أكت ناو كبسول: 5 منشطات طبيعية مع مضادات للأكسدة

أكت ناو، مكمل غذائى فى شكل كبسولات فموية، يساهم فى مقاومة الشعور بالتعب والارهاق، و يحسن الخصوبة ، و يحافظ على نضارة الجلد و البشرة و يحد من مشاكل تقدم العمر ، ومفيد اثناء الرجيم للحفاظ على نضارة البشرة ومد الجسم بالفيتامينات اللازمة. أكت ناو،  يؤخذ مرة واحدة فقط في اليوم قبل الأفطار.

ما هى مكونات أكت ناو؟

الكبسولة الواحدة من أكت ناو تحتوى على المكونات التالية:

1000 ميلجرام غذاء ملكات النحل– الرويال جيلى منشط صحى عام، يكافح آثار الشيخوخة، و يعزز وظيفة الجهاز المناعى، و يزيد مناعة الجسم ضد الامراض.

250 ميلجرام مستخلص حبوب اللقاح – عبارة عن مزيج(خليط) من مجموعة عناصر ينتجها أو يجمعها النحل. و يتكون الـ بى بولين أو حبوب اللقاح بشكل أساسى من رحيق و حبوب لقاح الزهور( التى يجمعها النحل من الزهور و ينقلها إلى مستعمرة / خلية النحل) مع العسل و شمع العسل و إنزيمات و إفرازات اخرى ينتجها النحل. و فى العادة يتناول الناس منتجات لقاح النحل(بى بولين أو حبوب اللقاح) كمكمل غذائى عن طريق الفم لتحسين القدرة على التحمل والأداء الرياضي ، وللشيخوخة المبكرة ، و أيضا كفاتح شهية. ولكن لا يوجد دليل علمي جيد يدعم هذه الاستخدامات. .

150 ميلجرام بروبوليس – . يُعرَّف صمغ النحل أو البى_بروبوليس على أنه خليط ينتجه نحل العسل من خلال الجمع بين العسل وشمع النحل مع حبوب اللقاح(المواد المنبثقة التي يجمعها النحل من براعم الأشجارومصادر نباتية أخرى).

100 ميلجرام خلاصة نبتة جنين القمح( مصدر فيتامين هـ) –  يستخدم  فيتامين E( فيتامين هـ) لعلاج و/ أو الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك تصلب الشرايين والنوبات القلبية، الذبحة الصدرية ، ألم  الساق المرتبط بانسداد الشرايين، وارتفاع ضغط الدم. كما يُوصف أيضا كعلاج مساعد فى معالجة مرض السكري ومضاعفاته. ، كما يتم يتم استخدامه للوقاية من بعض انواع السرطان.

500 ملليجرام جذور نبات الجنسنج: تشير بعض الدراسات إلى ان الجنسنج(أحد مكونات كبسول أكت ناو) يمكن أن يستخدم كوسيلة لتحسين المزاج وتعزيز القدرة على التحمل و مكافحة الارهاق و التعب وضعف الانتصاب والتهاب الكبد الوبائي وارتفاع ضغط الدم وأعراض انقطاع الطمث وغيرها من الحالات. و لكن الادلة على فائدة الجنسنج فى هذة الحالات ليست قاطعة.

تنوية هام: فوائد المكملات الغذائية، بما فى ذلك أكت ناو، لم يتم تأكيدها. لذلك فإن فوائد هذة المنتجات غير مؤكدة و لا يجب الإعتماد عليها فى علاج آى حالة. أكت ناو مكمل غذائى لم يتم التحقق من فائدتة بدراسات مقبولة النتائج.

