ليمتلس لاكتوفرين.. لتعزيز امتصاص الحديد ودعم الجهاز المناعي

ليمتلس لاكتوفرين، هو مكمل غذائي، في شكل أكياس تحتوى على مسحوق يُذاب في الماء. الكيس الواحد من ليمتلس لاكتوفرين يحتوي على 100 ملليجرام لاكتوفيرين. الجرعة المقترحة للبالغين: كيس واحد مرتين يومياً ، تذاب محتويات الكيس فى ربع كوب ماء و يشرب المعلق المحضر قبل الأكل. مركب الـ لاكتوفيرين هو مادة مشبعة بالحديد بنسبة 30 % ( لذلك لا ينصح بتناول مكملات الحديد أثناء المعالجة بـ ليمتلس لاكتوفرين) و  70%  منها يعمل على التقاط الحديد الحر بالجسم ويحوله الي هيموجلوبين لعلاج الانيميا. 

ليمتلس لاكتوفرين، هو مكمل غذائي يُوصف في الغالب جنباً إلى جنب مع أدوية أخرى مثل حمض الفوليك و فيتامين ب12، لمعالجة أنيميا نقص الحديد. أيضا قد يصف لك طبيبك ليمتلس لاكتوفرين مع  فيتامين  سي، فيتامين دي، عنصر الزنك لتقوية وتنشيط جهازك المناعي، وتعزيز قدرة جسمك على مكافحة العدوى. جدير بالذكر أن الهيئات الصحية الرسمية، بما في ذلك وزرارة الصحة المصرية، توصي بإستعمال 100 مجم من بروتين اللاكتوفيرين” المكون النشط في أكياس ليمتلس لاكتوفرين” مرتين يومياً للوقاية من العدوي بفيروس كوفيد-19. وأيضا أوصت وزارة الصحة المصرية الأطباء بإضافة اللاكتوفيرين( 100 مجم مرتين يومياً)، مع الأدوية الأخرى، لعلاج المصابين بمرض كورونا.

ما هي دواعى إستعمال ليمتلس لاكتوفرين؟

  1. الانيميا و خصوصا فى فترة الحمل و الرضاعة .
  2. الوقاية من أورام الثدى .
  3. حالات خشونه الركبه والتهاب المفاصل .
  4. الانيميا عند الأطفال وخاصة أثناء الاصابه بالعدوى المعويه .
  5. علاج تساقط الشعر الناجم عن نقص عنصر الفيرتين .
  6. تقوية المناعة ورفع كفاءة الجم على مقاومة الأمراض، مؤخراً ومع انتشار أزمة فيروس الكورونا ، أوصحت الهيئات الصحية في العديد من دول العالم بإستعمال المكملات الغذائية المحتوية على ” لاكتوفيرين” ضمن بروتوكولات الوقاية والمعالجة من فيروس كورونا المستجد.

قد يصف لك طبيبك هذا الدواء لاسباب أخرى غير المذكورة سالفاً. المكملات الغذائية، ليست ادوية تقليدية، ولكنها مستحضرات مكملة أو مساعدة لمفعول الأدوية التقليدية.. هذا يعنى أنة لا يجب الاعتماد على ليمتلس لاكتوفرين كعلاج اساسى و وحيد لاى حالة مرضية. معظم المنتجات التى تصنف على أنها مكملات غذائية ، بما فى ذلك حبوب ليمتلس لاكتوفرين، ينصح بتجنب تناولها خلال فترة الحمل و الإرضاع ، إلا بعد استشارة الطبيب المختص ، و عندما تكون هناك حاجة ضرورية لتناولها ، و ذلك لغياب الدراسات التى تؤكد سلامتها خلال فترة الحمل و الإرضاع. من هنا يمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن المكملات الغذائية .

