أوبينيل كبسولات لتعزيز خسارة الوزن

أوبينيل، هو مكمل غذائي، يمد الجسم بخلاصة مجموعة من الأعشاب و النباتات الطبية لزيادة معدل الأيض(تعزيز إستهلاك الطاقة، المعروف شعبيًا بـ معدل الحرق)، وتقليل  إمتصاص الدهون من الطعام، و سد الشهية وتقليل الإحساس بالجوع. أوبينيل يستعمل من عمر 12 سنة أو أكبر ، و يجب استخدام أوبينيل ضمن نظام غذائي صحي(دايت)… اتبع التعليمات الموضحة في هذة الصفحة بعناية،  وفيما يلي مجموعة من النقاط الهامة التي يجب أن نلفت انتباهك لها:

  1. إذا كنت حاملاً أو مرضعة ، أو تعتقدين أنك حامل أو تخططين لإنجاب طفل ، استشيري طبيبك أو الصيدلي قبل استخدام هذا المكمل الغذائي، وبشكل عام لا يُنصح باستخدام أوبينيل إذا كنت حاملاً، كما لا يُنصح بالإرضاع من الثدي أثناء تعاطي أوبينيل… المعلومات بشأن سلامة وفعالية أوبينيل في فترة الحمل والرضاعة غير متوفرة، لذلك فمن المنصوح بة تجنب تناول هذة المنتجات خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية .
  2. يحظر تناول أوبينيل مع بعض الادوية،و بغية تفادى تفاعلات محتملة بين عدة ادوية ، يجب حتماً احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بكل علاج آخر يخضع له المريض.
  3. لا تتناول أوبينيل، من تلقاء نفسك إذا ما كنت تعاني من اى امراض مزمنة ، تستلزم تناول ادوية أخرى بشكل منتظم( مثل السكر، ضغط الدم الغير منضبط، ارتفاع دهون الدم، اضطرابات الغدة الدرقية، امراض القلب)… فقط علىك اتباع تعليمات طبيب متخصص في معالجة امراض السمنة والبدانة.
  4. الجرعة المقترحة: كبسولة واحدة قبل الإفطار بـ 30 دقيقة، مرة واحدة فقط في اليوم، مع كمية كافية من الماء.
Obenyl slimming capsules
Obenyl slimming capsules

كيف يعمل أوبينيل؟

يعمل أوبينيل على زيادة معدل الإحتراق الداخلي( الأيض أو إستهلاك الطاقة) بنسبة تتراوح من 35 % إلي 50 % مما يؤدي إلي فقدان كمية كبيرة من الدهون المتراكمة بجميع مناطق الجسم ويخلّص الجسم من الترهلات الزائدة. كما يعمل أيضًا على تقليل إمتصاص الدهون من الطعام، بالإضافة إلى سد الشهية وتقليل الإحساس بالجوع.

فعالية أوبينيل

هناك عدد قليل من الدراسات والأبحاث العلمية حول الآثار الصحية لهذة المنتج ، و معظم هذة الدراسات تتم بتمويل من الشركة المصنعة للمنتج، و قد أظهرت بعض الدراسات أن هذا المكمل الغذائى يمكن أن يساعد في فقدان الوزن وخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

أوبينيل – أسئلة شائعة ومتكررة

  • ما هى النتائج المتوقعة ( علبة أوبينيل هتخسس كام كيلو)؟ معدل التخسيس يختلف من شخص لاخر حسب الوزن ومعدل الحرق ونظام الاكل، ومتوسط أوبينيل فى التخسيس 3 اضعاف نتائج الريجيم بمفردة ، بمعني أنك لو عملت ريجيم وفقدت وزن 2 كيلوجرام، مع استعمال أوبينيل مع نفس الريجيم هتفقد 6 كيلوجرام. بمجرد تقليل كميات الاكل الروتينية فإن نتائج أوبينيل تظهر سريعا من اول يوم فى تقليل الشهيه بنسبة تصل الي %40.
  • هل أوبينيل محفز للحرق، أو مثبط للشهية؟ أوبينيل،  بيسد الشهية وبيحرق الدهون الموجودة فى الطعام . بالاضافة الى ان الألياف الموجودة فى أوبينيل بتخلي الجهاز الهضمي يبذل مجهود عالي علشان يهضمها وبالتالي المجهود ده بيعلي معدل الحرق.
  • هل أوبينيل مناسب للأطفال؟ لا يجب استعمال أوبينيل فى الأطفال أقل من 12 سنة.
  • هل أوبينيل يسبب الإسهال؟ أوبينيل لا يسبب الإسهال.