ActNow - diatary supplement capsules
ActNow – diatary supplement capsules

تحذير هام

  • كبسولات أكت ناو تحتوي على خلاصة نبات الجنسنج، لذلك فإن استعمال كبسولات أكت ناو لفترات طويلة أو بجرعات مرتفعة قد يؤدي إلى: ❶الصداع، ❷الدوخة، ❸متاعب في المعدة، ❹العصبية والأرق، ❺آلم فى الثدى عند النساء، ❻وفي بعض الأحيان قد تواجه النساء تغييرات في الدورة الشهرية.
  • لا تأخذ أكت ناو من تلقاء نفسك إذا كنت مريض سكر، أو إذا كنت تتعالج بأدوية مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية مثل الأدوية المضادة للإكتئاب والمهدئات. لا تأخذ أكت ناو من تلقاء نفسك، ويجب عليك أن تخبر طبيبك أنك ترغب في إستخدام مكمل غذائي والطبيب سوف يقرر المكمل الغذائي المناسب لك، و الجرعة ومدة المعالجة.
  • حاول أن تقلل من إستهلاك الكافيين( الشاي والقهوة) خلال فترة المعالجة بـ أكت ناو لتلافي الإصابة بالأرق وصعوبات النوم.

التركيب والمحتوى

أكت ناو هى كبسولات رخوة تحتوي على خلاصات طبيعية،كبسولات أكت ناو تؤخذ عن طريق الفم، و تمد الجسم بمجموعة من الخلاصات الطبيعية الضرورية ، والمطلوبة لصحة الجسم. مكونات كبسولات أكت ناو، ضرورية للنمو الطبيعي، والتمثيل الغذائي و لجهاز المناعة، وتشارك بعض مكونات أكت ناو، بشكل أساسي في عمليات التمثيل الغذائي الحيوية. كبسولات أكت ناو تحتوى على تركيبة متوازنة و فعالة لتقليل آثار التقدم فى العمر و تحسين الحالة الصحية العامة للإنسان و خصوصا فى المرضى بأمراض مزمنة مثل السكر . كبسولات أكت ناو تحسن من المناعة الذاتية للإنسان و تجدد الطاقة و تقلل مظاهر التعب و الإجهاد.

الكبسولة الواحدة من أكت ناو تحتوي على مستخلصات من عسل النحل، مع خلاصة نبات الجنسنج و زيت جنين القمح( مصدر غني لفيتامين هـ). كل كبسولة من أكت ناو تحتوي على المغذيات والعناصر التالية:

ماذا يجب أن تعرف عن أكت ناو؟

  • حالات الربو أو الحساسية: لا تستخدم أكت ناو إذا كنت تعاني من الربو أو الحساسية من منتجات النحل. فهذا يمكن أن يسبب بعض ردود الفعل الخطيرة.
  • مرضى انخفاض ضغط الدم: الرويال جيلي قد يخفض ضغط الدم. إذا كان ضغط الدم لديك منخفضًا بالفعل ، فقد يؤدي تناول أكت ناو إلى انخفاضه كثيرًا.
  • غذاء ملكات النحل قد يزيد من آثار الوارفارين (الكومادين، و هو دواء يزيد من سيولة الدم). لذلك قد يؤدي تناول أكت ناو مع الوارفارين (الكومادين) إلى زيادة فرص الإصابة بالكدمات أو النزيف. إذا كنت تتعالج بأدوية مسيلة للدم، فإستشير طبيبك قبل أن تأخذ أكت ناو.

أكت ناو: أسئلة شائعة ومتكررة

هل أكت ناو بيزود الوزن؟ نعم، من الممكن أن يسبب أكت ناو زيادة فى الوزن، و فى الغالب ما يُوصف هذا المكمل الغذائى لتشجيع زيادة الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية العصبى.

هل أكت ناو بيزود الحيوانات المنوية؟ يمكن أن يصف أطباء الذكورة و العقم، مكملات غذائية مثل أكت ناو، خلال المعالجة من العقم فى الذكور، بهدف تحسين إنتاج الحيوانات المنوية و زيادة عدد و حركة الحيوانات المنوية. تنوية هام: يجب أن يقتصر دور مستحضرات الفيتامينات المتعددة ( مثل أكت ناو) فقط كعلاج تكميلى او علاج مساعد ، و بناء علية لا يجب أستخدامها كبديل للادوية التقليدية المثبتة الفاعلية.