Limitless Lactoferrin sachets
Limitless Lactoferrin sachets

نصائح و إرشادات

  1. ينصح بإذابة محتويات الكيس فى الحليب ( ممكن مع اللبن الزبادى ) لزيادة مفعول الدواء .
  2. من المهم تناول الدواء قبل الاكل بساعة على الأقل .
  3. فى الصيام ، ينصح بتناول الجرعة قبل الإفطار مباشرةً ، و قبل السحور بساعة .
  4. ينصح بتناول الاطعمة الغنية بالحديد خلال فترة علاجك بــ ليمتلس لاكتوفرين ، على سبيل المثال : اللحوم الخالية من الدهون، صفار البيض، البروكلى، السبانخ، وغيرها من الخضروات الورقية الخضراء، البازلاء المجففة والفاصوليا، العسل الأسود، الزبيب، والخبز والحبوب الكاملة ، التمر ، الخرشوف ، البنجر .
  5. لا يجب تناول ليمتلس لاكتوفرين مع اى مكمل غذائى يحتوى على عنصر الحديد ، على سبيل المثال فيروجلوبين ، فيروترون ، إلخ .
  6. إذا كنتى تتناولين مكمل غذائى متعدد العناصر مثل ثيراجران ، هيموتون ، بيرفكتيل ، فيجب أن تخبرى طبيبك بذلك قبل ان يصف لك ليمتلس لاكتوفرين .
  7. ليمتلس لاكتوفرين يتوافر فى شكل اكياس فقط ، و لا يتوافر فى شكل كبسولات أو اى شكل صيدلانى أخر .
  8. يمكن تناول ليمتلس لاكتوفرين مع حمض الفوليك خلال فترة الحمل .
  9. هذا الدواء لا يسبب الإمساك ( على عكس مكملات الحديد التى فى العادة ما تسبب الإمساك المزمن ) .
  10. ينصح باستعمال منتجات الــ لاكتوفيرين ( مثل ليمتلس لاكتوفرين ) فى علاج الإنيميا الناجمة عن العلاج بمضادات الفيروسات فى مرضى الالتهاب الكبدى الفيروسى ، او الناجمة عن علاجات الأورام فى مرضى السرطان.

ماذا يجب أن تعرف عن الـ لاكتوفيرين؟

  1. اللاكتوفيرين هو البروتين الموجود في حليب البقر والحليب البشري.
  2. ( لبن السرسوب ) و هو الحليب الاول الذى ينتج بعد ولادة الطفل، يحتوي على مستويات عالية من اللاكتوفيرين، حوالي سبعة أضعاف الكمية الموجودة في الحليب المنتج في وقت لاحق.
  3. تم العثور على اللاكتوفيرين أيضا في سوائل في العين والأنف والجهاز التنفسي والأمعاء، وغيرها. يستخدم الناس اللاكتوفيرين كدواء.
  4. بعض الناس تقلق خوفاً من الاصابة بــ “مرض جنون البقر” من اللاكتوفيرين الطبية المأخوذة من الأبقار، ولكن يعتبر هذا الخطر بشكل عام ضئيل جدا. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخلاص اللاكتوفيرين للاستخدام فى الادوية من الأرز خصيصا.
  5. يستخدم اللاكتوفيرين لعلاج المعدة وقرحة الأمعاء، والإسهال، والتهاب الكبد الوبائي سي. ويستخدم أيضا كمضاد للسموم، وحماية ضد الالتهابات البكتيرية والفيروسية. وتشمل الاستخدامات الأخرى تحفيز الجهاز المناعي، ومنع تلف الأنسجة المتصلة بالشيخوخة، وتعزيز البكتيريا المعوية الصحية، والوقاية من السرطان. ويرى بعض الباحثين أن اللاكتوفيرين قد يلعب دورا في حل المشاكل الصحية العالمية مثل نقص الحديد والإسهال الشديد.
  6. في الزراعة الصناعية، يستخدم اللاكتوفيرين لقتل البكتيريا خلال تصنيع اللحوم.

كيف يعمل الـ لاكتوفيرين؟

  • اللاكتوفيرين يساعد على تنظيم امتصاص الحديد في الأمعاء وتسليم الحديد إلى الخلايا.
  • يعمل أيضا على الحماية من العدوى البكتيرية، عن طريق منع نمو البكتيريا عن طريق حرمانهم من المواد الغذائية الأساسية أو عن طريق قتل البكتيريا عن طريق تدمير جدران الخلايا الخاصة بهم.
  • لذلك يعتبر حليب الأم عامل مساعدة على حماية الأطفال الذين يرضعون طبيعياً ضد الالتهابات البكتيرية ، نتيجة احتواء حليب الأم على مادة لاكتوفيرين .

ما هى الإنيميا ، و ما هو الهيموجلوبين؟

تعرف الانيميا (Anemia) أو فقر الدم، بانه نقص في كمية خلايا الدم الحمراء. يتم تشخيص الانيميا بحساب عدد خلايا الدم الحمراء بفحوصات معملية معينة. أما الهيموجلوبين (Hemoglobin)  هو البروتين الرئيسي الموجود في خلايا الدم الحمراء، وهو الذي يحمل الاكسجين من الرئتين الى جميع انحاء الجسم ويعيد ثاني اكسيد الكربون مرة أخرى للرئتين لإخراجة مع هواء الزفير.