موانع الإستعمال

أوبينيل لا يستخدم فى حالة التهاب المعدة او قرحة المعدة او ارتجاع المريء ، أو التهاب القولون المتقرح، أو ظهور أعراض انسداد الأمعاء (انسداد معوي شللي أو ميكانيكي وشيك أو حالٍ)، لا ينصح بتناول هذا المنتج في حالة إجراء جراحة تحويل مجرى المعدة، أو خلل المعدة بسبب مرض السكري مع اعتلال الأعصاب، والزوائد المعوية، والاضطرابات الحادة في الجهاز الهضمي.

تجنب استخدام هذا المنتج إذا كنت تعانى من من حساسية معروفة أو فرط الحساسية لأي من مكوناتة… فى العادة ما تظهر أعراض فرط التحسس لمكونات المنتج بعد الجرعة الاولى او الثانية ، و تتمثل أعراض التحسس للمكونات فيما يلى :

  1. ظهور طفح جلدى ، و حكة على مساحات واسعة من الجلد .
  2. بحة فى الصوت .
  3. تورم و خصوصا فى الوجة و الفك و اللسان و تحت العيون .
  4. ضيق فى التنفس .

إذا تعرضت لأى اعراض دالة على ارتكاس تحسسى ، فمن الواجب التوقف عن تناول المنتج و الاسراع فى طلب المشورة الطبية من طبيبك او من الصيدلى .

الجرعة المقترحة: كبسولة واحدة قبل الإفطار بـ 30 دقيقة، مرة واحدة فقط في اليوم، مع كمية كافية من الماء… تذكر الدراسات التسويقية أن تناول كبسولات أوبينيل بالجرعات المذكورة سالفاً تعمل على :

  1. تقليل الشهية .
  2. تخفيض نسبة الكولسترول و الدهون الثلاثية في الدم .
  3. الحد من نمو الخلايا الدهون.
  4. زيادة توزيع الدهون.
  5. تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم.

ماذا يجب أن تعرف عن أوبينيل

  • مستحضر أوبينيل هو دواء يستخدم كعلاج مساعد لتخفيض الوزن، و هو يعمل عن طريق تقليل الشهية و زيادة معدل حرق السعرات الحرارية ( زيادة معدل الأيض ) .
  • يستخدم أوبينيل فى علاج السمنة جنباً إلى جنب مع نظام غذائى منخفض فى السعرات الحرارية… مستحضر أوبينيل يُوصف للتخسيس و لتخفيف ( تقليل ) الوزن ، كما يستخدم فى حالات البدانة المفرطة كعلاج مساعد، و للحصول على أفضل النتائج يُنصح باستعمال هذا المنتج جنباً إلى جنب مع الحمية / الدايت ( نظام غذائى منخفض فى السعرات الحرارية ) و نظام تمارين رياضية مناسب .
  • لا تأخذى أوبينيل إذا كنت حاملا او مرضعة ، أو إذا كنت تعانى من تحسس لأاى من مكوناتة الفعالة .
  • لا يوصى باستخدام هذا الدواء فى الاطفال أقل من 12 سنة .
  • مثل جميع الأدوية ، فإن أوبينيل يمكن أن يسبب آثار جانبية و لكن ليس من الضرورى أن كل مستخدمى المستحضر يعانوا منها ، و يجب عليك أن تخبر طبيبك او الصيدلى فى اقرب وقت ممكن اذا كنت تشعر بأى آثار جانبية أثناء إستخدامك للمستحضر. اتبع بدقة طريقة الاستعمال المنصوص عليها أو وفقاً لتعليمات الطبيب الذى وصف الدواء لك .
  • لا يوجد تأثير معروف لــ أوبينيل على القيادة أو إستخدام الآلآت .
  • لا تستعمل الدواء بعد تاريخ انتهاء صلاحيتة المشار إلية على العبوة بالعلامة EXP .
  • يجب الاحتفاظ بالمستحضر فى درجة حرارة لا تتعدى 30 مئوية ، و فى مكان جاف .

