بون ماكس – مكمل غذائي في برامج ضبط وخسارة الوزن

بون ماكس هو مكمل غذائي، يُوصف ضمن برامج تخفيف الوزن، بجانب النظام الغذائي المنخفض في السعرات الحرارية. محتويات بون ماكس سوف تُساعد على:

  • الشعور بالشبع المبكر.
  • تقليل إمتصاص الدهون والسكريات.
  • كبح الشهية، وتقليل الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات.
  • تحسين الأداء العضلي، خلال فترات الرجيم.
  • تعزيز إستجابة الجسم لهرمون الإنسولين، وزيادة إستهلاك الطاقة( تعزيز الأيض أو الحرق).

بون ماكس هو مكمل غذائى يُوصف للتخسيس و خسارة الوزن، وهو عبارة عن مسحوق أو بودر، يُمزج مع الماء و يُقلب و يُشرب. الجرعة المعتادة: إثنان ملعقة كبيرة (25 جرام) من بون ماكس تضاف إلى العصير الطازج أو الحليب أو اللبن، تُؤخذ قبل الوجبات، مرتين يومياً قبل 15 دقيقة من الوجبات. بون ماكس منتج غني بالألياف الطبيعية التى تعمل على إعطاء شعور مبكر بالشبع، بالإضافة إلى فيتامينات ومعادة وأحماض امينية.  مسحوق + يتميز بما يلي:

  1. آمن وطبيعي ١٠٠ % .
  2. يعمل علي إعطاء شعور بالشبع المبكر، وكبح الشهية و زيادة معدلات الحرق في الجسم .
  3. مرخص من هيئة الغذاء والدواء السعودية.
  4. السعر و الحجم:حجم العبوة 500 جرام( نصف كيلوجرام) بـ 360 ريال سعودي( قد يتغير السعر في وقت لاحق) تكفى 20 مرة إستعمال( العلبة تكفي غالبًا لمدة 10 أيام، مع الإستعمال بجرعة مرتين يوميًا).
  5. لة طعم مقبول
  6. سهل الإستعمال: 25 جرام( 2 ملعقة كبيرة) تُضاف على  150 مل ماء أو عصير او حليب قبل الفطار بنص ساعة .. و25 جرام( 2 ملعقة كبيرة) علي 150 مل ماء أو حليب أو عصير قبل الوجبة الأساسية ( الغداء أو العشاء ) بنص ساعة .. يعني مرتين يومياً .

الآثار الجانبية

BonMax - tihour pharma
BonMax – tihour pharma

لا توجد اعراض جانبية مسجلة مع الجرعة الموصى بها( 25 جرام، مرتين يوميًا). بون ماكس ليس له اى اثار جانبية او مضاعفات حيث يعمل بطريقة طبيعية داخل الجهاز الهضمي. بون ماكس طبيعى وخالى من المواد الحافظة و الكافيين و المواد المعدلة وراثياً والجلوتين وخالى من المواد المحفزة للحساسية – لذلك بون ماكس آمن مع الاستعمال لفترات طويلة وامن لمرضى القلب والضغط والسكر والغدة الدرقية وامن اثناء الرضاعة. ولو بتاخد أي ادوية يفضل الفصل قبل او بعد بون ماكس بساعتين.

بون ماكس لا يستخدم فى حالة التهاب المعدة او قرحة المعدة او ارتجاع المريء ، أو التهاب القولون المتقرح، أو ظهور أعراض انسداد الأمعاء (انسداد معوي شللي أو ميكانيكي وشيك أو حالٍ)، لا ينصح بتناول هذا المنتج في حالة إجراء جراحة تحويل مجرى المعدة، أو خلل المعدة بسبب مرض السكري مع اعتلال الأعصاب، والزوائد المعوية، والاضطرابات الحادة في الجهاز الهضمي.

بون ماكس يستعمل من عمر 12 سنة أو أكبر ، و يجب استخدام بون ماكس ضمن نظام غذائي صحي ( دايت ).

احتياطات خاصة وتحذيرات

  • أمراض الكلى: هناك  تقارير عن حدوث أضرار في الكلى في المرضى الذين تناولوا مكملات غذائية تحتوى على الكروميوم، لذلك فإنة من المنصوح بة أن لا تأخذ بون ماكس إذا كان لديك بالفعل مرض في الكلى.
  • أمراض الكبد: هناك  تقارير عن حدوث أضرار في الكبد في المرضى الذين تناولوا مكملات غذائية محتوية على الكروميوم ، لذا  لا تأخذ بون ماكس، إذا كان لديك بالفعل مرض الكبد.
  • مرض السكري: الكروميوم( أحد مكونات بون ماكس)، قد تخفض مستويات السكر في الدم أكثر من اللازم إذا أخذ مع أدوية السكري، لذا  إذا كان لديك مرض السكري، فيجب استخدام بون ماكس بحذر ، كما يجب مراقبة مستويات السكر في الدم عن كثب.
  • حالات سلوكية أو نفسية مثل الاكتئاب، والقلق، أو الفصام: المستحضرات المحتوية على الكروميوم ، قد تؤثر على كيمياء الدماغ، وربما تجعل الحالات  السلوكية أو النفسية أكثر  سوءا، لذلك  إذا كان لديك واحدة من هذه الحالات ، فيجب توخي الحذر عند استخدام بون ماكس، و ملاحظة أى  تغييرات قد تطرأ على الحالة .

جرعة بون ماكس

يستعمل بون ماكس مرتين قبل الاكل، حيث يذاب 25 جرام( 2 ملعقة كبيرة) من بون ماكس قبل الفطار و قبل الوجبة الرئيسية بـ 15 دقيقة، مع كوب كبير من الماء، ويشرب مباشرة، ثم يشرب كوب اخر من الماء.

  • لو أخذت بون ماكس مرة واحدة قبل الغدا بس ممكن يعمل مفعول؟ أقل جرعة مرتين يومياً.
  • طيب لو حد مش بيفطر ولا بيتعشا ممكن ياخد كيس واحد بس مع وجبة الغداء؟ لازم إتباع نظام صحي متكامل علشان صحة الجسم، و عشان تحسن بفرق لازم تستعمل بون ماكس مرتين يوميا.
  • هل لازم امشي عليه شهر ولا ممكن اسبوع واوقف؟ لازم تستعملي عبوة كاملة فى الاول علشان تحس بفرق.
  • أقدر استعمل بون ماكس لمدة أد أية؟ من الممكن الإستمرار على استعمال بون ماكس حتى يمكنك الحصول على الوزن المثالى المطلوب.

بون ماكس – أسئلة شائعة ومتكررة

  • هل بون ماكس مناسب للأطفال؟ لا يجب استعمال بون ماكس فى الأطفال أقل من 12 سنة.
  • هل بون ماكس يسبب الإسهال؟ بون ماكس لا يسبب الإسهال.
  • هل بون ماكس مناسب لمرضى القلب و الضغط؟ بالنسبة لمرضى الضغط والقلب بون ماكس يعمل بطريقة طبيعية داخل الجهاز الهضمي،لذلك هو آمن لمرضى القلب والضغط .
  • هل بون ماكس مناسب للمرضعات؟ مكونات بون ماكس طبيعية، ولا تتعارض مع الرضاعة الطبيعية، ولا تُسبب مشكلات على إنتاج الحليب من الثدي، ولا تُؤثر على الرضيع. يمكن للمرضعات إستعمال بون ماكس بأمان. خلال فترة الرضاعة تشعر الأم المرضع بالجوع بشكل مستمر نتيجة احتياج الجسم للسكريات و السوائل لانتاج حليب الام و بالتالي فإن وزنها بزيد بشكل سريع . يُوصف بون ماكس للمحافظة على الرشاقة خلال فترة الرضاعة. مكونات بون ماكس طبيعية، وتحتوى على ألياف طبيعية تُساعد في الشعور بالشبع المبكر، بالإضافة إلى احتواء بون ماكس على فيتامينات ومعادن و احماض امينية تحتاجها الأم المرضع خلال فترة الرضاعة الطبيعية. بون ماكس يعمل بطريقة طبيعية داخل الجهاز الهضمي فقط لذلك هو امن اثناء الرضاعة (لا يتواجد أو لا يتم إفراز مكوناتة فى حليب الام نهائياً ) ولكن لو الأم المرضعة بتستعمل كالسيوم او فيتامين دال لابد ان تاخذة قبل بون ماكس بساعتين على الاقل – ويجب الانتباة جيداً للنظام الغذائي خلال الرضاعة ولابد ان يكون شامل على جميع العناصر الغذائية .
  • هل هناك فرق بين العلبة الفضي والعلبة الذهبيلو سامحتو عايزا اعرف شكل العبوه من جوا فضي ولا دهبي لأني جبت علبه كانت فضي من جوا و الصور على الإنرتنت لون العلبة ذهبي…. لا يوجد فرق بين العبوة ذات التغليف الداخلي باللون الفضي أو الذهبي… كلاهما نفس المنتج، الفرق في لون خام التغليف فقط، لكن المحتوى واحد.
  • هل بون ماكس امن لمرضى خمول الغدة الدرقية؟ بون ماكس يعمل بطريقة طبيعية داخل الجهاز الهضمي، لذلك هو امن لمرضى الغدة، بالنسبة مع ادوية الغدة لابد ان تاخذها قبل او بعد بون ماكس بساعتين على الاقل، لتلافى أى تفاعل محتمل.

محتويات بون ماكس

  • الجالاكتومنان (الياف قابلة للذوبان) بنسبة 13.2 جرام: يزداد حجم الالياف في المعدة مما يعطي الشعور بالإمتلاء والشبع ويؤدي الى تقليل كمية الطعام المستهلكة.
  • الياف طبيعية ( 1000 ميللي جرام): الألياف الطبيعية في بون ماكس تقلل امتصاص الدهون وامتصاص السكر مما يؤدي إلى انخفاض الوزن وتحقيق الاستقرار. كما تُساهم الألياف الطبيعية في تقلل الشهية.
  • اوميجا 3 و اوميجا 6 : تلعب أحماض اوميجا دور كبير في برامج انقاص الوزن لأنها تنقل الدهون إلى عضلات إنتاج الطاقة.
  • ليوسين (1571 مجم) ال-ايزو ليوسين ( 847 مجم ): أحماض أمينية تساعدك على فقدان الوزن عند اتباع نظام غذائي، وتمنع هزال العضلات الذي يمكن أن ينجم عن برامج خسارة الوزن.
  •  ال-تريبتوفان 17 3 مجم : تحفيز إفراز هرمونات النمو التي تحرق الدهون في الجسم وتعمل على المساعدة في السيطرة على الوزن.
  • ال- ليسين 1468 مجم: في الكبد، ال-ليسين يتحول إلى الكارنيتين الذي يساعد الجسم على حرق الدهون.وقد أظهرت الدراسات أن ليسين في النظام الغذائي قد يؤدي إلى انخفاض مستويات الكوليسترول المنخفض الكثافة (أو سيئة) الكولسترول.
  • الكروم: الكروم يلعب دورا في معالجة الدهون والكربوهيدرات، ويعتقد أن الكروم قد يساعد في تقليل السمنة، وطبقا لبعض المصادر انه سيقلل شهية الشخص والرغبة في تناول بعض الأطعمة، بالإضافة إلى بناء حجم العضلات الشامل.

كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن بون ماكس، إذا كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلال 48 ساعة على الأكثر:

  1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا – من الرابط هنا.
  2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) – من الرابط هنا.
  3. كتابة تعليق في أسفل الصفحة.
obisity dietary supplement dietary supplement to loss weight tihour fibers – chromium – amino acids

بون ماكس – تيهور فارما

بون ماكس، هو أحد منتجات شركة تيهور فارما السعودية…. إذا كنت ترغب في المزيد من المعلومات عن منتجات شركة تيهور فارما، بما في ذلك بون ماكس يمكنك التواصل مع تيهور فارما عبر طرق التواصل من الرابط هنا.

Tihour Pharma
Tihour Pharma

حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.