دوبل كير جل ملطف للجلد

جل دوبل كير، يساعد على تسريع التئام الجروح والحروق، كما يمكن أن يُوصف لتقليل مظاهر الإلتهاب في حالات الطفح الجلدي( مثل طفح الحفاضات في الأطفال). يقلل جل دوبل كير من فرص ظهور الندبات والآثار بعد إلتئام الجروح أو الحروق  ويمنع تصبغ الجلد بعد شفاء الجروح أو الحروق. أيضًا يعمل جل دوبل كير على تقليل الشعور بالألم ومظاهر الإلتهاب الأخرى الناجمة عن الجروح أو الحروق أو الطفح الجلدي. جل دوبل كير يمكن استعمالة عدة مرات فى اليوم ، كما تتطلبة الحالة.

Double Care skin Gel
Double Care skin Gel

جل دوبل كير مستحضر يحتوى على مغذيات ومكونات طبيعية، و حتى الوقت الحالى لم يسجل حدوث تاثيرات جانبية لدى استعمالة ، فيما عدا ظهور بعض تفاعلات الحساسية فى حالات نادرة،للاشخاص الذين يعانون من حساسية لبعض مكونات المستحضر.

دوبل كير- جل للعناية بالجروح، التسلخات، السجحات، الحروق ولدغ الحشرات

جل دوبل كير، هو مستحضر مطهر للإسعافات الأولية لعلاج ومنع العدوى في الجروح الطفيفة والجروح والسحجات ولدغات الحشرات والحروق الطفيفة. يخفف جل دوبل كير من حكة الجلد ومظاهر الإلتهاب الأخرى، والتى يمكن أن تنجم عن:

  • الندبات الناتجة عن الجراحة أو الحروق أو السمط ( التسلخات) أو الجروح الأخرى.
  • رد فعل تحسسي للمعادن أو مستحضرات التجميل أو الكيماويات.
  • الإصابة الجلدية بالبكتيريا أو الفطريات أو الفيروسات.

يعمل جل دوبل كير على توفير بيئة متجددة للجلد لإعادة تأسيس وظيفة الحاجز الجلدي الواقي( طبقة البشرة الخارجية). كما يوفر العناصر الغذائية لتعزيز تجديد الجلد وإستعادة وظائف خلايا البشرة الفسيولوجية الطبيعية، ويعمل على تهدئة البشرة الملتهبة ويزيد من مرونة الجلد.

دوبل كير- للحروق

يُوصف جل دوبل كير في:

  • حروق الدرجة الاولى: حيث يعمل جل دوبل كير على تخفيف الالم و سرعة الالتئام. جل دوبل كير مناسب للتعامل مع حروق الجلد الناتجة من التعرض لأشعة الشمس .
  • حروق الدرجة الثانية السطحية و العميقة: عندما يتم إستعمال جل دوبل كير بصورة صحيحة و حسب الارشادات ، عندئذ لن يستدع الامر أجراء جراحة الترقيع الجلدى .
  • حروق الجلد من الدرجة الثالثة: يعمل جل دوبل كير على عزل منطقة الحرق عن المحيط الخارجى و تخفيف الألم ، اضافة الى تسهيل عملية ازالة الانسجة المتنخرة بأسلوب غير جراحى ، و ذلك لتهيئة منطقة الحرق لأجراء جراحة الترقيع.
  • يُستعمل جل دوبل كير على المنطقة التى يؤخذ منها الجلد للترقيع ، حيث يعمل جل دوبل كير على تخفيف الألم و السيطرة على العدوى و تعجيل الالتئام .

دواعي الإستعمال

  • الجروح المزمنة و تتضمن قرحة الفراش ، و تشقق و جروح القدم الناتجة عن الاصابة بمرض السكر ، و قرحة الساق.
  • بعد بعض الأجراءات المتبعة على الجلد كالعلاج بالليزر و تقشير الجلد بأستعمال المواد الكيميائية و كذلك سنفرة الجلد .
  • الجروح الناتجة عن أجراء العمليات الجراحية ، و من ضمنها الجروح الناتجة عن الولادة .
  • الجرح الناتج عن أجراء عملية الختان .
  • الجروح التى تصيب الاغشية المخاطية مثل تقرحات الفم .
  • تشققات كعب القدم ، و تشققات حلمة الثدى
  • تعزيز التئام الجروح ، و تقليل الالتهابات الجلدية .
  • معالجة جميع انواع الجروح ، بما فى ذلك الكشوط ، آفات الجلد الطفيفة ، التشققات الجلدية ، الحروق ، الاضرار التى تصيب الجلد نتيجة ( حروق الشمس او المترتبة على المعالجة بأشعة اكس ) ، كما يمكن ان يستخدم جل دوبل كير فى معالجة قروح الساق و التهابات أغشية الأنف المخاطية.
  • الاعتناء بحلمة الثدى أثناء الرضاعة ( للوقاية و لمعالجة حلمات الثدى المتقرحة)، وفى هذة الحالة يتم وضع الجل، ثم تغطى منطقة حلمة الثدى بضمادة مناسبة.
  • للوقاية و لمعالجة طفح الحفاضات، احمرار الجلد و التهابات الاغشية المخاطية فى الاطفال ، و فى حالات طفح الحفاضات ، يمكن استعمال جل دوبل كير، بعد كل مرة يتم فيها تغيير الحفاضات .

