دليل الأدوية المصرية

دليل الأدوية المصرية كتاب يحتوى على الاسماء التجارية للادوية الموجودة فى صيدليات جمهورية مصر العربية. هذا الكتاب يحتوى على الاسم التجارى مع الاسم العلمى و الشركة المنتجة و السعر بالجنية المصرى ، و الكتاب مفيد للعاملين فى مجالات المهن الطبية المختلف. كتاب دليل الادوية المصرىة كتاب من اعداد د/اسامة ثروث لطيف ، د/ حنين والى حنين… تنوية: دليل الأدوية المصري هو كتاب بصيغة الـ بي دي إف، وصدر عام 2015، يمكنك التواصل مع معدى كتاب دليل الادوية المصرىة عبر احد الوسائل التالية :

  • هاتف: 01005272127.
  • هاتف: 01002000539.
  • هاتف: 01285599916 .
  • البريد الالكترونى : masterdrugs@yahoo.com.
  • البريد الإلكتروني: heneinwly2000@yahoo.com.
  • البريد الإلكتروني : heneinwly@gmail.com.

تواصل مع فارماسيا: يرجى التواصل معنا من الرابط هنا أو عبر الواتس آب، إذا كانت المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير صحيحة، أو إذا كانت لديك معلومات أخرى لتحديث هذه الصفحة.

تحديث 2021 : دليل الادوية المصري، هو كتاب يصدر بشكل دوري، وهذا الكتاب متوفر في المكتبات المصرية، وقد لوحظ مؤخرًا تزايد طلبات التواصل الخاصة بتحميل هذا الكتاب( ملحوظة النسخة الموجودة هى نسخة 2015)، إذا واجهت اى صعوبة في تحميل الكتاب برجاء التواصل معنا عبر نموذج التواصل من الرابط هنا.

دليل الأدوية المصرىة – بصيغة الــ pdf
دليل الأدوية المصرىة

فهرس الأدوية المصرية

رابط تحميل كتاب دليل الادوية المصرية بصيغة pdf من هنا.

هيئة الدواء المصرية

الخدمات التي تقدمها هيئة الدواء المصرية:

  1. خدمة توافر: للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة – الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  2. خدمة أثر جانبي: للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية – من الرابط هنا.
  3. خدمة مخالفة: للإبلاغ عن المخالفات التي تصدر عن المؤسسات الصيدلية أو تداول المستحضرات الصيدلية وجودتها (مثل: أدوية مهربة-أدوية مغشوشة- أدوية منتهية الصلاحية – أدوية مباعة أزيد من السعر الجبري – الإتجار في العينات المجانية)،الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  4. خدمة استشارة دوائية: وتتيح هذه الخدمة للمواطن إمكانية طلب استشارة دوائية أو الاستفسار عن أي معلومة تتعلق بالأدوية والمستحضرات الصيدلية، الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
  5. خدمة إعلان غير ملائم : للإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بمواد التسويق والإعلان الدوائي؛ ومن ثم تقوم الإدارات المعنية بهيئة الدواء المصرية بمتابعة البلاغات والاستفسارات المقدمة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها. الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

تواصل مع فارماسيا: يرجى التواصل معنا من الرابط هنا أو عبر الواتس آب، إذا كانت المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير صحيحة، أو إذا كانت لديك معلومات أخرى لتحديث هذه الصفحة.

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

مركز التيقظ الصيدلي المصري

  • البريد الالكتروني: pv.center@eda.mohealth.gov.eg
  • الموقع الالكرتوني: http://Epvc.gov.eg/inter
  • الهاتف: 0020225354100 – تحويلة 1303.
  • صفحة الفاسبوك: http://www.facebook.com/EPVC.gov/
  • تطبيق الموبايل: Google play store\ Egy vigilance
  • فاكس: 0020223610497
  • العنوان: 21 شارع عبد العزيز آل سعود- المنيل الروضة- القاهرة- صندوق بريد 11451.

