جوكا حبوب مضادة للأكسدة مدعمة بالفيتامينات والمعادن

تحذير : حبوب جوكا تحتوي على خلاصة نبات الجنسنج، لذلك فإن استعمال حبوب جوكا لفترات طويلة أو بجرعات مرتفعة قد يؤدي إلى: ❶الصداع، ❷الدوخة، ❸متاعب في المعدة، ❹العصبية والأرق، ❺آلم فى الثدى عند النساء، ❻وفي بعض الأحيان قد تواجه النساء تغييرات في الدورة الشهرية. 

  • لا تأخذ جوكا من تلقاء نفسك إذا كنت مريض سكر، أو إذا كنت تتعالج بأدوية مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية مثل الأدوية المضادة للإكتئاب والمهدئات. لا تأخذ جوكا من تلقاء نفسك، ويجب عليك أن تخبر طبيبك أنك ترغب في إستخدام مكمل غذائي والطبيب سوف يقرر المكمل الغذائي المناسب لك، و الجرعة ومدة المعالجة.
  • حاول أن تقلل من إستهلاك الكافيين( الشاي والقهوة) خلال فترة المعالجة بـ جوكا لتلافي الإصابة بالأرق وصعوبات النوم.

جوكا هى حبوب  تحتوي على مجموعة فيتامينات متعددة ومعادن و مقويات الدم،حبوب جوكا تؤخذ عن طريق الفم، و تمد الجسم بمجموعة متكاملة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الضرورية ، والمطلوبة لصحة الجسم. مكونات حبوب جوكا، ضرورية للنمو الطبيعي، والتمثيل الغذائي و لجهاز المناعة، وتشارك بعض مكونات جوكا، بشكل أساسي في عمليات التمثيل الغذائي الحيوية. حبوب جوكا تحتوى على تركيبة متوازنة و فعالة لتقليل آثار التقدم فى العمر و تحسين الحالة الصحية العامة للإنسان و خصوصا فى المرضى بأمراض مزمنة مثل السكر . حبوب جوكا تحسن من المناعة الذاتية للإنسان و تجدد الطاقة و تقلل مظاهر التعب و الإجهاد.

دواعي الإستعمال

Joca pills
Joca pills

جوكا منشط صحى عام، يكافح آثار الشيخوخة، ويعزز وظيفة الجهاز المناعى( آى يزيد مناعة الجسم ضد الأمراض). فى العادة توصف حبوب جوكا كمكمل غذائي في الحالات التالية:

  1. مرضى الربو و الحساسية.
  2. مرضى الكبد والتهاب البنكرياس.
  3. مرضى السكر من النوع الثانى، مرضى القدم السكرى.
  4. المرضى الذين يعانون من مشاكل في النوم (الأرق).
  5. متلازمة ما قبل الحيض ، أعراض انقطاع الطمث، أعراض سن اليأس.
  6. خلال معالجة العقم و تأخر الإنجاب.
  7. مرضى الكوليسترول المرتفع( ارتفاع دهون الدم).

إذا كنت مريض بداء السكرى، فعليك مراقبة مستويات السكر لديك بإنتظام خلال فترة معالجتك بـ جوكا، لأنة يمكن أن يخفض مستويات السكر لديك. توقف عن تناول جوكا و اتصل بطبيبك إذا لاحظت أى اعراض تدل على إنخفاض نسبة السكر فى الدم (مثل ضبابية في الرؤية أو الدوار أو النعاس).إذا كنت تعتقد أن نسبة السكر فى دمك منخفضة، تناول الطعام أو الشراب الغنى بالسكريات  مثل مكعبات السكر أو عصير الفاكهة. و يجب أن تعرف أن السكريات السريعة لن تساعدك لفترة طويلة ، لذلك قد تحتاج أيضًا إلى تناول الكربوهيدرات النشوية ، مثل السندويشات( الخبر) أو البسكويت أو الأرز أو المكرونة.

جوكا: أسئلة شائعة ومتكررة

هل جوكا مفيد لمرضى السكر؟ نعم، يصف الأطباء حبوب جوكا لمرضي السكر، فى الغالب مرة واحدة يوميًا لمدة 8 أسابيع . جوكا سوف يساعد فى تحسين متوسط ​​نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري. 

هل جوكا مفيد لعلاج العقم في الذكور؟ نعم، حبوب جوكا سوف تساعد في زيادة معدل الحمل لدى الأزواج الذين يعانون من مشاكل الخصوبة بسبب انخفاض حركة الحيوانات المنوية .

هل جوكا بيزود الوزن؟ نعم، من الممكن أن يسبب جوكا زيادة فى الوزن، و فى الغالب ما يُوصف هذا المكمل الغذائى لتشجيع زيادة الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية العصبى.

هل جوكا بسبب تغير فى حاسة التذوق؟ نعم، من الممكن مع بعض الناس، أن يشعر المريض بطعم معدنى، غير محبب، فى الفم خلال فترة المعالجة بـ جوكا.

