خلاصة زهور البابونج( الكاموميل): الفوائد، التحذيرات، التفاعلات الدوائية

يستخدم البابونج كدواء تقليدي منذ آلاف السنين، بسبب تأثيرة المضاد للقلق و المهدىء للمعدة. البابونج هو أحد مكونات شاي الأعشاب المخصص لمعالجة المغص في الأطفال والكبار على السواء. يعتبر البابونج نباتًا آمنًا وقد استخدم في العديد من الثقافات لأمراض المعدة وكمهدئ خفيف. تظهر بعض الدراسات ، التي تستخدم بشكل أساسي توليفات من البابونج مع نباتات أخرى. ثبت أن المنتجات التي تحتوي على البابونج والأدوية العشبية الأخرى يخفف من اضطراب المعدة وحرقة المعدة والغثيان والقيء. كما ان خليط البابونج مع الأعشاب الاخرى يساعد الأطفال المصابين بالمغص.

يُستخدم البابونج في الطب البديل كمساعد فعال في علاج القلق واضطراب المعدة والمغص (الغازات المعوية) أو الإسهال. قد يكون البابونج فعالًا أيضًا في علاج أو منع تقرحات الفم الناتجة عن العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي. يستخدم البابونج أيضًا لعلاج الأرق والتهاب اللثة (أمراض اللثة) وتهيج الجلد. ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث أن البابونج قد لا يكون فعالًا في علاج هذه الحالات. تشمل الاستخدامات الأخرى التي لم يتم إثباتها بالبحث ، البواسير والعدوى المهبلية والجروح الجلدية وأعراض نزلات البرد.

قد يؤدي شطف الفم بماء مغلب بالبابونج إلى تخفيف تقرحات الفم الناتجة عن علاجات السرطان. تشير بعض الأبحاث إلى أن البابونج يمكن أن يساعد في حالات أخرى ، مثل الإسهال عند الأطفال والبواسير والقلق والأرق. عند استخدامه على الجلد ، قد يساعد البابونج في تخفيف تهيج الجلد والتئام الجروح، حيث وثقت بعض الأبحاث أنه قد يكون بنفس فعالية كريم الهيدروكورتيزون للإكزيما.

خلاصة زهور البابونج متاحة في الصيدليات المجتمعية محلات الأغذاية الصحية على هيئة كبسولات بتركيزات بين 900 إلى 1200 ملليجرام، ومتوفر أيضًا في شكل اكياس أو مسحوق لتحضير مشروب. يشرب بعض الناس من كوب إلى أربعة أكواب يوميًا. لتحضير مشروب البابونج يُوضع كيس شاي البابونج أو زهور البابونج أو ملعقة من مسحوق زهور البابونج في ماء ساخن لمدة 5 إلى 10 دقائق في كوب مغطى بصحن. ثم يُشرب عندما يبرد لدرجة حرارة مناسبة.

معظم الخبراء يُؤكدون إن البابونج آمن، لكنة تناول البابونج بكميات كبيرة يمكن أن يسبب النعاس والقيء. يحتوي البابونج على كمية صغيرة من الكومارين ، والتي قد يكون لها تأثيرات خفيفة جدًا كمسيل للدم، لذلك من المنصوح بة التوقف عن استخدام البابونج قبل الجراحة بأسبوعين بسبب مخاوف من تفاعلاته المحتملة مع أدوية التخدير. إذا كنت تتناول أي أدوية بانتظام ، فتحدث إلى طبيبك قبل البدء في استخدام مكملات البابونج. يمكن أن تتفاعل مكملات البابونج الغذائية مع المهدئات ومسيلات الدم.

ما هى إستعمالات مكملات البابونج او الكاموميل؟ المكملات الغذائية و المستحضرات المحتوية على خلاصة زهرة الكاموميل (البابونج)، يمكن أن تُستخدم عن طريق الفم لمجموعة متنوعة من الاستخدامات بما في ذلك مشاكل النوم ، والقلق ، واضطراب الجهاز الهضمي، والمغص. كما يمكن ان يتوافر البابونج في مستحضرات موضعية( دهانات او مراهم او محاليل سائلة ) لمعالجة تقرحات الفم ، والتهابات الجلد ، وتشريع التئام الجروح وطفح الحفاضات.

احتياطات خاصة وتحذيرات

  • الحمل: قد يكون البابونج غير آمن للاستخدام أثناء الحمل. ارتبط استخدام البابونج مع حدوث ولادات مبكرة.
  • الأطفال: قد يكون البابونج آمنًا عند استخدامه بجرعات مناسبة لمدة تصل إلى أسبوع عند الرضع الصغار المصابين بالمغص.
  • اضطرابات النزيف: قد يبطئ البابونج تخثر الدم. قد يؤدي تناول البابونج إلى زيادة خطر النزيف أو الكدمات لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف.
  • الحالات الحساسة للهرمونات مثل سرطان الثدي أو سرطان الرحم أو سرطان المبيض أو بطانة الرحم أو الأورام الليفية الرحمية: قد يعمل البابونج مثل الإستروجين. إذا كان لديك أي حالة يمكن أن تزداد سوءًا بسبب الإستروجين ، فلا تستخدم البابونج بكميات كبيرة او لفترات طويلة.

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الطبية أو الخلاصات الطبيعية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.

German chamomile Chamomile

حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.