طب- وحدات قياس الوزن في نظام القياس الإمبراطوري والنظام المتري

الرطل أو الباوند- الأونصة أو الأوقية

الرطل، أو الباوند( pound)، و يُرمز لة إختصاراً بـ Ib، هو وحدة قياس للكتلة أو الوزن، ويُستخدم في قياس الوزن  او الكتلة بشكل شائع في الولايات المتحدة الأمريكية، والعديد من دول العالم. يتم تعريف الرطل أو الباوند المستخدم اليوم على أنه 0.45359237 كجم بالضبط. وتجدر الإشارة إلى الرطل أو الباوند الواحد يساوي 16 أوقية أو أونصة( ounces، و يُرمز لها اختصاراً بـ oz). نظام قياس الوزن باستخدام الرطل ( الباوند)، و الاونصة( الأوقية) كوحدات للقياس، يسمى نظام القياس الأمبراطوري.

  • 1 باوند أو رصل = 16 أونصة أو اوقية.
  • 1 باوند أو رطل= 0.453592 كيلوجرام.
  • 1 باوند أو رطل = 453.592 جرام.
  • 1 أونصة أو أوقية= 28.3495 جرام.

الكيلوجرام – الجرام

الجرام، والكيلوجرام، هى وحدات قياس للكتلة او الوزن، وهى وحدات قياس معتمدة حاليااً في مختلف دول العالم، و نظام القياس الذي يستخدم الكيلوجرام والجرام، كوحدات للقياس يسمى نظام القياس المتري.

  • 1 كيلوجرام = 1000 جرام.
  • 1 كيلوجرام = 2.20462  رطل أو باوند.
  • 1 جرام = 0.035274 أونصة أو أوقية.

العاملين في القطاع الطبي، قد يحتاجون في وقت من الأوقات إلى التعرف على وحدات القياس في كل من النظام المتري والنظام الامبراطوري، لان بعض البلدان تعتمد النظام المتري كنظام رسمي لقياس الكتلة أو الوزن في الإجراءات الطبية، بينما تعتمد بلدان اخرى النظام المترى في المنظومة الصحية الخاصة بها، وعندما ينتقل العاملين في القطاع الصحي بين هذة البلدان، يحتاجون إلى التعرف على نظام قياس الكتلة المتبع في كل بلد.  يمكنك تحويل وحدات القياس من النظام المتري إلى النظام الامبراطوري او العكس باستخدم موقع ( https://www.calculator.net/conversion-calculator.html).

فيديو:أوزان و اطوال المواليد و الأطفال الطبيعية

موضوعات ذات صلة

  1. الوزن المثالى المفترض للمواليد الذكور من الولادة حتى 3 سنوات.
  2. الوزن المثالى المفترض للمواليد الأناث من الولادة و حتى 3 سنوات.
  3. فيديو: أوزان و اطوال المواليد و الأطفال الطبيعية.
  4. الطول المثالى للرضع و الأطفال من عمر شهر و حتى 5 سنوات.
  5. الوزن المثالى للرضع و الأطفال من شهر و حتى 5 سنوات

ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن فارماسيا من الرابط هنا. دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.