بركة 100، 450 مليجرام كبسولات جيلاتينية رخوة

تحتوي كبسولات بركة على زيت حبة البركة( نيجيلا ساتيفا) بتركيز 100 مليجرام و 450 مليجرام. كبسولات بركة هى مكمل غذائي لتحسين وظائف الجسم وزيادة حيويتة. والجرعة المعتادة هى كبسولة أو كبسولتين ثلاث مرات يومياَ. لا تأخذ كبسولات بركة من تلقاء نفسك إذا كنت تعاني من أي مرض مزمن( مثل عدم إنضباط ضغط الدم، السكر، امراض الكبد او الكلى المزمنة، الاورام السرطانية).

بركة كبسول
بركة كبسول

الفوائد الصحية

تنوية هام: لا يوجد ما يكفي من الأدلة العلمية لمعرفة ما إذا كانت حبة البركة يمكنها المساعدة في علاج أي حالة طبية أو مرض. وحتى الآن ، هناك نقص في التجارب السريرية التي تختبر آثار زيت حب البركة(نيجيلا ساتيفا) الصحية. ومع ذلك ، تشير بعض الأبحاث إلى أن زيت حبة البركة لة آثار إيجابية في العلاج و / أو الوقاية من الربو وضغط الدم وبعض أنواع السرطان ، وذلك بفضل الثيموكينون ، وهو عنصر نشط في خلاصة زيت حبة البركة.

قد تساهم خلاصة زيت حبة البركة في تخفيف أعراض الربو من خلال توسيع القصيبات الهوائية للسماح بتدفق الهواء إلى الرئتين، أيضا قد تقلل خلاصة حبة البركة من أعراض احتقان الأنف وسيلان وحكة في الأنف والعطس ، في المرضى المصابين بإلتهاب الأنف التحسسي.

ورد أن نبات الحبة السوداء له خصائص مضادة لارتفاع ضغط الدم ، مما يساعد على خفض ضغط الدم. حيث وجدت دراسة أن زيت الحبة السوداء يقلل بشكل كبير من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي. خلاصة زيت حبة البركة لها تأثير إيجابي على ضغط الدم. بعد إعطاء مستخلص بذور حبة البركة مرتين يوميًا لمدة 28 يومًا ، كانت النتيجة انخفاض ضغط الدم ، ولكن ليس بدرجة كبيرة.

أظهرت بعض الدراسات أن الثيموكينون( المكون النشط في خلاصة زيت حبة البركة) يثبط تكاثر الخلايا السرطانية وفي بعض الحالات يقتل الخلايا السرطانية.

بركة كبسول
بركة كبسول

الآثار الجانبية المحتملة

عندما يتم كبسولات بركة بالجرعات المعتادة، ولفترة زمنية قصيرة ، فمن غير المتوقع أن تسبب أي آثار سلبية، ولكن لا توجد معلومات كافية للتأكد مما إذا كانت آمنة بكميات أعلى أو لفترات زمنية أطول.

قد يؤدي تناول حبة البركة خلال العلاج الكيميائي إلى إعاقة آثار أدوية العلاج الكيميائي. كما تشير الاختبارات على الحيوانات إلى أن الجرعات العالية من حبة البركة قد تتسبب في تلف الكلى و / أو الكبد

بشكل عام يجب على المرضى بحالات مزمنة أو وخيمة توخي الحذر والتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم قبل أخذ أو استخدام كبسولات حبة البركة ، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم. كما تُنصح النساء الحوامل والمرضعات بتجنب تناول هذا المستحضر.#مكمل_غذائي.

نشرة معلومات المريض

Patient_Information_Leaflet
كبسولات بركة الجيلاتينية – النشرة الداخلية

بركة كبسولة – فاركو فارماسيوتيكالز

كبسولات بركة من إنتاج شركة فاركو للادوية، و هى شركة ادوية مصرية مقرها محافظة الاسكندرية. للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع فاركو للأدوية عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا. 

موضوعات ذات صلة

ما هي فوائد فيتامينات ب المركبة؟

فيما يلى مجموعة من الروابط التى سوف تنقلك إلى معلومات مفصلة عن مجموعة فيتامينات ب المركبة

  1. فيتامين ب 2 : ريبوفلافين للحفاظ على بنية و وظيفة الأغشية والجلد.
  2. فيتامين ب ٣ : النياسين للوقاية من مرض البلاجرا.
  3. فيتامين ب ٥ : حمض البانتوثينيك للمساعدة في إطلاق الطاقة من الغذاء.
  4. فيتامين ب ٦ : بيريدوكسين لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
  5. فيتامين ب ٧ : البيوتين لتقوية الشعر و الأظافر.
  6. فيتامين ب١٢ : السيانوكوبالامين لتطوير الأجنة و علاج فقر الدم.

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

إرشادات عامة

  1. إذا كان المريضُ يعانِي من تَحسُّس يمثِّل خطراً على حياة المَريض, فيجب أن يرتدي سواراً أو يحمل بطاقةً تدلُّ على هذا التَّحسُّس طَوالَ الوقت.
  2. لا يَجوزُ للمَريض مُشارَكةُ الدَّواء مع الآخرين، ولا يجوز تناولُ دواء شخصٍ آخر.
  3. يجب إِبعادُ الدَّواء عن مُتَناول الأَطفال.
  4. يجب أن يحتفظَ المريضُ بقائمة أدويته (وصفة طبِّية للدَّواء, المُنتَجات الطبيعيَّة, المكمِّلات الغذائيَّة, الفيتامينات والأَدويَة التي تُصرَف من دون وصفة طبِّية)، وإعطاء هذه القائمة لمقدِّم الرِّعاية الصحِّية (الطَّبيب, الممرِّضة, الممرِّضة الممارسة, الصَّيدلانِي, مُساعِد الطَّبيب).
  5. يجب التَّحدُّثُ مع مُقدِّم الرِّعاية الصحِّية قبلَ البدء في تَناوُل أيِّ دَواء جَديد، بما في ذلك الأَدويَةُ التي تُصرَف من دون وصفةٍ طبِّية والمُنتَجات الطبيعيَّة أو الفيتامينات.

حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.