صفامود فورت أقراص مضادة للإكتئاب الخفيف والمتوسط ولها تأثير مضاد للقلق

صفامود فورت هو مكمل غذائي يحتوى على مستخلص نبات القديس يوحنا(سانت جون)، تُوصف حبوب صفامود فورت بشكل شائع عند علاج الاكتئاب وعلاج الأعراض التى تُصاحب الأكتئاب  مثل القلق، والتعب، وفقدان الشهية واضطرابات النوم. تُساعد حبوب صفامود فورت على التهدئة والتخلص من التوتر والارق بشكل آمن وطبيعي وبدون تعود أو إعتماد. حبوب صفامود فورت تُستخدم أيضًا عند معالجة اضطرابات النوم، وخاصة عدم القدرة على النوم (الأرق). أيضًا يمكن أن تستخدم حبوب صفامود فورت،كعلاج مساعد فى علاج الحالات المرتبطة بالقلق والتوتر النفسي بما في ذلك الربو العصبي، و (الوسواس)، والصداع، والصداع النصفي، والاضطراب في المعدة( القولون العصبي). في بعض الأحيان يمكن ان تُوصف حبوب صفامود فورت، جنبا الى جنب مع الادوية الاخرى التقليدية، لعلاج الاكتئاب ، والصرع، اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، ومتلازمة التعب المزمن. بعض الأطباء قد تصف حبوب صفامود فورت، كعلاج داعم( مساعد) فى علاج الآلام فى العضلات والمفاصل، و النساء قد تستخدم صفامود فورت لتقلصات الطمث والأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث، بما في ذلك الهبات الساخنة والقلق…. صفامود فورت، يختلف عن الأدوية المهدئة ومضادات القلق التقليدية مثل: البنزوديازيبينات: حبوب صفامود فورت لا تسبب أي إدمان، حتى مع الجرعات المرتفعة.

يمكن أن يؤخذ صفامود فورت عند اللزوم، مرة واحدة فقط عندما تعاني من الأرق أو صعوبة النوم أو التوتر نتيجة موقف مسبب للقلق مثل إمتحان أو مقابلة شخصية أو الخضوع لإجراء جراحى أو لعملية في الأسنان، في هذة الحالة تُؤخذ حبة واحدة فقط مع كمية كافية من الماء، قبل النوم بـ 60 دقيقة تقريبًا أو قبل 90 دقيقة من الموقف أو الحدث المثير للتوتر. أيضًا يمكن أن تُؤخذ حبوب صفامود فورت، بشكل يومي،( حبة واحدة مرة أو مرتين يوميًأ) لعدة أسابيع( حتى 8 اسابيع) في حالات الإكتئاب وخلال الفترات المجهدة نفسياً، ويمكن أن يستمر الإستعمال لعدة أسابيع، بحد أقصى 8 اسابيع في حالة حدوث أعراض مزمنة ، وهذا يتوقف على الشخص ومستوى التوتر.

التركيب والمحتوى

Safamood forte tablets
Safamood forte tablets

الحبة الواحدة من أقراص صفامود فورت تحتوى على:

  • خلاصة نبتة القديس يوحنا( سانت جون) … 600 مجم(600 مجم هيبركم برفوراتم): الإسم العلمي لنبات القديس جون هيبيريكوم بيرفوراتوم ( Hypericum perforatum). هذا النبات موطنه المناطق المعتدلة وشبه الاستوائية في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا الصغرى وروسيا والهند والصين ، ولكن يمكن العثور عليه أيضًا في المناطق المعتدلة الحارة في إفريقيا ، لا سيما في دول إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى مثل نيجيريا. يستخدم مستخلص هذا النبات بشكل شائع في علاج الاكتئاب والأرق والإرهاق واضطرابات الجهاز العصبي.

الجرعة و طريقة الاستخدام

  • الجرعة المعتادة المضادة للإكتئاب هو قرص واحد مرتين يوميًا.
  • الجرعة المضادة للقلق هى قرص واحد مرة يوميًا.
  • يسمح فى اضطراب الوسواس القهرى و نوبات الاكتئاب الشديدة باستخدام جرعات اعلى بأمان تام .
  • دائما و ابدًا طبيبك هو المرجع الاساسى للجرعة و الإستخدام.

