رابيدوفيرد 10 مجم أقراص سريعة الذوبان

رابيدوفيرد، هو دواء يؤخذ عن طريق الفم يستخدم لعلاج الرجال الذين يعانون من العجز الجنسى، المعروف أيضًا باسم ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي. رابيدوفيرد تعمل على زيادة تدفق الدم إلى العضو ويساعد الرجل على الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه أثناء العلاقة. يتوافر دواء رابيدوفيرد فى شكل أقراص متفككة سريعة الذوبان( تذوب في الفم ،تؤخذ بدون ماء).

رابيدوفيرد علاج ينتمى إلى فئة من الأدوية تسمى مثبطات الفسفوديستريز، وهو يعمل عن طريق زيادة تدفق الدم إلى القضيب أثناء التحفيز الجنسي. هذه الزيادة في تدفق الدم تسبب الانتصاب. علاج رابيدوفيرد لا يعتبر علاج نهائى لضعف الانتصاب، و لا يؤخر القذف و لا يزيد الرغبة الجنسية،ولا يمنع الحمل، و لا يقى من انتشار الأمراض المنقولة جنسياً مثل فيروس نقص المناعة البشرية.

RAPIDOVERD 10 mg oro dispersable tablets
RAPIDOVERD 10 mg oro dispersable tablets

الجرعة و إرشادات الإستعمال

الجرعة الموصى بها من رابيدوفيرد  هي قرص واحد( 10 ملليغرام) مرة واحدة في اليوم، قبل ساعة من توقع ممارسة الجنس. يُنصح الرجال الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر تناول جرعة 5 ميلى جرام مرة واحدة يوميًا ، قبل ساعة من ممارسة الجنس. من المحتمل أن يبدأ طبيبك بجرعة متوسطة ، ثم يزيد أو ينقص الجرعة اعتمادًا على رد فعلك تجاة الدواء.

الجرعة الموصى بها من رابيدوفيرد ستكون مختلفة بالنسبة للرجال المختلفين. تحدث إلى طبيبك حول الجرعة الصحيحة لك. و لا ينبغي أن تؤخذ أكثر من جرعة واحدة من رابيدوفيرد كل 24 ساعة. عليك أن تتصل بطبيبك على الفور إذا كنت تعتقد أنك تناولت جرعة زائدة من عقار رابيدوفيرد.

لا يجب أخذ رابيدوفيرد أكثر من مرة واحدة كل 24 ساعة. إذا كانت لديك بعض الظروف الصحية أو كنت تتناول بعض الأدوية ، فقد يخبرك طبيبك بتناول رابيدوفيرد بجرعات مختلفة. دائما اتبع الإرشادات الموجودة فى النشرة الداخلية المرفقة مع العبوة، واسأل طبيبك أو الصيدلي عن شرح أي جزء لا تفهمه. و خذ العلاج تماما حسب توجيهات طبيبك.

أسئلة شائعة و مكررة

  • ما هى أنسب جرعة و متى يبدأ مفعولها؟ الجرعة المناسبة هى 10 مجم ، و يجب عدم تعدى هذة الجرعة إلا بعد استشارة الطبيب و عدم تكرار الجرعة فى نفس اليوم . و يبدأ عمل رابيدوفيرد بعد حوالى من 20 إلى ساعة على الأكثر من تناولها.
  • كم يستمر مفعول رابيدوفيرد؟  متى يزول مفعول الحبة؟ طول المدة التي سيستمر قرص رابيدوفيرد فى مفعولة ستعتمد على العوامل الفردية. على سبيل المثال ، يدعي بعض الرجال أن الآثار استمرت لمدة تصل إلى 5 ساعات. ومع ذلك ، في المتوسط ​​تميل تأثيرات حبوب رابيدوفيرد إلى التلاشي ما بين 2 إلى 3 ساعات بعد تناول الدواء. ومع ذلك ، تشير بعض الدراسات أن مفعول اقراص رابيدوفيرد سوف يستمر لمدة تصل إلى 4 ساعات .
  • من هم الذين يجب ان لا يتناولوا رابيدوفيرد؟ مرضى القلب و الذبحة الصدرية و الذين يتناولون أدوية تحتوى النيترات ( ادوية الذبحة الصدرية ) و الذين هناك احتمال أن يتاثر قلبهم باى مجهود مثل المجهود أثناء الممارسة الحميمة.
  • ما هى الأعراض الجانبية الشائعة؟ الأعراض الجانبية الشائعة تشمل: انخفاض طفيف و مؤقت فى ضغط الدم ، صداع ، احمرار بالوجة ، اضطربات فى المعدة.
  • هل جرعة رابيدوفيرد تؤخذ قبل أم بعد الأكل؟ يمكنك تناول جرعة رابيدوفيرد مع الطعام أو بدونة . فيمكن تناول الجرعة قبل الطعام أو بعد الطعام . و من المنصوح بة تناول الجرعة بعد وجبة خفيفة. دائما اتبع تعليمات طبيبك بخصوص الجرعة و طريقة الإستعمال.

