ليمتلس زنك.. لدعم الجهاز والمناعي وتعزيز صجة البشرة والشعر والأظافر

ليمتلس زنك، هو مكمل غذائي، في شكل أقراص فموية، ليمتلس زنك سيوفر لجسمك عنصر الزنك، الجرعة المعتادة من ليمتلس زنك: حبة واحدة مرة واحدة يومياً، أو حبة يوم بعد يوم، و يفضل أن تؤخذ الجرعة فى الصبح بعد الإفطار مع كمية كافية من الماء. يحتوي المكمل الغذائي( ليمتلس زنك) على 30 “قرص استحلاب؛ ويُؤخذ بجرعات تكفي احتياجات الجسم اليومية من فيتامين سي والزنك، حيث يُوصى بأخذ قرصين يومياً لراغبي رفع المناعة، وقرص واحد لأصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن، والصغار من عمر 6 سنوات.

ليمتلس سي زنك مُناسب لمختلف الفئات، سواء كبار السن أو الأطفال اعتباراً من سن 6 سنوات، وخصوصاً مع العادات الغذائية غير السليمة، والتي تُضعف مناعة الجسم، مثل عدم تناول الأطفال لغذاء صحي سليم، أو الاعتماد على “الفاست فود”، أو الطعام المقلي لمختلف الفئات العمرية. “ليمتلس سي زنك” له فوائد أخرى غير رفع مستويات المناعة، مثل تغذية الشعر والبشرة، كما أنه من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم.

لتحسين مناعة جسمك: الفيتامينات، والمكملات الغذائية لا تعمل بمفردها، ولكن ينبغي أن يتم تعزيزها عبر الغذاء الصحي السليم، والبعد عن الغذاء غير الصحي. ممارسة الرياضة، وتناول الغذاء الصحي، والابتعاد عن الأكل المقلي، والفاست فود، وكذلك الابتعاد عن السكريات، والأملاح، والدهون غير الصحية، والأملاح كلها عوامل تساهم في رفع المناعة. هذا بالاضافة الى أهمية النوم في دعم مناعة الجسم، حيث ينبغي ألا تقل عدد ساعات النوم عن  7 ساعات، حيث أن قلة النوم تضعف المناعة بنسبة تصل لـ 30%، جدير بالذكر ان السمنة تقلل المناعة، والرياضة ترفعها.

ما هى فوائد ليمتلس زنك؟

فى الغالب سوف يصف لك طبيبك ليمتلس زنك لتعزيز جهاز المناعة، وأثناء المعالجة و للوقاية من نزلات البرد والتهابات الأذن المتكررة، ومنع التهابات الجهاز التنفسي السفلي. كما أن بعض أطباء العيون قد تصف ليمتلس زنك كعلاج تكميلى فى بعض الأمراض التى تصيب العين ، مثل الضمور البقعي،  العمى  الليلي، وإعتام عدسة العين. أيضاً يمكن أن يُوصف ليمتلس زنك كمكمل غذائى أثناء المعالجة من الربو. داء السكري؛ ضغط الدم المرتفع؛ متلازمة نقص المناعة المكتسب (الإيدز)؛ والأمراض الجلدية مثل الصدفية، والأكزيما، وحب الشباب.

ليمتلس زنك، مكمل غذائى مفيد كعلاج تكميلى فى حالات اضطراب نقص الانتباه و فرط النشاط (ADHD)، نقص حس التذوق ، طنين في الأذنين ومرض كرون ومرض الزهايمر، متلازمة داون، ومرض هانسن، والتهاب القولون التقرحي، القرحة الهضمية و تشجيع زيادة الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية العصبي.

