هل يؤثر الجنسنج على خصوبة الرجال؟

الجنسنج نبات معروف ، و مستخلصات جذورة تدخل فى تركيب العديد من الفيتامينات و المكملات الغذائية، و بذلك فان اجابة هذا السؤال بدقة ، تعتبر امر صعب ، لأن مستحضرات الجنسنج  تقع خارج نطاق الطب التقليدى ، اى ان هذة المستحضرات لا تخضع للأختبارات و القياسات و التجارب التى تخضع لها الأدوية العادية فى الطب التقليدى . و لكن حتى الأن لا يوجد اى دليل على ان  مستخلصات نبات الجنسنج تقلل من  خصوبة الرجال.

هل يؤثر الجنسنج على خصوبة الرجال ؟
هل يؤثر الجنسنج على خصوبة الرجال ؟

احد أستخدامات الجنسنج هو تحفيز نشاط الغدة النخامية ، و بالتالى تنشيط الرغبة الجنسية . و الجرعة القصوى للجنسنج هى 1000 مجم يوميا ، و  على الرغم من أن 200 مجم  يوميا هي الجرعة المعتادة الموصى بها.تجدر الإشارة إلى أن تأثير مكملات الجنسنج على النشاط/ الأداء الجنسى للرجال، هو إدعاء يحتاج إلى المزيد من الأدلة ، فحتى الأن لم يثبت أن الجنسنج فعال فى تحسين أى خلل فى الظائف الجنسية للرجال ، بما فى ذلك:

  1. وظيفة الانتصاب.
  2. النشوة الجنسية.
  3. الرغبة الجنسية.
  4. الرضا الجنسي العام.

الاستثناء الوحيد هو وظيفة القذف (القدرة على تأخير القذف بشكل كاف أثناء الجماع الجنسي) ، فقد ثبت ان مكملات الجنسنج لها تأثيرات إيجابية طفيفة ( و قد تكون غير ملحوظة) فى علاج سرعة القذف لذلك قد تجد بعض المستحضرات الموضعية التى تستعمل لسرعة القذف تحتوى على مستخلصات نبات الجنسنج.

موضوعات ذات صلة

  1. من هو الجنسنج؟ و ما هى أنواعة؟ فوائدة الطبية؟ مخاطرة الصحية؟
  2. هل الجنسنج يوصف لعقم النساء؟
  3. هل الجنسنج يؤثر على الدورة الشهرية؟
  4. يعنى إية مكمل غذائى؟
  5. ما هى مضادات الأكسدة؟ و ما هى فوائدها؟
  6. ما هى فوائد الرويال جيلى/ غذاء ملكات النحل؟
  7. ما هو صمغ النحل أو الـ بى بروبوليس؟ و ما هى فوائدة الطبية؟
  8. ما هو لقاح النحل أو الـ بى بولين؟ و ما هى فوائدة الطبية؟

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.