تحذيرات هامة

فقدان السمع المفاجىء: في عام 2007 ، أصدرت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية (FDA) معلومات تتعلق بالسلامة عن الفاردينافيل( المكون النشط فى رابيدوفيرد ) وغيرها من أدوية الضعف الجنسي ، محذرة من احتمال فقد السمع المفاجئ لدى بعض الرجال. و صدرت المعلومات بعد تقارير وصفت رجال عانوا من فقدان السمع المفاجئ بعد تناول الفياجرا (السيلدينافيل). و على الرغم من عدم وجود سبب صلة مباشرة، إلا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) قالت إن الصلة الموجودة بين تعاطي الدواء وفقدان السمع في تقرير الحالة والتقارير الأخرى تستدعي تغييرًا في نشرة معلومات المريض لتعكس المشكلة المحتملة.

الإنتصاب المؤلم و المستمر: إذا كان الانتصاب مؤلمًا أو استمر لمدة تتجاوز أربع ساعات نتيجة تناول رابيدوفيرد ، فيجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور. و يجب ان تعلم أن الانتصاب لفترة طويلة يمكن أن يسبب إصابة خطيرة ودائمة لقضيبك.

النساء، الحمل، الرضاعة: رابيدوفيرد، دواء معد فقط للاستخدام بواسطة الرجال. و لا يجب على النساء تناول هذا الدواء نهائياً، خاصة إذا كانت المرأة حاملاً أو مرضعة.

الآثار السلبية

انسداد الأنف ، والعطس ، والشعور بالحرارة أو السخونة في الوجه والعنق والذراعين من الأعراض الجانبية الشائعة لهذا الدواء، و هى أعراض تزول من تلقاء نفسها عندما يتكيف جسمك مع الدواء. فى الغالب لا تحتاج هذة الآثار الطفيفة إلى عناية طبية ، لكن عليك التحدث إلى طبيبك إذا أصبحت مزعجة.

قد يسبب هذا الدواء بعض الآثار الجانبية الحادة، و يجب عليك مراجعة طبيبك إذا لاحظت أي من هذه الآثار الجانبية أثناء تناول رابيدوفيرد:

  1. ألم في الذراع أو الظهر أو الفك
  2. فقدان السمع
  3. العمى ، رؤية ضبابية ، أو انخفاض الرؤية
  4. ألم أو إزعاج أو ضيق في الصدر
  5. قشعريرة ، تعرق.
  6. الدوخة والدوار أو الإغماء
  7. تسارع فى النبض
  8. الغثيان والقيء
  9. طفح جلدي أو انتفاخ أو تورم في الجفون والوجه والشفة واللسان والعينين
  10. التعب غير العادي أو الشعور بالضعف

هناك بعض الآثار الجانبية النادرة التى قد تترافق مع رابيدوفيرد( و هى غير شائعة)، و تشمل:

  1. تغيرات فى طبيعة القذف.
  2. ألم في الظهر أو في مناطق أخرى
  3. الإحساس بالوخز فى الجلد( كأن أبر أو دبابيس فى الجلد).
  4. حموضه
  5. إسهال
  6. جفاف ، التهاب الحلق
  7. حمى
  8. حرقة ، وعسر الهضم.

