فالكوناسيا شراب.. مكمل غذائي مقوى للمناعة

فالكوناسيا، هو مكمل غذائي، يساعد في تعزيز قدرة الجسم على مكافحة الأمراض( مقوى للمناعة). فالكوناسيا عبارة عن سائل يؤخذ عن طريق الفم، وهو مكمل غذائي مناسب للبالغين، بما ذلك ذلك كبار السن، كما يمكن أن يُعطى للاطفال اكبر من 6 سنوات. اتبع التعليمات الموضحة في هذة الصفحة بعناية،  وفيما يلي مجموعة من النقاط الهامة التي يجب أن نلفت انتباهك لها:

  1. إذا كنت حاملاً أو مرضعة ، أو تعتقدين أنك حامل أو تخططين لإنجاب طفل ، استشيري طبيبك أو الصيدلي قبل استخدام هذا الدواء، وبشكل عام لا يجب استخدام فالكوناسيا إذا كنت حاملاً، كما لا يجب الإرضاع من الثدي أثناء العلاج بـ فالكوناسيا …إذا كنت حامل او مرضع  استشيرى طبيبك قبل استعمال هذا المنتج.
  2. إذا تمت الموافقة على دواء لاستخدام واحد ، فقد يختار الأطباء استخدام هذا الدواء نفسه لمشاكل أخرى إذا كانوا يعتقدون أنه قد يكون مفيدًا، لذلك فقد يصف لك الأطباء فالكوناسيا لأغراض علاجية أخرى غير تلك المذكورة في هذا المقال.
  3. يحظر تناول فالكوناسيا مع بعض الادوية،و بغية تفادى تفاعلات محتملة بين عدة ادوية ، يجب حتماً احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بكل علاج آخر يخضع له المريض. لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر ، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني منها. فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء أضرار إذا لم يصفه الطبيب.

فالكوناسيا، هو مكمل غذائي يُوصف لتعزيز مقاومة الجسم، وتحسين المناعة، ولتقليل فرص الإصابة بالإلتهابات و الامراض المتكررة للجهاز التنفسي( القنوات الهوائية). كل 5 مللي من شراب فالكوناسيا يحتوي على:

فالكوناسيا شراب
فالكوناسيا شراب

خواص فالكوناسيا 

فالكوناسيا يزيد من مقاومة الجسم ضد عدوى الأمراض البكتيرية والفيروسية والفطرية، وذلك عن طريق تنشيط الجهاز المناعي من خلال:

  • زيادة قدرة كرات الدم البيضاء على التهام وتكسير الميكروبات والفيروسات بالجسم.
  • زيادة حركة كرات الدم البيضاء نحو مكان الإصابة.
  • زيادة الخواص المضاد للبكتيريا لكرات الدم البيضاء،وذلك بزيادة فعالية إنزيم الليزوزيم.

الأدلة على فائدة المنتجات التى تصنف على أنها مكملات غذائية، بما فى ذلك فالكوناسيا، لم تكن كافية بالدرجة التى تسمح بتسجيلها كمستحضرات دوائية ، فى حين المنتجات الدوائية التقليدية لها نتائج موثوقة و مثبتة عبر سلسلة طويلة من التجارب و الأختبارات.معظم المنتجات التى تصنف على أنها مكملات غذائية، بما فى ذلك فالكوناسيا، ينصح بتجنب تناولها خلال فترة الحمل و الإرضاع ، إلا بعد استشارة الطبيب المختص ، و عندما تكون هناك حاجة ضرورية لتناولها ، و ذلك لغياب الدراسات التى تؤكد سلامتها خلال فترة الحمل و الإرضاع .

دواعى الاستعمال

يستعمل فالكوناسيا، كمكمل غذائي عند معالجة:

  1. الالتهابات الحادة و المزمنة للجهاز التنفسي ( الالتهابات البكتيرية والفيروسية) بما فيها الأنفلونزا.
  2. عدوى الأمراض الجلدية.
  3. علاج مساعد مع المضادات الحيوية في حالات الاصابة الشديدة بالبكتيريا مثل الالتهاب الشعبي والتهابات القصبة الهوائية والحنجرة والبلعوم والتهابات الجيوب الأنفية.
  4. يستعمل كعلاج وقائي للأشخاص ضعيفي المناعة،والمحتمل تعرضهم للإصابة بالميكروبات أو الفيروسات نتيجة ضعف المناعة المؤقت( فترة النقاهة، بعد العمليات الجراحية..الخ).
  5. علاج مساعد في عدوى مجرى البول والتهابات الجهاز البولي التناسلي للإناث، خاصة في الحالات المزمنة والمتكررة.
  6. علاج نقص كريات الدم البيضاء نتيجة التعرض للعلاج الإشعاعي أو الكيميائي.

