أنواع شامبو سِلسَن بلو (تركيبة القوة القصوى، العناية اليومية، ناتشيورال)

سلسن بلو، هو علامة تجارية إنجليزية، يتوافر في عدة تركيبات، ويُستخدم بشكل أساسي لمعالجة قشرة الشعر، وكذلك للوقاية من تكرار وعودة قشرة الشعر مرة اخرى، وبعض تركيبات سلسن بلو، تُستخدم للعناية اليومية بالبشرة المتعرضة لحب الشباب. كما ان هناك تركيبات من سلسن بلو يمكن ان تُوصف، جنبًا إلى جنب، مع مستحضرات جلدية أخرى لمعالجة فطريات الجلد التى تسبب مرض التينيا الملونة( السعفة المبرقشة)…للمزيد من المعلومات عن دواعى الإستعمال والأثار الجانبية، و مامونية شامبو سلسن بلو من الرابط هنا.

أنواع شامبو سلسن بلو ، تختلف من حيث التركيب، فبعض أنواع شامبو سلسن بلو تحتوى على مركب يُسمى( كبريتيد السلينيوم أو سيلينيوم سالفيد)، وهذة الانواع تُستخدم لمعالجة قشرة الشعر و فطريات( تينيا) الجلد، و هناك انواع اخرى من سلسن بلو تحتوى على حمض الساليسيليك( حمص الصفصاف) و هذة التركيبات تُستعمل للوقاية من تكرار وعودة قشرة الشعر و احياناً تُستخدم للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب، و هناك تركيبات من سلسن بلو تحتوى على بيرثيون الزنك، وهذة الأنواع تُوصف للوقاية من تكرار وعودة قشرة الشعر مرة أخرى…في هذا المقال سوف تتعرف على الأنواع المختلفة من شامبو سلسن بلو، يمكنك مطالعة معرض الصور الخاص بالانواع المختلفة من سلسن بلو من الرابط هنا.

سلسن بلو … تركيبات القوة القصوى

جميع أنواع سلسن بلو( تركية القوة القصوى)، تُستخدم لعلاج قشرة الرأس وعدوى معينة في فروة الرأس تُسمى(التهاب جلد فروة الرأس الدهني). يقلل شامبو سلسن بلو( تركيبة القوة القصوى) من الحكة والتقشر والتهيج واحمرار فروة الرأس. أيضًا يمكن أن يُوصف شامبو سلسن بلو ( تركيبة القوة القصوى)عند معالجة بعض انواع الفطريات التى تصيب الجلد وتسبب تغير لون الجلد (السعفة المبرقشة أو التينيا الملونة). ينتمي هذا الشامبو العلاجي إلى فئة من الأدوية تسمى مضادات الفطريات، وهو يعمل عن طريق إبطاء نمو الفطريات المسببة للعدوى.

جرعة علاج قشرة الشعر: يوضع الشامبو على الشعر الرطب، و يتم تدليك فروة الرأس او الجلد برغوة الشامبو، و يترك  لمدة تتراوح من 3 إلى 5 دقائق، ثم يشطف بالماء… جرعة سلسن بلو شامبو لعلاج قشرة الشعر ، مرتين فى الاسبوع لمدة 4 أسابيع ، ثم مرة اسبوعيا لمدة 8 اسابيع.

جرعة علاج السعفة المبرقشة( التنيا الملونة): تكون الجرعة مرة واحدة يوم بعد يوم، لمدة اسبوعين، بتدليك المنطقة المصابة بشامبو سلسن بلو، و تركة على الجلد المصاب لمدة 10 دقائق ثم شطفة، في الغالب يُوصف شامبو سلسن بلو للإلتهابات الفطرية جنبًا الى جنب مع الكريمات المضادة للفطريات، واحيانًا مع كبسولات فموية مضادة للفطريات.