التفاعلات مع الأدوية الأخرى

تتفاعل بعض الأدوية مع رابيدوفيرد ويجب تجنبها إن أمكن ، يجب أن تخبر طبيبك أو الصيدلي عن الأدوية التي تتناولها بالفعل ، بما في ذلك الأدوية التي يمكنك  شراؤها بدون وصفة طبية والأدوية العشبية و المكملات الغذائية. دائما إحتفظ بمفكرة تحتوى على أسماء الأدوية التى تتناولها و قدمها لطبيبك قبل أن يصف لك أى دواء جديد، حتى يتمكن من التحقق من أن الأدوية التى تتناولها لن تؤثر على بعضها البعض، و لن يحدث بنها تعارض أو تضارب.

لا تأخذ رابيدوفيرد بدون وصفة طبية/ روشتة. و يجب عليك قبل أن يصف لك طبيبك حبوب رابيدوفيرد، أن تخبرة عن جميع الأدوية التى تتناولها حالياً أو تناولتها مؤخراً، بما فى ذلك الادوية التى تصرف دون وصفة طبية.

لا يجب أن تستعمل حبوب رابيدوفيرد إذا كنت تتعالج حالياً بأدوية النيترات، من الرابط هنا يمكنك التعرف أسماء أدوية النترات. إذا كنت تتناول أى أدوية تنتمى إلى مجموعة النيترات فإستشر الطبيب أو الصيدلى قبل أن تستعمل رابيدوفيرد. هام: لا تأخذ حبوب رابيدوفيرد مع أى علاجات اخرى لعلاج ضعف الانتصاب.

احرص على أن تخبر طبيبك إذا كنت تتناول أدوية لعلاج ضغط الدم أو أدوية لعلاج تضخم البروستات، لاسيما أى أدوية تنتمى إلى فئة ” حاصرات مستقبلات الألفا”، و هى نوع من الادوية تستعمل لعلاج ارتفاع ضغط الدم و تضخم البروستاتا. لا تنسى أن تخبر طبيك المعالج اذا كنت تعالج من ارتفاع ضغط الدم أو تضخم البروستاتا أو اذا كنت تتناول ادوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم .

الكحول: عند تناول رابيدوفيرد ، يجب أن لا تشرب الكحول بشكل مفرط. الإفراط فى شرب الكحوليات يمكن أن يزيد من خطر الآثار الجانبية مثل الصداع ، الدوار ، وانخفاض ضغط الدم.

الجريب فروت: أثناء استخدام رابيدوفيرد ، لا تأكل الجريب فروت أو تشرب عصير الجريب فروت. يؤثر القيام بذلك على طريقة استقلاب الدواء ويمكن أن يزيد من خطر الآثار الجانبية.

ما هى موانع استعمال رابيدوفيرد

يجب الإمتناع عن تناول حبوب رابيدوفيرد فى الحالات التالية:

  1. اذا كنت مصابا بفرط الحساسية لمادة فاردينافيل أو أى من المكونات الاخرى فى الدواء. يجب الحصول على المساعدة الطبية في حالات الطوارئ إذا كان لديك علامات الحساسية للمادة الفعالة ، و علامات التحسس تتمثل فى : طفح جلدى على نطاق واسع من الجسم ، صعوبة في التنفس. تورم فى الوجة  والشفتين واللسان.، و يجب فى حالة التحسس التوقف عن تناول رابيدوفيرد وطلب المساعدة الطبية الطارئة .
  2. اذا كنت تتناول أى دواء يحتوى على مركبات النترات مثل أكسيد النيتريك أو اميل نيتريت ، و هى مجموعة من الادوية تسمى نيتراتات و تستخدم فى علاج الذبحة الصدرية ( ألم الصدر )، فقد تبين أن  رابيدوفيرد يزيد من تاثيرات تلك الادوية . اذا كنت تتناول ايا من صيغ النيترات أو كنت غير واثق ، فبادر باستشارة طبيبك المعالج. من الرابط هنا يمكنك التعرف أسماء أدوية النترات.
  3. اذا كنت مصابا بمرض قلبى خطير أو أصابتك مؤخرا أزمة قلبية .
  4. اذا كنت قد أصبت مؤخرا بسكتة دماغية .
  5. اذا كنت تعانى من انخفاض ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط .
  6. اذا سبقت لك الاصابة بفقد البصر بسبب اعتلال عصبى بصرى يعرف بأسم ( NAION ) ، و هى حالة توصف بــ ( سكتة العين ) و هى مشكلة متعلقة بسريان الدم لعصب العين .
  7. اذا كنت تتناول دواء يحتوى على كيتوكونازول او ايتراكونازول لعلاج العدوى الفطرية. أو كنت تتناول أدوية معينة لعلاج لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية.