فى بعض الأحيان، يمكن أن يُوصف ليمتلس زنك فى حالات تضخم البروستاتا الحميد (BPH)، العقم عند الذكور، عدم القدرة على الانتصاب ، ضعف العظام (هشاشة العظام)، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وتشنجات العضلات المرتبطة بأمراض الكبد. كما أن ليمتلس زنك قد يستخدم فى مرض فقر الدم المنجلي ، الثلاسيميا، ومرض ويلسون. و أيضا بعض الرياضيين يستخدمون ليمتلس زنك  لتحسين الأداء الرياضي والقوة.

الأدلة على فائدة المنتجات التى تصنف على أنها مكملات غذائية، بما فى ذلك ليمتلس زنك، لم تكن كافية بالدرجة التى تسمح بتسجيلها كمستحضرات دوائية ، فى حين المنتجات الدوائية التقليدية لها نتائج موثوقة و مثبتة عبر سلسلة طويلة من التجارب و الأختبارات.معظم المنتجات التى تصنف على أنها مكملات غذائية، بما فى ذلك ليمتلس زنك، ينصح بتجنب تناولها خلال فترة الحمل و الإرضاع ، إلا بعد استشارة الطبيب المختص ، و عندما تكون هناك حاجة ضرورية لتناولها ، و ذلك لغياب الدراسات التى تؤكد سلامتها خلال فترة الحمل و الإرضاع .

التركيب والمحتوى: القرص الواحد من ليمتلس زنك يحتوى على 25 ملليجرام زنك جلوكونات.

Limitless Zinc tablets- Limitless naturels
Limitless Zinc tablets- Limitless naturels

ليمتلس زنك: مكمل غذائى يحتوى على عنصر الزنك

ليمتلس زنك، مكمل غذائى يحتوى على عنصر الزنك، و من غير المنصوح بة تناول مكملات غذائية تحتوى على عنصر الزنك، بما فى ذلك ليمتلس زنك،  بشكل روتينى  دون مشورة من طبيب مختص. فى بعض الناس، قد يسبب ليمتلس زنك(نتيجة إحتوائة على عنصر الزنك)، الغثيان، والتقيؤ، والإسهال، وطعم معدني، وتلف المعدة، وغيرها من الآثار الجانبية.

إذا ما تم تناول الزنك بجرعات أكبر من 40 ميلجرام يوميا ، فإنة هناك بعض القلق من أن ذلك قد يسبب انخفاض قدرة الجسم على امتصاص النحاس مما قد يسبب ، حالة من حالات فقر الدم. كما أن الجرعات العالية فوق الموصى بها من الزنك ، قد  يسبب الحمى والسعال وآلام في المعدة، والتعب، والعديد من المشاكل الأخرى. و أخذ أكثر من 100 ميلجرام من الزنك يوميا أو أخذ الزنك التكميلي لمدة 10 سنوات أو أكثر تضاعف خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

إذا كنت مريض بداء السكرى، فعليك مراقبة مستويات السكر لديك بإنتظام خلال فترة معالجتك بـ ليمتلس زنك، لأنة يمكن أن يخفض مستويات السكر لديك. توقف عن تناول ليمتلس زنك و اتصل بطبيبك إذا لاحظت أى اعراض تدل على إنخفاض نسبة السكر فى الدم (مثل ضبابية في الرؤية أو الدوار أو النعاس). إذا كنت تعتقد أن نسبة السكر فى دمك منخفضة، تناول الطعام أو الشراب الغنى بالسكريات  مثل مكعبات السكر أو عصير الفاكهة. و يجب أن تعرف أن السكريات السريعة لن تساعدك لفترة طويلة ، لذلك قد تحتاج أيضًا إلى تناول الكربوهيدرات النشوية ، مثل السندويشات( الخبر) أو البسكويت أو الأرز أو المكرونة.

