سبازميونا كبسولات لتحسين وظائف الهضم

سبازميونا، هو مكمل غذائي، يحتوى على خلاصات عشبية وطبيعية، ويُوصف للتخلص من أعراض عسر الهضم التى يمكن أن تنشأ من حالات مرضية معينة مثل : القولون العصبى ، حالات استئصال المرارة و غيرها من الحالات التى قد تسبب عسر او سوء الهضم. الكبسولة الواحدة من سبازميونا تحتوي على:

  • زيت الشمر.
  • زيت الكراوية.
  • زيت النعناع.
spasmiona capsules
spasmiona capsules

سبازميونا، هو مكمل غذائي، ينتمى إلى فئة من المكملات الغذائية تسمى المهضمات ( أى المستحضرات التى تستخدم لتحسين عملية الهضم و تعزيز وظائف الجهاز الهضمي). كبسولات سبازميونا تحتوى على أدوية الجهاز الهضمي، مكونات طبيعية، لذا لا يمكن اعتبار كبسولات سبازميونا مستحضر دوائى ، و لكنة منتج عشبى ، و يتم تصنيفة على أنة مكمل غذائى و ليس مستحضر دوائى ، و بالتالى لا يمكن الاعتماد على كبسولات سبازميونا كعلاج أساسى و وحيد لأى حالة مرضية ، و لكنة مجرد منتج تكميلى للتخلص من أعراض عسر الهضم، فيما يلي بيان بدواعي إستعمال سبازميونا:

  1. يمكن تناول سبازميونا بدون وصفة طبية.
  2. يمكن تناول سبازميونا للتخلص من الشعور بالامتلاء و التخمة و الآلآم فى البطن التى تلى تناول وجبة دسمة.
  3. يمكن تناول سبازميونا للتخلص من الغازات و الانتفاخات.
  4. اتباع نظام غذائى متوازن ، و الاقتصاد فى تناول الاطعمة الغنية بالدهون او البروتينات ،و الاهتمام بتناول الالياف الغذائية ، يجعل الجهاز الهضمى يعمل بشكل طبيعى و بصورة سليمة ، مما يجعلك لا تحتاج لتناول اى منتجات مهضمة.

الجرعات المقترحة

تنوية هام : ينبغى ، الألتزام بالجرعة التى حددها لك طبيبك المعالج ، أو بتلك المدونة فى النشرة الداخلية المرفقة مع المنتج. الجرعات المذكورة فى المقال ، إرشادية فقط ، و لا يجب الاعتماد عليها كأساس لتحديد جرعة اى حالة ، دون الرجوع الى الطبيب المعالج… فى العادة تكون جرعة سبازميونا ، كبسولة أو كبسولتين ، من مرة إلى ثلاث مرات فى اليوم ، اثناء الوجبات أو بعد الوجبة مباشرة .

الحمل او الرضاعة الطبيعية

كما يظهر من مكونات كبسولات سبازميونا السالفة الذكر ، أنها مكونات طبيعية و عشبية المصدر ، لذا من غير المتوقع أن يسبب كبسول سبازميونا أى مشكلات اذا ما تم تناولة أثناء فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعة ، و مع ذلك فمن المنصوح بة ، بشكل عام ، للحامل أو الام المرضعة عدم تناول اى ادوية او مستحضرات علاجية او مكملات غذائية إلا بعد استشارة طبية ، كما يجب التنوية إلى أنة اذا ما تناولت السيدة الحامل او الام المرضع كبسولات سبازميونا ، فيجب أن يكون ذلك بشكل طارىء ( أى عند اللزوم ) ، و عدم تناولة لفترات طويلة و بشكل منتظم دون استشارة طبية .

الأثار الجانبية

من غير المتوقع أن يسبب كبسول سبازميونا اى أثار جانبية تذكر ، و يمكن للجسم تحمل هذا المنتج دون أى تأثيرات غير مرغوبة ذات اهمية.