متى لا يجب عليك إستخدام رابيدوفيرد

لا ينبغى استخدام رابيدوفيرد فى الحالات التالية :

  1. النساء.
  2. الأطفال والمراهقين تحت سن 18 سنة من العمر.
  3. الحالات التى يكون فيها النشاط الجنسى غير مستحسن على سبيل المثال اضطرابات قلبية حادة.
  4. الرجال الذين يعانون من الذبحة الصدرية التى لم يتم بعد السيطرة عليها بشكل جيد عن طريق العلاج الطبي (الذبحة الصدرية غير المستقرة).
  5. الرجال الذين يعانون من الذبحة الصدرية التي تحدث أثناء ممارسة الجنس.
  6. الرجال الذين أصيبوا بأزمة قلبية في الأشهر الثلاثة الأخيرة.
  7. الرجال الذين لديهم سكتة دماغية خلال الأشهر الستة الماضية.
  8. الرجال الذين يعانون من فشل القلب الحاد في الأشهر الستة الماضية.
  9. الرجال الذين يعانون من دقات القلب الغير طبيعية (عدم انتظام ضربات القلب) الغير مسيطر عليها طبيا .
  10. ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط.
  11. انخفاض ضغط الدم .
  12. الرجال الذين يتناولون أي شكل من أشكال أدوية النترات على سبيل المثال ثلاثى نترات الجليسيريل (ايزودريل ، داينترا ، غيرها ) .
  13. الرجال الذين عانوا من أي وقت مضى من حالة تصيب العين تسمى (NAION)، و هى حالة يمكن أن تؤدى إلى انخفاض مفاجئ جزئي أو فقدان البصر في إحدى العينين أو كليهما بسبب تلف في العصب البصري، و يمكن أن يكون ذلك بشكل مؤقت او دائم ، و اذا كنت قد واجهت مثل تلك الحالة من قبل ، فعليك استشارة طبيبك قبل تناول رابيدوفيرد .
  14. مشاكل وراثية نادرة من التعصب الجالاكتوز، و نقص انزيم اللاكتاز أو سوء امتصاص الجلوكوز الجالاكتوز (الاقراص قد تحتوي على اللاكتوز كمركب غير نشط).
  15. لا ينصح باستعمال رابيدوفيردعلى اساس يومى للرجال الذين يعانون من  انخفاض شديد في وظائف الكلى أو الفشل الكلوي.
  16. هذا الدواء لا ينبغي ان يستخدم اذا كان لديك حساسية من أي من مكوناته. و إذا كنت تشعر بأنك واجهت رد فعل تحسسى ( طفح جلدى ، تورم فى الوجة و الشفاة ، صعوبة فى التنفس ، صعوبة فى البلع ) ، فعليك التوقف عن تناول رابيدوفيرد ،و اطلب المساعدة الطبية فى حالات الطوارىء .

