ديزيرست ب٦ أقراص – سيجما للصناعات الدوائية

ديزيرست ب٦، هو دواء يساعد في تخفيف الدوار و الدوخة والأعراض المرتبطة بهما مثل الرغبة في التقيؤ( الغثيان) والتقيؤ. ديزيرست ب٦، هو حبوب تُؤخذ عن طريق الفم، وهو دواء مناسب للبالغين، بما ذلك ذلك كبار السن، كما يمكن أن يُعطى للاطفال اكبر من 12 سنة. اتبع التعليمات الموضحة في هذة الصفحة بعناية،  وفيما يلي مجموعة من النقاط الهامة التي يجب أن نلفت انتباهك لها:

  1. إذا كنت حاملاً أو مرضعة ، أو تعتقدين أنك حامل أو تخططين لإنجاب طفل ، استشيري طبيبك أو الصيدلي قبل استخدام هذا الدواء، وبشكل عام يمكنك استخدام ديزيرست ب٦ إذا كنت حاملاً، كما يمكن الإرضاع من الثدي أثناء العلاج بـ ديزيرست ب٦ …إذا كنت حامل او مرضع  يمكن استخدام ديزيرست ب٦  بعد إستشارة طبيبك… في الغالب يصف الأطباء ديزيرست ب٦ للحوامل، بجرعات منخفضة ولاقل فترة زمنية ممكنة، وعندما يكون هناك مبرر يستدعى استعمال هذا الدواء( مثل الغثيان والتقيؤ في الاشهر الثلاثة الأولى للحمل).
  2. إذا تمت الموافقة على دواء لاستخدام واحد ، فقد يختار الأطباء استخدام هذا الدواء نفسه لمشاكل أخرى إذا كانوا يعتقدون أنه قد يكون مفيدًا، لذلك فقد يصف لك الأطباء ديزيرست ب٦ لأغراض علاجية أخرى غير تلك المذكورة في هذا المقال.
  3. يحظر تناول ديزيرست ب٦ مع بعض الادوية،و بغية تفادى تفاعلات محتملة بين عدة ادوية ، يجب حتماً احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بكل علاج آخر يخضع له المريض. بصورة عامة ، ينبغي دائماً، اثناء فترة الحمل وفترة الرضاعة، استشارة الطبيب او الصيدلى ، قبل تناول دواءٍ ما.
  4. لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر ، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني منها. فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء أضرار إذا لم يصفه الطبيب.

التركيب

كل قرص يحتوي على:

  • 25 مجم ميكليزين هيدروكلوريد.
  • 50 مجم بيريدوكسين هيدروكلوريد( فيتامين ب٦).

دواعي الإستعمال

موانع الإستعمال

الحساسية لاى من مكونات الدواء.

الجرعة

قرص يومياً قبل النوم او عند اللزوم( فبيل السفر).

التحذيرات

لا يستخدم خلال أول ثلاثة شهور من الحمل… فشلت الدراسات على الحيوانات فى اثبات  وجود خطر على الأجنة ، و الدراسات فى النساء الحوامل غير كافية لذلك يمكن ان يستخدم ديزيرست ب٦  فقط اذا كانت هناك حاجة ضرورية  لذلك ، و يجب ان يكون ذلك بناء على وصفة طبية ، و بأقل جرعة فعالة ممكنة و لاقل فترة زمنية ممكنة .

العبوة

ديزيرست ب 6 اقراص -النشرة الداخلية
ديزيرست ب 6 اقراص -النشرة الداخلية

ديزيرست ب٦- النشرة الداخلية المرفقة مع العبوة

Patient_Information_Leaflet
ديزيرست ب٦ أقراص – سيجما للصناعات الدوائية

هل ديزيرست ب٦ آمن أثناء الحمل أو الرضاعة؟

لا توجد دراسات كافية على النساء لتحديد المخاطر عند استخدام ديزيرست ب٦ أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية. لذلك يجب  دائمًا استشارة طبيبك لتقييم الفوائد والمخاطر المحتملة قبل تناول ديزيرست ب٦. نصيحة: إذا كنت حامل أو مرضع، فلا تستخدمي مستحضرات دوائية تحتوي على الـ ديزيرست ب٦ إلا إذا نصحك الطبيب بخلاف ذلك. في الغالب يصف الأطباء ديزيرست ب٦ للحوامل، بجرعات منخفضة ولاقل فترة زمنية ممكنة، وعندما يكون هناك مبرر يستدعى استعمال هذا الدواء( مثل الغثيان والتقيؤ في الاشهر الثلاثة الأولى للحمل).