هل جوكا بيزود الحيوانات المنوية؟ يمكن أن يصف أطباء الذكورة و العقم، مكملات غذائية تحتوى على عنصر الزنك، مثل جوكا، خلال المعالجة من العقم فى الذكور، بهدف تحسين إنتاج الحيوانات المنوية و زيادة عدد و حركة الحيوانات المنوية. تنوية هام: يجب أن يقتصر دور مستحضرات الفيتامينات المتعددة ( مثل جوكا) فقط كعلاج تكميلى او علاج مساعد ، و بناء علية لا يجب أستخدامها كبديل للادوية التقليدية المثبتة الفاعلية.

تنوية هام: فوائد المكملات الغذائية، مثل جوكا ، غير مؤكدة و لا يجب الإعتماد عليها فى علاج أى حالة. المكملات الغذائية لم يتم التحقق من فائدتها بدراسات مقبولة النتائج.

الآثار الجانبية

بشكل عام،الآثار الجانبية لحبوب جوكا خفيفة. و لكنها قد تسبب لبعض الناس العصبية والأرق. كما ان الاستخدام طويل الأجل أو الجرعات العالية من جوكا قد تسبب الصداع ، والدوخة ، واضطراب في المعدة ، وأعراض أخرى. و بعض النساء، عندما يستخدمن حبوب جوكا بانتظام قد يتعرضن لتغييرات في الدورة الشهرية. لتجنب الآثار الجانبية، لا تستخدم حبوب جوكا بشكل متواصل لأكثر من ثلاثة أشهر و يجب أخذ استراحة من جوكال فترة معينة قبل البدء فى أخذة مرة أخرى لبضعة أسابيع أو شهور أخرى.

  • لأن بعض مكونات حبوب جوكا قد تؤثر على مستويات السكر في الدم ، يجب على مرضى السكر أن يستشيروا الطبيب أولاً قبل أن يستخدموا جوكا.
  • يمكن أن تؤثر بعض مكونات كسولات جوكا على مفعول الوارفارين(دواء مسيل للدم) و بعض الأدوية المعالجة للإكتئاب، لذلك فمن المنصوح بة بشدة أن لا تأخذ جوكا دون استشارة طبيبك إذا كنت تأخذ أدوية مسيلة للدم أو علاجات نفسية.
  • تناول جوكا مع الكافيين( الموجود فى القهوة و الشاى و مشروبات الطاقة)  قد يضخّم تأثيرات الدواء المنشطة أو المنبة، و يسبب الأرق و التوتر و العصبية.
  • حبوب جوكا قد تزيد من تأثير ادوية السكر فى الدم، وقد تؤدى إلى إنخفاض مستويات السكر فى الدم، لذلك لا تأخذ جوكا إذا كنت مريض بالسكر دون إستشارة طبيبك.

هل جوكا يحسن الأداء/ الوظيفة الجنسية فى الرجال؟

تأثير حبوب جوكا، على الأداء أو الوظيفة الجنسية للرجال، متواضع للغاية و التحسن المتوقع لن يكون أكثر من نقطة إلى نقطتين على مقياس من 0 إلى 20 فى أغلب النقاط المستهدفة و التى تشمل:

  1. وظيفة الانتصاب.
  2. النشوة الجنسية.
  3. الرغبة الجنسية.
  4. الرضا الجنسي العام.