رابيدوفيرد يجب ان تستخدم بحذر فى الحالات التالية:

  1. انخفاض وظائف الكلى.
  2. انخفاض وظائف الكبد.
  3. أمراض القلب والشرايين.
  4. الرجال الذين يتناولون أدوية لارتفاع ضغط الدم .
  5. حالات مثل مرض فقر الدم المنجلي، وسرطان نخاع العظم (المايلوما المتعددة) أو سرطان الدم.
  6. الرجال الذين يعانون من شذوذ فى شكل القضيب مثل انحناء شديد، تندب.

للمزيد من المعلومات عن رابيدوفيرد

فارما جرين، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ رابيدوفيرد، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة فارما جرين عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

للإبلاغ عن عدم توافر رابيدوفيرد

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة توافر، وهى خدمة مخصصة للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة – الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

للإبلاغ عن الآثار الجانبية

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة أثر جانبي: قم بإبلاغ الطبيب أو الصيدلي أو طاقم الرعاية الصحية الخاصة بك عن آي آثار سلبية مرتبطة بـ رابيدوفيرد، ومتخصص الرعاية الطبية سوف يقوم بدورة بالإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر نموذج الإبلاغ المتوفر أونلاين من الرابط هنا.

للإستعلام عن سعر رابيدوفيرد

للتعرف على سعر رابيدوفيرد الحالي، ننصحك أن لا تضيع وقتك في البحث أونلاين(لان أسعار الأدوية في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، ننصحك أن تتصل بأقرب صيدلية في محيط محل إقامتك وأن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. أو يمكنك ان تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في القاهرة أو الجيزة أو الأسكندرية من الرابط هنا، وتستفسر عن سعر رابيدوفيرد.

تعليمات عامة للمريض

  1. إحرص على التعرف على مكونات رابيدوفيرد، والتى تكون مدونة بوضوح على عبوة المنتج أو مكتوبة في النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة المستحضر، وذلك لتجنب آثار الجرعات المفرطة التي يمكن أن تنجم عن إستعمال منتجات اخرى تحتوى على نفس المكونات، في نفس الوقت.
  2. لا تمتنع أو تتوقف عن أخذ دوائك نتيجة المعلومات التى عرفتها من خلال هذا  المقال، فقط عليك الإلتزام بالجرعة ومدة المعالجة التى قررها لك طبيبك، وإذا كنت لديك أى مخاوف حول استعمال هذا الدواء فناقشها مع طبيبك أو الصيدلى.
  3. قد يتفاعل رابيدوفيرد مع حالتك الصحية، قد يؤدي هذا التفاعل إلى تفاقم حالتك الصحية أو تغيير طريقة عمل الدواء. من المهم دائمًا إعلام طبيبك والصيدلي بجميع الظروف الصحية التي تعاني منها حاليًا.
  4. احتفظ في محفظتك أو على تليفونك المحمول بقائمة تحتوي على أسماء الأدوية والفيتامينات والمعادن والأعشاب و المكملات الغذائية التي تتناولها حاليًا وأي نوع من أنواع الحساسية لديك، وقدم هذه القائمة إلى طبيبك في كل مرة، وكذلك قدمها للصيدلي في كل مرة تقوم فيها بصرف دوائك.
  5. لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني منها. فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء أضرار إذا لم يصفه الطبيب.
  6. يجب التوقف عن تناول رابيدوفيرد إذا ما ظهرت أي أعراض تدل على حدوث ردة فعل تحسسية لمكونات المنتج، وهذه الاعراض تشمل : ظهور طفح جلدي ، تورم فى الوجة و الشفاة ، ضيق فى التنفس ، بحة في الصوت ، صعوبة فى البلع. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية ، فإنَّ مجرَّد استعمال كمية صغيرة من الدواء ( جرعة واحدة أو جرعتين) قد يؤدي إلى حدوث ردة فعل تحسُّسية،  وتتراوح شدَّة هذه التفاعلات بين الطفيفة قليلة الإزعاج إلى الشديدة المُهدِّدة للحياة… لا يمكن التكهُّن بحدوث الحساسية الدوائية، لأن ردَّات الفعل التحسسية تحدث بعد استعمال الشخص للدواء. 
  7. هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.
 G04BE09 vardenafil pharam green

حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.