تختلف اعراض الانيميا من شخص إلى اخر ، و البعض لا يشعر بأى اعراض نتيجة الانيميا ، و البعض الاخر قد يشعر بــ التعب، الدوار، جهد في التنفس، دقات قلب سريعة وشحوب في الوجه.

للوقاية من الانيميا، لا سيما فى فترات الحمل والرضاعة، يلزم اتباع نظام غذائي متوازن ،، يساعد على منع وتجنب فقر الدم، ويساعد على تعبئة مخازن الحديد في الجسم.تحتوي الاطعمة التالية على الحديد: الكبد، اللحوم، الاسماك (سردين ) – لفت، بروكولي، البقوليات، منتجات القمح الكامل واغذية مليئة بالحديد (الحبوب، الارز، المعكرونة او الخبز).

ما هي جرعة ليمتلس لاكتوفرين؟

  • الرضع من سن الولادة حتى 1 سنة : نصف كيس ( 1جرام ) مرة واحدة يومياً ، يذاب فى الحليب أو الماء .
  • الرضع من 1 إلى 3 سنوات : كيس واحد يومياً ( 2 جرام ) مرة واحدة يومياً ، يذاب فى الحليب او الماء .
  • الاطفال فوق 3 سنوات : نفس جرعة البالغين ( كيس صباحاً و كيس مساء ً على ربع كوب لبن أو عصير قبل الاكل بربع ساعة ) .
  • جرعة الحوامل من الشهر الأول حتى نهاية الحمل : كيس صباحاً و كيس مساء ً على ربع كوب لبن أو عصير قبل الاكل بربع ساعة لمدة شهر ، ثم كيس واحد يومياً حتى نهاية الحمل أو حسب ارشادات الطبيب .
  • جرعة المرضعات : كيس صباحاً و كيس مساء ً على ربع كوب لبن أو عصير قبل الاكل بربع ساعة .
  • الجرعة فى حالات تساقط الشعر بسبب نقص الفيريتين : كيس صباحاً و كيس مساء ً على ربع كوب لبن أو عصير قبل الاكل بربع ساعة لمدة شهر .
  • للوقايه من سرطان الثدي – كيس واحد لمدة شهر متواصل و تكرري ليمتلس لاكتوفرين بعد كده كل 6 شهور.
  • الجرعة فى حالات الإنيميا الحادة ( الجرعة البديلة لحقن الحديد ) : ٤ اكياس مع بعض علي ربع كوب حليب بارد علي الريق يوميا لمده أسبوعين ثم  ٢ كيس مع بعض علي ربع كوب حليب بارد علي الريق يوميا لمده شهر .
  • الجرعة للوقاية وخلال المعالجة من العدوى الفيروسية، بما في ذلك العدوى بفيروس كوفيد-19 المسبب لمرض كورونا: كيس واحد مرتين يومياً لمدة 14 يوم.

2020- لاكتوفيرين للوقاية من كورونا

أوصت وزارة الصحة المصرية، باستعمال المكمل الغذائي “لاكتوفيرين” ضمن بروتوكول الأدوية الذي تنصح بة المواطنين للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، مع ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية، ومنها الحفاظ على مسافة آمنة بينك وبين الآخرين، وارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة، وغسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية أو الكحول تركيز 70%.

تنصح وزارة الصحة المصرية بتناول فيتامين  سي، دي، الزنك ، بالإضافة إلى المكمل الغذئي” لاكتوفيرين”. حيث تعمل هذة المجموعة من الفيتامينات والمكملات الغذائية على تعزيز حماية الشخص من الإصابة بفيروس “كورونا”، لكن لا تمنعها، حيث تعمل هذه المجموعة من المكملات الغذائية والفيتامينات على منع تكاثر الفيروس داخل الخلية، كما أن الخلايا المشبعة بالزنك من الصعب أن يخترقها فيروس “كورونا”، لكن منع دخول الفيروس إلى الجسم ذاته يكون بإجراءات التباعد الاجتماعي وتوخي الحذر وارتداء الكمامة وغسل اليدين، والاهتمام بالنظافة الشخصية.

