فيزيومير بخاخ أنف الأطفال

فيزيومير بيبى هو بخاخ للأنف  يخفف من احتقان الأنف و التهاب  الجيوب الأنفية . وعلاوة على ذلك يساعد على ترطيب وتطهير تجاويف الأنف. و القضاء على المخاط المتراكم ، و تخليص المجارى الأنفية من حبيبات الغبار والملوثات والمواد المسببة للحساسية والعوامل المعدية. فيزيومير بيبى بخاخ الأنف يحسن الاعراض المرتبطة بالتهاب الجهاز التنفسى التحسسى من خلال تخفيف الأعراض المرتبطة باحتقان الأنف (على سبيل المثال حكة الأنف ، العطس، والسعال، الجيوب الأنفية وضغط الأذن. اضطراب النوم). حيث يعمل على تسيل و إذابة ( يجعلة سائلاً ) الإفرازات المخاطية .

ينصح بتجنب استعمال هذا الدوء خلال فترة الحمل و الإرضاع ، إلا بعد استشارة الطبيب المختص ، و عندما تكون هناك حاجة ضرورية لتناولها ، و ذلك لغياب الدراسات التى تؤكد سلامتها خلال فترة الحمل و الإرضاع .

خصائص بخاخات فيزيومير

  • منتج طبيعى 100٪ . فعال كمزيل لإحتقان الأنف.
  • يحتوى على محلول مياه البحر  (محلول ملحى  ) . يخفف من احتقان الأنف و التهاب  الجيوب الأنفية .
  • يساعد على ترطيب وتطهير تجاويف الأنف. و القضاء على المخاط المتراكم ، و تخليص المجارى الأنفية من حبيبات الغبار والملوثات والمواد المسببة للحساسية والعوامل المعدية.
  • فيزيومير خالي من المواد الفعالة  والمواد الحافظة والمواد المضافة الكيميائية.
  • فيزيومير بخاخ،يمكن استعمالة بدون وصفة طبية للبالغين و الأطفال اكبر من سنتين للنظافة اليومية (على سبيل المثال في البيئات الملوثة). و لترطيب تجاويف الأنف في البيئات الجافة. و في الحالات التي يمنع فيها استعمال  مضادات الاحتقان العلاجية (مثل الحمل، الرضاعة الطبيعية، أمراض الغدة الدرقية، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب ).

الآثار الجانبية

  • لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية مع استخدام فيزيومير بيبى بخاخ الأنف مثل جفاف تجاويف الأنف، أو التعود .
  • فيزيومير بيبى بخاخ الأنف يمكن استخدامة بدون قيود ، و لمدد طويلة دون أي مشكلات تذكر .
  • فيزيومير بيبى بخاخ الأنف يمكن استخدامة وحدة كبديل طبيعي لمضادات الاحتقان الطبية (مثل بخاخات الكورتيزون الموضعية ، البخاخات المضادة للهستامين ، البخاخات المزيلة للإحتقان ) أو في تركيبة معهم لتحسين فعاليتها. و كذلك تساعد فيزيومير بيبى بخاخ الأنف على  تقليل مدة العلاج .
  • هذا البخاخ يرطب الغشاء المخاطي للأنف ويخفف جفاف الأنف.

physiomer nasal spray فيزيومير بخاخ الانف

نصائح و إرشادات

  • يتكون هذا البخاخ بشكل اساسى من مياه البحر الطبيعية.
  • لا يحتوى على آية  مواد حافظة أو إضافات كيميائية.
  • يعمل هذا البخاخ على تنظيف مجرى الانف  في الأطفال الرضع،و  يساهم فى تسهيل عملية التنفس ، و الوقاية من الاصابة بالتهابات الجهاز التنفسى العلوى .
  • يستخدم هذا البخاخ فى سيلان أو انسداد الأنف الناجم عن البرد أو التهاب البلعوم الأنفي ، فيمكن استخدام البخاخ من  4-6 مرات في اليوم لفتح مجرى الانف في حالات البرد والتهاب البلعوم الأنفي، التهاب القصيبات وغيرها من أشكال التهاب الأنف.
ستيريمار STERIMAR بخاخ للأنف
ستريمار بخاخ بديل مناسب لــ فيزيومير بيبى بخاخ للأنف

مختبرات دي لا مير – فيزيومير

مختبرات دي لا مير متخصصة في إنتاج بخاخات أنفية تحتوي على مكونات طبيعية( مياه البحر)، وخالية من الكيماويات و المواد الحافظة. فيزيومير هو اسم العلامة التجارية المرتبطة بمختبرات دي لا مير.

