الإمارات – مستودع الاتحاد للادوية

تأسست شركة  مستودع الاتحاد للادوية في عام 1968 وهي واحدة من الموزعين الرائدين لمنتجات الأدوية والرعاية الصحية الاستهلاكية في دولة الإمارات العربية المتحدة. في إطار التطوير قامت شركة مستودع الاتحاد للادوية، بإنشاء فارماكس للأدوية و هى منشأة تصنيع حديثة. توفر شركة فارماكس للأدوية  الأدوية الجنيسة ذات العلامات التجارية بأسعار معقولة. يقع المقر الرئيسي لشركة فارماكس في دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، وهي شركة مصنعة وموزعة. تلتزم شركة فارماكس للصناعات الدوائية بالحفاظ على ثقافة الجودة في منشآتها المتطورة والتي تلبي المعايير التنظيمية الوطنية والدولية. تم تجهيز منشأة التصنيع بمعدات وأدوات من مصادر أوروبية ، والتي تلبي معايير الجودة الصارمة في أوروبا والوكالات التنظيمية الدولية الأخرى لتقديم أشكال جرعات فموية صلبة عالية الجودة.

مستودع الاتحاد للادوية- معلومات الاتصال

  • هاتف: 2222 899 4 00971.
  • فاكس: 2223 899 4 00971.
  • بريد إلكتروني: sales.ids@ids.ae
  • الموقع الإلكتروني: http://www.ids.ae .

تواصل مع فارماسيا: يرجى التواصل معنا من الرابط هنا أو عبر الواتس آب، إذا كانت المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير صحيحة، أو إذا كانت لديك معلومات أخرى لتحديث هذه الصفحة.

شركة فارماكس للأدوية 

  • صندوق بريد 5374 ، دبي، الإمارات.
  • البريد الإلكتروني: info@pharmax.ae .
  • هاتف: 6500 248 4 00971.

تواصل مع فارماسيا: يرجى التواصل معنا من الرابط هنا أو عبر الواتس آب، إذا كانت المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير صحيحة، أو إذا كانت لديك معلومات أخرى لتحديث هذه الصفحة.

اليقظة الدوائية الإماراتية

وزارة الصحة و وقاية المجتمع الإماراتية ، لديها قسم يختص باليقظة الدوائية في إدارة الدواء. من مهام هذا القسم توفير نظام لحصر وتسجيل تقارير التفاعلات العكسية او السلبية المحتملة الواردة من دولة الإمارات العربية المتحدة و التي ترد من المتخصصين في الرعاية الصحية و الجمهور و الشركات المصنعة للأدوية و الشركات حاملة حق التسويق. و يكون الإبلاغ عن التفاعلات العكسية او السلبية المحتملة للأدوية  متاح للجميع من (جمهور و ممارسي الرعاية الصحة و المصنعين ) إضافة الى الهيئات الصحية أو أية جهة حكومية أخرى اتحادية أو محلية تعنى بالشؤون الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة كل في حدود اختصاصه، عبر احدى الوسائل التالية :
  • نماذج الإبلاغ عن التفاعلات العكسية او السلبية الورقية.
    عبر البريد الإلكتروني: pv@moh.gov.ae .
  • عبر النظام الإلكتروني/ التطبيق الذكي للهواتف المتحركة – اسم التطبيق UAE RADAR
UAE RADR - report adverse event app
UAE RADR – report adverse event app

إرشادات للمريض

كل من يتناول الادويه يعرف أن هناك عدة أسئلة حول كيفية تناول الادويه والقدرة على إتمام العلاج على النحو المطلوب علم الصيدلة يتطرق للأهمية الكبيره لكيفية تناول الادويه بصوره سليمة ووضع القواعد التي من المفضل تطبيقها.
  1. افحص اسم الدواء الذي تتناوله.
  2. افحص أوقات اخذ الدواء وهل من  الحاجه اخذ الدواء مع الطعام وهل من مانع لشرب الكحول معه.
  3. استفسر عن وظيفة الدواء المسجل لك.
  4. اسأل الصيدلاني  عن الاسم العلمي للدواء لان للدواء نفسه أسماء تجاريه مختلفة.
  5. اقرأ اسم الدواء وجرعته قبل أن تتناوله.
  6. احرص على تناول الدواء في موعد ثابت ، مثلا بعد غسل أسنانك أو عند الاستيقاظ في الصباح أو بحسب تعليمات الطبيب أو الصيدلاني.
  7. لا تقم بتغير كيفية تناول الدواء أو عدم أخذه بدون الاستشارة المسبقة لطبيبك وإعلامه إن حدث أي تغير.
  8. احرص على اخذ الجرعة المسجله لك. لا تأخذ جرعة اضافيه ( مثلا إذا نسيت ) اقل مما سجل لك. قم بأخذ جرعة الدواء بالضبط كما سجل لديك فان تناول جرعه اكبر أو اصغر من الجرعة الملائمة لك من الممكن أن تُؤثر على نجاعة العلاج أو أن تشكل خطر على صحتك.
  9. إحرص على إبلاغ الطبيب أو الصيدلاني عن تناولك أدويه أخرى أو مكملات غذائية أو أدويه طبيعيه.
  10. استفسر عن الأعراض الجانبية لدوائك.
  11. لا تقود السيارة إن كنت تعاني من الدوخة والتعب.
  12. احرص على عدم تخزين الادويه ، يتوجب عليك رمي الادويه التي لست بحاجة إليها في المكان المحدد لهذا الغرض بالصيدلية.
  13. احرص على عدم تخزين الادويه في الحمام واحرص على وضع الادويه بمكان ملائم حسب الشروط الموجودة على علبة الدواء، هنالك أدويه معينه التي يجب وضعها بالبراد ، في جميع الأحوال عليك إبعاد الادويه عن متناول أيدي الأطفال.
  14. احرص على التأكد من صلاحية الدواء، لا تتناول دواء بعد تاريخ انتهاء صلاحيته، إن لم يحوي تاريخ الصلاحية المسجل على الدواء يوم الصلاحية الأخير ذلك يعني بان الدواء يصلح حتى اليوم الأخير من انتهاء الصلاحية.
  15. تعرف على دوائك، احرص على تناول الادويه في النور وليس بالظلام.
  16. إذا نسيت تناول دواءك اسأل الصيدلاني عن طرق تسهل عليك أن تتذكر الدواء في موعده.
  17. تذكر ان تناول الادويه بصوره منتظمة تساعد على نجاح ونجاعة العلاج الطبي.
  18. اشتري أدويه من صيدليه مرخصة فقط، إذا كنت غير متأكد قم بإبلاغ وزارة الصحة.

ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن فارماسيا من الرابط هنا. ..دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصلالعلامات المرجعية:… #شركات_الأدوية_الإماراتية.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.