كيف يعمل جل دوبل كير

جل دوبل كير، يحتوي على مزيج من فيتامين أ، وهـ، وهذة المكونات تعمل معًا على:

  • تعزيز قدرة خلايا الجلد على الإلتئام.
  • تقليل الالتهاب ومنع فرط نمو البكتيريا.
  • زيادة الرطوبة في الجلد.
  • تحفيز النسيج الظهاري ، وهذا يساعد على التئام الجروح الطفيفة.
  • تسريع تجدد الخلايا.

طريقة إستعمال جل دوبل كير

  • الجرعة وطريقة الإستعمال مع حروق الدرجة الأولى (الحروق السطحية): يجب وضع جل دوبل كير مباشرة على منطقة الحرق، حيث يتم تغطية المنطقة بطبقة رقيقة من المستحضر ( بسمك 1 ملم تقريبا )، و يفضل ترك الجرح مكشوفا ، و لكن اذا استدعت الحاجة ، عندئذ يمكن تضميدة بضمادة رقيقة… يجب اعادة وضع المرهم 3 الى 4 مرات يوميا ، اذا ترك الجرح مكشوفا او مرتين يوميا فى حال وضع ضمادة.
  • الجرعة وطريقة الإستعمال مع حروق الدرجة الثانية: المرحلة الاولى : فترة اسالة الانسجة المتنخرة: يجب تغطية منطقة الحرق بطبقة رقيقة من جل دوبل كير مع تجديدها 3 الى 4 مرات يوميا، قبل تكرار وضع جل دوبل كير …امسح بلطف النسيج المتنخر السائل و بقايا جل دوبل كير الناتجة عن وضع الطبقة السابقة منة… يفضل ابقاء الجرح مكشوفا ، و لكن اذا استدعت الضرورة ، فانة بالامكان أستخدام ضمادة رقيقة مع وضع طبقة سميكة نسبيا من المستحضر ( بسمك 3 ملم تقريبا ) ، و يكرر ذلك مرتين يوميا…. المرحلة الثانية : فترة الألتئام: يجب وضع جل دوبل كير كما هو موضح سابقا ، و لكن مع تقليل عدد المرات ( 2 الى 3 مرات يوميا )… المرحلة الثالثة : فترة اعادة أصلاح الانسجة المصابة: يجب وضع جل دوبل كير كما هو موضح أعلاة ، و لكن مرة واحدة يوميا فقط .
  • الجرعة وطريقة الإستعمال مع حروق الدرجة الثالثة : يجب وضع جل دوبل كير كما هو موضح سابقا ، و ذلك لاسالة الأنسجة المتنخرة ، حيث يجب وضع طبقة رقيقة لتغطية موضع الحرق ، على ان يتم تجديدها 3 الى 4 مرات يوميا.
  • الجرعة وطريقة الإستعمال مع المنطقة التى يؤخذ منها الجلد للترقيع : يجب ان توضع طبقة رقيقة من جل دوبل كير على المنطقة التى أخذ منها الجلد لأجراء عملية الترقيع ، مع تجديد هذة الطبقة 3 الى 4 مرات يوميا  اذا كانت مكشوفة ، او مرتين يوميا اذا كانت مضمدة.
  • الجرعة وطريقة الإستعمال مع قرحة الساق: تنقع طبقة من الشاش المعقم فى جل دوبل كير ثم يملاء بها تجويف القرحة ، و يتم تغييرها مرتين يوميا.
  • الجرعة وطريقة الإستعمال مع الجروح النسائية أو التى تعقب العمليات الجراحية: يجب وضع طبقة سميكة نسبيا من جل دوبل كير ( بسمك 3 ملم تقريبا ) على منطقة الجرح مع تغطيتها بضمادة  معقمة ، و يتم تكرار هذة العملية مرتين يوميا.
  • الجرعة وطريقة الإستعمال مع الحلمة المتشققة: يجب وضع طبقة رقيقة من  جل دوبل كير على الحلمة المتشققة ، و تغطيتها بضمادة رقيقة ، ثم تغييرها 3 الى 4 مرات يوميا، ويجب تنظيف الحلمة قبل الرضاعة.