الاسم باللغة العربية الاسم باللغة الإنجليزية
فيزيومير راحة الأطفال ( بيبي كونفورت) – 115 مللي. Physiomer Baby Confort 115 ml
فيزيومير – عبوة تحتوي على 5 أمبولات للإستخدام الأنفي – الأمبول الواحد سعة 5 مللي. Physiomer Box of 5 Doses of 5 ml
فيزيومير – عبوة تحتوي على 20 امبولة للإستخدام الأنفي – الأمبول الواحد سعة 5 مللي. Physiomer Box of 20 Doses of 5 ml
فيزيومير فلتر شفط المخاط Physiomer Filter for Aspiration
فيزيومير ذات الضخ الطبيعي- 135 مللي Physiomer Normal Jet 135 ml
فيزيومير محلول عالي التوتر- عبوة 135 مللي Physiomer Hypertonic – 135 ml
فيزيومير بخاخ أنفي – عبوة 20 مللي Physiomer Nasal Spray – 20 ml
فيزيومير بخاخ بالمنثول – عبوة 130 مللي Physiomer Eucalyptus – 135 ml
فيزيومير قوة الضخ – عبوة 210 مللي Physiomer Strong Jet – 210 ml
Physiomer Baby - nasal aspiration
Physiomer Baby – nasal aspiration
Physiomer strong jet
Physiomer strong jet
Physiomer Baby mist - 115 m
Physiomer Baby mist – 115 m

فيديو – فيزيومير شفاط الأنف

ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن فارماسيا من الرابط هنا. دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

الوعى الدوائي

علي كل المرضى أن يكونوا على وعي تام بالمعلومات التالية:

  1. احتفظ بالدواء في الحاوية( العبوة) الأصلية وأغلقها بإحكام، واحتفظ بعبوة الدواء في خزانة مغلقة وجافة وبعيداً عن متناول الأطفال.
  2. احتفظ في محفظتك بورقة تحتوي على قائمة الأدوية والفيتامينات والمعادن والأعشاب و المكملات الغذائية التي تتناولها حاليًا وأي نوع من أنواع الحساسية لديك، وقدم هذه القائمة إلى طبيبك في كل مرة، وكذلك قدمها للصيدلي في كل مرة تقوم فيها بصرف دوائك.
  3. الدواء منتج مؤثر على صحتك ، واستهلاكه بدون حاجة أو بدون استشارة طبية قد يمثل خطر على صحتك.
  4. اتبع بدقة تعليمات طبيبك التى تحدد لك طبيعة تعاطى الدواء ، و كذلك تعليمات الصيدلى ، حيث أن كلاهما أدرى بفوائد و أخطار الادوية.
  5. لا تحاول تكرار الدواء من تلقاء نفسك دون مراجعة طبيبك.
  6. لا تتوقف عن العلاج من تلقاء نفسك ، حتى و إن شعرت بتحسن ، و عليك مواصلة استخدام الدواء طوال المدة التى يحددها لك طبيبك ، لأن التوقف المفاجئ عن تناول الدواء قد يؤدى فى بعض الحالات إلى آثار سلبية أو قد يؤدى إلى عودة الحالة المرضية مرة أخرى بشكل أشد شراسة.
  7. لا تحاول أن تصف دوائك لاحد من اهلك او جيرانك حتى و إن كان يعانى من نفس الأعراض التى كنت تشكو منها.
  8. لا تترك الادوية فى متناول ايدى الاطفال.
  9. عليك أن تقرأ النشرة الداخلية المرفقة مع المنتج الدوائى بكل دقة قبل البدء فى تناول الدواء ، و إن كنت لا تستطيع أن تفهم بعض المعلومات الواردة في النشرة الداخلية فيمكنك أن تسأل الطبيب او الصيدلى عما تعنية تلك المعلومات.
  10. ليس بالضرورة أن يعاني ( يختبر / يتعرض ) المريض الآثار الجانبية الواردة في النشرة الداخلية المرفقة مع الدواء ، و تجدر الإشارة إلى أن ردة فعل كل مريض تجاة الدواء تعتبر فريدة و غير متطابقة مع غيرة من المرضى ، فقد يتناول المريض الدواء و لا يختبر أية آثار جانبية و قد يتناولة اخر و يختبر آثر ما ، و قد يتناول نفس الدواء مريض ثالث و يختبر آثر مغاير.
    لا تجعل قائمة الآثار الجانبية المذكورة فى الدواء تمنعك من تناول الدواء ،و كن على يقين بان طبيبك قد وصف لك هذا الدواء بعد ان تاكد ان الفوائد المرجوة و التى ستعود عليك تفوق المخاطر المحتملة نتيجة استعماله.
  11. لا تستخدم أية أدوية خلال فترة الحمل إلا بعد مراجعة طبيبك المتابع لحملك .
  12. هناك بدائل متعددة للأدوية المختلفة ، و يمكنك سؤال الصيدلى عن الأدوية البديلة المتاحة لصنف ما فى حال عدم توافره أو في حال إرتفاع سعره و رغبتك فى استبداله بدواء مكافىء أو مثيل ولكن أقل فى السعر.
  13. لا تعطي الأطفال أقل من 6 اشهر أية أدوية دون استشارة طبية من طبيب أطفال مختص .
  14. تأكد من ان تخبر طبيبك او الصيدلى عن كافة الادوية الأخرى التى تتناولها قبل أن تتناول أى دواء جديد ، حرصا على منع التداخلات التى قد تحدث بين الأدوية المختلفة .
  15. تأكد أن تخبر طبيبك عن كافة الحالات المرضية التى تعانى منها حاليا قبل أن يصف لك أى دواء جديد، وأيضا لابد ان تخبر طبيبك عن التاريخ المرضى الخاص بك ، قبل ان يصف لك أية أدوية .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.