نصائح و إرشادات

  • لا تستعمل ليمتلس زنك، بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة .
  • يجب تخزين هذا الدواء، فى درجة حرارة من 20 إلى 25 مئوية .
  • إذا نسيت تناول جرعة ، فتناولها وقتما تتذكر ذلك ، إلا إذا كان الوقت قد حان أو أصبح قريبا للجرعة التالية ، و فى هذة الحالة عليك تفويت ( تجاوز ) الجرعة المنسية ( لا تتناولها ) ، و مواصلة الجدول الزمنى المعتاد للجرعات الخاصة بك ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .
  • تأكد من ابقاء ليمتلس زنك، بعيدا عن متناول الاطفال .
  • التزم بالجرعة التى قررها لك طبيبك ، أو تلك المدونة فى النشرة الداخلية للمنتج.
  • لا يوجد دليل على مأمونية أستخدام ليمتلس زنك أثناء الحمل ، لذلك يجب الا توصف للحوامل أو أولئك اللواتى يخططن للحمل إلا فى حالة الضرورة .
  • غير معروف تأثير ليمتلس زنك على إدارا الحليب، و غير معروف ما إذا كانت مكونات ليمتلس زنك تعبر من جسم الأم إلى حليب الثدى، لذلك ينبغى تجنب استعمال ليمتلس زنك خلال فترة الرضاعة إلا إذا اعتبر الطبيب ذلك ضرورياً.
  • من المفضل أن لا تأخذ ليمتلس زنك من تلقاء نفسك و يجب استشارة طبيبك قبل البدء فى استعمال هذا المنتج الطبى و خصوصاً إذا كنت تعانى من مرض السكر لتفادى خطورة إنخفاض مستوى السكر بالدم.
  • إذا كنت مريض سكر، فيجب عليك قياس مستويات السكر فى دمك بانتظام، و إخبار طبيبك إذا لاحظت أى تغير فى مستويات السكر فى دمك. و يجب ان تعلم ان مكونات ليمتلس زنك قد تؤثر على فعالية ادوية السكر .
  • لا تتناول ليمتلس زنك من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن أسبوعين،و إذا أوصاك الطبيب بغير ذلك فعليك اتباع تعليمات الطبيب و مناقشة المدة التى قررها لعلاجك على أن لا تزيد هذة المدة عن 3 أشهر متواصلة تعقبها فترة راحة قبل البدء مجدداً فى دورة علاج جديدة.
  • هذا الدواء يجب الامتناع عن استعمالة في حال سوابق الحساسية تجاة أحد مكونّاتة . أحياناً يحظر تناول ليمتلس زنك مع بعض الأدوية الأخرى، و بغية تفادى تفاعلات محتملة بين عدة ادوية ، يجب حتماً احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بكل علاج آخر يخضع لة المريض.

ليمتلس زنك- أسئلة شائعة و مكررة

هل ليمتلس زنك بيزود الوزن؟ نعم، من الممكن أن يسبب ليمتلس زنك زيادة فى الوزن، و فى الغالب ما يُوصف هذا المكمل الغذائى لتشجيع زيادة الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية العصبى.

هل ليمتلس زنك بسبب تغير فى حاسة التذوق؟ نعم، من الممكن مع بعض الناس، أن يشعر المريض بطعم معدنى، غير محبب، فى الفم خلال فترة المعالجة بـ ليمتلس زنك.

هل ليمتلس زنك بيزود الحيوانات المنوية؟ يمكن أن يصف أطباء الذكورة و العقم، مكملات غذائية تحتوى على عنصر الزنك، مثل ليمتلس زنك، خلال المعالجة من العقم فى الذكور، بهدف تحسين إنتاج الحيوانات المنوية و زيادة عدد و حركة الحيوانات المنوية. تنوية هام: يجب أن يقتصر دور مستحضرات الفيتامينات المتعددة ( مثل ليمتلس زنك) فقط كعلاج تكميلى او علاج مساعد ، و بناء علية لا يجب أستخدامها كبديل للادوية التقليدية المثبتة الفاعلية.

كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن ليمتلس زنك. أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلا 48 ساعة على الأكثر:

  1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا  – من الرابط هنا.
  2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) – من الرابط هنا.
  3. البريد الإلكتروني: Listen2article@gmail.com.

