سبيدرا (أفانافيل) 50 ، 100 ، 200 مجم أقراص فموية

سبيدرا منتج من ( Menarini – Von Heyden GmbH ) ، كل قرص من سبيدرا يحتوي على المكون النشط (أفانافيل). يستخدم سبيدرا في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال البالغين. الجرعة الموصى بها ، في الذكور البالغين ، هي 100 مجم تؤخذ حسب الحاجة قبل 15 إلى 30 دقيقة تقريبًا من النشاط الجنسي. بناءً على الفعالية الفردية والقدرة على التحمل ، يمكن زيادة الجرعة إلى جرعة قصوى 200 مجم أو تقليلها إلى 50 مجم. الحد الأقصى لتكرار الجرعات الموصى به هو مرة واحدة في اليوم. التحفيز الجنسي مطلوب للاستجابة للعلاج. تعرف على أهم المعلومات التى يجب أن تكون على علم بها قبل أن تبدأ في إستعمال حبوب سبيدرا:

  • هذا الدواء لا يحمي من الأمراض المنقولة جنسيا (مثل فيروس نقص المناعة البشرية – الايدز،  وفيروس الالتهاب الكبدي B والسيلان والزهري). لتقليل خطر الإصابة بالعدوى ، استخدم دائمًا طريقة فعالة للمنع مثل الواقي الذكري.
  • لا تأخذ حبوب سبيدرا بدون إشراف طبى، حيث أن لها تداخل مع بعض أدوية القلب و بعض المضادات الحيوية.
  • لا تصف أو تُعطى حبوب سبيدرا لأصدقائك أو معارفك حتى لو كانوا يعانوا من نفس الأعراض التى تشكو منها، من الضروري تقييم كل حالة بشكل فردى.
  •  لا تأخذ سبيدرا أكثر من مرة واحدة يوميا.
  • تعتمد الجرعة على حالتك الطبية ، والاستجابة للعلاج ، والأدوية الأخرى التي قد تتناولها، تأكد من إخبار طبيبك والصيدلي بجميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية الموصوفة ، والأدوية غير الموصوفة ، والمنتجات العشبية).
  • هذا الدواء قد يجعلك تشعر بالدوار أو يسبب تغييرات في الرؤية، لا تقود السيارة أو تستخدم الآلات أو تفعل أي شيء يحتاج إلى اليقظة أو الرؤية الواضحة حتى يمكنك القيام بذلك بأمان.
  • يمكن أن يزيد استهلاك الكحول مع أفانافيل من احتمالية انخفاض ضغط الدم المصحوب بأعراض هبوط. يجب إخطار المرضى بأن الاستخدام المتزامن للأفانافيل والكحول قد يزيد من احتمالية انخفاض ضغط الدم والدوخة. أو إغماء. يجب على الأطباء أيضًا أن ينصحوا المرضى بما يجب عليهم فعله في حالة ظهور أعراض انخفاض ضغط الدم.
  • قبل البدء في علاج سبيدرا ، يجب أخذ التاريخ الطبي، وإجراء الفحص الطبي والبدني لتشخيص ضعف الانتصاب وتحديد الأسباب الكامنة وراءه.
  • قبل الشروع في استخدام سبيدرا لعلاج ضعف الانتصاب ، يجب على الأطباء النظر في حالة القلب والأوعية الدموية لمرضاهم لأن هناك درجة من مخاطر القلب المرتبطة بالنشاط الجنسي.
  • يجب توجيه المرضى الذين يعانون من الانتصاب المستمر لمدة 4 ساعات أو أكثر (القساح) لطلب المساعدة الطبية الفورية. إذا لم يتم علاج الانتصاب المستمر على الفور ، فقد ينتج عن ذلك تلف في أنسجة القضيب وفقدان دائم للقدرة على الإنتصاب.
  • يجب إخطار المريض أنه في حالة حدوث تأثيرات بصرية مفاجئة ، يجب عليه التوقف عن تناول سبيدرا واستشارة الطبيب على الفور.
  • الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا المرتبطة باستعمال سبيدرا هي الصداع ، واحمرار الوجه ، واحتقان الأنف والجيوب الأنفية وآلام الظهر.
Spedra- avanafil tablet
Spedra- avanafil tablet

أسأل الطبيب أو الصيدلي

هذا المقال تم إعداده بواسطة متخصصين في العلوم الطبية والصيدلانية، بالاعتماد على مراجع طبية، ومع ذلك يجب أن نلفت انتباهك إلي ضرورة وأهمية استشارة الطبيب أو الصيدلي أو الممرض. لا تعتمد على المعلومات الواردة في هذا المقال واستشر طبيبك أو الصيدلي أو طاقم العناية الطبية الخاص بك.

تنويه مهم: العلوم الطبية( الطب والصيدلة) تُدرس في الكليات الطبية على فترات زمنية تزيد عن 6 سنوات، بالإضافة إلى أن سنوات التدريب التي يقضيها الممارس الطبي تكسبة الخبرة والمهارة اللازمة لممارسة المهنة. لذلك كن على يقين أن معرفة الطبيب أو الصيدلي أو الممرض تفوق بمراحل المعرفة التي اكتسبتها من قراءة مقال على الإنترنت. لذلك ننصحك بالإلتزام بتوجيهات طاقم العناية الطبية الخاص بك. للمزيد من المعلومات ننصحك بقرأة مقال( الإنترنت… مصدر للمعلومات الطبية!!!).

نشرة سبيدرا

كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن سبيدرا. أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلال 48 ساعة على الأكثر:

  1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا  – من الرابط هنا.
  2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) – من الرابط هنا.
English Information - --
English Information – Spedra ( Avanafil) 50, 100, 200 mg tablets

ملفات وسائط متعلقة بـ سبيدرا

الروابط التالية تحتوى على صورة النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة أقراص أتكونافيل الفموية، وكل من أتكونافيل و سبيدرا يحتوى على المادة الفعالة( أفانافيل)، وهما بدائل مكافئة لبعضها البعض، إذا كنت ترغب في في المزيد من المعلومات عن سبيدرا، فيمكنك قراءة نشرة المعلومات الخاصة بـ أتكونافيل من الروابط التالية، وتأكد ان جميع المعلومات في هذة النشرة تنطبق بشكل كامل على سبيدرا.

ATCONAFIL- avanafil tablet by ATCO- pharma Egypt
ATCONAFIL- avanafil tablets


مقالات ذات صلة بمشكلات الذكور الجنسية

ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن فارماسيا من الرابط هنا. ..دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصلالعلامات المرجعية…#G04BE10.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.