نصائح وإرشادات الإستعمال

  1. حاول رج العبوة جيدًا قبل البدء في الإستعمال.
  2. قم بإزالة أي مجوهرات لتجنب إتلافها( مكونات الشامبو قد تتسبب في تلف و تغير لون المجوهرات الذهبية والفضية).
  3. تجنب إدخال المستحضر في عينيك أو داخل أنفك أو فمك أو في أي مناطق من الجلد مجروحة أو ملتهبة لأنه قد يسبب تهيجًا. إذا حدث هذا ، اغسل المنطقة بالكثير من الماء.
  4. استشر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك أي أسئلة حول كيفية استخدام هذا المستحضر بشكل صحيح.
  5. لعلاج قشرة الرأس أو التهاب جلد فروة الرأس:  بلل فروة الرأس ودلك الشامبو على فروة الرأس المبللة. اتركه على فروة رأسك لمدة 3 إلى 5 دقائق واشطفه جيدًا. وتأكد من شطف شعرك وفروة رأسك جيدًا بالماء بعد كل استعمال، خاصة على الشعر المبيض أو المصبوغ أو المجعد. في العادة يستخدم هذا الشامبو مرة أو مرتين في الأسبوع لعلاج قشرة الرأس أو التهاب الجلد الدهني.
  6. لعلاج السعفة المبرقشة( التينيا الجلدية الملونة)، ضع الشامبو على الجلد المصاب، اصنع رغوة بوضع قطرات بسيطة من الماء، اتركة على بشرتك لمدة 10 دقائق. اشطف بشرتك جيدًا بالماء بعد كل استخدام. إذا لامس الشامبو المناطق التناسلية أو طيات الجلد ، اشطف المنطقة جيدًا بالماء لبضع دقائق لمنع التهيج. يتم تطبيق هذا الشامبو عادة مرة واحدة يوميًا لمدة تتراوح بين 7 أيام إلى أسبوعين لعلاج السعفة المبرقشة.
  7. اغسل يديك بعد استخدام الشامبو، ولا تترك المستحضر على شعرك أو فروة رأسك لفترة أطول من 5 دقائق على الأكثر( ولا تتركة على الجلد لمدة اطول من 10 دقائق)، ولا تزيد من عدد مرات استعمال المستحضر…زيادة الجرعة لن يُسرع الشفاء، ولكنة قد يزيد من فرص حدوث الآثار الجانبية.

شامبو سِلسَن بلو العلاجي بالمنثول(تركيبة القوة القصوى)

شامبو سِلسَن بلو العلاجي بالمنثول، يحتوى على 1% من مركب كبريتيد السيلينيوم( مركب يُساعد في القضاء على الحكة والقشرة في فروة الرأس)، بالإضافة إلى المنثول الذي يُعطى إحساس بارد ومهدئ.

ثلاث علامات مميزة لـ شامبو سِلسَن بلو العلاجي بالمنثول عن باقي منتجات سِلسَن بلو الأخرى:

  • وجود اللون الأحمر المميز للعبوة، فيمكن ان يكون غطاء العبوة باللون الأحمر، أو ملصق العبوة يحتوى على جزء مطبوع باللون الأحمر( انظر الصور المرفقة مع المقال).
  • وجود كلمة ( ميديكاتيد Medicated) مكتوبة بوضوح على العبوة.
  • وجود كلمة ( مينثول Menthol) مكتوبة بخط صغير أسفل كلمة ( ميديكاتيد – Medicated).
MAXIMUM STRENGTH FORMULA- Selsun blue Cools & Invigorates Scalp
MAXIMUM STRENGTH FORMULA- Selsun blue Cools & Invigorates Scalp
Selsun blue shampoo Medicated with menthol
Selsun blue shampoo Medicated with menthol
Selsun Blue Medicated With Menthol Dandruff Shampoo
Selsun Blue Medicated With Menthol Dandruff Shampoo

شامبو سِلسَن بلو بالصبار(تركيبة القوة القصوى)

شامبو سِلسَن بلو بالصبار، يحتوى على 1% من مركب كبريتيد السيلينيوم( مركب يُساعد في القضاء على الحكة والقشرة في فروة الرأس)، بالإضافة إلى خلاصة الصبار الذي يعمل على ترطيب الشعر الجاف بشكل مكثف.