الأعراض الجانبية

مثل كل الأدوية قد يتسبب أوبينيل فى آثار جانبية ، و لكن ليس لكل المرضى الذين يستعملونة . و فى العادة ما تكون الاعراض الجانبية للمستحضر بسيطة ، و غالباً ما تحدث عند بداية العلاج ، و فى العادة تختفى تلك الاعراض مع الاستمرار فى تناول أوبينيل … قد يتسبب أوبينيل فى الأعراض الجانبية التالية :

  1. الصداع .
  2. جفاف الفم .
  3. شكاوى الجهاز الهضمى .
  4. اضطراب النوم .
  5. أعراض شبيهة بأعراض الانفلونزا.

كيف يُوثر أوبينيل على الأدوية الأخرى؟

تتوفر معلومات محدودة بشأن التفاعلات بين هذا المنتج و غيرة من الادوية. و  لكن هذا المنتج قد يعمل على تأخير الإفراغ المعدى ، مما قد يساهم فى تأخير فى مفعول الأدوية الاخرى اذا ما تم تناولها مع غيرها من الادوية ، لذلك من المنصوح بة أن تفصل بين تناول هذا الدواء و الأدوية الأخرى التى تتناولها على الأقل بساعتين .

نصائح و إرشادات

  1. لا يوجد شيء يمكن أن يخلصك من الوزن الزائد بشكل سحرى ، و لا بد من اتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية بالإضافة إلى الوسائل المساعدة الأخرى مثل المكملات الغذائية ( أوبينيل ) و التى تساهم فى تعزيز فعالية الانظمة الغذائية و تقليل مستويات سكر الدم و تعديل مستويات الدهون الثلاثية و الالكوليستيرول فى الدم ، كما يمكن ان تساهم هذة المنتجات فى تقليل الشهية و خفض الحاجة الى الطعام .
  2. السمنة يمكن أن تكون ناتجة من حالة مرضية ، و ليست مجرد نتيجة للعادات الغذائية السيئة ، و فى هذة الحالات لا بد من معالجة الحالة المرضية ، فعلى سبيل المثال لا الحصر انخفاض مستويات هرمون الغدة الدرقية يمكن ان يؤدى الى زيادة فى الوزن ، و يجب علاج هذة الحالة أولا للمساعدة فى التخلص من الوزن الزائد .
  3. أى منتج يتم تصنيفة على أنة مكمل غذائى ، يعنى أن الدلائل و الدراسات المتاحة غير كافية لإثبات فعالية هذا المنتج ، و لكن ذلك لا يعنى خلوة من الفوائد ، لذا يمكن الاعتماد على المكملات الغذائية كوسائل مساعدة فى علاج السمنة جنبا إلى جنب مع وسائل تخفيف الوزن التقليدية ( النظام الغذائى ، النظام الرياضى ) ، و لا يجب الاعتماد عليها كوسيلة وحيدة لتخفيف الوزن.

مقالات ذات صلة بالسمنة والبدانة

  1. زيادة الكوليسترول… أهم أسباب النوبات القلبية و السكتات الدماغية
  2. 20 نصيحة للوقاية من البدانة
  3. خرافة: التخسيس السريع
  4. ما هو القهم العصبى أو الخوف من البدانة؟

كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن أوبينيل. أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلال 48 ساعة على الأكثر:

  1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا – من الرابط هنا.
  2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) – من الرابط هنا.
  3. كتابة تعليق في أسفل الصفحة.
chitosan green coffee green tea l-carnitine chromium picolinate
garcinia cambogia vitamin d vitamin c vegetable magnesium stearate

ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن فارماسيا من الرابط هنا. ..دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصلالعلامات المرجعية: #مكملات_غذائية_لتعزيز_خسارة_الوزن.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.