10 نصائح لصحة وجمال عينيك

  1. اهتمى بغذائك فالغذاء الجيد ضرورى لصحة العين كما هو ضرورى لصحة الجسم كله ، ويعتبر فيتامين ” أ ” هو اهم المغذيات التى تحتاجها العين للاحتفاظ بقوة ابصارها ، وهو يتوافر على الاخص فى الجزر والتمر والفلفل الاخضر وصفار البيض وزيت السمك . ونقص هذا الفيتامين يؤدى لمرض العشى الليلى ، وجفاف قرنية العين ، وجفاف الجلد .
  2. احرصى على اخذ عدد كاف من ساعات النوم ، لان العين من اكثر الاعضاء تاثرا بالاجهاد والارق والضغط النفسى .
  3. تجنبى استعمال وسائل المكياج او اى كريم او لوسيون بالجلد الرقيق المحيط بالعين – دون استشارة الطبيب ؛ لانه جلد حساس يتعرض للاذى بسهولة . واحذرى بقاء المكياج على الجفون لفترة طويلة ؛ لانه قد يؤدى لالتهاب الجلد بهذه المنطقة
  4. يفيد غسل العينين فى محلول الملح الخفيف من وقت لاخر فى تنظيف العين وزيادة رطوبتها .وخاصة بعد التعرض للاتربة او الدخان الكثيف . وتغسل العين بتفتيحها عدة مرات فى وعاء المحلول .
  5. لمساعدة التخلص من تعب العين قومى بغلق العينين والضغط عليهما بالجزء السفلى من باطن راحة اليد ثم تفتح العينان وينظر بهما للحظات الى ظلام اليدين ، ويكرر هذا التمرين عدة مرات .
  6. للمحافظة على سلامة الرموش وزيادة سمكها وطولها قومى بدهانها كل مساء قبل النوم بطبقة خفيفة من زيت الخروع .
  7. للتخلص من الهالات السوداء باسفل العين ، تجنبى الارق والاجهاد والتوتر واهتمى بغذائك واعملى كمادات خيار على العين والجفون وهى مغلق تماما كل مساء مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة .
  8. احذرى من تعريض عينيك لاشعة الشمس بشكل مباشر لان ذلك يصيبها باذى شديد يضعف من قوة البصر .. ويفضل ارتداء نظارة شمسية من نوع جيد اذا لزم الامر .
  9. لمقاومة ظهور التجاعيد عند زاوية العين ، استعملى دهانا مناسبا بهذه المنطقة يساعد على مرونة الجلد مثل زيت الزيتون او احد الكريمات المضادة للتجاعيد او قومى بعمل كمادات من شرائح البطاطس على هذه المنطقة.
  10. قومى بعمل فحص دورى للعين للكشف المبكر عن اى مرض مما يزيد فرصة الشفاء.

موضوع قد يفيدك: الهالات تحت العينين فى فترة الحيض

كريمات علاج الهالات السوداء

  1. فيد_أوت كريم الهالات السوداء.
  2. فيشى كريم تفتيح محيط العين.

ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن فارماسيا من الرابط هنا. ..دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصلالعلامات المرجعية:أمراض_ومشاكل_العيون.