الزوكير ٤٠٠ ملليجرام كبسولات – مكمل غذائي بخلاصة القرفة

الزوكير، مكمل غذائي في شكل كبسولات فموية( المكملات الغذائية، ليست أدوية تقليدية، ولا يجب الإعتماد عليها لمعالجة الامراض أو للسيطرة على الأعراض). الزوكير يمد جسمك بخلاصة مسحوق لحاء القرفة (الكبسولة الواحدة من الزوكير تحتوى على ٤٠٠ ملليجرام من خلاصة قشور نبات القرفة). تُساهم كبسولات الزوكير، بجانب الادوية التقليدية المضادة للسكر، في خفض سكر الدم، كما يُمكن أن تُستخدم جنبًا إلى جنب مع الأنظمة الغذائية المنخفضة في محتوى السعرات الحرارية لتعزيز خسارة الوزن، وللسيطرة على مستويات الكوليستيرول في الدم. الجرعة القترحة: كبسولة واحد مرتين يوميًا( مرة بعد الإفطار و مرة بعد الغذاء)، مع كمية مناسبة من الماء، لمدة أسبوعين، ثم كبسولة واحدة مرة يوميًا( تُؤخذ بعد الإفطار) لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى 8 أسابيع.

يتحمل الجسم كبسولات الزوكير بشكل جيد، وغير متوقع أن تُسبب كبسولات الزوكير أى آثار سلبية ذات شأن. تناول مكملات القرفة الغذائية، بما في ذلك كبسولات الزوكير، بجرعات تصل إلى 1000 ملليجرام/ يوميًا،لمدة تصل إلى ستة شهور متواصلة تعتبر آمنة و محتملة و من غير المتوقع ان تسبب أى آثار سلبية أو اعراض غير مرغوبة. ومع ذلك فإن بعض الناس قد  يعانون من آثار جانبية نتيجة تناول كبسولات الزوكير مثل الغثيان، عدم الإرتياح في البطن، وأحيانًا حموضة وحرقة في المعدة، الصداع، والدوخة. انتبة: تناول جرعات عالية من كبسولات الزوكير (4 كبسولات أو اكثر في اليوم) قد تتسبب في آثار جانبية أكثر خطورة بما في ذلك اضطرابات الدم أو الكبد أو الكليتين، وغيرها من المشاكل.

دواعي الإستعمال

Alzucare capsules
Alzucare capsules

يمكنك أن تستعمل كبسولات الزوكير ذاتيًا( أى من تلقاء نفسك، بدون وصفة طبيب)، لمدة ثلاثة شهور متواصلة، وفق الجرعات المقترحة( كبسولة مرة واحدة او مرتين يوميًا). ومع ذلك إذا كنت تعاني من داء السكري أو مرض مزمن في الكبد، فلا ننصحك أن تأخذ كبسولات الزوكير من تلقاء نفسك،وعليك إستشارة طبيبك أولًا. في الغالب تُوصف مكملات القرفة الغذائية، مثل كبسولات الزوكير، في عدد من الحالات،  وتشمل:

  1. الأشخاص  المصابين بداء السكري… سوف تُساعد كبسولات الزوكير، بجانب الادوية التقليدية، على تحسين إستجابة خلايا الجسم لهرمون الأنسولين، وهذا يُساهم في ضبط مستويات السكر في الدم.
  2. الأشخاص الذين يعانون من إرتفاع مستويات الكوليستيرول في الدمكبسولات الزوكير تُساهم بجانب الأدوية التقليدية، و النظام الغذائي المنخفض في محتوى الدهون، على تخفيض مستويات الدهون في الدم.
  3. الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي لخسارة الوزن… مكملات القرفة الغذائية، مثل الزوكير، تعمل على زيادة إستهلاك الخلايا للسكر وتعزيز إنتاج وإستهلاك الطاقة( تعزيز الأيض أو الميتابوليزم او الحرق)، وهذا سوف يُساعدك، بجانب النظام الغذائي المنخفض في السعرات الحرارية على خسارة الوزن.

تحذيرات وإحتياطات

لا تُسبب كبسولات الزوكير انخفاض كبير في نسبة السكر في الدم عند تناولها بمفردها، لكن يمكن أن يحدث إنخفاض كبير في سكر الدم عند تناول مكملات القرفة الغذائية مع أدوية السكر التقليدية(مثل الأنسولين أو حبوب الميتفورمين)… تشمل علامات الإنذار المبكر لانخفاض نسبة السكر في الدم ما يلي:

  1. الشعور بالجوع.
  2. الرعشة أو الإرتجاف.
  3. التعرق الزائد.
  4. لإرتباك و تشوش الفكر.
  5. صعوبة في التركيز.
  6. من الممكن أيضًا أن ينخفض ​​معدل السكر في الدم لديك أثناء نومك. و إذا حدث هذا ، فقد يجعلك هذا تشعر بالتعرق والإرهاق والارتباك عند الاستيقاظ.

إذا كنت مصابًا بداء السكري وتتناول مكملات القرفة ، فقد تحتاج إلى تعديل جرعات أدوية السكر الأخرى التقليدية، نصيحة: إذا قررت أن تتناول كبسولات الزوكير ذاتيًا( أى من تلقاء نفسك، بدون وصفة طبيب)، فإحرص، خلال الأسبوع الأول، على قياس مستويات السكر في دمك بشكل منتظم، وإذا لاحظت انخفاض غير معتاد في مستويات السكر، فتوجة إلى طبيبك، وأخبرة أنك بدأت تناول مكملات القرفة، وأنك لاحظت إنخفاض مستويات السكر في دمك، وطبيبك على الأرجح سوف يقوم بتعديل جرعات أدوية السكر التقليدية الخاصة بك.

كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن كبسولات الزوكير، إذا كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلال 48 ساعة على الأكثر:

  1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا – من الرابط هنا.
  2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) – من الرابط هنا.
  3. كتابة تعليق في أسفل الصفحة.

خلاصة القرفة: مكمل غذائي مُخفض لدهون وسكر الدم ولتعزيز خسارة الوزن

Diabetic dietary supplement Cinnamomum cassia, Chinese cassia , Chinese cinnamon Ronzac cinnamon – cinnamaldehyde

رونزاك/ دمسكو… شركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة

الزوكير، هو أحد منتجات شركة رونزاك. ترتبط دمسكو( شركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة – وهى شركة سعودية تملك صيدليات الدواء في المملكة) بشراكة تجارية طويلة الأمد مع الشركة صاحبة العلامة التجارية رونزاك… السعودية: إذا كنت ترغب في المزيد من المعلومات عن منتجات شركة رونزاك، بما في ذلك الزوكير يمكنك التواصل مع دمسكو عبر صيدليات الدواء المنتشرة في جميع مناطق المملكة أو عبر طرق التواصل من الرابط هنا.

مقالات ذات صلة

  1. كيف يقى مريض السكر نفسة من إعتلال الأعصاب الطرفية(تنميل القدمين و اليدين)؟
  2. مرض السكر: حقائق و احصائيات .
  3. نصائح لمرضى السكر فى شهر رمضان المعظم.
  4. هل المسكنات مضرة لمرضى السكر؟
  5. هل يمكن التوقف عن أدوية السكر ؟
  6. أجهزة قياس السكر فى الدم: أسئلة شائعة و نصائح هامة.
  7. فرط حموضة الدم اللاكتى أو لاكتيك أسيدوسيس.
  8. فرط تحمض الدم الكيتونى السكرى – Diabetic Ketoacidosis.

حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.