“لاكتوفيرين” هو بروتين لة خصائص محفزة للجهاز المناعي والتي يمكن أن تعدل بشكل إيجابي استجابات الجسم للعدوى، وهو متاح مكملًا غذائيًا يتم تناوله عن طريق الفم، إذ تشير الدراسات إلى أنه قد يعالج أو يمنع مجموعة من الالتهابات الميكروبية، ويُستخدم علاجًا وقائيًا ومساعدًا محتملًا ضد الإصابة بفيروس “كورونا”.

كيف يساهم “لاكتوفيرين” في وقايتك من الكورونا؟ لاكتوفيرين، بروتين لة القدرة على تحفيز نظام المناعة لمواجهة الغزو المسبّب للأمراض، وتم إثبات نشاطه المضاد للفيروسات ضد فيروسات: “الهربس البسيط، والإيدز وشلل الأطفال، و الفيروسات التنفسية، وفيروسات الكبد،  و فيروس هانتا” .

موضوعات ذات صلة بفيروس كورونا

 هل ليمتلس لاكتوفرين مفيد للوقاية من فيروس كورونا؟ أكياس ليمتلس لاكتوفرين تحتوي على 100 مليجرام من بروتين اللاكتوفيرين المنصوح بة من وزارة الصحة والسكان المصرية ضمن البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا المستجد وللوقاية من الإصابة بالفيروس. محتوى اللاكتوفيرين في اكياس ليمتلس لاكتوفرين قد يكون لة دور في الوقاية والمعالجة من خلال:

  • السيطرة على تكاثر الفيروس وإبطاء انتشاره في خلايا الجسم.
  • رفع كفاءة الجهاز المناعي وتقليل احتمالية الإصابة.
  • تحسين مستويات السيرم فيريتين في الدم وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالفيروس.
  • تقليل مستويات الإنترلوكين ، مما يساهم بشكل ما في تخفيف أعراض الإصابة.

هل أكياس ليمتلس لاكتوفرين سوف تحسن من مناعتي؟ نعم اكياس ليمتلس لاكتوفرين، بما تحتوية من بروتين اللاكتوفيرين، سوف تساهم في تقوية نظام المناعة لديك، وهذا بالضرورة سوف يقلل من إحتمالية الإصابة بفيروس كورونا وغيرة من الفيروسات والبكتيريا، لاسيما تلك المسببة لأمراض الجاهز التنفسي.

هل لو انا فعلاً انصبت بالكورونا، أكياس ليمتلس لاكتوفرين هتخففني؟ حتى تاريخ تحرير هذه الصفحة ( يونيو 2020)، لا يوجد علاج معروف لمرض كورونا الذي يسببه فيروس يسمى” كوفيد 19″ ، أما وبالنسبة لسؤالك فإن أكياس ليمتلس لاكتوفرين لن تعالج فيروس كورونا، ولكنها سوف تساهم بشكل ما، جنب إلى جنب مع الادوية الاخرى مثل الستيرويدات القشرية، الباراسيتامول، المكملات الغذائية الأخرى، في تخفيف أعراض المرض وتأثيره على وظائف الجسم. وفي الغالب سوف يستطيع جسمك من السيطرة على المرض والقضاء على الفيروس بشكل ذاتي.

هل في تعارض بين ليمتلس لاكتوفرين والادوية الاخرى؟ لا يوجد تضارب او تعارض معروف بين محتويات ليمتلس لاكتوفرين، والأدوية الأخرى، مثل ادوية الضغط أو القلب أو السكر، ومع ذلك فمن المنصوح بة تجنب تناول أدويتك المعتادة في نفس الوقت مع ليمتلس لاكتوفرين، ومن المفضل الفصل بين أدويتك المعتادة وليمتلس لاكتوفرين بساعتين على الأقل ( قبل او بعد).

