فيت أ + د نقط الفم للأطفال

التركيب: يحتوي كل 1 مل على:

  • فيتامين أ (بالميتات) 1500 وحدة دولية.
  • فيتامين د 400 وحدة دولية.

الخصائص

تجمع قطرات فيتامين أ + د بين الفيتامينات التي تذوب في الدهون ؛ فيتامين أ وفيتامين د. فيتامين أ ضروري لعمل شبكية العين بشكل سليم. كما أنه ضروري لسلامة خلايا النسيج الطلائي وكذلك لنمو العظام. في حين يعتبر فيتامين د ضروريًا لتعزيز امتصاص واستخدام الكالسيوم والفوسفات وللتكلس الطبيعي للعظام. يؤدي نقص فيتامين د إلى الإصابة بالكساح عند الأطفال. يتم امتصاص كل من فيتامين (أ) و (د) بسهولة من الجهاز الهضمي ولكن قد ينخفض ​​امتصاصهما في المرضى الذين يعانون من انخفاض امتصاص الدهون.

دواعي الإستعمال

تستخدم قطرات فيتامين أ + د في الوقاية والعلاج من حالات نقص فيتامين (أ) و (د)، بما في ذلك تلك المرتبطة بعدم كفاية التغذية وسوء امتصاص الأمعاء ونقص التعرض لأشعة الشمس ونقص كالسيوم الدم وقصور الغدد جارات الدرقية واضطرابات التمثيل الغذائي.

الجرعة

  • الرضع والأطفال دون سن الخامسة: 1 مل يومياً.
  • الرضع الذين يتغذون على الحليب المدعم بفيتامين د، والأطفال فوق سن 5 سنوات: (نصف) 1/2 مل يوميا.

الآثار الجانبية

قطرات فيتامين أ + د جيدة التحمل عند تناولها ضمن الجرعات الموصى بها.

English Information - --
English Information -Vit A+D Paediatric Drops

نشرة نقط فيت أ + د

ENG - Patient Information Leaflet
Vit A+D drops – Patient Information Leaflet
Patient_Information_Leaflet
فيت أ + د… نشرة معلومات المريض

لو أعجبك المقال، إدعمنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال، إما إذا كان عندك سؤال بخصوص هذا الدواء، فتفضل بالتواصل معنا من الرابط هنا.، أو بكتابة سؤالك فى التعليقات أسفل الصفحة. تواصل معنا – إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا أضف تقيمك – رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات فارماسيا مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى فارماسيا، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا . و كذلك نتمنى منك متابعة صفحتنا على الفاسبوك ليصلك كل جديد عن الطب و الدواءحقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.