تحذيرات وإحتياطات

  • اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط: هناك بعض القلق من أن محتويات حبوب صفامود قد  تفاقم من  أعراض اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباة، وخاصة في الأشخاص الذين تناولوا دواء الميثيل فينيدات، وحتى يعرف أكثر من ذلك، لا تستخدم حبوب صفامود إذا كنت تأخذ  دواء الميثيل فينيدات.
  • الاضطراب الثنائي القطب: الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب ( و هو عبارة عن نوبات متعاقبة من الهوس و الاكتئاب ، تفصلهما فترة من المزاج الطبيعى )، فإن حبوب صفاموديمكن أن تجلب نوبة الهوس في هؤلاء الأفراد، ويمكن أيضا تقلل فترة المزاج الطبيعى أى تسرع دورة التعاقب بين نوبات الهوس و نوبات الاكتئاب .
  • الاكتئاب الشديد: في الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب الشديد، فإن بعض محتويات حبوب صفامود قد تسبب لهم نوبات من  الهوس( و هى نوبات تتميز بالنشاط البدني المفرط والسلوك المتهور).
  • الفصام: محتويات حبوب صفامود قد تسبب حالة من الذهان ( الجنون ) في الأشخاص الذين يعانون من  مرض انفصام الشخصية.
  • مرض الزهايمر: هناك قلق من أن  حبوب صفامود( خلاصة نبتة القديس يوحنا) قد تساهم فى زيادة  الخرف لدى الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر.
  • تحذير فى حالات الجراحة: استخدام حبوب صفامود لمدة ستة أشهر قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة في القلب أثناء الجراحة. ، و لذلك يجب التوقف عن استخدام حبوب صفامود على الأقل قبل أسبوعين من الجراحة المقررة. ولان حبوب صفامود قد تؤثر على مستويات السيروتونين في الدماغ، لذا تتداخل مع العمليات الجراحية، و لذلك يجب التوقف عن استخدام حبوب صفامود على الأقل قبل أسبوعين من الجراحة المقررة.

الفرق بين صفامود فورت وصفامود العادي

الصورة

صفامود safamood
صفامود safamood
Safamood forte tablets
الإسم  صفامود أقراص فموية صفامود فورت أقراص فموية
الشكل الصيدلاني أقراص فموية زرقاء اللون أقراص فموية صفراء اللون
التركيز والمحتوى 250 مجم خلاصة نبتة القديس يوحنا( هيبركم برافوراتم) 600 مجم مجم خلاصة نبتة القديس يوحنا( هيبركم برافوراتم)
الإستعمالات مناسب لحالات الأرق والقلق والتوتر مناسب لحالات الإكتئاب الخفيف والمتوسط، والوسواس القهرى والقلق الزائد
الجرعة قرص واحد ثلاث او اربع مرات يوميًا قرص واحد مرتين يوميًا.

نشرة صفامود

Patient_Information_Leaflet
صفامود.. نشرة معلومات المريض

للمزيد من المعلومات عن صفامود فورت

أتوس فارما، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ صفامود فورت، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة أتوس فارما عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

موضوعات متعلقة بالقلق واضطرابات النوم

  • التوتر والقلق النفسي، هو عبارة عن حالة خوف غير محدد مع توتر شديد و توقعات تشاؤمية ، و هذة الاحاسيس تستمر لفترة طويلة تزيد عن 6 أشهر. أثبت الدراسات أن شخص من بين كل أربعة أشخاص يعانون من القلق النفسى خلال فترة من حياتة. يبدو ان كمياء المخ تلعب دورا فى بداية ظهور القلق ، حيث لوحظ أن اعراض القلق تخف عادة عند استعمال الادوية التى تؤثر على كمياء المخ ، و قد تلعب وظائف المخ دورا كذلك ، فقد تم اجراء ابحاث لتحديد المناطق المحددة فى المخ التى تصبح نشطة فى الاشخاص الذين يعانون من اعراض القلق المرضى… أكمل القراءة من الرابط هنا.
  • انقطاع النفس الانسدادي النومي هو حالة يتوقف فيها التنفس بشكل لا إرادي لفترات قصيرة من الوقت أثناء النوم.و لتوضيح الحالة يجب ان تعلم أنة فى الانسان الطبيعى يتدفق الهواء بسلاسة من الفم والأنف إلى الرئتين في جميع الأوقات. و لكن خلال نوبات انقطاع النفس يتوقف تدفق الهواء إلى الرئتين لأن مساحة مجرى الهواء في منطقة الحلق تكون ضيقة للغاية. هذا و يعتبر الشخير هو سمة من سمات حالة انقطاع النفس النومى ، و يمكن أن يتسبب توقف التنفس أثناء النوم غير المعالج في مشاكل صحية خطيرة… أكمل القراءة من الرابط هنا.
atos St. John’s wort  – hypericum –  Hypericum perforatum – Hypericum perforatum
herbal products for anxiety

حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.