أسأل الطبيب أو الصيدلي: هذا المقال تم إعداده بواسطة متخصصين في العلوم الطبية والصيدلانية، بالاعتماد على مراجع طبية، ومع ذلك يجب أن نلفت انتباهك إلي ضرورة وأهمية استشارة الطبيب أو الصيدلي أو الممرض. لا تعتمد على المعلومات الواردة في هذا المقال واستشر طبيبك أو الصيدلي أو طاقم العناية الطبية الخاص بك.

الانترنت كمصدر للمعلومات الطبية
الانترنت كمصدر للمعلومات الطبية

تنويه مهم: العلوم الطبية( الطب والصيدلة) تُدرس في الكليات الطبية على فترات زمنية تزيد عن 6 سنوات، بالإضافة إلى أن سنوات التدريب التي يقضيها الممارس الطبي تكسبة الخبرة والمهارة اللازمة لممارسة المهنة. لذلك كن على يقين أن معرفة الطبيب أو الصيدلي أو الممرض تفوق بمراحل المعرفة التي اكتسبتها من قراءة مقال على الإنترنت. لذلك ننصحك بالإلتزام بتوجيهات طاقم العناية الطبية الخاص بك. للمزيد من المعلومات ننصحك بقرأة مقال( الإنترنت… مصدر للمعلومات الطبية!!!).

الإبلاغ عن الأعراض الجانبية أو مشاكل في الجودة

يمكنك الإبلاغ عن أثر جانبي مشتبه به نتيجة استعمال ليمتلس زنك عن طريق إبلاغ الطاقم الطبي : إبلاغ طبيبك أو الصيدلي أو الممرضة التي يمكنها بعد ذلك إخطار الشركة المنتجة. أو عن طريق استعمال موقع هيئة الدواء المصرية(خدمة أثر جانبي: للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية – من الرابط هنا.).

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

الخدمات التي تقدمها هيئة الدواء المصرية:

  1. خدمة توافر: للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة – الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  2. خدمة أثر جانبي: للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية – من الرابط هنا.
  3. خدمة مخالفة: للإبلاغ عن المخالفات التي تصدر عن المؤسسات الصيدلية أو تداول المستحضرات الصيدلية وجودتها (مثل: أدوية مهربة-أدوية مغشوشة- أدوية منتهية الصلاحية – أدوية مباعة أزيد من السعر الجبري – الإتجار في العينات المجانية)،الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  4. خدمة استشارة دوائية: وتتيح هذه الخدمة للمواطن إمكانية طلب استشارة دوائية أو الاستفسار عن أي معلومة تتعلق بالأدوية والمستحضرات الصيدلية، الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  5. خدمة إعلان غير ملائم : للإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بمواد التسويق والإعلان الدوائي؛ ومن ثم تقوم الإدارات المعنية بهيئة الدواء المصرية بمتابعة البلاغات والاستفسارات المقدمة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها. الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

تعليمات عامة 

  • يجب تخزين عبوة ليمتلس زنك في مكان جاف ، في درجة حرارة الغرفة (15-25 درجة مئوية) وبعيدًا عن متناول الأطفال. 
  • يمكن استخدام الدواء فقط حتى تاريخ انتهاء الصلاحية المشار إليه على العبوة.

كيفية حفظ ليمتلس زنك؟

  • يحفظ المستحضر داخل علبته الاصليه مغلقة بإحكام.
  • لا تستعمل المستحضر لو بدت عليه علامات للتلف.
  • حفاظا على البيئة أستشير الصيدلي في كيفية التخلص من الأدوية غير المرغوب في استعمالها أو المنتهي الصلاحية ولا تلقي بها عن طريق الصرف الصحي والقمامة.

