هيَافون كبسولات للشد العضلي، وألم الظهر والمفاصل

التركيب: تحتوي كل كبسولة من هيَافون على:

  • كلورزوكسازون 250 مجم.
  • باراسيتامول 300 مجم.

دواعي الإستعمال

يُوصف هيَافون في:

  • أمراض الجهاز العضلي الهيكلي الحادة والمؤلمة( ألم العضلات الناجم عن الشد العضلي مثل ألم اسفل الظهر، ألم الرقبة والعنق..إلخ).
  • مسكن للآلام وخافض للحرارة ولعلاج آلام التهاب المفاصل الخفيف.
Hayaphon capsules
Hayaphon capsules

الجرعة وطريقة الاستعمال

ما لم يصف الطبيب غير ذلك: 1-2 كبسولة 3 مرات يومياً بعد الأكل حسب شدة الحالة.

الخصائص الدوائية

تحتوي الكبسولة على كلورزوكسازون وهو عامل مؤثر مركزيًا لأمراض الجهاز العضلي الهيكلي المؤلمة. تشير البيانات المستمدة من الدراسات التي أجريت على الحيوانات والإنسان إلى أن الكلورزوكسازون يعمل بشكل أساسي على تقليل تشنج العضلات الهيكلية مع تخفيف الألم وزيادة حركة العضلات المصابة.

يمكن الكشف عن مستويات الكلورزوكسازون في الدم لدى الأشخاص خلال الثلاثين دقيقة الأولى ويمكن الوصول إلى مستويات الذروة ، في غالبية الأشخاص ، في حوالي ساعة إلى ساعتين بعد تناول الكلورزوكسازون عن طريق الفم. يتم استقلاب الكلورزوكسازون بسرعة وإفرازه في البول ، بشكل أساسي في شكل مترافق مثل الجلوكورونيد ، ويتم إخراج أقل من 1٪ من الجرعة دون تغيير في البول خلال 24 ساعة.

الباراسيتامول هو عامل مسكن وخافض للحرارة ، ينتج عنه تسكين عن طريق رفع عتبة الألم وخافض للحرارة من خلال العمل على مركز تنظيم الحرارة تحت المهاد. تؤدي إضافة الباراسيتامول إلى الكلورزوكسازون إلى تسكين سريع للألم واستعادة القدرة على الحركة حتى في التشنجات المؤلمة الشديدة للعضلات الهيكلية.

تحذيرات واحتياطات

  • في حالات نادرة ، يعاني بعض المرضى من سمية كبدية خطيرة. في حالة حدوث اى علامات تشير الى تضرر الكبد( مثل اصفرا لون الجلد وبياض العينين، تغير في لون البول، الم في الجزء الايمن العلوى من البطن) يجب إيقاف الدواء.
  • الاستخدام المتزامن مع الكحول أو غيره من أنواع الأدوية المثبطة للجهاز العصبي، قد يكون للمثبطات العصبية تأثير إضافي عند تزامن تناولها مع هيَافون.
  • الإستخدم في الحمل: وفقًا لحكم الطبيب ، لم يتم التأكد من سلامة استخدام الكلورزوكسازون أثناء الحمل.
  • الإستخدام في الأمهات المرضعات: يجب اتخاذ قرار بوقف الإرضاع أو التوقف عن تناول الدواء ، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية الدواء للأم.
  • الاستخدام في الاشخاص المصابين بأمراض الكبد: يجب تجنب الجرعات الكبيرة.
  • الاستخدام في حالات القصور الكلوي: يجب تجنب استخدامه في أمراض الكلى الحادة.
For Arabic Information
هيَافون كبسول.. أسئلة شائعة ومتكررة

ردود الفعل السلبية

في حالات نادرة ، تظهر أعراض معوية_معدية مثل الغثيان والم في البطن ، كذلك قد يتسبب الدواء في نعاس ودوخة. نادرا ما يحدث تلون في البول لدى بعض المرضى بسبب المستقلب الفينولي للكلورزوكسازون ، الذي ليس له أهمية. قد يحدث طفح جلدي من النوع التحسسي.

English Information - --
English Information – HYAPHONE capsules

نشرة هيَافون

Patient_Information_Leaflet
هيَافون.. النشرة الداخلية

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.#N02BE01, M03BB03. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.