ما هي جرعة ليمتلس لاكتوفرين للوقاية من فيروس كورونا؟ جرعة البالغين للوقاية وأثناء كورس المعالجة من فيروس كورونا المستجد هي كيس واحد مرتين يومياً

ليمتلس لاكتوفرين- أسئلة شائعة ومتكررة

  • هل ليمتلس لاكتوفرين مناسب للاطفال و الرضع؟ ليمتلس لاكتوفرين مناسب لجميع الاعمار.
  • هل ليمتلس لاكتوفرين آمن في الحمل ؟ ليمتلس لاكتوفرين هو العلاج الأمثل أثناء الحمل والرضاعه و في اى شهر من شهور الحمل و حتي الولادة لأنه آمن تماما.
  • هل ليمتلس لاكتوفرين يزيد الوزن او يعالج النحافة؟ ليمتلس لاكتوفرين لا تاثير له علي الوزن .
  •  هل ليمتلس لاكتوفرين يتعارض مع اى مرض ؟ لا , ليمتلس لاكتوفرين لا يتعارض مع اى مرض.
  • ما هى مكونات ليمتلس لاكتوفرين ؟ المادة الفعالة هي 100 مجم لاكتوفرين وهي ماده طبيعية مماثلة للترانسفيرين الموجود بالجسم – تلتقط جزيئات الحديد الحر من الجسم وتكون بها الهيموجلوبين فيمنع ضرر الأكسدة من جزيئات الحديد.
  •  ما هي الاعراض الجانبية لـ ليمتلس لاكتوفرين؟ – لايوجد له أي أعراض جانبيه أو أضرار تذكر .
  • هل يمكن ان يؤخذ ليمتلس لاكتوفرين بدون استشارة الطبيب؟ – يمكن ان تتناول ليمتلس لاكتوفرين من تلقاء نفسك …  ليمتلس لاكتوفرين لايحتاج استشاره طبيب
  •  هل ليمتلس لاكتوفرين طعمه مقبول؟ ليمتلس لاكتوفرين بطعم الفراولة – و يمكن إضافته للبن اوالعصير أو اللبن الزبادي فقط تأكد من أخذ الجرعه كامله ولايوجد بقايا في الكوب.

كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن ليمتلس لاكتوفرين. أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلا 48 ساعة على الأكثر:

  1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا  – من الرابط هنا.
  2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) – من الرابط هنا.
  3. البريد الإلكتروني: Listen2article@gmail.com.

أسأل الطبيب أو الصيدلي: هذا المقال تم إعداده بواسطة متخصصين في العلوم الطبية والصيدلانية، بالاعتماد على مراجع طبية، ومع ذلك يجب أن نلفت انتباهك إلي ضرورة وأهمية استشارة الطبيب أو الصيدلي أو الممرض. لا تعتمد على المعلومات الواردة في هذا المقال واستشر طبيبك أو الصيدلي أو طاقم العناية الطبية الخاص بك.

الانترنت كمصدر للمعلومات الطبية
الانترنت كمصدر للمعلومات الطبية

تنويه مهم: العلوم الطبية( الطب والصيدلة) تُدرس في الكليات الطبية على فترات زمنية تزيد عن 6 سنوات، بالإضافة إلى أن سنوات التدريب التي يقضيها الممارس الطبي تكسبة الخبرة والمهارة اللازمة لممارسة المهنة. لذلك كن على يقين أن معرفة الطبيب أو الصيدلي أو الممرض تفوق بمراحل المعرفة التي اكتسبتها من قراءة مقال على الإنترنت. لذلك ننصحك بالإلتزام بتوجيهات طاقم العناية الطبية الخاص بك. للمزيد من المعلومات ننصحك بقرأة مقال( الإنترنت… مصدر للمعلومات الطبية!!!).

الإبلاغ عن الأعراض الجانبية أو مشاكل في الجودة

يمكنك الإبلاغ عن أثر جانبي مشتبه به نتيجة استعمال ليمتلس لاكتوفرين عن طريق إبلاغ الطاقم الطبي : إبلاغ طبيبك أو الصيدلي أو الممرضة التي يمكنها بعد ذلك إخطار الشركة المنتجة. أو عن طريق استعمال موقع هيئة الدواء المصرية(خدمة أثر جانبي: للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية – من الرابط هنا.).

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

الخدمات التي تقدمها هيئة الدواء المصرية:

  1. خدمة توافر: للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة – الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  2. خدمة أثر جانبي: للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية – من الرابط هنا.
  3. خدمة مخالفة: للإبلاغ عن المخالفات التي تصدر عن المؤسسات الصيدلية أو تداول المستحضرات الصيدلية وجودتها (مثل: أدوية مهربة-أدوية مغشوشة- أدوية منتهية الصلاحية – أدوية مباعة أزيد من السعر الجبري – الإتجار في العينات المجانية)،الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  4. خدمة استشارة دوائية: وتتيح هذه الخدمة للمواطن إمكانية طلب استشارة دوائية أو الاستفسار عن أي معلومة تتعلق بالأدوية والمستحضرات الصيدلية، الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  5. خدمة إعلان غير ملائم : للإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بمواد التسويق والإعلان الدوائي؛ ومن ثم تقوم الإدارات المعنية بهيئة الدواء المصرية بمتابعة البلاغات والاستفسارات المقدمة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها. الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

