شامبو هير ساينس للقشرة.. ميكونازول 2% للقشرة والفطريات

يستخدم شامبو هير_ساينس لعلاج قشرة الرأس، وتشمل الآثار الجانبية الشائعة لشاميو هير_ساينس ما يلى :  حكة أو رغبة مؤقتة في الهرش في مكان التطبيق، جفاف جلد فروة الرأس، وجفاف الشعر، الصداع… الجرعة النموذجية وطريقة الإستعمال: يوضع الشامبو على الجلد أو الشعر الرطب فى المنطقة المصابة، و يتم تدليك فروة الرأس او الجلد برغوة الشامبو ، و يترك لمدة 5 دقائق، ثم يشطف بالماء، فى العادة  يستخدم هير_ساينس شامبو لعلاج قشرة الشعر ، مرتين فى الاسبوع لمدة 4 أسابيع ، ثم مرة اسبوعيا لمدة 8 اسابيع… هير_ساينس (مِيكُونَازول) 2٪ شامبو، هو دواء مضاد للفطريات يستخدم لعلاج الالتهابات الفطرية في الجلد مثل القدم الرياضي، حكة جوك، السعفة، والزهم (الجاف، وقشور الجلد).

شامبو هير_ساينس لا يحتوى على الكورتيزون او مشتقاتة، ويمكن ان يُستخدم لفترات طوية ( يمكن ان تصل لعدة أسابيع متتالية) دون اى مشكلات ذات شأن على الجلد او الجسم… جدير بالذكر أن قشرة الرأس تعتبر من المشاكل المزمنة لفروة الرأس والتي تتميز بوجود حكة وقشور في جلد فروة الرأس ، والإصابة بقشرة الرأس ليست معدية كما يعتقد البعض.. وتبدأ قشرة الرأس عادة فى سن الشباب وتستمر حتي سن الأربعين تقريباً ، والرجال أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس من النساء، كما أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة ليست غنية بفيتامين ب وعنصر الزنك وبعض أنواع الدهون يكونون أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس عن غيرهم…انقر هنا لقراءة لمزيد من المعلومات عن قشر الشعر.

HAIRSCIENCE 2% shampoo- ego
HAIRSCIENCE 2% shampoo- ego

دواعى الإستعمال

  1. علاج ومنع الحكة فى فروة الرأس.
  2. علاج قشرة الشعر.
  3. التحجيم من تساقط الشعر الناجم عن قشرة الرأس أو الافرازات الدهنية من فروة الرأس.
  4. قد يستعمل شامبو هير_ساينس ، فى علاج العدوى الفطرية التى تصيب الجلد.

إرشادات الإستعمال

  1. يجب رج الشامبو  جيدا قبل كل استخدام.
  2. يجب ترطيب الشعر قبل وضع الشامبو ، ثم ترك الشامبو بعد فرك فروة الرأس بة ، لمدة 5 دقائق ، ثم شطفة.
  3. للحصول على أفضل النتائج،من شامبو هير_ساينس، يجب استخدامة مرتين فى الاسبوع على الاقل أو حسب توجيهات الطبيب.
  4. لا تستخدم شامبو هير_ساينس أكثر من مرة واحدة يوميا.

معلومات هامة تتعلق بالسلامة

  1. شامبو هير_ساينس ، معد للاستخدام الخارجي فقط.
  2. احرص على عدم وصول شامبو هير_ساينس الى عينيك أو أنفك أو فمك.
  3. استنشر الطبيب أو الصيدلى ، إذا كانت الأعراض لم تتحسن مع الاستخدام المنتظم أو اذا اصبحت اسوأ.
  4. لا ينصح باستخدام شامبو هير_ساينس  في الأطفال دون سن 2 سنة من العمر دون التحقق مع طبيبك.

مأمونية هير_ساينس للحوامل والمرضعات

يمكن أن يوصف شامبو هير_ساينس للحوامل بعد مرور الاشهر الثلاثة الأولى( يجب تجنب استعمال شامبو هير_ساينس خلال الاشهر الثلاثة الأولى للحمل)، كما يمكن ان يُستخدم بواسطة الامهات المرضعات.

