكس ، قد يسبب دوخة وذلك قد يؤثر على قدرتك على القيادة أو تشغيل الآلات بأمان، لذلك لا تقم بقيادة السيارة أو تشغيل الآلات حتى تعرف كيف تؤثر فاست فيكس عليك ، و حتى تكون متأكدا من أنها لن تؤثر على أدائك.
  3. إذا أخذت فاست فيكس ، مع الكحول ، فقد يتسبب ذلك فى انخفاض ضغط الدم ، مما يجعلك تشعر بالدوار  وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للكحول يضعف الأداء الجنـ_ ـسـ_ ـي.
  4. يجب تجنب شرب عصير الجريب فروت أثناء تناول فاست فيكس، لأن الجريب فروت قد يزيد من مستوى هذا الدواء في الدم، وبالتالي يزيد من خطر الآثار الجانبية.
  5. بعد تناول فاست فيكس ، اذا حدث لك انتصاب مستمر دون انقطاع لفترة أطول من أربع ساعات ، فيجب  استشارة الطبيب فورا.، لان علاج هذه الحالة يجب ألا يتأخر أكثر من ست ساعات،لأن ذلك قد يتسبب فى تلف دائم فى انسجة القضـ_ ـيب .
  6. بعد تناول فاست فيكس ، إذا واجهت، انخفاض جزئي مفاجئ فى البصر أو فقدان البصر في احدى او كلتا العينين يجب عليك التوقف عن تناول فاست فيكس  واستشارة الطبيب فورا.

فاست فيكس يجب ان تستخدم بحذر فى الحالات التالية

  1. انخفاض وظائف الكلى.
  2. انخفاض وظائف الكبد.
  3. أمراض القلب والشرايين.
  4. الرجال الذين يتناولون أدوية لارتفاع ضغط الدم .
  5. حالات مثل مرض فقر الدم المنجلي، وسرطان نخاع العظم (المايلوما المتعددةأو سرطان الدم.
  6. الرجال الذين يعانون من شذوذ فى شكل القضـ_ ـيب مثل انحناء شديد، تندب .

موانع الاستعمال

لا ينبغى استخدام فاست فيكس فى الحالات التالية :

  1. النساء.
  2. الأطفال والمراهقين تحت سن 18 سنة من العمر.
  3. الحالات التى يكون فيها النشاط الجنـ_ ـسى غير مستحسن على سبيل المثال اضطرابات قلبية حادة.
  4. الرجال الذين يعانون من الذبحة الصدرية التى لم يتم بعد السيطرة عليها بشكل جيد عن طريق العلاج الطبي (الذبحة الصدرية غير المستقرة).
  5. الرجال الذين يعانون من الذبحة الصدرية التي تحدث أثناء ممارسة الجنـ_ ـس.
  6. الرجال الذين أصيبوا بأزمة قلبية في الأشهر الثلاثة الأخيرة.
  7. الرجال الذين لديهم سكتة دماغية خلال الأشهر الستة الماضية.
  8. الرجال الذين يعانون من فشل القلب الحاد في الأشهر الستة الماضية.
  9. الرجال الذين يعانون من دقات القلب الغير طبيعية (عدم انتظام ضربات القلبالغير مسيطر عليها طبيا .
  10. ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط.
  11. انخفاض ضغط الدم .
  12. الرجال الذين يتناولون أي شكل من أشكال أدوية النترات على سبيل المثال ثلاثى نترات الجليسيريل (ايزودريل ، داينترا ، غيرها ) .
  13. الرجال الذين عانوا من أي وقت مضى من حالة تصيب العين تسمى (NAION)  ، و هى حالة يمكن أن تؤدى إلى انخفاض مفاجئ جزئي أو فقدان البصر في إحدى العينين أو كليهما بسبب تلف في العصب البصري، و يمكن أن يكون ذلك بشكل مؤقت او دائم ، و اذا كنت قد واجهت مثل تلك الحالة من قبل ، فعليك استشارة طبيبك قبل تناول فاست فيكس .
  14. يمكن أن تكون مؤقتة أو دائمةتحدث إلى طبيبك إذا واجهت أي وقت مضى هذا.
  15. مشاكل وراثية نادرة من التعصب الجالاكتوز، و نقص انزيم اللاكتاز أو سوء امتصاص الجلوكوز الجالاكتوز (أقراص فاست فيكس تحتوي على اللاكتوز).
  16. لا ينصح باستعمال فاست فيكس على اساس يومى للرجال الذين يعانون من  انخفاض شديد في وظائف الكلى أو الفشل الكلوي.
  17. هذا الدواء لا ينبغي ان يستخدم اذا كان لديك حساسية من أي من مكوناته.
  18. إذا كنت تشعر بأنك واجهت رد فعل تحسسى طفح جلدى ، تورم فى الوجة و الشفاة ، صعوبة فى التنفس ، صعوبة فى البلع ، فعليك التوقف عن تناول فاست فيكس ،و اطلب المساعدة الطبية فى حالات الطوارىء .

