ساليبت مرهم: إساءة الإستعمال

إساءة الإستعمال: لا يجب إستعمال ساليبت لتفتيح وتوحيد لون البشرة في الوجة أو لتفتيح منطقة البكيني و منطقة تحت الإبطين أو لمعالجة حب الشباب أو البثور على الوجة أو لعلاج التسلخات أو طفح الحفاض في الأطفال… هذة الإستعمالات قد تؤدي إلى عواقب وخيمة ومستدامة على الجلد، من أشهرها ما يلي:

  1. ترقق وضمور الجلد( أى أن طبقة البشرة تصبح رقيقة وخفيفة للدرجة التى تظهر معها الشعيرات الدموية الموجودة أسفل البشرة).
  2. تغيرات مستدامة في صبغة الجلد( ظهور بقع بنية مستدامة).
  3. ظهور البثور والحبوب على الجلد.
  4. اضطرابات في الغدد التى تفرز العرق.
  5. اضطراب الإحساس في الجلد.… للمزيد من المعلومات عن ساليبت مرهم من الرابط هنا.
مرهم ساليبت Salibet
مرهم ساليبت Salibet

ساليبت للمناطق الحساسة

لا يجب إستعمال ساليبت بمفردة او مع خلطات من كريمات اخرى، لتفتيح المناطق الحساسة، لان هذا سوف يؤدى اى اضرار وخيمة ومستديمة على الجلد في هذة المنطقة…المقصود بالمناطق الحساسة هى منطقة المهبل، و المنطقة التى تحيط بفتحة الشرج ، و المنطقة التى تحيط بحلمة الثدى ، كما قد يقصد البعض المنطقة التى تحت الابطين أو بين الفخذين… في البداية يجب الإشارة إلى ان هذة المناطق المذكورة سالفا ، من الطبيعى ان يكون لونها أغمق من لون البشرة المحيطة بها… ومن غير الطبيعى ان يكون لون هذة المناطق المذكورة سالفا ، متوحد و متساوى مع لون البشرة العادى..كما انة مع التقدم فى العمر ، فمن الطبيعى ان يصبح لون هذة المناطق داكنا ( اغمق ) بشكل اكبر .

بالرغم من انة من غير المستحب تفتيح هذة المناطق الا فى الحالات التى يكون لونها قد تغير بشكل كبير ، ( و ليس مجرد اختلاف فى درجة اللون عن باقى لون البشرة المحيطة ) ، و لكن بسبب ان الكثير من الناس يتسألون عن هذا الاجراء ، فكان من الضرورى تقديم النصائح التالية :

  1. من المنصوح بة فى الحالات المرضية ( و التى قد تنشأ نتيجة استخدام عقاقير هرمونية مثل حبوب منع الحمل ) ان يتم هذا التفتيح فى عيادات الجلدية ، تحت اشراف طبى مختص .
  2. فى الحالات التجميلية ، يجب تجنب استخدام ( عدم أستخدام ) كريمات او منتجات محتوية على مادة الهيدروكينون أو مشتقات الكورتيزون فى المناطق الحساسة ، لانة سيؤدى الى الكثير من الضرر ، و قد يؤدى لاحقا الى زيادة فى لون صبغة الجلد فى تلك المناطق .… للمزيد من المعلومات عن ساليبت مرهم من الرابط هنا.

ساليبت لتفتيح البشرة

لا يجب استعمال ساليبت لتفتيح أو توحيد لون البشرة، ويجب أن تعلمي أن الإفراط في استعمال الكريمات المحتوية على مشتقات كورتيزونية( بما في ذلك ساليبت)، سيان بمفردة أو تركيبة مع كريمات اخرى( مثل ليكوسيد أو كريمات الهيدوكينون)، بهدف تفتيح لون البشرة قد تكون لة آثار مستقبلية وخيمة… الاستعمال طويل الامد للخلطات المحتوية على كريمات مشتقات الكورتيزون قد يتسبب في:

  1. ترقق البشرة( أى ان طبقة البشرة الخارجية تصبح أرق و أقل سماكة)، والذى يؤدي الى ظهور شعيرات دمويه وخطوط رفيعة في بشرتك.
  2. ترهل البشرة.
  3. توسع مسام البشرة وقد تظهر حفر على البشرة.
  4. زيادة في إماكنية ظهور حب الشباب على البشرة.
  5. أخيراً بعد التوقف قد يزيد اسمرار البشرة، وترجع البشرة أغمق من الأول قبل بداية الاستعمال.… للمزيد من المعلومات عن ساليبت مرهم من الرابط هنا.

ساليبت للوجه وحب الشباب

لا يجب إستعمال ساليبت لمعالجة حب الشباب، وبالرغم من المفعول المقشر و المضاد للإلتهاب لمستحضر ساليبت، إلا انة قد يتسبب في تفاقم حالة البثور وحب الشباب، خصوصًا مع الإستعمال المطول… في بداية الإستعمال سوف قد يظهر تأثير إيجابي لمستحضر ساليبت على حالة حب الشباب، وهذا يدفع الشخص إلى المداومة على إستعمال المرهم، وهذا سوف يؤدي في نهاية المطاف إلى تفاقم الحالة وزيادة في معدل ظهور البثور والحبوب.. و السبب هو ان هذا المستحضر يحتوي بجانب حمض الساليسيليك ( المعروف بآثارة الايجابية على حب الشباب)، على بيتاميثازون،وهو أحد مشتقات الكورتيزون، والمعروف عنها ان من اعراضها الجانبية تفاقم و زيادة في ظهور البثور والحبوب.

إذا كنت تعانى من حب الشباب ، ووصف لك الطبيب مرهم ساليبت، فإعلم انة وصفة لتقليل التهاب البثور على المدى القصير ( بنفس الفكرة التى يقوم فيها الاطباء بحقن الكورتيزون بشكل موضعى فى البثور فى بعض الأحيان )، لذلك عليك الإلتزام بمدة المعالجة التى قررها لك طبيبك ، وأعلم أنة على المدى الطويل يمكن أن يؤدى مرهم إلى تفاقم حب الشباب.، كما ان الاستخدام المزمن والمطول لهذا المستحضريمكن أن يؤدي أيضا إلى ترقق الجلد و اعراض جانبية اخرى مستدامة.… للمزيد من المعلومات عن ساليبت مرهم من الرابط هنا.

كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن مرهم ساليبت. أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلال 48 ساعة على الأكثر:

  1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا – من الرابط هنا.
  2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) – من الرابط هنا.
  3. البريد الإلكتروني: Listen2article@gmail.com .
  4. كتابة تعليق في أسفل الصفحة.

ساليبت مرهم – جمجوم فارما

جمجموم فارما
JAMJOOM PHARMA

جمجوم فارما، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ ساليبت مرهم ، وهى شركة سعودية. للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع جمجوم فارما عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

حقوق النشر والاعلان: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. علامات مرجعية: #D07AC ، #الستيرويدات_القشرية_الجلدية#كورتيزون_مع_ساليسيليك_ظاهري…. دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.