كبسولات بيوليس للهضم.. بيوليس دايجست

بيوليس دايجست، هو كبسولات تؤخذ عن طريق الفم، للمساعدة على هضم الأطعمة الغنية بالدهنيات و السكريات، بالإضافة إلى مفعولة المنظم لعملية الهضم. كبسولات بيوليس دايجست مخصصة للكبار والمراهقين أكبر من 12 سنة.

مكونات بيوليس دايجست

الكبسولة الواحدة من بيوليس دايجست تحتوي على:

دواعي الإستعمال

مستخلص نبات  الخرشوف هو المكون الرئيسى فى كبسولات بيوليس دايجست، و يعمل مستخلص الخرشوف على تحفيز تدفق الصفراء من الكبد، مما يساعد فى هضم الدهون ، كما يساعد أيضا عند معالجة ارتفاع الكوليسترول في الدم،و متلازمة القولون العصبي . بيوليس دايجست لة تاثير  مفيد فى في أمراض الكبد المزمنة  مثل :

  1. الالتهاب الكبدى الوبائى ( الالتهاب الكبدى الفيروسى ) .
  2. أمراض الكبد المتعلقة بالافراط فى تناول الكحول .
  3. الكبد الدهنى ( الدهون على الكبد ) .
  4. التسمم الكبدى نتيجة تناول المخدرات او التعرض للمواد الكميائية .
  5. الكبد الدهني غير الكحولي.
  6. حالات سرطان خلايا الكبد .

كما يمكن أن توصف كبسولات بيوليس دايجست لعلاج حالات اضطرابات الجهاز الهضمى مثل:

  1. الإنتفاخ و الشعور بالإمتلاء.
  2. التقلصات.
  3. عسر الهضم.
  4. الحموضة.
  5. تهيج القولون.
  6. الغثيان و القىء.
  7. فقدان الشهية.

إذا تمت الموافقة على دواء لاستخدام واحد ، فقد يختار الأطباء استخدام هذا الدواء نفسه لمشاكل أخرى إذا كانوا يعتقدون أنه قد يكون مفيدًا، لذلك فقد يصف لك الأطباء بيوليس دايجست لأغراض علاجية أخرى غير تلك المذكورة سالفاً.

طريقة الإستعمال

  • من 1 إلى 3 كبسولات في اليوم، خلال أو بعد الوجبات، وينبغي ابتلاعها مع كمية مناسبة من السوائل.
  • يُفضل أن تأخذ جرعاتك في نفس الوقت من اليوم كل يوم ، حيث سيساعدك ذلك على تذكر تناولها بانتظام. كما يمكن تناول جرعتك خلال أو بعد طعام، عليك أن تختار ما إذا كنت ستأخذ الجرعة مع الطعام أو بعدة ثم تناولها بنفس الطريقة كل يوم، وهذا للتأكد من أن نفس الكمية من الدواء يمتصها جسمك كل يوم.
  • كبسولات بيوليس دايجست غير مناسبة للنساء الحوامل والمرضعات.. إذا كنت حاملاً أو مرضعة ، أو تعتقدين أنك حامل أو تخططين لإنجاب طفل ، استشيري طبيبك أو الصيدلي قبل استخدام هذا الدواء، وبشكل عام لا يجب استخدام بيوليس دايجست إذا كنت حاملاً، كما لا يُنصح بالإرضاع من الثدي أثناء العلاج بـ بيوليس دايجست .
  • تَنْبِيهٌ هَام: إذَا اخْتَلَفَتْ الجرعات الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك عَنْ تِلْكَ الْمَذْكُورَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، فتجاهل الْمَعْلُومَات الْوَارِدَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، وَاتَّبَع تَعْلِيمَات طبيبك. وَإِذَا كُنْت فِي شَكٍّ مِنْ اَلْجُرْعَة الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك، فيمكنك أَن تناقشه أَو تَسْأَل الصَّيْدَلَانِيّ لِلْمَزِيد مِنْ التَّوْجِيهَاتِ.
  • لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر ، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني منها. فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء أضرار إذا لم يصفه الطبيب.
كبسولات بيوليس دايجست للهضم by pharmacia1
كبسولات بيوليس دايجست للهضم

تحذيرات و إحتياطات

بيوليس دايجست، مكمل غذائى آمن و يحتملة الجسم بشكل جيد، عندما يستخدم وفقا للجرعات الموصى بها ، و يمكن استخدام بيوليس دايجست لفترات طويلة متصلة دون اى مشكلات تذكر .