الجرعة المقترحة

  • الأطفال من 6 إلى 9 سنوات: 2.5 مللي مرة واحدة أو مرتين يومياً.
  • المراهقين من 10 إلى 14 سنة: 5 مللي مرة واحدة او مرتين يومياً.
  • البالغين و المراهقين أكبر من 14 سنة: 10 مللي مرة واحدة او مرتين يومياً.
  • لا يجب أن يُعطى للأطفال أقل من 6 سنوات.

تَنْبِيهٌ هَام: إذَا اخْتَلَفَتْ الجرعات الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك عَنْ تِلْكَ الْمَذْكُورَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، فتجاهل الْمَعْلُومَات الْوَارِدَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، وَاتَّبَع تَعْلِيمَات طبيبك. وَإِذَا كُنْت فِي شَكٍّ مِنْ اَلْجُرْعَة الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك، فيمكنك أَن تناقشه أَو تَسْأَل الصَّيْدَلَانِيّ لِلْمَزِيد مِنْ التَّوْجِيهَاتِ.

يُفضل أن تؤخذ الجرعات في نفس الوقت من اليوم كل يوم ، حيث سيساعدك ذلك على تذكر تناولها بانتظام. كما يمكن تناول الجرعة مع أو بدون طعام، لكن عليك أن تختار ما إذا كنت ستأخذ الجرعة مع الطعام أو بدونه ثم تناولها بنفس الطريقة كل يوم، وهذا للتأكد من أن نفس الكمية من الدواء يمتصها جسمك كل يوم.

هل فالكوناسيا آمن أثناء الحمل أو الرضاعة؟

لا توجد دراسات كافية على النساء لتحديد المخاطر عند استخدام فالكوناسيا أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية. لذلك يجب  دائمًا استشارة طبيبك لتقييم الفوائد والمخاطر المحتملة قبل تناول فالكوناسيا. نصيحة: إذا كنت حامل أو مرضع، فلا تستخدمي فالكوناسيا  إلا إذا نصحك الطبيب بخلاف ذلك.

ما الأدوية و الظروف الصحية التي قد تتفاعل مع فالكوناسيا؟

قد تتفاعل أو تتداخل مكونات فالكوناسيا مع الأدوية الأخرى التي تتناولها حاليًا، والتي يمكن أن تغير طريقة عمل الدواء أو تزيد من خطر تعرضك لآثار جانبية خطيرة. لتجنب أي تفاعلات دوائية محتملة ، يجب عليك الاحتفاظ بقائمة تحتوي جميع الأدوية التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، والمنتجات العشبية) ومشاركتها مع طبيبك والصيدلي. من أجل سلامتك ، لا تبدأ أو توقف أو تغيير جرعة أي دواء بدون موافقة طبيبك.

قد يتفاعل فالكوناسيا مع حالتك الصحية، قد يؤدي هذا التفاعل إلى تفاقم حالتك الصحية أو تغيير طريقة عمل الدواء. من المهم دائمًا إعلام طبيبك والصيدلي بجميع الظروف الصحية التي تعاني منها حاليًا.

كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن فالكوناسيا شراب. أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلا 48 ساعة على الأكثر:

  1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا  – من الرابط هنا.
  2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) – من الرابط هنا.
  3. البريد الإلكتروني: Listen2article@gmail.com .

الإبلاغ عن الأعراض الجانبية أو مشاكل في الجودة

يمكنك الإبلاغ عن أثر جانبي مشتبه به نتيجة استعمال فالكوناسيا عن طريق إبلاغ الطاقم الطبي : إبلاغ طبيبك أو الصيدلي أو الممرضة التي يمكنها بعد ذلك إخطار الشركة المنتجة. أو عن طريق استعمال موقع هيئة الدواء المصرية(خدمة أثر جانبي: للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية – من الرابط هنا.).

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

الخدمات التي تقدمها هيئة الدواء المصرية:

  1. خدمة توافر: للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة – الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  2. خدمة أثر جانبي: للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية – من الرابط هنا.
  3. خدمة مخالفة: للإبلاغ عن المخالفات التي تصدر عن المؤسسات الصيدلية أو تداول المستحضرات الصيدلية وجودتها (مثل: أدوية مهربة-أدوية مغشوشة- أدوية منتهية الصلاحية – أدوية مباعة أزيد من السعر الجبري – الإتجار في العينات المجانية)،الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  4. خدمة استشارة دوائية: وتتيح هذه الخدمة للمواطن إمكانية طلب استشارة دوائية أو الاستفسار عن أي معلومة تتعلق بالأدوية والمستحضرات الصيدلية، الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  5. خدمة إعلان غير ملائم : للإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بمواد التسويق والإعلان الدوائي؛ ومن ثم تقوم الإدارات المعنية بهيئة الدواء المصرية بمتابعة البلاغات والاستفسارات المقدمة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها. الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

حقوق النشر والاعلان: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.