هل يمكن أن آخذ أكت ناو بدون روشتة؟ نعم، يمكنك أن تتناول أكت ناو دون أن يصفه لك الطبيب، لكن لا تتناول أكت ناو من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن أسبوعين، و عليك الإلتزام بالجرعات المقررة فى النشرة الداخلية للمنتج.

هل يمكن استخدام أكت ناو مدى الحياة؟ بالرغم من مأمونية مكونات أكت ناو، إلا أنة من المنصوح بة أن لا تستعمل أكت ناو بشكل منتظم و متواصل لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر تعقبها فترة راحة قبل البدء مجدداً فى دورة علاج جديدة.و إذا أوصاك الطبيب بغير ذلك فعليك اتباع تعليمات الطبيب و مناقشة المدة التي قررها.

ماذا أفعل إذا نسيت جرعة؟ إذا نسيت تناول جرعة ، فتناولها وقتما تتذكر ذلك، إلا إذا كان الوقت قد حان أو أصبح قريبا للجرعة التالية ، و فى هذة الحالة عليك تفويت ( تجاوز ) الجرعة المنسية ( لا تتناولها ) ، و مواصلة الجدول الزمنى المعتاد للجرعات الخاصة بك ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية.

هل أكت ناو مناسب لمرضى السكر؟ نعم، أكت ناو سوف يقلل من فرص إصابتك بـ المضاعفات المرتبطة بمرض السكر مثل إعتلال الأعصاب، و لكن عليك قياس مستويات السكر فى دمك بانتظام، و إخبار طبيبك إذا لاحظت أى تغير فى مستويات السكر فى دمك. و يجب ان تعلم ان مكونات أكت ناو يمكن أن تؤثر على فعالية بعض ادوية السكر و أيضا على مستويات السكر فى دمك.

هل يتعارض أكت ناو مع الأدوية الأخرى؟ نعم يمكن أن تؤثر بعض مكونات أكت ناو على نتائج بعض الأدوية الأخرى، من المنصوح بة الفصل بين جرعة أكت ناو و الأدوية الأخرى بساعتين على الأقل إن أمكن ذلك.

تنوية هام: فوائد المكملات الغذائية، مثل أكت ناو ، غير مؤكدة و لا يجب الإعتماد عليها فى علاج أى حالة. المكملات الغذائية لم يتم التحقق من فائدتها بدراسات مقبولة النتائج.

هل أكت ناو مفيد لعلاج العقم؟

أظهرت الأبحاث المبكرة أن استعمال منتجات تحتوى على الرويال جيلى، مثل أكت ناو،  قد يزيد من معدل الحمل لدى الأزواج الذين يعانون من مشاكل الخصوبة بسبب انخفاض حركة الحيوانات المنوية و لكن هذة النتائج تحتاج إلى المزيد من الأبحاث لتأكيدها.

هل أكت ناو يفيد مرضى دهون الدم؟

تظهر الأبحاث المبكرة أن تناول منتجات تحتوى على غذاء ملكات النحل، مثل أكت ناو، قد يقلل من مستويات الكوليسترول لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم. و لكن هذة الأبحاث أولية و لا يمكن الاعتماد على نتائجها.

هل أكت ناو يحسن الأداء/ الوظيفة الجنسية فى الرجال؟

تأثير كبسولات أكت ناو، على الأداء أو الوظيفة الجنسية للرجال، متواضع للغاية و التحسن المتوقع لن يكون أكثر من نقطة إلى نقطتين على مقياس من 0 إلى 20 فى أغلب النقاط المستهدفة و التى تشمل:

  1. وظيفة الانتصاب.
  2. النشوة الجنسية.
  3. الرغبة الجنسية.
  4. الرضا الجنسي العام.