جميع المستحضرات الجلدية يكون أمتصاص مكوناتها إلى الدورة الدموية الجهازية ضعيف وبكميات ضئيلة جداً ، ولا يتوقع أو يحتمل أن تسبب أى تأثيرات سلبية ذات شأن… لذلك يمكن للحوامل والمرضعات استعمال شامبو هير_ساينس، فقط وفق ارشادات الطبيب( بأقل جرعة فعالة، ولأقل فترة زمنية ممكنة)، وعندما تكون الفائدة المرجوة منة تفوق المخاطر المحتملة الضئيلة التى قد يتعرض لها الجنين أو الرضيع.

اما عندما تكون هناك حاجة للمعالجة لفترات طويلة او بجرعات مرتفعة أو على مساحات واسعة من الجلد، فيجب أن تناقش الطبيب في تأثير الدواء على الحمل، وخصوصاً في الأشهر الثلاثة الأولى للحمل، وفي حالة المرضعات يجب اتخاذ قرار بفطام الطفل او ايقاف العلاج وفقا لاهمية الدواء بالنسبة للأم.

الآثار الجانبية

فى حالات نادرة جدا ، قد يسبب شامبو هير_ساينس ردة فعل  تحسسي ، و تتمثل أعراض هذة الحالة فى الأعراض التالية : صعوبة في التنفس. تورم فى الوجة و الشفتين و اللسان ، طفح جلدى ، يجب فى هذة الحالة التوقف عن استعمال شامبو هير_ساينس ، و التماس المشورة الطبية للسيطرة على هذا التحسس… يجب التوقف عن استعمال شامبو هير_ساينس  إذا كان لديك آثار جانبية خطيرة مثل:

  1. حكة شديدة، و أحساس بالحرقان أو تهيج فى مكان الاستعمال .
  2. ظهور فقدان للشعر .
  3. احمرار، ألم، فى مكان العلاج .
  4. احمرار و تورم العين .

قد يسبب هير_ساينس شامبو آثار جانبية خفيفة تتمثل فىما يلى:

  1. حكة خفيفة.
  2. جفاف البشرة أو الشعر.
  3. صداع.

موضوعات ذات صلة قد تفيدك  

سقوط الشعر هو مشكلة تعانى منها كثير من الفتيات , وإن كان بعضهن يخلق هذه المشكلة دون داع , فمن الطبيعى أن يسقط بعض الشعر يوميا ليحل محله شعر آخر , فعملية تجديد الشعر هى عملية طبيعية ومستمرة لتغيير القديم العجوز بالجديد .

متى يكون سقوط الشعر غير طبيعى ؟ يكون ذلك اذا زاد عدد الشعيرات التى تسقط فى اليوم عن المعدل الطبيعى لسقوط الشعر , وهو 20 الى 100 شعرة فى اليوم … إذا لاحظت انكشاف فروة الرأس بوضوح فى بعض المناطق .كما يمكنك عد الشعر الذى يسقط يوميا أثناء التمشيط , ومن السهل عد الشعر الساقط إذا كنت محجبة , حيث أن أى شعر يسقط يمكن الحصول علية .و من الاختبارات الاخرى ان تجذبى  خصلة من شعرك برفق ثم اتركيها , فإذا زاد عدد الشعرات المتساقطة بين أصابعك عن 4 شعرات , فيكون سقوط الشعر غير طبيعى . وهو اختبار يقوم به بعض أطباء الأمراض الجلدية …انقر هنا لقراءة المزيد من المعلومات .

علاجات أخرى لقشرة الشعر

  1. شامبو سلسن بلو … يستخدم شامبو سلسن بلو SELSUN BLUE ، بشكل موضعى لعلاج قشرة الرأس، زيارة الافرازات الدهنية من فروة الراس ، و السعفة المبرقشة (نوع من الفطريات التي تشوه الجلد)...انقر هنا لقراءة المزيد عن شامبو سلسن بلو .
  2. بيتادين شامبو …للتخلص من قشرة الشعر و كمطهر لفروة الرأس ، يحتوى على عنصر اليود ، لذلك يجب استعمالة بحذر فى بعض الحالات ..انقر هنا للمزيد من المعلومات عن بيتادين شامبو .

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.#مِيكُونَازول_شامبو. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصلD01AC :Imidazole and triazole derivatives

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.