الآثار الجانبية

جميع الأدوية لها آثار جانبية. لكن الكثير من الناس لا يشعرون بأى آثار جانبية نتيجة تناول الادوية المختلفة، وفي  العادة ما تكون الفوائد الطبية المرجوة من استخدام الدواء أكثر أهمية من أي آثار جانبية طفيفة. و فى الغالب ما تزول الآثار الجانبية ( أو تقل فى حدتها ) بعد فترة من الاستمرار على تناول هذا الدواء. تشير معظم الدراسات المتاحة إلى أن الآثار الجانبية لعقار الـ ديزيرست ب٦ خفيفة وعابرة.

اذا لاحظت ظهور آثار جانبية مزعجة نتيجة استعمال ديزيرست ب٦، فيمكنك إخبار الطبيب الذى سيقرر لك إما وقف العلاج او تعديل فى الجرعة للتقليل من حدة الآثار الجانبية. تنبية: عليك التوقف عن تناول الدواء ، و طلب المساعدة الطبية الفورية اذا لاحظت اى من الاعراض التالية الدالة على فرط التحسس: صعوبة في التنفس ، تورم وجهك، والشفتين واللسان، أو الحلق ، طفح جلدي. مَن الْمُمْكِنِ أَنْ تَتَسَبَّب أقراص ديزيرست ب٦ فِي أَنَّ تُشْعِر بِالْآثَار الجَانِبِيَّة التَّالِيَة:

  1. عدم وضوح الرؤية .
  2. جفاف الفم .
  3. الامساك .
  4. قلة التعرق .
  5. الدوخة و النعاس .
  6. قلة معدل التبول، او صعوبة في تدفق التبول.

متى وكيف أتناول ديزيرست ب٦؟

في العادة ما تكون جرعة ديزيرست ب٦، مرة واحدة أو مرتين يومياً ، ويُفضل أن تأخذ جرعاتك في نفس الوقت من اليوم كل يوم ، حيث سيساعدك ذلك على تذكر تناولها بانتظام. كما يمكن تناول جرعتك مع أو بدون طعام، عليك أن تختار ما إذا كنت ستأخذ الجرعة مع الطعام أو بدونه ثم تناولها بنفس الطريقة كل يوم، وهذا للتأكد من أن نفس الكمية من الدواء يمتصها جسمك كل يوم.

ناڨيدوكسين Navidoxine ، لتخفيف الغثيان
ديزيرست ب٦ – بديل محلي لـ نافيدوكسين

فيديو:  ديزيرست ب٦ حبوب الغثيان و التقيؤ

ديزيرست ب٦ – سيجما للصناعات الدوائية

Sigma Pharmaceutical Industries
Sigma Pharmaceutical Industries

سيجما للصناعات الدوائية، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ ديزيرست ب٦، وهى شركة مصرية، مقرها الرئيسي في القاهرة. للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع أحد مكاتب سيجما للصناعات الدوائية عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا. 

موضوعات ذات صلة بالغثيان والقىء عند الحوامل

بطاقة المستحضر الدوائي

الاسم ديزيرست ب٦ أقراص فموية   Dizirest B6 oral tablets
المكون النشط الاول ميكلوزين Meclozine
كود الفهرسة الكيميائية العلاجية التشريحية R06AE05
المكون النشط الاول بيريدوكسين Pyridoxine
المجموعة العلاجية A11HA02
الوضع القانوني يُصرف بوصفة طبية

كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار عن هذا المنتج، ولم تجد إجابتة في هذة الصفحة، أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلا 48 ساعة على الأكثر:

  1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا  – من الرابط هنا.
  2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) – من الرابط هنا.
  3. البريد الإلكتروني: Listen2article@gmail.com .
  4. تطبيق الواتس آب من الرابط هنا.
English Information - --
English Information – Dizirest B6

حقوق النشر والاعلان: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. 

ديزيرست ب 6 اقراص -النشرة الداخلية

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.