سعر ليمتلس زنك

العبوة 30 حبة ، تكفى جرعة شهر ، بـ 60 جنية مصري – في يونيو 2021 … دائما ننصح الناس الراغبين في التعرف على سعر دواء ما ان يتجنبوا البحث على الأنترنت( لان الأسعار غالباً في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)- لذلك انصحك ان تتصل بأقرب صيدلية لك و أن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. كما يمكن ان تعرف سعر الدواء بزيادة الموقع الإلكتروني لـ هيئة الغذاء و الدواء في دولة إقامتك و في الغالب سوف تجد قائمة بأسماء و أسعار الأدوية في الدولة. فيما يلي بعض الروابط التي قد تفيدك

ليمتلس زنك – شركة إيفا فارما

EVA PHARMA CONTACTS

شركة إيفا فارما، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ ليمتلس زنك، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع أحد مكاتب شركة إيفا فارما عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا. 

موضوعات ذات صلة

  1. فوائد و أضرار عنصر الزنك.
  2. ما أهمية الزنك؟ و ما هى الجرعات المنصوح بها؟
  3. ما هى مضادات الأكسدة؟ و ما هى فوائدها؟
  4. من هو الجنسنج؟ و ما هى أنواعة؟ فوائدة الطبية؟ مخاطرة الصحية؟
  5. يعنى إية مكمل غذائى؟

الزنك – قائمة المستحضرات الصيدلانية

فيما يلى بيان بأسماء المنتجات الطبية المتوفرة فى الصيدليات و التى تحتوى على عنصر الزنك( المنتجات المذكورة لاحقاً تحتوى على عنصر الزنك بتركيزات غير متساوية – لذلك لا يمكن أن تستخدم كبدائل لبعضها البعض) .لا تقم بتغير أو تبديل دوائك قبل استشارة الطبيب أو الصيدلى. المنتجات الطبية التالية متوفرة فى صيدليات بعض دول الشرق الاوسط و شمال افريقيا

  1. زيماكال أقراص مغلفة.
  2. زنكترون كبسولات لتحسين وظائف الجسم.
  3. فيتا بلس زنك- كبسولات تحسين الصحة و الحيوية العامة للجسم.
  4. سوبر كال زنك أقراص الكالسيوم مع الزنك و الماغنسيوم
  5. بريجفيت زنك – مجدد الحيوية و الطاقة.
  6. ميجافيت زنك مقوى للنشاط البدنى و الذهنى
  7. فيتازنك كبسولات فموية.
  8. ساندوز زنك أقراص فموية
  9. كبسولات أوكتوزنك الفموية

ليمتلس ناتشورالز – قائمة المنتجات

  1. ليمتلس تورميريك.. لدعم الاستجابة الصحية للإلتهابات وصحة المفاصل.
  2. ليمتلس سي-زنك أوريجينال.. أقراص استحلاب لدعم صحة الجهاز المناعى.
  3. ليمتلس وومان ماكس.. تركيبة فيتامينات و معادن متوازنة للحفاظ على الصحة والمظهر.
  4. ليمتلس لاكتوفرين.. لتعزيز امتصاص الحديد ودعم الجهاز المناعي.
  5. ليمتلس كيدز كالسيوم.. يدعم صحة الأسنان والعظام.
  6. ليمتلس كيدز أيرون.. لتحسين الوظيفة الإدراكية ودعم صحة الجهاز المناعي.
  7. ليمتلس كيدز بروبيوتيك.. لدعم صحة الجهاز الهضمي والمناعي.
  8. ليمتلس زنك.. لدعم الجهاز والمناعي وتعزيز صجة البشرة والشعر والأظافر.
  9. ليمتلس فيتامين سي.. لدعم صحة الجهاز المناعي.
  10. ليمتلس سي-زنك بلس.. لدعم صحة الجهاز المناعي.

حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. العلامات المرجعية: #إيفا_ليمتلس، #أدوية_متعددة_الفيتامينات_المعادن، #زنك. #مكملات_غذائية.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.