كبسولات فليكسيزاك.. لدعم الاستجابة الصحية للإلتهابات وصحة المفاصل

فليكسيزاك، هو كبسولات تحتوى على خلاصة مسحوق جذور الزنجبيل 250 مجم ، مع خلاصة مسحوق الكركم 250 مجم. سوف يصف لك الطبيب فليكسيزاك، جنباً إلى جنب مع ادوية تقليدية اخرى، إذا كنت تعاني من حالة أو اضطراب ناجم عن التهاب في العظام أو خشونة المفاصل، على سبيل المثال:

  • ألم الظهر الناجم عن تأكل الفقرات .
  • ألم الرقبة الناتج عن تغير أو تأكل في الفقرات العنقية.
  • خشونة مفصل الركبة الناجم عن التقدم في السن او الناتج من الاصابات الرياضية أو الحوادث.
  • الروماتويد أو هشاشة العظام أو حالة طبية اخرى من شأنها ان تؤثر على العظام خصوصاً في منطقة المفاصل( الرقبة، الركبة، الكوع، العمود الفقرى).

المكملات الغذائية، ليست ادوية تقليدية، ولكنها مستحضرات مكملة أو مساعدة لمفعول الأدوية التقليدية.. هذا يعنى أنة لا يجب الاعتماد على فليكسيزاك كعلاج اساسى و وحيد لاى حالة مرضية. معظم المنتجات التى تصنف على أنها مكملات غذائية ، بما فى ذلك حبوب فليكسيزاك، ينصح بتجنب تناولها خلال فترة الحمل و الإرضاع ، إلا بعد استشارة الطبيب المختص ، و عندما تكون هناك حاجة ضرورية لتناولها ، و ذلك لغياب الدراسات التى تؤكد سلامتها خلال فترة الحمل و الإرضاع. من هنا يمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن المكملات الغذائية .

ماذا يجب أن تعرف عن فليكسيزاك

Flexizac Capsule
Flexizac Capsule
  • جرعة فليكسيزاك، و مدة الإستعمال ، يجب ان يتم تحديدها بواسطة الطبيب المعالج ، لأنها قد تختلف وفقاً لشدة الحالة و مدى الإستجابة للدواء ، و إذا كنت تتناول هذا المنتج بدون وصفة طبيب ، فعليك الإلتزام بالجرعات المقترحة من الشركة المنتجة و التى فى العادة ما تكون مدونة على العبوة الخارجية للمنتج أو فى نشرة معلومات المريض المرفقة مع العبوة ، فى أغلب الحالات تكون الجرعة 2 كبسولة مرة واحدة يومياً( أو كبسولة واحدة مرتين يومياً) لمدة تتراوح من شهر حتى 3 شهور.
  • فليكسيزاك لا يتعارض مع الطعام ( الأكل ) ومن الممكن اخذه قبل الاكل أو بعدة ، ولكن يفضل تناول الجرعة بعد الاكل لتجنب أخذة على معدة فارغة لتقليل تأثيراتة الجانبية على الجهاز الهضمى .
  • مرض خشونة المفاصل وتاكلها مرض مزمن ، و قد يزداد فى السوء مع الإهمال و عدم العلاج ، و هدف العلاج هو وقف تدهور الحالة وتخفيف الالام المصاحبة للمرض ، و يجب استعمال فليكسيزاك مع غيرة من العلاجات المساعدة الأخرى بما فى ذلك العلاج الطبيعى ، التمارين الرياضية ، المسكنات الموضعية او الفموية ، تخفيف الوزن و تغير نمط الحياة ، إلى أخرة من الإجراءات العلاجية المتبعة فى علاج خشونة المفاصل .
  • فليكسيزاك لا يمكن إعتبارة علاج ، بل هو مكمل غذائى ، فهو لا يوقف أو يعكس أو يقى من  الخشونة. و لكنة يساهم فى تقليل تطور الحالة ، و يحسن من الاعراض فقط. 

فيديو: خشونة المفاصل – التعريف، الأسباب، الدرجات، العلاجات المختلفة

ما هو الكوركومين؟

الكركمين، مادة توجد في نبات الكركم ، و تساعد على تقليل مظاهر الالتهاب. حيث تشير العديد من الدراسات إلى أنه قد يخفف من أعراض هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، مثل الألم والالتهاب. ايضا يساهم الكركمين فى منع نمو أنواع معينة من الاورام.

قد يقي أيضاً من مرض الزهايمر، والتهاب القولون وقرحة المعدة، وارتفاع الكوليسترول في الدم. واستنادا إلى الدراسات المعملية فإن الكركم والكركمين قد يساعد عند معالجة اضطرابات المعدة، والجرب، ومرض السكري، وفيروس نقص المناعة البشرية، التهاب القزحية، والعدوى الفيروسية. ولكن من المهم أن نأخذ في الاعتبار أن معظم هذه الدراسات أجريت في المختبر،. لذلك فمن السابق لأوانه الجزم بفعالية كوركمين CURCUMIN فى الحالات السالفة الذكر .

رونزاك/ دمسكو… شركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة

ترتبط دمسكو( شركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة – وهى شركة سعودية تملك صيدليات الدواء في المملكة) بشراكة تجارية طويلة الأمد مع الشركة الألمانية صاحبة العلامة التجارية رونزاك… السعودية: إذا كنت ترغب في المزيد من المعلومات عن منتجات شركة رونزاك، بما في ذلك كبسولات فليكسيزاك يمكنك التواصل مع دمسكو عبر صيدليات الدواء المنتشرة في جميع مناطق المملكة أو عبر طرق التواصل من الرابط هنا.

تعليمات عامة 

  • يجب تخزين عبوة فليكسيزاك في مكان جاف ، في درجة حرارة الغرفة (15-25 درجة مئوية) وبعيدًا عن متناول الأطفال. 
  • يمكن استخدام الدواء فقط حتى تاريخ انتهاء الصلاحية المشار إليه على العبوة.

كيفية حفظ فليكسيزاك؟

  • يحفظ المستحضر داخل علبته الاصليه مغلقة بإحكام.
  • لا تستعمل المستحضر لو بدت عليه علامات للتلف.
  • حفاظا على البيئة أستشير الصيدلي في كيفية التخلص من الأدوية غير المرغوب في استعمالها أو المنتهي الصلاحية ولا تلقي بها عن طريق الصرف الصحي والقمامة.

فيديو: خشونة المفاصل – التعريف، الأسباب، الدرجات، العلاجات المختلفة

فيديو: الكركم والكركمين- الفوائد، الجرعة، الآثار السلبية

مكملات غذائية أخرى لخشونة وإلتهاب المفاصل

فيما يلي قائمة من المركبات التى تستخدم لتحضير المكملات الغذائية، لمعالجة إلتهاب وخشونة المفاصل، انقر على اسم المركب للإنتقال و التعرف على المزيد من المعلومات:

المراجع: ، ، . حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. العلامات المرجعية: #الكركم، #خلاصة_الكركم، #كركمين، #كوركومين، #توميرك، #curcumin، #turmeric، #مكملات_غذائية، #الكركم_لتفتيح_البشرة، #الكركم_لخشونة_والتهاب_المفاصل، #الكركم_لدعم_وظيفة_الكبد_والجهاز_الهضمي، #مكملات_غذائية_لصحة_وسلامة_المفاصل

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.