ثلاث علامات مميزة لـ شامبو سِلسَن بلو بالصبار عن باقي منتجات سِلسَن بلو الأخرى:

  • وجود اللون الأخضر المميز للعبوة، فيمكن ان يكون غطاء العبوة باللون الأخضر، أو ملصق العبوة يحتوى على جزء مطبوع باللون الأخضر( انظر الصور المرفقة مع المقال).
  • وجود كلمة(مرطب – Moisturizing)مكتوبة بوضوح على العبوة.
  • وجود كلمة ( صبار Alo) مكتوبة بخط صغير أسفل كلمة(مرطب – Moisturizing).
selsun blue Mosituriaing shampoo maximum strength- gereen
selsun blue- Alo
Selsun Blue Dandruff Moisturizing Shampoo With Aloe
Selsun Blue Dandruff Moisturizing Shampoo With Aloe

شامبو سِلسَن بلو المنظف والمطرى(تركيبة القوة القصوى)

شامبو سِلسَن بلو المنظف والمرطب، يحتوى على 1% من مركب كبريتيد السيلينيوم( مركب يُساعد في القضاء على الحكة والقشرة في فروة الرأس)، بالإضافة إلى بلسم ملطف ومُطرى لإصلاح الشعر التالف وتقويته ولتنظيف فروة الرأس بخطوة واحدة سهلة.

ثلاث علامات مميزة لـ شامبو سِلسَن بلو المنظف والمرطب عن باقي منتجات سِلسَن بلو الأخرى:

  • وجود اللون البنفسجي المميز للعبوة، فيمكن ان يكون غطاء العبوة باللون البنفسجي، أو ملصق العبوة يحتوى على جزء مطبوع باللون البنفسجي( انظر الصور المرفقة مع المقال).
  • وجود كلمة(2×1)مكتوبة بوضوح على العبوة.
  • وجود كلمة ( منظف ومرطب – Cleanse& Condition) مكتوبة بخط صغير على العبوة.
Selsun Blue cleanse and Condition
Selsun Blue cleanse and Condition

سلسن بلو… تركيبات العناية اليومية

جميع تركيبات العناية اليومية من سلسن بلو، يمكن ان تُستخدم بشكل يوميى كمستحضرات للعتاية بالشعر والجسم. في الغالب تُوصف تركيبات العناية اليومية للوقاية من تكرار وعودة قشرة الشعر مرة أخرى، وبعض الانواع يمكن ان تُستعمل للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب.

شامبو سِلسَن بلو المنظف والمرطب(تركيبة العناية اليومية)

شامبو سِلسَن بلو المنظف والمرطب، يحتوى على 1%بيريثيون الزنك(هو مادة فعالة تم استخدامها لأكثر من 50 عامًا لعلاج قشرة الرأس والتهاب الجلد الدهني)، بالإضافة إلى مواد مرطبة أخرى. هناك ثلاث علامات مميزة لـ شامبو سِلسَن بلو المنظف والمرطب عن باقي منتجات سِلسَن بلو الأخرى:

  • وجود اللون الأصفر المميز للعبوة، فيمكن ان يكون غطاء العبوة باللون الأصفر، أو ملصق العبوة يحتوى على جزء مطبوع باللون الأصفر( انظر الصور المرفقة مع المقال).
  • وجود كلمة(حكة فروة الرأس الجافة – Itchy Dry Scalp )مكتوبة بوضوح على العبوة.
  • وجود كلمة ( العناية اليومية – Daily care) مكتوبة بخط صغير على العبوة، غالبًا في أعلى العبوة.
Selsun blue- daily care- itchy dry scalp
Selsun blue- daily care- itchy dry scalp

شامبو سِلسَن بلو المُكثف و المُغذي(تركيبة العناية اليومية)

شامبو سِلسَن بلو المُكثف و المُغذي، يحتوى على 1%بيريثيون الزنك(هو مادة فعالة تم استخدامها لأكثر من 50 عامًا لعلاج قشرة الرأس والتهاب الجلد الدهني)، بالإضافة إلى الكافيين ومزيج من بروتينات تقوية الشعر لتعزيز صحة الشعر ومظهره الكثيف في أسبوع واحد. هناك ثلاث علامات مميزة لـ شامبو سِلسَن بلو المُكثف و المُغذي عن باقي منتجات سِلسَن بلو الأخرى:

  • وجود اللون الرصاصي المميز للعبوة، فيمكن ان يكون غطاء العبوة باللون الرصاصي، أو ملصق العبوة يحتوى على جزء مطبوع باللون الرصاصي( انظر الصور المرفقة مع المقال).
  • وجود كلمة(كامل وكثيف -Full&Thick )مكتوبة بوضوح على العبوة.
  • وجود كلمة ( العناية اليومية – Daily care) مكتوبة بخط صغير على العبوة، غالبًا في أعلى العبوة.
Selsun Blue Full& thick daily care
Selsun Blue Full& thick daily care

شامبو سِلسَن بلو(3×1) للشعر والجسم بالتركيبة الثلاثية (تركيبة العناية اليومية)

شامبو سِلسَن بلو(3×1) للشعر والجسم بالتركيبة الثلاثية، يحتوى على 2% حمض الساليسيليك(هو مادة فعالة تُوصف لعلاج قشرة الرأس والتهاب الجلد الدهني، كذلك تعمل على التقشير الخفيف للطبقة الخارجية للبشرة مما يساهم في علاج حب الشباب).

تحارب هذه التركيبة ثلاثية الفعالية قشرة الرأس وترطب الشعر، وكذلك تترك بشرتك نظيفة للمساعدة في منع ظهور حب الشباب في الجسم. هذه التركيبة التي تم اختبارها من قبل أطباء الجلدية ، وهي خالية من مسببات الحساسية وخالية من البارابين ، لطيفة بما يكفي للاستخدام اليومي وتساعد على التخلص من الزيوت والأوساخ التي يمكن أن تسبب قشرة الرأس وظهور حب الشباب بالجسم. هناك ثلاث علامات مميزة لـ شامبو سِلسَن بلو (3×1) عن باقي منتجات سِلسَن بلو الأخرى:

  • وجود اللون الأسود المميز للعبوة، فيمكن ان يكون غطاء العبوة باللون الأسود، أو ملصق العبوة يحتوى على جزء مطبوع باللون الأسود( انظر الصور المرفقة مع المقال).
  • وجود كلمة(تركيبة الفائدة الثلاثية – Triple Benefit Formule )مكتوبة بوضوح على العبوة.
  • وجود كلمة ( العناية اليومية – Daily care)، وكلمة ( 3×1) مكتوبة على العبوة.
Selsun Blue triple benifet shampoo
Selsun Blue triple benifet shampoo

شامبو سِلسَن بلو ناتشيورال (تركيبة العناية اليومية)

شامبو سِلسَن بلو ناتشيورال، يحتوى على 3% حمض الساليسيليك(هو مادة فعالة تُوصف لعلاج قشرة الرأس والتهاب الجلد الدهني)، يتكون من 8 مرطبات مكثفة ومستخلصات نباتات وفيتامينات( B5 و E) لتعزيز مظهر الشعر الصحي. شامبو سِلسَن بلو ناتشيورال لطيف بدرجة كافية للاستخدام اليومي للمساعدة في منع والقضاء على حكة فروة الرأس والرقائق المرئية المرتبطة بقشرة الرأس. هناك  علامات مميزة لـ شامبو سِلسَن بلو ناتشيورال عن باقي منتجات سِلسَن بلو الأخرى:

  • وجود اللون الأصفر المميز للعبوة، فيمكن ان يكون غطاء العبوة باللون الأصفر، أو ملصق العبوة يحتوى على جزء مطبوع باللون الأصفر( انظر الصور المرفقة مع المقال).
  • وجود كلمة(ناتشيورال – Natural )مكتوبة بوضوح على العبوة.
  • وجود كلمة ( العناية اليومية – Daily care).
Selsun blue - Naturals Daily care
Selsun blue – Naturals Daily care

كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن شامبو سلسن بلو . أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلال 48 ساعة على الأكثر:

  1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا – من الرابط هنا.
  2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) – من الرابط هنا.
  3. البريد الإلكتروني: Listen2article@gmail.com .
  4. كتابة تعليق في أسفل الصفحة.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.#كبريتيد_السيلينيوم، #سيلينيوم_سالفيد. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.