تعليمات عامة 

  • يجب تخزين عبوة ليمتلس لاكتوفرين في مكان جاف ، في درجة حرارة الغرفة (15-25 درجة مئوية) وبعيدًا عن متناول الأطفال. 
  • يمكن استخدام الدواء فقط حتى تاريخ انتهاء الصلاحية المشار إليه على العبوة.

كيفية حفظ ليمتلس لاكتوفرين؟

  • يحفظ المستحضر داخل علبته الاصليه مغلقة بإحكام.
  • لا تستعمل المستحضر لو بدت عليه علامات للتلف.
  • حفاظا على البيئة أستشير الصيدلي في كيفية التخلص من الأدوية غير المرغوب في استعمالها أو المنتهي الصلاحية ولا تلقي بها عن طريق الصرف الصحي والقمامة.

سعر ليمتلس لاكتوفرين

  • العبوة 14 كيس ، تكفى البالغين لجرعة 7 ايام ، بـ 85 جنية مصري – في يونيو 2021.
  • العبوة 30 كيس ، تكفى البالغين لجرعة 15 يوم ، بـ 155 جنية مصري – في يونيو 2021.

دائما ننصح الناس الراغبين في التعرف على سعر دواء ما ان يتجنبوا البحث على الأنترنت( لان الأسعار غالباً في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)- لذلك انصحك ان تتصل بأقرب صيدلية لك و أن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. كما يمكن ان تعرف سعر الدواء بزيادة الموقع الإلكتروني لـ هيئة الغذاء و الدواء في دولة إقامتك و في الغالب سوف تجد قائمة بأسماء و أسعار الأدوية في الدولة. فيما يلي بعض الروابط التي قد تفيدك

ليمتلس لاكتوفرين – شركة إيفا فارما

EVA PHARMA CONTACTS

شركة إيفا فارما، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ ليمتلس لاكتوفرين، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع أحد مكاتب شركة إيفا فارما عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا. 

مختارات ذات صلة بالأنيميا

  1. فقر الدم الضخم الأرومات – ميجالو بلاستيك أنيميا.
  2. فقر الدم الخبيث – أنيميا نقص الفيتامينات.
  3. الأنيميا… لماذا المرأة أكثر عرضة من الرجل للإصابة؟
  4. الأنيميا أو فقر الدم فى الأطفال و الرضع.
  5. أنواع الأنيميا و اعراضها و طرق علاجها.
  6. أنيميا الخلايا المنجلية – أنيميا البحر الأبيض المتوسط.
  7. الفرق بين الثلاسيميا و انيميا الخلايا المنجلية.
  8. أنواع الأنيميا أو فقر الدم.

ليمتلس ناتشورالز – قائمة المنتجات

  1. ليمتلس تورميريك.. لدعم الاستجابة الصحية للإلتهابات وصحة المفاصل.
  2. ليمتلس سي-زنك أوريجينال.. أقراص استحلاب لدعم صحة الجهاز المناعى.
  3. ليمتلس وومان ماكس.. تركيبة فيتامينات و معادن متوازنة للحفاظ على الصحة والمظهر.
  4. ليمتلس لاكتوفرين.. لتعزيز امتصاص الحديد ودعم الجهاز المناعي.
  5. ليمتلس كيدز كالسيوم.. يدعم صحة الأسنان والعظام.
  6. ليمتلس كيدز أيرون.. لتحسين الوظيفة الإدراكية ودعم صحة الجهاز المناعي.
  7. ليمتلس كيدز بروبيوتيك.. لدعم صحة الجهاز الهضمي والمناعي.
  8. ليمتلس زنك.. لدعم الجهاز والمناعي وتعزيز صجة البشرة والشعر والأظافر.
  9. ليمتلس فيتامين سي.. لدعم صحة الجهاز المناعي.
  10. ليمتلس سي-زنك بلس.. لدعم صحة الجهاز المناعي.

حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. العلامات المرجعية: #إيفا_ليمتلس، #أدوية_متعددة_الفيتامينات_المعادن، #لاكتوفيرين، #lactoferrin.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.