ما هي فوائد أكت ناو؟

  1. زيادة المجهود العضلى خاصة للرياضيين.
  2. التغلب على الاجهاد الجمسانى و الذهنى.
  3. زيادة مناعة الجسم فى حالات الامراض الحادة و المزمنة.
  4. تسريع التئام الجروح و زيادة مناعة الجسم قبل و بعد العلميات الجراحية.
  5. تسريع نمو أنسجة الجسم و التحام العظام فى حالات الاصابة و الكسور و الحروق.

نصائح وإرشادات

  1. مثل أي منتج طبى، كبسولات أكت ناو قد تسبب بعض الآثار الجانبية ، و بعضها قد يكون خطير. فهناك العديد من الأدوية التى تتفاعل ( تتأثر ) مع مكونات أكت ناو لذلك لا تتناول أكت ناو إذا كنت تتناول أي دواء آخر إلا بعد استشارة طبيبك.
  2. بعض الحالات التى استخدمت أكت ناو عانت من : الإسهال والأرق والصداع ونبض القلب السريع وتقلبات ضغط الدم، و لذلك لا تستعمل كبسولات أكت ناو من تلقاء نفسك و عليك دائما مراجعة طبيبك إذا لاحظت اى آثار جانبية .
  3. بعض النساء، عندما استخدموا أكت ناو عانوا من آثار جانبية إضافية، مثل النزيف المهبلي و ألم الثدي.
  4. يجب إخبار النساء اللائي يعانين/ يكافحن سرطان الثدي بضرورة تجنب تناول كبسولات أكت ناو أو أي مكملات غذائية أخرى تحتوي على الجنسنج
  5. عندما تتناول أكت ناو، عليك الإلتزام بالجرعات التى حددها لك طبيبك أو تلك المدونة فى النشرة الداخلية للمنتج . و لا تزيد الجرعة من تلقاء نفسك نهائياً.
  6. لا تفرط فى تناول مشروبات الكافيين( الشاى/ القهوة/ الكولا/ مشروبات الطاقة) خلال فترة علاجك بكبسولات أكت ناو لأن ذلك قد يسبب لك أرق وصعوبة في النوم أو فى البقاء نائما لفترات كافية ، بالاضافة الى انة قد يتسبب فى شعورك بالتوتر و العصبية.
  7. إذا كنت مريض سكر، فيجب عليك قياس مستويات السكر فى دمك بانتظام، و إخبار طبيبك إذا لاحظت أى انخفاض فى مستويات السكر في دمك. و يجب ان تعلم ان كبسولات أكت ناو تزيد من فعالية ادوية السكر و هذا قد يصيبك بنوبة إنخفاض في سكر الدم.
  8. لا تتناول كبسولات أكت ناو من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن أسبوعين،و إذا أوصاك الطبيب بغير ذلك فعليك اتباع تعليمات الطبيب ومناقشة المدة التي قررها علاجك على أن لا تزيد هذه المدة عن 3 أشهر متواصلة تعقبها فترة راحة قبل البدء مجدداً فى دورة علاج جديدة.
  9. لا تستعمل أكت ناو، بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة .
  10. يجب تخزين هذا الدواء، فى درجة حرارة من 20 إلى 25 مئوية .
  11. إذا نسيت تناول جرعة ، فتناولها وقتما تتذكر ذلك ، إلا إذا كان الوقت قد حان أو أصبح قريبا للجرعة التالية ، و فى هذة الحالة عليك تفويت ( تجاوز ) الجرعة المنسية ( لا تتناولها ) ، و مواصلة الجدول الزمنى المعتاد للجرعات الخاصة بك ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .
  12. تأكد من ابقاء أكت ناو، بعيدا عن متناول الاطفال .
  13. لا يوجد دليل على مأمونية أستخدام أكت ناو أثناء الحمل ، لذلك يجب الا توصف للحوامل أو أولئك اللواتى يخططن للحمل إلا فى حالة الضرورة .
  14. غير معروف تأثير أكت ناو على إدارا الحليب، و غير معروف ما إذا كانت مكونات أكت ناو تعبر من جسم الأم إلى حليب الثدى، لذلك ينبغى تجنب استعمال أكت ناو خلال فترة الرضاعة إلا إذا اعتبر الطبيب ذلك ضرورياً.
  15. من المفضل أن لا تأخذ أكت ناو من تلقاء نفسك و يجب استشارة طبيبك قبل البدء فى استعمال هذا المنتج الطبى و خصوصاً إذا كنت تعانى من مرض السكر لتفادى خطورة إنخفاض مستوى السكر بالدم.
  16. إذا كنت مريض سكر، فيجب عليك قياس مستويات السكر فى دمك بانتظام، و إخبار طبيبك إذا لاحظت أى تغير فى مستويات السكر فى دمك. و يجب ان تعلم ان مكونات أكت ناو قد تؤثر على فعالية ادوية السكر .
  17. لا تتناول أكت ناو من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن أسبوعين،و إذا أوصاك الطبيب بغير ذلك فعليك اتباع تعليمات الطبيب و مناقشة المدة التى قررها لعلاجك على أن لا تزيد هذة المدة عن 3 أشهر متواصلة تعقبها فترة راحة قبل البدء مجدداً فى دورة علاج جديدة.
  18. هذا الدواء يجب الامتناع عن استعمالة في حال سوابق الحساسية تجاة أحد مكونّاتة . أحياناً يحظر تناول أكت ناو مع بعض الأدوية الأخرى، و بغية تفادى تفاعلات محتملة بين عدة ادوية ، يجب حتماً احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بكل علاج آخر يخضع لة المريض.