فى حالات نادة قد يتحسس بعض المرضى لمكونات بيوليس دايجست، لذا يجب تجنب تناول بيوليس دايجست فى حال التحسس للخرشوف او الكاموميل او غيرها من النباتات المشابهة أو لأى من مكونات المنتج.

هناك مخاوف من أن بيوليس دايجست، قد يؤدى إلى تفاقم انسداد القناة الصفراوية عن طريق زيادة تدفق الصفراء. ، لذلك إذا كنت تعانى من مشكلات فى المرارة فيجب تجنب أستعمال بيوليس دايجست و استشارة الطبيب الخاص بك ليوجهك إلى منتج اخر مناسب  للحالة .

يجب استخدام بيوليس دايجست بحذر فى المرضى الذين يعانون من حصوات المرارة ، حيث أنة من الممكن أن يفاقم من الحالة ، و بشكل عام يجب على مرضى حصوات المرارة استشارة الطبيب قبل تناول بيوليس دايجست.

ما هى الآثار الجانبية لـ بيوليس دايجست؟

إذا ما تم تناول بيوليس دايجست ، وفق للجرعات الموصى بها ، فمن غير المتوقع ان يسبب اى آثار جانبية تذكر ، حتى اذا ما استمر تناولة لفترات طويلة .قد يسبب بيوليس دايجست ، الآثار الجانبية التالية فى بعض الحالات ، و هى :

  1. ردود فعل حساسية الجلد .
  2. الانتفاخ والإمساك.
  3. الدوخة، والصداع.
  4. ارتفاع البيليروبين في الدم،مما يتسبب فى اعراض مرض الصفرا .
  5. آلم المفاصل.
  6.  ألم فى المعدة .
  7. تغيرات فى التذوق.

هل بيوليس دايجست آمن أثناء الحمل أو الرضاعة؟

لا توجد دراسات كافية على النساء لتحديد المخاطر عند استخدام بيوليس دايجست أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية. لذلك يجب  دائمًا استشارة طبيبك لتقييم الفوائد والمخاطر المحتملة قبل تناول بيوليس دايجست. نصيحة: إذا كنت حامل أو مرضع، فلا تستخدمي بيوليس دايجست إلا إذا نصحك الطبيب بخلاف ذلك.

التفاعل مع الأدوية الأخرى

يمكن للادوية أن  تتفاعل مع بعضها البعض، دائما إحرص على أن تخبر طبيبك عن جميع الادوية التى تتناولها، بما فى ذلك تلك الأدوية التى تتناولها بدون وصفة طبية . و إذا كنت تتناول أكثر من دواء لأكثر من حالة طبية، فإحرص على حمل مفكرة تحتوى على أسماء و جرعات الأدوية التى تتناولها و قدمها للطبيب قبل أن يصف لك اى دواء جديد.

أشياء اخرى يجب ان تعرفها

  •  يجب أن تظل الكبسولات في العبوة ، مغلقة بشكل جيد وفي مكان يابس( جاف أو بعيد عن الرطوبة).
  •  لا تضع الادوية في متناول الأطفال.
  • لا تستعمل الدواء بعد تاريخ نهاية صلاحيته المشار إليه على العبوة.
  •  يمكنك ان تطلب معلومات اكثر دقة من الطبيب أو الصيدلي.
  • يتوافر بيوليس دايجست  في الصيدليات وفى باقى المراكز الصحية الموزعة للدواء وذلك بدون وصفة طبية
  • بيوليس دايجست صنع بواسطة تيلمان فيتوميديكالز، و هى شركة بيلجيكية متخصصة في النباتات الطبية.

بيوليس دايجست – النشرة الداخلية

Patient_Information_Leaflet
بيوليس دايجست – النشرة الداخلية
النشرة الداخلية لــ كبسولات بيوليس دايجست للهضم BY PHARMACIA1.COM

كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن بيوليس دايجست. أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلا 48 ساعة على الأكثر:

  1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا  – من الرابط هنا.
  2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) – من الرابط هنا.
  3. البريد الإلكتروني: Listen2article@gmail.com .

الإبلاغ عن الأعراض الجانبية أو مشاكل في الجودة

السعودية- المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية

  • فاكس: 0096612057662.
  • البريد الالكتروني: npc.drug@sfda.gov.sa.
  • الموقع الالكتروني: www.sfda.gov.sa/npc.
Saudi food and drug adminstration
Saudi food and drug adminstration

حقوق النشر والاعلان: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. العلامات المرجعية:#الخرشوف، #النعناع.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.