للمزيد من المعلومات عن دوبل كير

زوسر فارما ( المعروفة سابقًا بـ ألفا ميدسن)، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ دوبل كير، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة زوسر فارما عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

للإبلاغ عن عدم توافر دوبل كير

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة توافر، وهى خدمة مخصصة للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة – الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

للإبلاغ عن الآثار الجانبية

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة أثر جانبي: قم بإبلاغ الطبيب أو الصيدلي أو طاقم الرعاية الصحية الخاصة بك عن آي آثار سلبية مرتبطة بـ دوبل كير، ومتخصص الرعاية الطبية سوف يقوم بدورة بالإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر نموذج الإبلاغ المتوفر أونلاين من الرابط هنا.

للإستعلام عن سعر دوبل كير

للتعرف على سعر دوبل كير الحالي، ننصحك أن لا تضيع وقتك في البحث أونلاين(لان أسعار الأدوية في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، ننصحك أن تتصل بأقرب صيدلية في محيط محل إقامتك وأن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. أو يمكنك ان تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في القاهرة أو الجيزة أو الأسكندرية من الرابط هنا، وتستفسر عن سعر دوبل كير.

ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة؛ يرجى دعمنا بكتابة نعليق أسفل المقال، أو بالمشاركة في الإستبيان التالي:

رأيك مهم - سؤالك محل إهتمامنا

 

تأكيد الهوية البشرية

تعليمات عامة للمريض

  1. إحرص على التعرف على مكونات دوبل كير، والتى تكون مدونة بوضوح على عبوة المنتج أو مكتوبة في النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة المستحضر، وذلك لتجنب آثار الجرعات المفرطة التي يمكن أن تنجم عن إستعمال منتجات اخرى تحتوى على نفس المكونات، في نفس الوقت.
  2. لا تمتنع أو تتوقف عن أخذ دوائك نتيجة المعلومات التى عرفتها من خلال هذا  المقال، فقط عليك الإلتزام بالجرعة ومدة المعالجة التى قررها لك طبيبك، وإذا كنت لديك أى مخاوف حول استعمال هذا الدواء فناقشها مع طبيبك أو الصيدلى.
  3. قد يتفاعل دوبل كير مع حالتك الصحية، قد يؤدي هذا التفاعل إلى تفاقم حالتك الصحية أو تغيير طريقة عمل الدواء. من المهم دائمًا إعلام طبيبك والصيدلي بجميع الظروف الصحية التي تعاني منها حاليًا.
  4. احتفظ في محفظتك أو على تليفونك المحمول بقائمة تحتوي على أسماء الأدوية والفيتامينات والمعادن والأعشاب و المكملات الغذائية التي تتناولها حاليًا وأي نوع من أنواع الحساسية لديك، وقدم هذه القائمة إلى طبيبك في كل مرة، وكذلك قدمها للصيدلي في كل مرة تقوم فيها بصرف دوائك.
  5. لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني منها. فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء أضرار إذا لم يصفه الطبيب.
  6. يجب التوقف عن تناول دوبل كير إذا ما ظهرت أي أعراض تدل على حدوث ردة فعل تحسسية لمكونات المنتج، وهذه الاعراض تشمل : ظهور طفح جلدي ، تورم فى الوجة و الشفاة ، ضيق فى التنفس ، بحة في الصوت ، صعوبة فى البلع. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية ، فإنَّ مجرَّد استعمال كمية صغيرة من الدواء ( جرعة واحدة أو جرعتين) قد يؤدي إلى حدوث ردة فعل تحسُّسية،  وتتراوح شدَّة هذه التفاعلات بين الطفيفة قليلة الإزعاج إلى الشديدة المُهدِّدة للحياة… لا يمكن التكهُّن بحدوث الحساسية الدوائية، لأن ردَّات الفعل التحسسية تحدث بعد استعمال الشخص للدواء. 
  7. هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.
skin soothing gel zoser pharam

حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.