سبازميونا- أسئلة شائعة

ينفع استخدم سبازميونا كمكمل غذائي يوميا ف الدايت ولا استخدم نوع اخر من مكملات الغذاء؟ من غير المتوقع أن يسبب سبازميونا اى مشكلات فى انظمة الحمية المختلفة، و بالتالى فمن الممكن ان يستعمل هذا المكمل الغذائى لتحسين وظائف الجهاز الهضمى أثناء فترة الدايت.

أنا حامل، هل ينفع اخذ سبازميونا؟ الكثير من اطباء النساء و التوليد يصفون سبازميونا خلال فترة الحمل لعلاج مشكلات مثل الانتفاخات و سوء الهضم التى قد تعانى منها الحامل ، و مع ذلك يجب التنوية الى أن كل المكملات الغذائية لا ينصح بتناولها خلال فترة الحمل و الرضاعة إلا أذا كانت ضرورية و لاقل فترة زمنية ممكنة.

رونزاك/ دمسكو… شركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة

ترتبط دمسكو( شركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة – وهى شركة سعودية تملك صيدليات الدواء في المملكة) بشراكة تجارية طويلة الأمد مع الشركة الألمانية صاحبة العلامة التجارية رونزاك… السعودية: إذا كنت ترغب في المزيد من المعلومات عن منتجات شركة رونزاك، بما في ذلك سبازميونا يمكنك التواصل مع دمسكو عبر صيدليات الدواء المنتشرة في جميع مناطق المملكة أو عبر طرق التواصل من الرابط هنا.

تعليمات عامة للمريض

  1. إحرص على التعرف على مكونات سبازميونا، والتى تكون مدونة بوضوح على عبوة المنتج أو مكتوبة في النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة المستحضر، وذلك لتجنب آثار الجرعات المفرطة التي يمكن أن تنجم عن إستعمال منتجات اخرى تحتوى على نفس المكونات، في نفس الوقت.
  2. لا تمتنع أو تتوقف عن أخذ دوائك نتيجة المعلومات التى عرفتها من خلال هذا  المقال، فقط عليك الإلتزام بالجرعة ومدة المعالجة التى قررها لك طبيبك، وإذا كنت لديك أى مخاوف حول استعمال هذا الدواء فناقشها مع طبيبك أو الصيدلى.
  3. قد يتفاعل سبازميونا مع حالتك الصحية، قد يؤدي هذا التفاعل إلى تفاقم حالتك الصحية أو تغيير طريقة عمل الدواء. من المهم دائمًا إعلام طبيبك والصيدلي بجميع الظروف الصحية التي تعاني منها حاليًا.
  4. احتفظ في محفظتك أو على تليفونك المحمول بقائمة تحتوي على أسماء الأدوية والفيتامينات والمعادن والأعشاب و المكملات الغذائية التي تتناولها حاليًا وأي نوع من أنواع الحساسية لديك، وقدم هذه القائمة إلى طبيبك في كل مرة، وكذلك قدمها للصيدلي في كل مرة تقوم فيها بصرف دوائك.
  5. لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني منها. فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء أضرار إذا لم يصفه الطبيب.
  6. يجب التوقف عن تناول سبازميونا إذا ما ظهرت أي أعراض تدل على حدوث ردة فعل تحسسية لمكونات المنتج، وهذه الاعراض تشمل : ظهور طفح جلدي ، تورم فى الوجة و الشفاة ، ضيق فى التنفس ، بحة في الصوت ، صعوبة فى البلع. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية ، فإنَّ مجرَّد استعمال كمية صغيرة من الدواء ( جرعة واحدة أو جرعتين) قد يؤدي إلى حدوث ردة فعل تحسُّسية،  وتتراوح شدَّة هذه التفاعلات بين الطفيفة قليلة الإزعاج إلى الشديدة المُهدِّدة للحياة… لا يمكن التكهُّن بحدوث الحساسية الدوائية، لأن ردَّات الفعل التحسسية تحدث بعد استعمال الشخص للدواء. 
  7. هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.

حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.العلامات المرجعية: #محسنات الهضم #شمر #بابونج #زنجبيل #كراوية.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.