لو أعجبك المقال، إدعمنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال، إما إذا كان عندك سؤال بخصوص أكت ناو، فتفضل بالتواصل معنا من الرابط هنا. #أدوية_متعددة_الفيتامينات_المعادن.

تواصل معنا  إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

أضف تقيمك رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات مجموعة  فارماسيا مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى فارماسيا، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا .

English Information - --
English Information – Act Now Capsules

أكت ناو كبسولات – النشرة الداخلية

أكت ناو كبسولات - النشرة الداخلية

إذا كان متصفحك لا يدعم المشاهدة المباشرة لملفات الـ PDF، يمكنك تحميل/ تنزيل النشرة الداخلية الى جهازك من الرابط هنا.

أكت ناو كبسول
أكت ناو كبسول

ACTNOW CAPSULE – PATIENT INFORMATION LEAFLET

ACTNOW CAPSULE - PATIENT INFORMATION LEAFLET

إذا كان متصفحك لا يدعم المشاهدة المباشرة لملفات الـ PDF، يمكنك تحميل/ تنزيل النشرة الداخلية( لغة انجليزية) الى جهازك من الرابط هنا.

موضوعات ذات صلة

  1. من هو الجنسنج؟ و ما هى أنواعة؟ فوائدة الطبية؟ مخاطرة الصحية؟
  2. هل يؤثر الجنسنج على خصوبة الرجال؟
  3. هل الجنسنج يوصف لعقم النساء؟
  4. هل الجنسنج يؤثر على الدورة الشهرية؟
  5. يعنى إية مكمل غذائى؟
  6. ما هى مضادات الأكسدة؟ و ما هى فوائدها؟
  7. ما هى فوائد الرويال جيلى/ غذاء ملكات النحل؟
  8. ما هو صمغ النحل أو الـ بى بروبوليس؟ و ما هى فوائدة الطبية؟
  9. ما هو لقاح النحل أو الـ بى بولين؟ و ما هى فوائدة الطبية؟

حقوق النشر والاعلان: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.