هيبافورت كبسول محسن لوظائف الكبد

هيبافورت، هو مكمل غذائي مُدعم لوظائف الكبد من إنتاج الشركة المصرية الأوروبية للصناعات الدوائية. هيبافورت، مكمل غذئى يُوصف لعلاج تضرر خلايا الكبد الناجم عن الإجهاد والسرطان وتدخين السجائر والإشعاع والكحول والأدوية. كبسولات هيبافورت الفموية آمنة للمرضى المسنين خلال فترة الشيخوخة ومرضى السكري وارتفاع ضغط الدم والقلب. قد يصف الأطباء كبسولات هيبافورت الفموية لعلاج العقم فى الرجال وعلاج أمراض العين والكبد.

هيبافورت Hepafort
هيبافورت Hepafort

التركيب و المحتوى

تحتوى كل كبسولة من هيبافورت على المكونات التالية :

  • فوسفوليبيدات أساسية …300 مجم .
  • هيدروكلوريد الثيامين ( فيتامين ب 1 ) …6 مجم .
  • ريبوفلافين ( فيتامين ب2 ) …6 مجم .
  • هيدروكلوريد البيريدوكسين ( فيتامين ب 6 ) …6 مجم .
  • سيانوكوبالامين ( فيتامين ب 12 ) …..6 مجم .
  • نيكوتيناميد ……30 مجم .
  • خلات التوكوفيرول ( فيتامين هــ ) …..6 مجم .

دواعي الإستعمال

 يستعمل هيبافورت فى الحالات الاتية :

  1. أمراض الكبد بجميع أشكالها حيث يعمل على حماية الخلايا و تحسين وظائفها الحيوية .
  2. وقاية الكبد من حالات تراكم الشحوم المصاحبة لحالات التهاب الكبد الفيروسى ، و حالات تلف الكبد و غيرها .
  3. كمقوى عام لزيادة كفاءة الجهاز العصبى و تحسين الذاكرة .

كيف يعمل كبسول هيبافورت؟

هيبافورت ، لة نشاط مضاد للاكسدة ( مما يقل من تلف الخلايا و يعزز تجديد خلايا الكبد ) ، كما أنة يقلل من آثار التهاب الخلايا ، و يساهم ، بشكل ما ، فى منع تكون الالياف فى الكبد ( التليف الكبدى ) ، و يساعد مرضى تليف الكبد ( الناجم عن تعاطى الكحول).

الآثار السلبية

إذا ما تم تناول هيبافورت، وفق للجرعات الموصى بها ، فمن غير المتوقع ان يسبب اى آثار جانبية تذكر ، حتى اذا ما استمر تناولة لفترات طويلة .قد يسبب هيبافورت ، الآثار الجانبية التالية فى بعض الحالات ، و تشمل :

  1. ردود فعل حساسية الجلد .
  2. الانتفاخ والإمساك.
  3. انخفاض الصفائح الدموية.
  4. الدوخة، والصداع.
  5. ارتفاع البيليروبين في الدم،مما يتسبب فى اعراض مرض الصفرا .
  6. آلم المفاصل.
  7. ألم فى المعدة .
  8. تغيرات فى التذوق .

الإحتياطات و التحذيرات

  1. هيبافورت، قد  يخفض مستويات السكر في الدم. وينصح بالحذر مع مرض السكري ، مع ضرورة مراقبة مستويات السكر فى الدم بانتظام .
  2. ينبغى تجنب استخدام هيبافورت فى النساء المصابات بامراض ناجمة عن خلل هرمونى ، مثل سرطان الثدى او الرحم ،  وسرطان المبيض، سرطان بطانة الرحم، والأورام الليفية الرحمية.
  3. ينبغى الحذر عند استعمال هيبافورت فى  النساء الحوامل أو المرضعات نظرا لعدم وجود أدلة كافية لدعم الاستخدام الآمن.

الجرعات المقترحة

ينبغى ، الألتزام بالجرعة التى حددها لك طبيبك المعالج ، أو بتلك المدونة فى النشرة الداخلية المرفقة مع المنتج . الجرعات المذكورة فى المقال ، إرشادية فقط ، و لا يجب الاعتماد عليها كأساس لتحديد جرعة اى حالة ، دون الرجوع الى الطبيب المعالج . فى العادة ما تكون جرعة هيبافورت ، كبسولة واحدة أو كبسولتين مرة أو مرتين يومياً.

جرعة هيبافورت، عن طريق الفم ، كبسولة أو كبسولتين مرة أو مرتين يومياً . دائما إلتزم بتعليمات طبيبك . شادات الطبيب، و لا تتناول كبسولات هيبافورت لمدة تزيد عن 3 أسابيع بدون مراجعة طبيبك.

المأمونية أثناء الحمل والرضاعة

الدراسات غير كافية ، ومن غير المعروف ما إذا كانت مكونات هيبافورت، سوف تسبب أضرار على الجنين او على حالة الحمل  ، و بناء علية لا يجب أستخدام هذا المنتج دون استشارة طبية إذا كنت حاملا.

لا توجد دراسات كافية على البشر لإثبات أو نفى مأمونية هيبافورت، لذلك فمن الضرورى الحد من استخدام ( تجنب أستخدام ) هيبافورت أثناء الحمل كلما أمكن ذلك. ومع ذلك، فإن طبيبك قد يقرر ( بعد تقييم دقيق للحالة ، و فى حالات فردية خاصة )  أن الفوائد تفوق المخاطر و بالتالى يقوم بوصفة لكى أثناء الحمل  .

المأمونية أثناء الرضاعة الطبيعية: الدراسات غير كافية ، ومن غير المعروف ما إذا كانت مكونات هيبافورت تنتقل من الدورة الدموية للأم إلى حليب الثدى. كما انة غير معروف ما  إذا كان يؤثر على الرضاعة نفسها و على هرمون البرولاكتين ( هرمون الرضاعة ) ، و بناء علية لا يجب أستخدام  هذا المنتج دون استشارة طبية إذا كنت تمارسين الرضاعة الطبيعية .

فى الغالب تمر معظم الأدوية من الدورة الدموية للأم إلى حليب الثدى أثناء الرضاعة الطبيعية. و بالنسبة لمكونات هيبافورت ،فإن نسبة الدواء التى تعبر إلى حليب الثدى غير معروفة ، و مازالت لا توجد دراسات كافية لتحديد مأمونية هذا المنتج خلال فترة الرضاعة الطبيعية. لذلك يجب الحد من استخدام ( تجنب أستخدام ) هيبافورت أثناء الرضاعة الطبيعية  كلما أمكن ذلك. ومع ذلك، فإن طبيبك قد يقرر ( بعد تقييم دقيق للحالة ، و فى حالات فردية خاصة )  أن الفوائد تفوق المخاطر و بالتالى يقوم بوصفة لكى اثناء فترة الرضاعة الطبيعية.

موانع الأستعمال

نظرا لضعف الدراسات حول هذا المكمل الغذائى ، فحتى الان لا يمكن تحديد موانع الأستعمال .

موضوعات ذات صلة

هيبافورت – الأوروبية المصرية للصناعات الدوائية

الأوروبية المصرية للصناعات الدوائية، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ هيبافورت، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع أحد مكاتب الأوروبية المصرية للصناعات الدوائية عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن فارماسيا من الرابط هنا. ..دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصلالعلامات المرجعية: مكملات_غذائية_لصحة_الكبد.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.