هل لصقات تخفيض الحرارة مناسبة لعمر سنتين؟

هل لصقات تخفيض الحرارة مناسبة لعمر سنتين؟
هل لصقات تخفيض الحرارة مناسبة لعمر سنتين؟

تتوافر بالصيدليات لصقات لتخفيض درجة الحرارة تحت اسماء مختلفة من اشهرها ميبو ، تيمبو كول ، و غيرها من العلامات التجارية ، و كل هذة المنتجات المختلفة تحتوى على جيل يعمل على خفض درجة الحرارة بفاعلية لمدة 8 ساعات متصلة .

و هذة الكمادات فى العادة ما تكون جاهزة للاستعمال و لا تحتاج الى تبريد الثلاجة ، كما أنها مزودة بلاصق للجلد لتثبيتها فى المكان المراد تبريدة ( فى العادة الجبهة ) ، و لا تترك اثر على الجلد بعد إزالتها .

كمادات تخفيض الحرارة يمكن أيضا استخدامها ألم الصداع .، و هذة الكمادات مناسبة للاطفال و الكبار .

فيما يلى اكثر الاسئلة شيوعا بخصوص هذة الكمادات

هل يجب تبريد الكمادات فى الثلاجة قبل استعمالها ؟

لا يجب تبريدها قبل استعمالها ،و يمكن استعمالها مباشرة على الجبهة بعد إزالة الغلاف عنها ، و لكن من المستحسن وضعها فى الثلاجة لمدة من 15 الى 20 دقيقة قبل الاستعمال ، حيث ستكون النتائج افضل .

هل يمكن أستعمالها للاطفال و الرضع ؟

كمادات خفض الحرارة مناسبة للرضع من عمر سنة و ما فوق .

هل كمادات خفض الحرارة لها تاريخ صلاحية ؟

نعم لها تاريخ صلاحية و فى العادة ما يكون مدونا على العبوة الخارجية للكمادة و على الغلاف الخارجى لها أيضا .

هل كمادات خفض الحرارة لها استعمال أخر غير تخفيض درجة الحرارة ؟

من الممكن استعمالها لتخفيف الم الصداع ، كما يمكن استعمالها لتخفيف او لتبريد الجلد بعد عملية إزالة الشعر عن الجسم .

نصائح للتعامل مع سخونة الأطفال

فيما يلى مجموعة من النصائح و الإرشادات للتعامل مع ارتفاع درجة حرارة الطفل بطريقة سليمة:

  1. يجب تجنب وضع كمادات ماء باردة على جسم الطفل، لأنها تعمل على انقباض في الأوعية الدموية تحت الجلد ويقلل من فقد الجسم للحرارة، والأفضل استخدام ماء فاتر…من المنصوح بة استعمال لصقات تخفيض الحرارة المتوفرة في الصيدليات … راجع مقال لصقات تخفيض الحرارة من الرابط هنا.
  2. يجب تجنب إضافة الخل أو الكحول إلى ماء الكمادات، لأنها ليس لها أي تأثير في انخفاض الحرارة كما أنها قد تكون سبب في إرهاق الجهاز التنفسي وتلحق ضررا بالجلد.
  3. جبهة الطفل ليست المكان المفضل للكمادات، ولكن الأفضل أن توضع الكمادات على جانبي الرقبة، وعلى البطن وبين الفخذين وتحت الأبطين، أو جلوس الطفل في ماء فاتر.
  4. الباراسيتامول( الأسيتامينوفين)، هو الدواء الأفضل و الأكثر أمانًا لخفض حرارة الأطفال والرضع ..مثل بنادول شراب، ادول لبوس أو تايلينول لبوس أو تمبرا شراب ( الباراسيتامول هو الاسيتامينوفين)…راجع مقال تحاميل البارسيتامول من الرابط هنا.
  5. لا داعي للقلق طالما نشاط الطفل جيد ودرجة الحرارة بسيطة وغير مستمرة، و يُنصح بالاكثار من شرب السوائل بالاضافة الى الدواء الخافض للحرارة.
  6. تجنب استعمال الأدوية المخفضة للحرارة الأخرى مثل اشربة الابيوبروفين( مثل بروفين او نيوروفين شراب) أو اشربة الديكلوفيناك مثل شراب كتافلاى…. او لبوس الدولفين.خصوصًا في الأطفال أقل من سنة.
  7. يجب الذهاب إلى أقرب مستشفى في حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم أعلى من 40 درجة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.