الآثار الجانبية المحتملة

  1. صداع .
  2. احمرار و سخونة فى الوجة .
  3. إحتقان بالأنف.
  4. عسر الهضم .
  5. حرقة المعدة او اعلى المعدة .
  6. ألم في الظهرتحديدا فى اسفل الظهر ) .
  7. ألم في العضلات .
  8. دوخة.
  9. عدم وضوح الرؤية.
  10. ألم في العين.
  11. آلام في البطن.
  12. زيادة معدل ضربات القلب (عدم انتظام دقات القلب).
  13. انخفاض في ضغط الدم ، و هذا أكثر شيوعا في الرجال الذين يتناولون أدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم (خافضات ضغط الدم).
  14. زيادة في ضغط الدم (ضغط الدم).
  15. ألم في الصدر.
  16. ضيق تنفس.
  17. نزيف في الأنف.
  18. الطفح الجلدي.
  19. التعرق.
  20. الانتـ_ ـصاب لفترات طويلة
  21. إغماء.
  22. داء الشقيقة.( الصداع النصفى )
  23. فقدان الذاكرة المؤقت.
  24. تورم في الوجه.
  25. تورم الجفون.
  26. احمرار العيون ..
  27. انخفاض مفاجئ أو فقدان السمع.
  28. النوبة القلبية، السكتة الدماغية أو جلطة دماغية بسيطة .
فاست فيكس
فاست فيكس

هل حبوب فاست فيكس تؤخر القـ_ ـذف؟

لا ، حبوب فاست فيكس تعمل فقط على علاج ضعف الانتـ_ ـصاب، و لكنها لا تأثير لها على سرعة القـ_ ـذف و لا تعالج القـ_ ـذف المبكر. يجب أن تعلم أن فاست فيكس لن تساعدك فى الحالات التالية:

  1. إذا كنت تعانى من القـ_ ـذف المبكر.
  2. إذا كان لديك إنخفاض فى الدافع الجنـ_ ـسي
  3. إذا كنت تتعب أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

أسئلة شائعة و مكررة

كيف يعمل دواء فاست فيكس داخل الجسم ؟

تساعد اقراص فاست فيكس على توسيع الاوعية الدموية فى القضـ_ ـيب عند حدوث الاثارة، مما يسمح بتدفق الدم فى القضـ_ ـيب و حدوث عملية الانتـ_ ـصاب بشكل طبيعى ، و من مميزاتة انة لا يحدث انتصاب إلا عند الاثارة فقط.

كم يستمر مفعول قرص فاست فيكس؟  متى يزول مفعول الحبة؟

طول المدة التي سيستمر قرص فاست فيكس فى مفعولة ستعتمد على العوامل الفردية. على سبيل المثال ، يدعي بعض الرجال أن الآثار استمرت لمدة تصل إلى 5 ساعات. ومع ذلك ، في المتوسط ​​تميل تأثيرات حبوب فاست فيكس إلى التلاشي ما بين 2 إلى 3 ساعات بعد تناول الدواء. ومع ذلك ، تشير بعض الدراسات أن مفعول اقراص فاست فيكس سوف يستمر لمدة تصل إلى 4 ساعات .

من هم الذين يجب ان لا يتناولوا فاست فيكس؟

مرضى القلب و الذبحة الصدرية و الذين يتناولون أدوية تحتوى النيترات ( ادوية الذبحة الصدرية ) و الذين هناك احتمال أن يتاثر قلبهم باى مجهود مثل المجهود أثناء الممارسة الحميمة.

ما هى الأعراض الجانبية الشائعة؟

الأعراض الجانبية الشائعة تشمل: انخفاض طفيف و مؤقت فى ضغط الدم ، صداع ، احمرار بالوجة ، اضطربات فى المعدة.

هل جرعة فاست فيكس تؤخذ قبل أم بعد الأكل؟

يمكنك تناول جرعة فاست فيكس مع الطعام أو بدونة . فيمكن تناول الجرعة قبل الطعام أو بعد الطعام . و من المنصوح بة تناول الجرعة بعد وجبة خفيفة. دائما اتبع تعليمات طبيبك بخصوص الجرعة و طريقة الإستعمال.

ما هى موانع استعمال فاست فيكس؟

يجب الإمتناع عن تناول حبوب فاست فيكس فى الحالات التالية:

  1. اذا كنت مصابا بفرط الحساسية لمادة فاست فيكسافيل أو أى من المكونات الاخرى فى الدواء. يجب الحصول على المساعدة الطبية في حالات الطوارئ إذا كان لديك علامات الحساسية للمادة الفعالة ، و علامات التحسس تتمثل فى : طفح جلدى على نطاق واسع من الجسم ، صعوبة في التنفس. تورم فى الوجة  والشفتين واللسان.، و يجب فى حالة التحسس التوقف عن تناول فاست فيكس وطلب المساعدة الطبية الطارئة .
  2. اذا كنت تتناول أى دواء يحتوى على مركبات النترات مثل أكسيد النيتريك أو اميل نيتريت ، و هى مجموعة من الادوية تسمى نيتراتات و تستخدم فى علاج الذبحة الصدرية ( ألم الصدر )، فقد تبين أن  فاست فيكس يزيد من تاثيرات تلك الادوية . اذا كنت تتناول ايا من صيغ النيترات أو كنت غير واثق ، فبادر باستشارة طبيبك المعالج. من الرابط هنا يمكنك التعرف أسماء أدوية النترات.
  3. اذا كنت مصابا بمرض قلبى خطير أو أصابتك مؤخرا أزمة قلبية .
  4. اذا كنت قد أصبت مؤخرا بسكتة دماغية .
  5. اذا كنت تعانى من انخفاض ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط .
  6. اذا سبقت لك الاصابة بفقد البصر بسبب اعتلال عصبى بصرى يعرف بأسم ( NAION ) ، و هى حالة توصف بــ ( سكتة العين ) و هى مشكلة متعلقة بسريان الدم لعصب العين .
  7. اذا كنت تتناول دواء يحتوى على كيتوكونازول او ايتراكونازول لعلاج العدوى الفطرية. أو كنت تتناول أدوية معينة لعلاج لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية.