أوميجاسيف كبسولات – مكمل غذائي لصحة القلب والأوعية الدموية

أوميجاسيف، هو مكمل غذائي يمد جسمك بمركبات عضوية تُسمى أحماض أوميجا الدهنية الغير مشبعة (حمض إيكوسابنتاينويك وحمض الدوكوساهيكسانويك، وحمض اللينولينيك). كبسولات أوميجاسيف آمنة، ويُمكن أن تُؤخذ ذاتيًا( بدون وصفة طبية) بجرعة يومية مقدراها 1 كبسولة مرة واحدة يوميًأ، ولفترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر. الآثار الجانبية الشائعة لكبسولات أوميجاسيف تشمل:المذاق غير المحبب ، ورائحة الفم الكريهة ، وحرقة المعدة ، والغثيان ، وعدم الراحة في الجهاز الهضمي ، والإسهال ، والصداع ، ورائحة العرق الكريهة. الأطباء يصفون مكملات أوميجا أو زيت السمك الغذائية( مثل أوميجاسيف) بشكل شائع ، بجانب الأدوية التقليدية، في العديد من الحالات، مثل:

  • أمراض القلب والأوعية الدموية: تعمل كبسولات أوميجاسيف على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية و تُساهم في خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم، بالإضافة إلى أن تأثيرها المضاد لتجمع الصفيحات الدموية يُساعد في الوقاية من تكون الجلطات الضارة. تُوصى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بإستعمال مكملات أوميجا الغذائية بجرعات لا تزيد عن 2 جرام يوميًا للوقاية من أمراض القلب التاجية.
  • الحوامل والمرضعات: هناك أبحاث تُشير إلى أن تناول النساء الحوامل أو المرضعات لمكملات أوميجا أو زيت السمك يوميًا لة تأثير إيجابي على وزن الأطفال عند الولادة ، وطول فترة الحمل ، والنمو البصري والمعرفي للنسل، ونتائج صحية أخرى للرضع. أحماض أوميجا الدهنية الغير مشبعة مهمة لنمو الجنين وتطوره، و زيادة مهارات الاتصال في الأطفال ومعدل الذكاء اللفظي والسلوك الاجتماعي الإيجابي.
  • الوقاية من السرطان: بشكل عام ، تظهر البيانات من الدراسات القائمة على الملاحظة عدم وجود علاقة ثابتة بين أوميجا وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، لكن بعض الأدلة تشير إلى أن تناول أوميجا يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي وربما سرطان القولون والمستقيم.
  • مرض الزهايمر والخرف وتراجع الوظيفة الإدراكية: الدراسات التي تُقييم آثار مكملات أوميجا على الوظيفة الإدراكية والخرف لدى كبار السن الأصحاء والذين يعانون من مرض الزهايمر أو ضعف الإدراك، تُشير إلى أن مكملات أوميجا لا تؤثر على الوظيفة الإدراكية لدى كبار السن الأصحاء أو في الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر مقارنةً بالدواء الوهمي. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضعف إدراكي خفيف ، قد تحسن أوميجا جوانب معينة من الوظيفة الإدراكية ، بما في ذلك الانتباه وسرعة معالجة المعلومات والاستدعاء الفوري للمعلومات.
  • التنكس البقعي المرتبط بالعمر: وهو سبب رئيسي لفقدان البصر بين كبار السن. مكملات أوميجا الغذائية لها تأثيرات واقية للخلايا في شبكية العين والتي قد تساعد في منع تطوير أو تقدم  مرض التنكس البقي المرتبط بالسن.
  • مرض جفاف العين: مكملات أوميجا قد تُساهم في الحد من أعراض وعلامات مرض جفاف العين. ولكن لا يوجد إجماع على الجرعة المثلى ، أو مدة علاج لهذه الحالة. الدراسات تُفيد بأن إستعمال 1000 ملليجرام من أحماض أوميجا لمدة 3 أشهر قللت أعراض مرض جفاف العين، ومن المرجح أن تقلل من تلف سطح العين.
  • التهاب المفصل الروماتويدي: مكملات أوميجا أو زيت السمك الغذائية يمكن أن تكون مفيدة كعلاج مساعد للعلاج الدوائي لتخفيف أعراض إلتهاب المفاصل الروماتويدي، كذلك تقلل مكملات أوميجا أو زيت السمك الغذائية من إعتماد المريض على الأدوية التقليدية الاخرى.
Omegaseef capsules
Omegaseef capsules
كبسولات أوميجاسيف تحتوى على زيت البوراج ، الذي يوفر تركيزات عالية من حمض جامو لينولينيك ، ولذلك يجب أن يُستخدم بحذر في مرضى الصرع ، خاصةً المصابين بالفصام و / أو أولئك الذين يتناولون الفينوثيازينيمنع استخدام زيت بذور الكتان في حالات تضيق المريء والأمراض المعدية المعوية الالتهابية الحادة في الأمعاء والمريء ومدخل المعدة… يُحظر إستعمال كبسولات أوميجاسيف في الأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسماك.

أوميجاسيف- أسئلة شائعة ومتكررة

  • هل من المقبول تناول أوميجاسيف كل يوم؟ يمكنك تناول أوميجاسيف بشكل يومي بشرط أن لا تزيد جرعتك عن 2 كبسولة يوميًا، ومدة المعالجة المتواصلة لا تزيد عن ستة أشهر، يعقبها فترة راحة أسبوعين، قبل بدء دورة علاج جديدة. توصيات: إذا قررت أن تتناول أوميجاسيف، من تلقاء نفسك، فإلتزم بجرعة 1 كبسولة / يوميًا، ولا تزيد مدة التعاطى عن ثلاثة أشهر. أما إذا وصف لك طبيبك خلاف ذلك ، فإتبع تعليمات طبيبك.
  • هل مكملات كبسولات أوميجاسيف مفيدة؟ سوف تُحسن أوميجاسيف، بشكل خاص، من صحة القلب والأوعية الدموية . سوف تقلل كبسولات أوميجاسيف من احتمالية عدم انتظام ضربات القلب وتقلل من مستوى الدهون الثلاثية في الدم، وأخيرًا ، سوف تُساهم في إبطاء تراكم الترسبات داخل الأوعية الدموية.
  • هل يمكنني تناول أوميجاسيف وفيتامين سي معًا؟ لا توجد تفاعلات بين أوميجاوفيتامين سي.
  • هل يمكن تناول أوميجاسيف وفيتامين د معًا؟ لا توجد تداخلات أو تفاعلات بين أوميجا وفيتامين د 3.
  • متى يجب تناول أوميجاسيف صباحًا أو مساءً؟ يمكنك تناول جرعتك في أي وقت من اليوم. فقط إحرص على تناول جرعتك في نفس الوقت كل يوم. وإذا وصف لك الطبيب جرعة 2 كبسولة يوميًا، فمن المنصوح بة تقسيم الجرعة الموصوفة إلى جرعتين أصغر في الصباح والليل.

أوميجا ۳: دواعي الإستعمال، الجرعة، السلبيات

التركيب والمحتوى

التركيب: كل كبسولة جيلاتينية رخوة من أوميجاسيف تحتوي على:

  • فيتامين هـ … 10.000 وحدة دولية.
  • زيت السمك … 400 ملليجرام (مصدر لأاحماض أوميجا الثلاثية طويلة السلسلة).
  • زيت بذر الكتان (الإسم اللاتيني: لينم يسيتاتيزموم) …. 400 ملليجرام (مصدر لاحماض أوميجا الثلاثية قصيرة السلسلة).
  • زيت البوراج (الإسم اللاتيني: بوراجو اوفيشيناليس اوليم رافيناتم) … 400 ملليجرام (مصدر لأحماض اوميجا الثلاثية قصيرة السلسلة).

أوميجاسيف – سيف فارما

سيف فارما، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ أوميجاسيف، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة سيف فارما عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

نشرة أوميجاسيف

Patient_Information_Leaflet
أوميجاسيف – النشرة الداخلية
ENG-Patient-Information-Leaflet
ENG-Patient-Information-Leaflet – Omegaseef
EGPI Pharmaceutical Fish Oil  vitamin E omega lipid modifying agents Cardiovascular health supplement

حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.