أهم ما يجب أن تعرفه عن جوكا  

  1. مثل أي منتج طبى، حبوب جوكا قد تسبب بعض الآثار الجانبية ، و بعضها قد يكون خطير. فهناك العديد من الأدوية التى تتفاعل ( تتأثر ) مع مكونات جوكا لذلك لا تتناول جوكا إذا كنت تتناول أي دواء آخر إلا بعد استشارة طبيبك.
  2. بعض الحالات التى استخدمت جوكا عانت من : الإسهال والأرق والصداع ونبض القلب السريع وتقلبات ضغط الدم، و لذلك لا تستعمل حبوب جوكا من تلقاء نفسك و عليك دائما مراجعة طبيبك إذا لاحظت اى آثار جانبية .
  3. بعض النساء، عندما استخدموا جوكا عانوا من آثار جانبية إضافية، مثل النزيف المهبلي و ألم الثدي.
  4. يجب إخبار النساء اللائي يعانين/ يكافحن سرطان الثدي بضرورة تجنب تناول حبوب جوكا أو أي مكملات غذائية أخرى تحتوي على الجنسنج
  5. عندما تتناول جوكا، عليك الإلتزام بالجرعات التى حددها لك طبيبك أو تلك المدونة فى النشرة الداخلية للمنتج . و لا تزيد الجرعة من تلقاء نفسك نهائياً.
  6. لا تفرط فى تناول مشروبات الكافيين( الشاى/ القهوة/ الكولا/ مشروبات الطاقة) خلال فترة علاجك بحبوب جوكا لأن ذلك قد يسبب لك أرق وصعوبة في النوم أو فى البقاء نائما لفترات كافية ، بالاضافة الى انة قد يتسبب فى شعورك بالتوتر و العصبية.
  7. إذا كنت مريض سكر، فيجب عليك قياس مستويات السكر فى دمك بانتظام، و إخبار طبيبك إذا لاحظت أى انخفاض فى مستويات السكر في دمك. و يجب ان تعلم ان حبوب جوكا تزيد من فعالية ادوية السكر و هذا قد يصيبك بنوبة إنخفاض في سكر الدم.
  8. لا تتناول حبوب جوكا من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن أسبوعين،و إذا أوصاك الطبيب بغير ذلك فعليك اتباع تعليمات الطبيب ومناقشة المدة التي قررها علاجك على أن لا تزيد هذه المدة عن 3 أشهر متواصلة تعقبها فترة راحة قبل البدء مجدداً فى دورة علاج جديدة.
  9. لا تتناول مكملات غذائية أخرى تحتوي على فيتامين د أو الزنك خلال فترة معالجتك بـ جوكا.
  10. لا تستعمل جوكا، بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة .
  11. يجب تخزين هذا الدواء، فى درجة حرارة من 20 إلى 25 مئوية .
  12. إذا نسيت تناول جرعة ، فتناولها وقتما تتذكر ذلك ، إلا إذا كان الوقت قد حان أو أصبح قريبا للجرعة التالية ، و فى هذة الحالة عليك تفويت ( تجاوز ) الجرعة المنسية ( لا تتناولها ) ، و مواصلة الجدول الزمنى المعتاد للجرعات الخاصة بك ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .
  13. تأكد من ابقاء جوكا، بعيدا عن متناول الاطفال .
  14. لا يوجد دليل على مأمونية أستخدام جوكا أثناء الحمل ، لذلك يجب الا توصف للحوامل أو أولئك اللواتى يخططن للحمل إلا فى حالة الضرورة .
  15. غير معروف تأثير جوكا على إدارا الحليب، و غير معروف ما إذا كانت مكونات جوكا تعبر من جسم الأم إلى حليب الثدى، لذلك ينبغى تجنب استعمال جوكا خلال فترة الرضاعة إلا إذا اعتبر الطبيب ذلك ضرورياً.
  16. من المفضل أن لا تأخذ جوكا من تلقاء نفسك و يجب استشارة طبيبك قبل البدء فى استعمال هذا المنتج الطبى و خصوصاً إذا كنت تعانى من مرض السكر لتفادى خطورة إنخفاض مستوى السكر بالدم.
  17. إذا كنت مريض سكر، فيجب عليك قياس مستويات السكر فى دمك بانتظام، و إخبار طبيبك إذا لاحظت أى تغير فى مستويات السكر فى دمك. و يجب ان تعلم ان مكونات جوكا قد تؤثر على فعالية ادوية السكر .
  18. لا تتناول جوكا من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن أسبوعين،و إذا أوصاك الطبيب بغير ذلك فعليك اتباع تعليمات الطبيب و مناقشة المدة التى قررها لعلاجك على أن لا تزيد هذة المدة عن 3 أشهر متواصلة تعقبها فترة راحة قبل البدء مجدداً فى دورة علاج جديدة.
  19. هذا الدواء يجب الامتناع عن استعمالة في حال سوابق الحساسية تجاة أحد مكونّاتة . أحياناً يحظر تناول جوكا مع بعض الأدوية الأخرى، و بغية تفادى تفاعلات محتملة بين عدة ادوية ، يجب حتماً احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بكل علاج آخر يخضع لة المريض.

موضوعات ذات صلة

جوكا من دوا إيجيبت فارما

دوا إيجيبت فارما، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ جوكا، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة دوا إيجيبت فارما عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

للإبلاغ عن عدم توافر جوكا

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة توافر، وهى خدمة مخصصة للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة – الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

للإبلاغ عن الآثار الجانبية

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة أثر جانبي: قم بإبلاغ الطبيب أو الصيدلي أو طاقم الرعاية الصحية الخاصة بك عن آي آثار سلبية مرتبطة بـ جوكا، ومتخصص الرعاية الطبية سوف يقوم بدورة بالإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر نموذج الإبلاغ المتوفر أونلاين من الرابط هنا.

للإستعلام عن سعر جوكا

للتعرف على سعر جوكا الحالي، ننصحك أن لا تضيع وقتك في البحث أونلاين(لان أسعار الأدوية في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، ننصحك أن تتصل بأقرب صيدلية في محيط محل إقامتك وأن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. أو يمكنك ان تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في القاهرة أو الجيزة أو الأسكندرية من الرابط هنا، وتستفسر عن سعر جوكا.

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.

Dawa Egypt Pharma ginseng royal jelly dietary supplement vitamins – minerals

حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.