تواصل مع فارماسيا: يرجى التواصل معنا من الرابط هنا أو عبر الواتس آب، إذا كانت المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير صحيحة، أو إذا كانت لديك معلومات أخرى لتحديث هذه الصفحة.

the Egyptian Pharmaceutical Vigilance Center
the Egyptian Pharmaceutical Vigilance Center

التوعية الدوائية

علي كل المرضى أن يكونوا على وعي تام بالمعلومات التالية:

  1. احتفظ بالدواء في الحاوية( العبوة) الأصلية وأغلقها بإحكام، واحتفظ بعبوة الدواء في خزانة مغلقة وجافة وبعيداً عن متناول الأطفال.
  2. احتفظ في محفظتك بورقة تحتوي على قائمة الأدوية والفيتامينات والمعادن والأعشاب و المكملات الغذائية التي تتناولها حاليًا وأي نوع من أنواع الحساسية لديك، وقدم هذه القائمة إلى طبيبك في كل مرة، وكذلك قدمها للصيدلي في كل مرة تقوم فيها بصرف دوائك.
  3. الدواء منتج مؤثر على صحتك ، واستهلاكه بدون حاجة أو بدون استشارة طبية قد يمثل خطر على صحتك.
  4. اتبع بدقة تعليمات طبيبك التى تحدد لك طبيعة تعاطى الدواء ، و كذلك تعليمات الصيدلى ، حيث أن كلاهما أدرى بفوائد و أخطار الادوية.
  5. لا تحاول تكرار الدواء من تلقاء نفسك دون مراجعة طبيبك.
  6. لا تتوقف عن العلاج من تلقاء نفسك ، حتى و إن شعرت بتحسن ، و عليك مواصلة استخدام الدواء طوال المدة التى يحددها لك طبيبك ، لأن التوقف المفاجئ عن تناول الدواء قد يؤدى فى بعض الحالات إلى آثار سلبية أو قد يؤدى إلى عودة الحالة المرضية مرة أخرى بشكل أشد شراسة.
  7. لا تحاول أن تصف دوائك لاحد من اهلك او جيرانك حتى و إن كان يعانى من نفس الأعراض التى كنت تشكو منها.
  8. لا تترك الادوية فى متناول ايدى الاطفال.
  9. عليك أن تقرأ النشرة الداخلية المرفقة مع المنتج الدوائى بكل دقة قبل البدء فى تناول الدواء ، و إن كنت لا تستطيع أن تفهم بعض المعلومات الواردة في النشرة الداخلية فيمكنك أن تسأل الطبيب او الصيدلى عما تعنية تلك المعلومات.
  10. ليس بالضرورة أن يعاني ( يختبر / يتعرض ) المريض الآثار الجانبية الواردة في النشرة الداخلية المرفقة مع الدواء ، و تجدر الإشارة إلى أن ردة فعل كل مريض تجاة الدواء تعتبر فريدة و غير متطابقة مع غيرة من المرضى ، فقد يتناول المريض الدواء و لا يختبر أية آثار جانبية و قد يتناولة اخر و يختبر آثر ما ، و قد يتناول نفس الدواء مريض ثالث و يختبر آثر مغاير.
    لا تجعل قائمة الآثار الجانبية المذكورة فى الدواء تمنعك من تناول الدواء ،و كن على يقين بان طبيبك قد وصف لك هذا الدواء بعد ان تاكد ان الفوائد المرجوة و التى ستعود عليك تفوق المخاطر المحتملة نتيجة استعماله.
  11. لا تستخدم أية أدوية خلال فترة الحمل إلا بعد مراجعة طبيبك المتابع لحملك .
  12. هناك بدائل متعددة للأدوية المختلفة ، و يمكنك سؤال الصيدلى عن الأدوية البديلة المتاحة لصنف ما فى حال عدم توافره أو في حال إرتفاع سعره و رغبتك فى استبداله بدواء مكافىء أو مثيل ولكن أقل فى السعر.
  13. لا تعطي الأطفال أقل من 6 اشهر أية أدوية دون استشارة طبية من طبيب أطفال مختص .
  14. تأكد من ان تخبر طبيبك او الصيدلى عن كافة الادوية الأخرى التى تتناولها قبل أن تتناول أى دواء جديد ، حرصا على منع التداخلات التى قد تحدث بين الأدوية المختلفة .
  15. تأكد أن تخبر طبيبك عن كافة الحالات المرضية التى تعانى منها حاليا قبل أن يصف لك أى دواء جديد، وأيضا لابد ان تخبر طبيبك عن التاريخ المرضى الخاص بك ، قبل ان يصف لك أية أدوية.

موضوعات ذات صلة

كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن كتاب دليل الأدوية المصري . أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلال 48 ساعة على الأكثر:

  1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا – من الرابط هنا.
  2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) – من الرابط هنا.

ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن فارماسيا من الرابط هنا. ..دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصلالعلامات المرجعية: مصادر ومراجع.